المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/09/2001, 06:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,574
Post اخبار الأخضر ليوم السبت 5 رجب 1422هـ

الأمير سلطان بن فهد يهنئ منتخبنا بالفوز


--اجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء امس اتصالا هاتفيا بصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات رئيس بعثة منتخب المملكة في مباراته مع منتخب البحرين ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002م، والتى اقيمت مساء امس بالمنامة وانتهت بفوز المنتخب السعودي بأربعة اهداف مقابل لاشيء.
وعبر سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز عن تهنئته لسمو رئيس وأعضاء بعثة منتخب المملكة من لاعبين والجهازين الفني والاداري بمناسبة فوزهم في المباراة التي جمعتهم بالمنامة امس مع منتخب البحرين الشقيقة مشيدا سموه بالمستوى الفني الكبير الذي ظهر به افراد المنتخب في لقائهم مع منتخب البحرين.
ونوه سموه بالجهود التي بذلها سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في سبيل اعداد المنتخب لهذه التصفيات متمنيا سموه لمنتخبنا الوطني التوفيق والنجاح في المباريات القادمة ومن ثم التأهل بمشيئة الله تعالى لنهائيات كأس العالم 2002م وللمرة الثالثة على التوالي.
ومن جهته رفع سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز باسم كافة اعضاء بعثة منتخبنا الوطني خالص التهنئة لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على فوز منتخبنا كما رفع خالص الشكر لسموه على دعمه المتواصل وتشجيعه لافراد المنتخب من اجل اعداد المنتخب الذي يمثل المملكة في هذا المحفل العالمي في اطار ما تحظى به الرياضة السعودية من رعاية واهتمام من سموه.
---
---
مقدماً التهنئة لخادم الحرمين نواف بن فيصل:
توقعت فوز منتخبنا بهذه النتيجة الكبيرة
الشكر العميق للإخوة بالبحرين على الحفاوة


--أكد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس بعثة منتخبنا الوطني في لقائه أمام البحرين أن المنتخب السعودي قدم مباراة كبيرة استحق من خلالها كل الاحترام والتقدير كما تمنى سموه أن تتواصل هذه المستويات لأفراد المنتخب في لقاءاته القادمة أمام منتخبات إيران وتايلند والعراق.
وقام سموه بهذه المناسبة بتقديم التهنئة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني كما قدم سموه التهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب مشيراً سموه إلى الدعم الكبير الذي يلقاه الشباب السعودي والرياضة السعودية وبارك سمو رئيس بعثة منتخبنا الوطني إلى الشعب السعودي الكريم بهذه النتيجة الكبيرة والتي استحقها منتخبنا كونه الأفضل.
وعن توقع سموه فوز المنتخب السعودي بهذه النتيجة الكبيرة قال سموه نعم توقعت هذه النتيجة بعد تعرض خطوط البحرين إلى نقص بسبب اصابة لاعبي الدفاع وهو ما تحدثنا به أنا وأخي سمو ولي عهد البحرين الشقيقة.
كما قدم سموه شكره العميق إلى الشيخ عيسى بن راشد والشيخ فواز على ما لقيه سموه والبعثة السعودية من حفاوة وهذا ليس مستغربا.
وعن النجاح الذي حققه مدربنا الوطني ناصر الجوهر ومدى مواصلة مشواره مدرباً للمنتخب السعودي في مشاركاته القادمة قال سموه: لكل حادث حديث.
---
---
بعد حصوله على بطاقة صفراء أمام البحرين

الجابر يشارك رسمياً أمام المنتخب الإيراني نهاية الأسبوع الحالي

--أثارت البطاقة الصفراء التي رفعها الحكم الدولي الاماراتي علي بوجسيم لقائد منتخبنا الوطني سامي الجابر بعد احتسابه تسللاً وقيام سامي بالتسديد على المرمى البحريني متجاهلاً صافرة أبو جسيم مما حدا بالاخير إخراجه للبطاقة الصفراء والتي توقع البعض ان هذه البطاقة ستحرم الجابر في مشاركة زملائه في لقائه القادم أمام المنتخب الإيراني إثر تلقيه لبطاقة صفراء سابقة أمام المنتخب الإيراني في لقاء الذهاب في طهران والحقيقة ان الجابر لم يحصل سوى على بطاقة واحدة التي سجلت باسمه مساء أمس أمام البحرين ولهذا نؤكد مشاركة الجابر لزملائه أمام المنتخب الإيراني في جدة نهاية الأسبوع الحالي وهو ما أكده الجابر نفسه.
---
---
منتخبنا ألحق بالبحرين أول خسارة وبالأربعة وأكدها الرجال
«الخيول الأصيلة ما تلحق إلا تالي!»
-** أبدع نجوم منتخبنا الوطني وكأنهم لم يبدعوا من قبل وقدموا واحدة من أفضل وامتع لقاءاتهم في التصفيات على الإطلاق وهم يلعبون على أرض البحرين خصمهم الذي لفت الانظار اليه وارغم الجميع على الإعجاب بهذا الأداء الذي قدمه.
مسح صقورنا الخضر كل المستويات السابقة واعطوا بروحهم العالية وادائهم المتطور والواضح والذي يتطو من مباراة لأخرى.
وقدم منتخبنا مباراة متوازنة اداء وعطاء ومتعة وظهر جميع اللاعبين بمستوياتهم الحقيقية التي لم تظهر من قبل وكان الأداء متناسقاً ومتجانساً دفاعاً ووسطاً وهجوماً وحراسةً بقيادة مدربنا القدير ناصر الجوهر.
** المباراة كانت تتكلم بكل ما هو سعودي الذي ارغم البحرينيين على اللعب بالاسلوب الذي ينشده حتى والبحرينيون يلعبون على ارضهم فالكلمة كانت لمنتخبنا السعودي. بقيادة قائده سامي الجابر ورفاقه الذين توجوا ذلك العطاء بأهداف اربعة ولا اجمل ولا اروع كانت جميعها تعطي انطباعاً بالأداء السعودي الرائع والجميل الذي ظهر عليه في هذا اللقاء.
** لقد كانت المباراة «أنا أحبكم.. التي رسمها القائد سامي الجابر بعد أن هز شباك البحرين للمرة الرابعة قد ظهرت من القلب لتعانق تلك العيون السعودية التي جاءت لتعبر عن حبها لمنتخبنا ونجومه فكانت تلك العبارة هي الختام للسيمفونية التي رسمها صقورنا بكل عطاء مصحوبة بكل فنون الكرة.
** لقد ظهر اللقاء بمستوى جيد واداء سريع وعطاء متطور وخاصة من جانب منتخبنا الوطني الذي كانت الأهداف الأربعة نتيجة طبيعية لتلك السيطرة والتفوق وان اضاعت فرص أخرى مواتية للتسجيل ولم يكن المنتخب البحريني رغم الأهداف الأربعة سيئاً بقدر ما كان ضحية للتفوق السعودي الكبير الذي ظهر بصورته الحقيقية التي لم يكن عليها من قبل وخلال هذه التصفيات.
وجاء الشوط الأول بصورة افضل عن الشوط الثاني والذي كان نتيجته ثلاثة أهداف متتالية أعطت الأفضلية المطلقة والنتيجة المستحقة في النصف الأول من المباراة، وكافية لحسم النتيجة مبكراً.
** الأهداف الأربعة جاءت عن طريق عبيد الدوسري، عبدالله الشيحان، عبدالله الواكد، سامي الجابر.
التحكيم
قاد المباراة الحكم الدولي الاماراتي علي بو جسيم الذي ظهر بصورة رائعة وظهر بمستوى جيد وكان أحد نجوم اللقاء، وقاد المباراة بكل اقتدار، وقد طرد الحارس البحريني حمد الرويعي.
وانذر بالبطاقة الصفراء كلاً من راشد الدوسري، عادل عباس، وفيصل عبدالعزيز من البحرين وسعد الدوسري وسامي الجابر من منتخبنا.
** جاءت المباراة سريعة من بدايتها من الجانبين وإن فاجأ منتخبنا المنتخب البحريني بالاسلوب الهجومي الذي اعتمده منذ الثواني الاولى ومع مطلع الدقيقة الاولى.. كانت هناك محاولات سعودية على المرمى البحريني وحارسه حمد الرويعي وكاد يكون هناك هدف مبكر وكانت اولى المحاولات عن طريق سامي الجابر الذي حاول تخطي المدافع داخل المنطقة الا ان كرته ذهبت الى البحرينيين وضاعت اولى المحاولات.
في مقابل ذلك كان الاداء سريعا من الجانبين حيث توالت المحاولات من الجانبين معتمدين على الاسلوب السريع وكان مدافعو الفريقين يتحملون عبئا واضحا نظير تلك المحاولات وان كانت المحاولات السعودية هي الاكثر واعتمد منتخبنا على الكرات الطويلة والتي كانت تشكل خطورة واضحة على المرمى البحريني ومتوسطي الدفاع ولكنها كانت تحتاج الى تحركات ومشاغبات من المهاجمين السعوديين.
ولعل ابرز ما ميز الاداء السعودي في هذا اللقاء هو تبادل المراكز بين الثلاثي سامي وعبيد والشيحان والتي كانت تزعج الدفاعات البحرينية.
وبرغم بعض المحاولات القليلة التي كان يقودها البحرينيون الا ان منتخبنا كان الافضل خلال فترات هذا الشوط والمسيطر على اللعب بفضل تحركات وسطه الجيد وتفاعل هجومه مع تلك الكرات التي كان يقودها باقتدار نجمه وقائده سامي الجابر والذي كان يشكل خطورة واضحة في الجهة اليسرى لمنتخبنا اليمنى لدفاعات البحرين ومع مرور ثلث ساعة من هذا الشوط بدأت الخطورة السعودية تتضح بشكل اكبر وسط تهديد متواصل للمرمى البحرينى وكانت اولى الكرات الخطرة الواضحة على المرمى البحريني رأسية سامي الجابر التي لامست القائم من ضربة ركنية نفذها الشيحان.
وكانت تلك الكرة قد اعطت مؤشرا بأن الهدف السعودي اصبح وشيكا وهو بالفعل ما حدث عن طريق عبيد.
عبيد يفتتح التسجيل:
مع مرور الدقيقة ال23 ومع توالي الهجمات السعودية ابراهيم ماطر ومن منتصف الملعب يلعب كرة طويلة وجميلة الى عبيد الدوسري المنطلق من الخلف ويستغل عبيد الاتكالية بين الحارس والمدافع ويغمزها برأسه جميلة من فوق رأس الحارس هدفا سعوديا اول.
هذا الهدف لم يكن كافيا او مقنعا لمنتخبنا الذي واصل زحفه على المرمى البحريني بغية تعزيز تقدمه وهو بالفعل ما حدث بعد دقيقتين فقط وبهدف يعطي نموذجا للتعاون بين اللاعبين.
الشيحان يعزز التقدم:
سعد الدوسري يمرر كرة الى سامي الجابر الذي قام بمجهود فردي كبير بتخطيه لاكثر من مدافع بحريني وبطريقة رائعة لا توازي روعتها سوى الطريقة التي مرر فيها الكرة الى الشيحان الذي لعبها بكل هدوء على يسار الحارس البحريني هدفا ثانيا لمنتخبنا. هذا الهدف اعطى الافضلية المطلقة لصالح منتخبنا الذي صال وجال لاعبوه داخل ارجاء الملعب كيفما شاءوا وتناقلوا الكرة فيما بينهم والبحرينيون لم يجدوا بدا سوى محاولاتهم لتكثيف المنطقة الخلفية لمرماهم خشية اضافة اهداف اخرى وهو بالطبع ما فتح شهية لاعبي منتخبنا لاضافة اهداف اخرى وذلك عن طريق محاولات التسديد من مسافات بعيدة والتي كان ابرزها تسديدة سعد الدوسري من منتصف الملعب تقريبا ابعدها الرويعي الحارس البحريني بصعوبة بالغة الى ضربة ركنية.
ويتواصل الضغط السعودي ويحتسب المساعد تسللا على عبيد عند الدقيقة ال36 وهو غير صحيح نظرا لكسر المدافع التسلل وهو ما دفع لاعبي منتخبنا الى تكثيف طلعاتهم الهجومية في محاولة لرفع رصيدهم من الاهداف ليكون الدور هذه المرة على الواكد.
الواكد وصاروخ يمزق الشباك:
مع مطلع الدقيقة ال40 من هذا الشوط يتحصل منتخبنا على خطأ وسط ملعب المنتخب البحريني بعد مخاشنة لعبيد الدوسري ليتقدم لتنفيذه عبد الله الواكد الذي ارسلها صاروخا قويا مزق به شباك الرويعي الذي لم يشاهدها الا وهي تهز شباكه بمحاولة بائسة منه للتصدي لها ومسجلا منها الهدف الثالث لمنتخبنا.
هذا الهدف اعطى الاطمئنان لصالح منتخبنا الذي اكتفى في هذا الشوط باهدافه الثلاثة والتي سجلت خلال ال40 دقيقة الاولى من المباراة وكانت تلك الاهداف الثلاثة كافية لمنتخبنا الذي مال في الدقائق الاخيرة للهدوء في اسلوبه وعطائه فيما تبقى من دقائق هذا الشوط خاصة بعد خيبة الامل في عمل اي شيء من قبل المنتخب البحريني الذي اتضح عليه التأثر من هذه الثلاثية لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخبنا السعودي بثلاثة اهداف نظيفة.
** الشوط الثاني من المباراة بدأ كما هو الشوط الأول بداية سعودية الذي كانت له الأفضلية خلال الشوط الأول والتي مع مطلع دقيقته الثانية يتحصل منتخبنا على خطأ على بعد 30 ياردة تقريباً نفذه الدوخي ولكنه لم يشكل أي خطورة ليقود بعدها عبيد وسامي كرة تبادلاها فيما بينهما قبل ان يبعد خطورتها الدفاع.
رد عليها الدوسري بكرة بحرينية شكلت خطورة على مرماه قبل ان يبعدها سليمان.
ومع مرور دقائق هذا الشوط كانت هناك محاولات قليلة من فيصل عبدالعزيز الذي تحصل على خطأ نفذه بنفسه اعتلت العارضة ولكن وبرغم ذلك كان الأداء هادئاً نسبياً خلال هذا الشوط بخلاف ما ظهر عليه الشوط الأول خاصة وان النتيجة كان لها تأثيرها على المنتخب البحريني الذي لم يرتق عطاؤه في هذا الشوط الى المستوى الذي ينشده نتيجة لتأثره بتلك النتيجة الكبيرة.
ومع انقضاء دقائق هذا الشوط وبعد مرور ربع ساعة بدأت الخطورة السعودية تعود من جديد وكاد معها سعد الدوسري ان يضيف الهدف الرابع لمنتخبنا لو لا ان كرته التي لعبها ضعيفة ابعدها الدفاع، في مقابل ذلك كان البحرينيون يحاولون استغلال النقص السعودي بخروج سليمان لتلقي العلاج محاولة الوصول لمرمى الخوجلي إلا انه لم يستطع نتيجة لمساندة نور الذي حل بديلاً لماطر والتي كانت مساندته فاعلة واعقبها بعض المحاولات الأخرى من البحرينيين. ليعود اللعب لصالح منتخبنا من جديد كاد ان يفسدها خالد الدوسري بعد تخطيه للدوخي وتسديده لكرة زاحفة ابعدها الخوجلي الى ركنية. رد عليها عبيد بكرة تخطى فيها أكثر من لاعب ولعبها عرضية الى الشيحان الذي لم يستغل الكرة كما ينبغي لتهدر فرصة سعودية محققة. ليضع الجابر وعبيد الدوسري في مواجهة المرمى بعد انفراد إلا انه يتعرض لعرقلة من الحارس الرويعي الذي تلقى معها البطاقة الحمراء ليضطر معها المنتخب البحريني اللعب ناقصاً ويعدو راشد الدوسري اللاعب رقم «17» الى الحراسة بعد ان استنفد البحرينيون تغييراتهم المسموح بها وكان ذلك في الدقائق ال«12» الأخيرة من المباراة.
ومع أول كرة عندما سدد حسين عبدالغني الخطأ الذي طرد جراه الحارس. كاد الجابر ان يسجل الهدف الرابع بعد ارتداد كرة حسين له إلا ان سامي لعبها اعتلت العارضة.
ويبقى اللعب لصالح المنتخب السعودي خلال الدقائق العشر الأخيرة التي معها سجل سامي الجابر الهدف الرابع.
سامي والرباعية
ومن كرة سعودية متقنة تصل الى عبيد الدوسري الذي بدوره لعبها لسامي الجابر المنطلق من الخلف ليدخل بها المنطقة ويسدد ارضية زاحفة هدفاً سعودياً رابعاً اكد به تفوق منتخبنا المطلق واحقيته بنقاط المباراة الثلاث.
فالهدف الرابع كان هو أبرز أحداث الشوط الثاني واخر سيناريو هذا اللقاء الذي امتع فيه نجومنا كل من شاهد اللقاء. ليرفع به منتخبنا الوطني رصيده الى عشر نقاط متصدراً بها مجموعته.
---
---
أشاد بخطة الجوهر وكشف سر «الثاني» ..الزياني:
نجومنا أسكتوا 30 ألف متفرج
--قال عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم والخبير الرياضي الشهير ومدرب المنتخب الوطني السابق خليل الزياني ان المنتخب البحريني فريق جيد يحسب له ألف حساب وما شاهدناه في مباراة البارحة لا يعكس حقيقته ومن المؤكد أن تألق نجوم الأخضر كان له دور كبير فيما حدث..
وشدد الزياني على أن ما فعله نجوم السعودية وأمام ثلاثين ألف متفرج أمر ليس هيناً وهم استطاعوا بأهدافهم المتوالية الغاء دور الجماهير الكبيرة واستطاعوا اسكات هديرهم المتواصل وامتدح الزياني خطة المدرب الجوهر ووصفها بالممتازة من كافة النواحي.. وعن سر انخفاض الاداء في الحصة الثانية قال الزياني ان الاهداف الثلاثة قد فعلت فعلتها بالتأكيد ولو أن الحصة الأولى لم تشهد الأهداف الثلاثة لما ظهرت الثانية بهذا الشكل.. وأود أن اذكر اللاعبين أن التهاون امر لا مبرر له وهو يولد الاخطاء كما أن تسجيل عدد أوفر من الاهداف سيكون مفيداً معنوياً وفي السباق نحو المونديال.
وثمن الزياني آداء لاعبي خط الوسط في الحصة الأولى من المباراة وقال إنهم كانوا خلف تميز المدافعين وقدرتهم على المحافظة على الشباك السعودية.

---
---
الجزيرة تتابع أصداء الانتصار الكبير للأخضر
قال: قدمنا جهداً كبيراً بعد إرهاق تايلند.. الجوهر: هذا هو الأخضر الحقيقي



--أبدى مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر سعادته الكبيرة بعد فوز المنتخب السعودي على منتخب البحرين الشقيقة بنتيجة كبيرة دفعته لصدارة المجموعة حتى نهاية الجولة الخامسة وقال ناصر «قدمنا جهداً كبيراً وخصوصاً بعد الارهاق الذي واجهناه من السفر والرحلة الشاقة من تايلند اضافة للأجواء الصعبة في البحرين والرطوبة العالية ورغم ذلك فقد قدمنا مستوى ممتازاً».
وأوضح الجوهر على أن لاعبي المنتخب وقعوا في عدة سلبيات وسيتم تلافيها في المباريات القادمة باذن الله وقال الجوهر «ظهر المنتخب السعودي على حقيقته وقدم اللاعبون مستوى راقياً ورآنا الجميع بثوبنا المعروف عنا».
وقدم الجوهر شكره للقيادة السعودية التي قدمت كل ما يلزم لظهور المنتخب السعودي بهذا الشكل ولرفعة اسم المملكة في كل محفل.
كما شكر الجوهر لاعبي المنتخب السعودي على الجهد الذي قدموه رغم الصعوبات التي واجهوها متمثلة في الارهاق من السفر من تايلند والطقس في البحرين.
----



وشكراً للمتابعه...
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/09/2001, 01:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
الله يعطيك الف عافية يابن الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/09/2001, 01:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
الف شكر على هذه الاخبار يازعيم اسياء .. ومبروك الفوز ...
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/09/2001, 09:40 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 14
مشكور على الاخبار يازعيم آسيا ونتمنى كل الطيب لمنتخبنا
;) ;)
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube