#1  
قديم 17/05/2006, 09:07 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/07/2005
مشاركات: 7
حجة الهلال ............... الاستاذ / صالح السليمان

السهل الممتنع
الإعلام المضلل يدعم مدرب المنتخب..!!


عقب ختام الموسم المحلي الكروي وبدء المنتخب معسكره الجديد ظهرت الدعوات للالتفات للأخضر والانصراف لدعم المنتخب في مرحلته الإعدادية الأخيرة.. وأن لا صوت يعلو على صوت المنتخب.. وبقدر ما هي دعوات وطنية مخلصة.. ولكنها بالطبع ليست دعوة إلى تجاهل مناشط رياضية قائمة ومنها بطولات رياضية رسمية.. بقدر ما هي دعوة وطنية للوقوف مع المنتخب والتخندق معه في مرحلة التحضير الأخيرة.. والكف عن سلسلة الانتقادات السلبية والتدخل في أدق تفاصيله الفنية.
* وبرأيي فإن قطاع من الإعلام المحلي سيدعم المنتخب لو أقلع عن الكتابة وكف أقلامه عن التدخل بشؤونه.. لأنها تدخلات سلبية غير بناءة ومضرة للمنتخب.. لا تعدو أن تكون: لماذا لا يضم فلان؟ ولماذا يستمر فلان؟.. دون شعور بأدنى مسؤولية أن المنتخب تجاوز سيرة الضم والإبعاد ولا بد أن يدخل منطقة الاستقرار.. بل إن هؤلاء لازالوا يمارسون هجومهم المقذع تجاه من يدعو للوقوف مع المنتخب ودعم مدربه ومنحه كامل الثقة بصفته المسؤول الأول فنياً عن المنتخب.. وكأن باكيتا خصم لا بد من إشهار الحرب عليه.
وهؤلاء لا يتورعون عن إسقاط ممارساتهم السلبية تجاه المنتخب على الآخرين.. وشخصياً لا أذكر أنني كتبت مطلقاً مطالباً بضم فلان أو إبعاد آخر ولم يكن هذا من عادتي منذ أن بدأت الكتابة رياضياً.. ليس لأن هذا فقط من أدق اختصاصات المدرب.. ولكن لأن هذه الرؤى أصبحت محل شك وارتياب بوجود أقلام دافعها التعصب واللامسؤولية.. حتى صحيفة الجزيرة التي أتشرف بالكتابة فيها وهي أشهر الصفحات الرياضية السعودية لا أذكر أنني قرأت فيها المطالبة بإبعاد لاعب ما من المنتخب لأنه ينتمي للنادي الفلاني.. بل حتى المطالبة بضم لاعبين أو لاعب معين لو حدث فهو نادر ولسبب استثنائي.. لأن اللاعب المتميز سيفرض نفسه حتماً على المدرب بدون وصاية وضغوط.. ولكن هكذا الإعلام الأصفر يمارس إسقاط سلبياته على الآخرين كالعادة.
* الخلاصة أن لجنة المنتخبات اختارت المدرب ووضعت فيه كامل الثقة وهي من ستتحمل كامل المسؤولية من نتائج اختياره.. والرسائل والاقتراحات والمطالبات وصلت للمدرب فلا داعي لتكرارها.. ولنكف عن مواصلة التدخل في الشؤون الفنية للمنتخب خصوصاً أنها تداخلات غير بريئة ودافعها التعصب.. والأسماء رفعت وبقي منحهم الثقة.. ولعلنا نقول لهؤلاء.. ادعموا المنتخب بصمتكم.
افتح يا مقهى أبوابك!!
أتت المكرمة الملكية ببث مباريات المنتخب في المونديال (أرضياً) من خلال القناة الرياضية لتحل جزءاً كبيراً من مشكلة نقل مباريات المونديال.. ويبقى انتظار قناة (art) بالموافقة على ترسية نقل بقية مباريات المونديال من خلال القناة الرياضية السعودية بنفس الأسعار المعروضة لقنوات الدول العربية الأخرى.. وإذا كان تم تبرير فرق الأسعار بأنه راجع لاختلاف القوة الشرائية بين دولة وأخرى فهذا تبرير غير منطقي من ناحية مبدئية.. ولكن إذا قبلناه على مضض.. فهذا لا يبرر الفرق الشاسع بين ما يطلب من القناة السعودية وما يطلب من الآخرين.
* حيث قرأت أنه يطلب من بعض الدول العربية ثلاثة ملايين دولار مقابل السماح لها بالبث الأرضي.. في حين يطلب من السعودية عشرين مليون دولار.. أي سبعة أضعاف.. فهذا فرق كبير واستغلال فاحش لا يمكن أن يقبل به مجنون فضلاً عن عاقل.. ويقال أيضاً أن اليمن ستعرض مباريات المونديال مجانا لمواطنيها من خلال شاشات ضخمة في الميادين العامة!!.. فيا ترى متى تحظى الرياض وجدة.. إلخ بهذه الأريحية!! ونمى إلى علمي أن دولاً مثل الكويت تبث مباريات أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وغيرها (أرضياً).. في حين يجبر المشاهد السعودي على الاشتراك والدفع من جيبه لمتابعتها.. فضلاً عن أن هناك من لا يرغب أصلا في إدخال (الدش) إلى بيته.
* أيضا من المتعارف عليه أن الفيفا يمنح الدول المتأهلة للمونديال أحقية المشاهدة المجانية لمباريات منتخباتها فضلاً عن مباراة الافتتاح ومباراتي نصف النهائي والنهائي، فكيف أصبحت بقدرة قادر بمقابل مادي؟!.
* باختصار حجب بث المباريات سيجعل جموع الشباب والمراهقين يصطدمون مع أهاليهم.. وسيجعلونهم أمام أمرين أحلاهما مر.. إما إجبارهم على إدخال الدش والاشتراك رغماً عنهم في تلك القنوات.. أو سيهجرون بيوتهم نحو المقاهي والاستراحات لمتابعة تلك المباريات وما يصاحبها من تعاطي للمعسل والشيشة والدخان والصحبة الفاسدة.. إلخ.. باختصار المطلوب الوصول إلى حل معتدل ورسوم معقولة لمنح القناة السعودية حق بث المباريات أرضياً.. نتمنى أن نشعر ولو لمرة واحدة أن هذه القنوات سعودية.
سقطة مهنية
بعد ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول لمباراة منتخبنا الوطني مع بلجيكا ظهر الشريط الأسفل لقناة (art) مكتوب فيه (الشارع السعودي يبدي قلقه من مستوى المنتخب أمام بلجيكا).. ألا يعتبر هذا نوعاً من الوصاية من القناة على رأي الجماهير أو الشارع الرياضي التي هي آخر من يعلم؟!
* أيضاً القناة الرياضية كان لها سقطتها عقب نهاية مباراة المنتخب مع توجو التي انتهت بفوز المنتخب.. ففي غمرة التفاؤل والاطمئنان لفوز المنتخب طرح مراسل القناة على سمو نائب الرئيس العام ما قال عنه أن الجمهور يطالب بإبعاد كبار السن عن المنتخب!! وطبعا المقصود سامي والدعيع.. ولا نعلم من هو الجمهور الذي فوض القناة للتحدث باسمه.. إلا إن كانوا يعتبرون بعض المتعصبين من معدي البرامج والمشرفين في القناة يمثلون هذا الجمهور!!.. ولكن ليست هذه السقطة التي أعنيها.. ولكن أعني أنه عقب نزول سامي وأثره الإيجابي في اللعب ومساهمته في فوز المنتخب بتمريرته الرائعة والماكرة حتى أشاد به سمو الأمير سلطان بن فهد ووصفه باللاعب الخبير الذي يحتاجه المنتخب.. كان الأولى من مراسل القناة أن يستر على رؤسائه ولا يفضحهم ويحجب مثل هذا السؤال.. ولكنها مشكلة (الأسئلة المعلبة) و(الأحكام المسبقة الصنع) صادفت مراسل ساذج فضح بسذاجته المشرفين عليه ومن دفعه لطرح هذا السؤال التعصبي.
الخروج الرسمي للهلال..!!
يختتم اليوم الهلال مبارياته الآسيوية.. الهلال لم يكن محظوظاً وهو يخسر ثلاث نقاط سهلة بسبب حرمانه من دولييه التسعة.. الهلاليون بوضعهم الحالي يعتبرون خرجوا عمليا من الدوري الآسيوي.. وإن كانوا لا يزالون يتمسكون بالقشة في الاستمرار.. ولكن هذا يتطلب فوزهم على الميناء العراقي.. وهذا لن يحدث إذا لم يُعَد إليه ولو بعض دولييه التسعة وآخر الأنباء تقول إنه سيتم التكرم عليهم بلاعبين اثنين!!.. ولكن تبقى المعضلة الأكبر وهي انتظار تعثر العين أمام ماشال الأوزبكي وهذه تحتاج إلى مفاجأة كبيرة لا أتوقع حدوثها أبداً خصوصا بالمستوى التحكيمي الحالي.. في كل الأحوال على الهلاليين التأهب لبطولة الموسم المقبل مع التأكد من ارتباطات المنتخب!! أما هذه البطولة فليغسلوا أيديهم منها فقد خرجوا بفعل فاعل إلا إذا حدث ما يشبه المعجزة.
الشباب وفرصة العمر
رغم تقدم السد بفارق الأهداف عن الشباب.. إلا أن أوراق الترشح بأيدي الشباب حسب لوائح البطولة.. والشبابيون عليهم ألا يركنوا للثقة فالفوز الهام والمصيري على القوة الجوية يتطلب عدم التهاون أو الاسترخاء فتفلت منهم فرصة ذهبية كانت صعبة قبل لقائه بالسد.. الشباب إذا تأهل بإذن الله للأدوار المتقدمة سيكون مرشح قوي للفوز باللقب القاري.. ولكن بشرط أن يطعم الفريق بهداف ومهاجم أجنبي من طراز رفيع.. لكن المهم أولاً أن يفوز اليوم وبعدها كل حادث حديث.
الطائرة الزرقاء
بسطت كرة الطائرة الهلالية نفوذها على أجواء اللعبة محليا في جميع الدرجات.. فضلاً عن حملها لكاس الخليج مؤخراً.. فالهلال بطل اللعبة بكباره وشبابه وناشئيه.. وهذا نابع من الاهتمام الذي أرساه وأسسه سمو الأمير خالد بن طلال.. في نهائي الدوري تمكنت الطائرة الهلالية من التفوق على منافستها الأهلاوية بجدارة فائقة.. وخلال مباراتين وفي 24 ساعة بستة أشواط مقابل شوط واحد.. وهذا التفوق راجع للتفوق العناصري في الفريق الهلالي بقيادة عملاق الطائرة الخليجية والعربية أحمد البخيت الذي شكل وحده فريقا آخر في الهلال وبوجود (الكمبيوتر) خليل حجي وحنش والمكاوني والمسلم والبيشي وبوحسون وأبو الرحا إلخ.. وجميعهم لاعبون دوليون.. ولكن تظل مشكلة الهلال هي البرود والاسترخاء والثقة الزائدة في بعض الفترات مما يجعله يفرط بنقاط كثيرة.. وهذا ما قد يهدد حظوظه في بطولة النخبة رغم تميزه الفني الواضح.
عبده حكمي..!!
تصنف صفقة عبده حكمي كإحدى أغرب الصفقات المحلية.. فاللاعب غادر ناديه وعاد إليه ولا أحد يعلم هل انتقال إعارة أم كان نقلا نهائياً وتحول بقدرة قادر إلى إعارة أم ماذا؟.. انتهت الصفقة ولم يدخل خزانة ناديه حتى ريال واحد. بل إن إدارة ناديه حسب تصريحات رئيس القادسية ليس لديها علم عن قيمة الصفقة بحجة أنه سيتم الاتفاق والتنسيق لاحقاً مع منصور البلوي!!.. وما يزيد غرابة هذه الصفقة أنه تم تمريرها وحسمها بسرعة للاتحاد بغفلة من الأندية الأخرى.. وإذا كان القادسية لم يستفد من الصفقة فمن هو الطرف المستفيد الذي حرص على تمرير الصفقة (سكاتي) للاتحاد؟!
* عند سداد القسط الأول من صفقة ياسر.. وقبل أن يحل موعد سداد القسط الأخير بشهرين صار رئيس القادسية يقيم الدنيا ولا يقعدها ويهدد ويتوعد الهلاليين بالصحف إذا لم يسددوا القسط الثاني (الذي لم يكن حل تاريخه بعد) ويبرر تصريحاته أن هذا حرصاً على مصالح القادسية..!! والآن يقال إنه لا زال هناك بقية مستحقات كبيرة للقادسية من صفقة الودعاني وكريري لم تسدد بعد فضلاً عن صفقة حكمي.. رئيس القادسية يقول إننا سنتفاهم مع الاتحاديين بعيداً عن الصحف!!.. وإنه على ثقة أن منصور البلوي الصديق العزيز سيبادر إلى تسديد مستحقات القادسية!!
ضربات حرة
* كنت وجهت استفساراً للجنة الاحتراف بشأن معادلة (30% + 70%) ولم أحظ منها بأي رد.. والآن سأصيغ الاستفسار بشكل مختلف لعل اللجنة ترد.. لماذا (المسطرة) تطبق بعد (الـ28) ولا تطبق قبله؟!
* يقول د. حافظ المدلج.. (لو تعاقد السد القطري مع نواف التمياط فلن ينال ناديه أي مقابل مادي بسبب نهاية عقده وبلوغه سن الـ28 عاما)!! إذن لوائحنا الاحترافية تقدم لاعبينا هدايا مجانية للأندية الخارجية..!!
* طبيعي جداً أن يطلب أعضاء شرف النصر 40 مليون ريال مقابل نقل الحارثي للاتحاد خصوصاً أن منصور البلوي رصد 50 مليون ريال للتعاقد مع ياسر القحطاني.
* المغالاة والمطالبات الخيالية من بعض اللاعبين لتجديد عقودهم هي إفراز لأنظمة الاحتراف العشوائية.
* فوضى في تتويج بطولة الطائرة في مقابل تتويج منظم لنهائي بطولة اليد!! أما الفارق بين الإخراج والتعليق فحدث ولا حرج.
* نفى الأمير وليد بن بدر نائب رئيس النصر ما نشر في بعض الصحف من مفاوضة نصراوية لمحترف الطائي حماد جي وأكد أن لا نية لديهم للتعاقد معه.
* ابتسمت عندما سمعت مذيع القناة الرياضية يسأل بعض المتصلين عن رأيهم بمستوى المنتخب مع توجو!!.. كيف يسألهم عن مباراة لم تنقلها القناة؟
* لازال بعض أبرز لاعبي العالم ورغم اقتراب مباريات المونديال يلعبون مع أنديتهم.. وهذه الليلة سيلعب رونالدينهو وتيري هرني مع فريقيهم برشلونة والأرسنال!!
* لعب منتخبنا حتى الآن 8 مباريات إعدادية للمونديال ولعبت إسبانيا وتونس مباراة إعدادية واحدة وأوكرانيا لم تلعب أي مباراة بعد!!.. ونتائج المونديال ستكشف برامج أي منتخب هو الأفضل؟!
* بحجة أنهم سيحققون إنجازات شخصية قاموا بمحاولات عابثة وحملات إعلامية لحرمان المنتخب من بعض أهم لاعبيه!.
* إحدى الصحف ذكرت أن الهلال سيشارك آسيوياً بصفته وصيفاً لبطل الدوري والحقيقة أنه ترشح بصفته بطلاً للكأس.. ووصيف الدوري لا يحق له المشاركة إلا بظروف معينة منها أن يجمع فريق واحد بطولة الدوري والكأس كما فعل الهلال في الموسم المنصرم وتأهل الشباب كوصيف لبطل الدوري.
* بعد رفع القائمة رسمياً ستنتهي مطالبات إبعاد فلان وضم علان.. وسيتم التركيز على التشكيلة الأساسية والتدخل بشؤونها ليه فلان يلعب وليش علان ما يلعب؟
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/05/2006, 09:16 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/07/2004
المكان: مملكة الهلال
مشاركات: 195
والله أني أحب هالكاتب في الله

الله يوفقه دنيا وأخره
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/05/2006, 09:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناص بريدة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/12/2005
المكان: بريدة
مشاركات: 506
كاتب الهلال الاول

والله اني احب اقراء كتاباتة
وشكراً اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17/05/2006, 09:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/07/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 3,478
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياصالح والله صدٌق من سماه حجة الهلال .................

جالس في حلوق بعض الناس
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17/05/2006, 10:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه وقلبي ازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/03/2006
المكان: !! الريـــــاض !!
مشاركات: 3,508
كلماااااااات رائعه من كاتب مبدع

مشكووووور اخوي على النقل

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17/05/2006, 11:43 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/07/2004
مشاركات: 167
افضل كاتب هلالي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17/05/2006, 12:20 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وتـــ حساس ــــر
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/04/2006
مشاركات: 1,334
كلام كبير من كاتب كبير..........
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17/05/2006, 02:47 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/07/2005
مشاركات: 7
اشكر الجميع على المرور والتعليق
ولا استطيع ان اقول الا ان هذا الكاتب لايختلف عليه اثنان انه من افضل من يدافع عن الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17/05/2006, 03:29 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/03/2006
المكان: آآه ياليتني بالرياض
مشاركات: 406
مشكور اخوي كنت قبل شوي بطلب مقال الاخ صالح بس انت سبقتني قبل مااطلبه مشكور مره ثانيه
اما بخصوص صالح فهو الكاتب الهلالي الاول الذي لايختلف عليه اثنان
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17/05/2006, 03:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/11/2005
المكان: قلب االزعيم
مشاركات: 1,860
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 17/05/2006, 03:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـزعـ(حسن الطبايع)ــيــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2004
مشاركات: 1,935
الكبير كبير ياصالح أنت خير من يتحدث عن الهلال


أما ذلك الكاتب المتلون ياليت يركز على فريقه ويدعمه أبرك له
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 17/05/2006, 03:32 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 23/04/2006
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 440
واقف في حلوقهم والله
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 17/05/2006, 04:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـمـشـاغـب
مايسترو المجلس العام
تاريخ التسجيل: 18/02/2005
المكان: كاشت مع ويلهامسون بين المروج :$
مشاركات: 7,057
والله اني انتظر الاربعاء بفارغ الصبر,,, من أجل الإجازة طبعاً,,, ومن أجل هذا

الكاتب المتميز والرائع,,, وأكثر ما يعجبني فيه تمسكه بالقيم الاسلامية,,,

دمت لنا ذخراً يا حجة الهلاليين,,,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 17/05/2006, 05:34 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 674
كاتبنا الكبير اذا يسمح لي القبه ( المتحدث الرسمي لجماهير الزعيم )
لاني لم ارا كاتب يكتب كل مايدور في خاطر جماهير الزعيم كما يكتب ابو سليمان
وعلى فكرة جميع اللجان في الاتحاد السعودي تاخذ بافكار ومقترحات كاتبنا الكبير .
من هذا الاقتراحات منح الزعيم بعض لاعبية الدوليين لتمثيله اسيويا .
كذلك تمييز صاحب المركز الاول متصدر الدوري عن المراكز الآخرى .
كذلك اقتراح توزيع الجماهير باستاد الملك فهد والذي اصبح نظام في جميع اللاعب .
هذي بعض المقترحات التي تم اعتمادها وهي من افكارة حفظة الله
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 18/05/2006, 05:27 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 46
والله كاتب كبير يا أبو سليمان الله يحفظك ويحفظ الهلال من شرذمة الرياضه والخطط المدروسه كبير والله كبير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:40 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube