#1  
قديم 21/09/2001, 07:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
مشاركات: 1,605
بدء موسم مسابقات القدرة للخيول في مصر السبت

يبدأ يوم السبت موسم سباقات القدرة والتحمل للخيول في مصر باقامة اول سباق يبلغ طوله 40 كيلومترا يشارك فيه نحو 45 فارسا مصريا واجنبيا مقيما في البلاد.

وقال الدكتور علي عبد الرحيم رئيس لجنة القدرة والتحمل بالاتحاد المصري للفروسية ان السباق الاول الذي ينطلق من نادي سقارة سيكون على مرحلتين مسافة كل منها 20 كيلومترا ويفصل بينهما كشف طبي على الخيول لتقرير حالتها الصحية قبل مواصلة السباق.

ويشمل موسم سباقات القدرة والتحمل لعام 2001/2002 التي ينظمها الاتحاد المصري للفروسية على ست سباقات محلية وسباق دولي. وتقام السباقات بمعدل سباق محلي واحد كل شهر تنتهي في فبراير شباط 2002.

ويقام السباق الدولي في ابريل نيسان. ولا تقام اي سباقات في مارس اذار اذ انه يخصص للاعداد للسباق الدولي او لاقامة اي سباق من السباقات المحلية يكون مؤجلا.

ويقام السباق في المنطقة الواقعة بين اهرامات ابوصير وسقارة ودهشور بمحافظة الجيزة.

وقال العميد محمد بكير سكرتير عام الاتحاد ان الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة سيقدم الجوائز المالية للفائزين في هذه السباقات.

ويدخل السباق ضمن بطولة الجمهورية للقدرة والتحمل بناء على النقاط التي يحصل عليها كل راكب.

وقال بكير ان سن جميع الخيول المشاركة في السباقات يجب ان يكون خمس سنوات فما فوق اما في السباقات التي تبلغ مسافتها 80 كيلومترا فتشارك فيها الجياد من سن ست سنوات فما فوق.

واضاف ان الاتحاد سيقيم لاول مرة سباقات للناشئين من سن 12 عاما الي 16 عاما لمسافات قصيرة لاعداد مجموعة من الفرسان المؤهلين
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube