#1  
قديم 09/05/2006, 05:44 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/12/2005
المكان: المملكة العربية السعودية - المجمعة
مشاركات: 83
الجابر على خطى بيليه ومارادونا

يراهن قائد المنتخب السعودي سامي الجابر على قدرة الأخضر على عكس الصورة السلبية التي ظهر بها في مونديال كوريا واليابان 2002، يؤكد الجابر أيضاً على ضرورة البدء من الآن في التجهيز للمونديال المقبل حتى يكون الظهور المقبل أشبه بالظهور الأول عام 1994.

ويقول الجابر : "تأهلنا للمرة الرابعة على التوالي إلى هذا المحفل العالمي والعرس الرياضي الذي تتمنى كل دولة أن تشارك فيه وهو تتويج لعمل دؤوب قدم خلال الأربع سنوات الماضية، وكان التأهل إلى كأس العالم الذي هو حلم لكل لاعب أن يشارك فيه، وهذا من فضل الله وهو أن تشاهد علم (لا إله إلا الله محمد رسول الله) خفاقاً في الأراضي الألمانية، أما عن شعوري، فهو لا يوصف ولا أعرف كيف أعبر عنه والحمد لله لم نضيع الثقة التي منحها لنا الجميع ونهديهم بطاقة التأهل كأقل واجب لدعمهم اللا محدود، وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد، والأمير نواف بن فيصل على ما قدماه لنا من عمل جبار وتفانٍ لكي نظهر بالصورة المأمولة".
ويكشف الجابر الخطة التي نقلتهم إلى ألمانيا رغم تخوف الشارع الرياضي ويتابع: كنا كلاعبين نصب تفكيرنا في كل مباراة ندخلها على تحقيق نتيجة إيجابية إذا أردنا الوصول لهدف معين، فكل اللاعبين كان لديهم الإصرار والعزيمة لتجاوز عقبة أوزبكستان بأي طريقة وخاصة أن الفوز سيمنحنا بطاقة التأهل إلى ألمانيا وبفضل تكاتف الجميع من أجهزة إدارية وفنية وطبية ولاعبين حاولنا أن نركز كلياً على المباراة وعدم الالتفات لأي أمور أخرى سوى في كيفية الفوز، والحمد لله لم يضع مجهودنا وحققنا أغلى فوز واحتفلنا على أرضنا وأمام جماهيرنا الغفيرة".
ويضيف مقدماً شكره للجماهير السعودية: "أشكر الجماهير السعودية الوفية التي لم تبخل علينا وساندتنا وكانت لها اليد العليا في التأهل.. وهي اللاعب رقم واحد الذي استندنا إليه ولم يخيبوا ظننا".
ويطمح الجابر للظهور في ألمانيا ليكون ثالث لاعب على مستوى العالم يلعب للمرة الرابعة في كأس العالم، هو قاد فريقه بنجاح إلى هذا المحفل العالمي، كانت عودته للمنتخب محور ارتكاز في الأداء الكلي للمنتخب السعودي، ولكنه يقول: "صحيح دائماً قائد الفريق تقع عليه المسؤولية لكن لم يكن هناك استعداد نفسي خاص، بل بالعكس كان هناك استعداد قوي من الجميع لوجود لاعبين مميزين يريحون أي قائد، وكان هدفنا واحداً هو الاحتفاظ بأعصابنا وعدم الانفعال مهما كان الوقت لأننا لدينا هدف نريد الوصول إليه، والحمد لله حاولت الاستفادة من خبرتي في الملاعب وتجييرها لصالح المجموعة".
ويتابع حديثه عن مباراة أوزبكستان التي نقلت الأخضر رسمياً إلى ألمانيا: "حتى نهاية الشوط الأول ونحن كنا متقدمين بهدف وكنت متخوفاً جداً من اللقاء، لكن بعد إحراز الهدف الثاني تسلل الاطمئنان إلى قلبي وعرفت أن بطاقة التأهل إلى ألمانيا لم يبق لها سوى دقائق معدودة".
ويكشف الجابر أنه كان قلقاً وأنه حذر زملاءه من خطورة المباراة رغم اعتقاد الجمهور بسهولتها، ويضيف: "حذرت زملائي لأننا كلاعبين نستطيع بعد توفيق الله أن نؤهل أنفسنا، فلماذا نحكم آمالنا وتطلعاتنا بأيدي الآخرين، لأن التأهل بتعبك وجهدك أفضل من أن يأتيك كهدية من أحد والحمد لله تنبهنا لهذه النقطة وحسمنا أمر تأهلنا بأيدينا".
مزاحمة الكبار
إضافة إلى بيليه ومارادونا لم يلعب أي لاعب آخر حتى الآن في (4) كؤوس عالم.. فعلها بيليه أعوام58 ـ62 ـ 66 ـ 70 وبعده مارادونا أعوام 82 ـ 86 ـ 90 ـ 94. والآن يعتزم الجابر أن يفعلها ويضيف 2006 إلى 94 ـ 98 ـ 2002. المدرب كالديرون أعلن أنه سيستعين بالجابر ولو من خارج الملعب ويرد سامي على تصاريح مدربه ويقول: "أشكر المدرب كالديرون على الثقة، وأنا ذكرت سابقاً أنني جندي مجند لخدمة هذا الوطن في أي موقع يراه لي المسؤولون، فأنا لاعب لبى نداء الوطن وأقل شيء هو الانصياع لذلك، لأنه شرف كبير لأي مواطن أن يخدم بلده، والحمد لله كنت على قدر الثقة التي طرحها كالديرون، وكذلك المسؤولون عن الرياضة السعودية بإعطائي الفرصة الكبيرة بالمشاركة في تأهل المملكة العربية السعودية للمرة الرابعة لنهائيات كأس العالم على التوالي، وأما عن حديث كالديرون بأنه لن يستغني عن خدماتي حتى لو خارج الملعب، فهذه الثقة أعتز بها من مدرب كبير وأعتبرها وساماً على صدري من رجل خبير ومحاضر دولي له نظرته الخاصة".
ويضيف: "المدرب كالديرون مدرب قدير واستطاع توظيف قدراته الفنية لخدمة الفريق وله أسلوب وطريقة معينة، والكل شاهد النقلة الكبيرة التي أحدثها على الكرة السعودية خلال فترة وجيزة، وظهرت جلية على مستوى المنتخب، فهو الآن يحتاج لدعم الجميع واعطائه ثقة أكبر، وأكيد أن المسؤولين عن الكرة السعودية سيطلعونه على كل السلبيات التي حدثت للأخضر في نهائيات كؤوس العالم الثلاث الماضية ويهيئون المنتخب السعودي لكأس العالم في ألمانيا تهيئة خاصة".
ولكنه يرفض أن يقول أحد إنه هو من نقل الأخضر إلى كأس العالم، ويعتبر الإنجاز جماعياً ويقول: "أقولها بكل وضوح، لا يوجد شيء اسمه سامي الجابر هو من يحسم اللقاء، فالجابر جزء من مجموعة والذين حسموا اللقاء هم لاعبو المنتخب السعودي الحاليون وهم فيهم الخير والبركة، أما عن الأهداف، فهي بجهود زملائي الذين ساعدوني وساهموا بشكل مباشر في إحرازي للأهداف بعد توفيق الله".
ويتابع: "سر المنتخب السعودي في هذه التصفيات أن جميع اللاعبين على قلب واحد، وفريق واحد ويد واحدة، وبهذه الروح الواحدة التي عملت من أجل هدف واحد لتحقيق هدف الوصول إلى كأس العالم، فانكشف السر بالتأهل وحسموا التأهل، فهم لاعبون سيكتب التاريخ أسماءهم سواء الذين شاركوا كأساسيين أو احتياط، أو لم يشاركوا واكتفوا بدعمنا، فالفوز يجير للجميع وليس لشخص واحد".
ويطالب الجابر بأن يبدأ الإعداد للمونديال منذ الآن لضمان ظهور قوي ومشرف ويقول: "إن شاء الله سنحقق تطلعات الجميع، لكن يجب أن يبدأ الإعداد الفعلي منذ الآن ويكون ذلك بإجراء مباريات تجريبية مع منتخبات قوية وفي أرضها حتى يتعود اللاعبون على الأجواء ويتم فيها ترتيب جميع الأوراق من الآن، والتركيز على تجاوز السلبيات الماضية وبحيث لا تكون مشاركاتنا شرفية، خاصة أن طموحنا كلاعبين كبير جداً لعمل شيء إيجابي في مونديال ألمانيا، ونقدم مشاركة أفضل من مشاركتنا في مونديال 94 بأمريكا، فنحن نطمح للأفضل وذلك بدراسة السلبيات بعناية فائقة وتدارك الأخطاء الماضية وحلها وتجاوزها لكي نقدم مشاركة إيجابية في ألمانيا ومسح الصورة الحزينة التي ظهرنا بها في المونديالين الماضيين".
ويضيف رافضاً الحديث عما حدث في اليابان، معتبراً أنه جزء من الماضي وانتهى: "صدقني الكلام في الماضي غير مفيد جداً، ونحن أولاد اليوم، حققنا إنجازاً لا بد الحديث عنه والشيء الذي حدث في الماضي كان المسؤولون على دراية به". ويتابع: "أنا على أهبة الاستعداد لتقديم كل ما لدي من خبرة في ثلاث كؤوس عالم على طبق من ذهب للمسؤولين وأنا على استعداد للجلوس مع المدرب كالديرون والمسؤولين على أساس تبيان السلبيات في المشاركات الماضية، والاستعدادات التي سبقت انطلاق الثلاث كؤوس عالم الماضية، والوصول لحلول إيجابية تفيدنا وتدعمنا في المرحلة المقبلة، وحتى نكون على أهبة الاستعداد لألمانيا".
ربما يحظى لاعبون آخرون مثل كافو وروبرتو كارلوس بالشرف ذاته الذي سيحظى به الجابر وربما أيضاً محمد الدعيع إذا ما ساعدته ظروف الإصابة ولكن على أية حال سيظل إنجازاً لافتاً للأنظار ويستحق الإشادة فعلاً.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/05/2006, 05:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدينة مرات
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/08/2005
المكان: فٍَِـٍَِي بَيِتٍَنٍـًَِآِ
مشاركات: 1,424
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/05/2006, 08:23 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
المكان: معقل الزعماء
مشاركات: 1,131
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
يعطيك ربي الف الف الف عاااافيه
وماقصرت
ننتظر جديدك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:41 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube