#1  
قديم 29/04/2006, 03:08 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/12/2001
مشاركات: 60
Cool الدرس الأول :

توطئة بقصة قصيرة

دخل الطالب المجد الى فصله ليستلم تقرير أعمال السنة فأخذ المدرس يوزع التقارير وهو يقول النتائج بصوت جهوري فنادى بالأسماء : فيصل صفر من سبعه ...أحمد ..صفر من سبعه ... خالد واحد من سبعه ...جاسم صفر من سبعه فزاد الترقب من الطالبين المتبقين ثم تظاهر المدرس بالكحّه مما أخّر تكملة النتائج لثواني فأحمر وجه الطالبين المتبقين من فيض حماسهما و ترقبهما ... لا سيما أن أحدهما كان يدفع لمديرالمدرسة أموالا طائلة وسيارات فخمه للمدير و الوكيل عبارة عن مايباخ بينما الطالب الآخر كان يسهر الليل و النهار للمذاكرة و الجد و الاجتهاد فمرّت كحة المدرس الذي أخذ يدّعيها خوفاً من ردة فعل الطالب الذي أعطاه السيارات كأنها ساعات طوال على الطالبين وعندما حان الإعلان قال المدرس ... منصور صفر من سبعه .... محمد ستة من سبعه ... ففرح الطالب محمد فرحاً شديداً من هذه النتيجة المستحقة فذهب الطالب منصور لوكيل المدرسة يشتكي ويبكي من هذه الدرجات ويقول للمدير و الوكيل في مكتب المدير بلهجة يشوبها مزيج من الفوقية والإذلال و المنّة : ما قلت لكم حتى لو خسرت الدرجات ولا حققت اي نتيجة لا يجيب زميلي محمد درجات زينة ،، فأخذ المدير و الوكيل يتبادلان النظرات وكأن كل واحد فيهم يقول أنت اللي تكلم ثم قال الوكيل بلهجة العاجز : يا منصور هد أعصابك والله حاولنا مع المدرسين وكلهم تجاوبوا معنا ولكن محمد هذا شاد حيله و يذاكر وجاوب على كل أسئلة الامتحان صح ما قدرنا نسوي له شي ....ثم عمّ المكان هدوء الانكسار و قلة الحيلة .... ثم فاجأهم الوكيل : عندي فكرة يا منصور ، أباخليه يتحسف أنه جاب درجات زينه .... فركّز المدير و الطالب منصور الى الوكيل بانتباه شديد وكأنهم يقولون عجّل علينا برايك ، فقال الوكيل اسمعوا هو الحين نجح في ثالث ثانوي ... وطبعا هو طالب مجتهد وبيروح يقدّم على الجامعه ، و الحل اتركوه علي .... وبعد ايام وقت استلام الشهادات ليأخذها الطلاب الناجحين للتقديم على الجامعات حظر الطالب المجتهد (محمد) ليستلم شهادته والتي هي بتقدير امتياز شاهد الطالب منصور وهو يستلم شهادته رغم انه راسب ورغم انه صعق من هول ما رأى الا انه تمنى التوفيق لزميله منصور ولكل زملائه وقطع وعد أن يسكت لأنه يحب مدرسته ولا يريد أن تتشوه صورتها عند الوزارة فذهب للوكيل ليستلم محمد شهادته وعندما دخل على الوكيل قال له الوكيل : انت يا محمد ناجح بس الشهادات خلصت ولا لقينا شهادة نطبع عليها درجاتك ولا لك الا تصبر للسنة الجاية وترى لو تقول شي معناها منتب تحب المدرسة!!!!!

وا أسفاه
×× أحمد الله على ان نتيجة مباراة ماشال انتهت بهدفين مقابل هدف ولم تكن النتيجة تاريخية بحق الهلال وأشكر الله أن بقي الهلال عملاقاً و صامداً رغم تخبطات الاتحاد الاستثنائي ، فسحب فريق كامل بنجوم تم تجهيزهم بمبالغ باهضة و امكانيات ضخمه و عمل دؤوب و مصادرة الإداري ثم مدربه و مدرب اللياقه و ما تسعة لاعبين و تركه يصارع الأمواج العنيفة وحده في مهمّه وطنية بالإضافة الى التفرج عليه وهو يعاني من ثلاث لاعبين مصابين هو أمر مخجل وعمل لا مسؤول و تصرف أرعن لا ينم عن أي عقلية وطنية ولا رياضية ولا أخلاقية فهاتوا أي معيار يثبت أن عملهم عمل جيّد و أنا أول من يقوم بتقديم الاعتذار.
×× تغنى العرب بوفاء الكلب ، و تتميز بضدها الأشياء أيضا فقد قيل :
ومن يصنع المعروفَ مع غير أهله..........يلاق الذي لاقي مجيـرُ ام عامـرِ
فقل لذوي المعروف هذا جزاء من.........غدا يصنع المعروف مع غير شاكرِ
وقال زهير بن ابي سلمى في معلقته الحكيمة:
ومن يجعل المعروف في غير أهله ....يكن حمده ذماً عليه، ويندم
فهل كافئوه عندما قدم الزعيم للمنتخب كل ما يملك الا بالجحود و الخذلان بل و الظلم فأي مبادئ يحملونها .

×× كعادته الهلال يذهب ضحية استثناءات و يكون الوحيد الذي يتحمل الإصلاحات لما خلفه فسادهم و سوء إدارتهم .

×× لو كان الهلال يلعب في وقت مشاركة المنتخب في كاس العالم أو قبله بأيام لكنا أول من يرفض مشاركة لاعبينا مع الهلال ولكن أن تتم السرقه قبل كاس العالم بشهرين فهذا أمر يدفعنا للتساؤل !!!!

×× كنا نقف صفا واحداً في وجه كل من يحمل اسم الدين للوصول الى مصلحة شخصية و لكننا اليوم نرى من يحمل مسمى الوطنية لأغراض شخصية فهل هناك ثمة تشابه بين هذه و تلك ؟؟؟

×× البعض يعتقد أن عملهم الذي يعتقدون انه مدروس و استثنائي هو عملاً خالصاً من أجل الوطن ، ولكني أعتقد انه عمل يشوبه نيّة من أجل إعادة برستيجهم بعد أن كادت تتم إقالتهم بعد الفضيحة الوطنية الكبرى.

×O يقول المسؤول ذو الـ 29 عاماً أنه سيستقيل اذا أخذ الهلال لاعباً واحداً في البطولة الآسيوية و نحن نقول أننا نتمنى اختبار وطنيته والتأكد منها بعد هذا التصريح الذي كشف زيف إدّعاءاته الوطنية .

×× يقول : حاولت في الاتحاد الآسيوي تأجيل مباريات البطولة حتى لو دفعت من جيبي الخاص ، و أقول : الهلال دفع من جيبه الخاص لمنتخبكم بشكل مباشر أكثر مما دفعتم للمنتخب من خزينة الاتحاد السعودي ووزارة المالية .

×× ضخموا مشاركة منتخبنا في كاس العالم و كأنها موقعه حربية بين السعودية من جهه وتحالف عسكري اسباني و اوكراني تونسي من جهه وكأن الهلال (( الذي شرّف الكرة السعودية اكثر من المنتخب )) ذاهب ليتنزه في اوزباكستان و العين.

×× الاتحاد السعودي بحاجة الى دروس في الأخلاق بعد نكران الجميل و نسيان المعروف فالعمل دائماً ومهما كان مجاله يحتاج أن يكون وفق مبادئ و أخلاق و أنفس مهذبه ونوايا صافية و نفوس سامية تنأى بأنفسها عن كل خروج عن المألوف و عن الخطوط الحمراء ، ولكي لا أخرج عن طلب الإصلاح و التهذيب أقول ... إن كان منع الهلال من لاعبيه مؤامرة دُبرت في ليل فتلك مصيبة و إن كانوا يعتقدون أنهم بطريقتهم يقدمون العمل العلمي المدروس فالمصيبة أعظم و في كلا الحالتين يحتاج اتحادنا الى الدروس و الإصلاح .

×× الطبيعي أن نرى رد الجميل و عدم نسيان المعروف دون منّه ولا تفضّل في إعادة أبسط حقوق الهلال المسلوبة .

×× لا نطالب بأكثر من العدل و التعامل بالمثل فمواقف الاتحاد السعودي في دعم الأندية اللاهلالية وتجرده من العدل مع الهلال يجعلنا نفتح ملفات استطاعوا تكميم الأفواه عليها كثيراً ... ارجع الى استماتة الاتحاد السعودي لكرة القدم في جعل قارة آسيا يمثلها بطل السنة التالية لكل قارات العالم المشاركة في بطولة العالم و فرحة الوليد بن بدر يوم صدر القرار وهو ممثل للاتحاد السعودي وقتها و كأن النصر تأهل مع منافسة حامية الوطيس مع نادي غير سعودي مع العلم أن المستحق وقتها للتأهل كان : العملاق الزعيم ولكن الزعيم نأى بنفسه عن الدخول في صراع محسوم مع اتحاد الظلم و الطغيان ثم اذكر دعم الاتحاد السعودي لنادي الاتحاد في مشاركاته الخارجية حتى لو صادفت معسكرات للمنتخب ، وتذكر كيف تتم الإيقافات للاعبي الهلال ، ولك عزيزي القارئ أن تتخيل لو كان محمد نور بكل تصرفاته لاعباً هلاليا فماذا سيفعلون به ،، طبعاً ربما يقال انه موهبه و انه يعاقب وعندما يقولون ذلك عودوا بذاكرتكم الى الوراء قليلاً لما كان يتعرض له الموهبة السعودية الأولى يوسف الثنيان من ايقافات و عقوبات وصلت في بعضها الى سنة رغم انه سلوكياً أفضل بكثير من سلوكيات محمد نور الذي لم يستطع الاتحاد السعودي أن يكمل له عقوبة واحدة ولم يخرج علينا من يلوح بالاستقالة لو لم يتوقف .

×× بعد أن كوّش الهلال على بطولات الموسم الماضي و كان يستحق المشاركة في كل البطولات الخارجية خرجوا علينا بحكاية كل فريق يشارك في بطولة واحدة و اذا تم السؤال عن السبب قالوا موسم استثنائي ههههههههههههههه أصير استثناء يا شيخ .

×× الموسم هذا بيشارك الحزم في بطولة خارجية لأنه موسم استثنائي .واذا أقفل الهلال عليهم في السنة القادمة الحجج سيقولون هذا موسم ما بعد الاستثنائي . ثم سيعود الهلال في العام الذي يليه و سيقولون ما دريتوا ؟؟جازت لنا حكاية الاستثنائي و خلينا هالموسم استثنائي بعد. ورأصني يا قدع ...

عمرو بن كلثوم و الاتحاد السعودي
ألا هبي بصحنك فاصبحينا ..... ولا تبقـي خمـور الانـدريـنـا
مشعشعة كأن الحص فيها ..... إذا ما الماء خالطها سخينا
أسير الشوق لا تعجل علينا .... وأنظـرنا لـنـخبـرك الـيـقـيـنا
بــأنـّا نــــورد الــرايــات زرقــاً ... ونصـدرهـنّ ذهبـاً قـد رويـنـا
متى ننقل الى ملعب رحانا ....يكونوا في اللقاء لها طحينا
يكــون ثفــالهــا شرقـي نجدٍ .... ولـهـوتـهـا آسـيـا أجـمـعينا
نـعِمُّ أناسـنا و نـعـف عـنـهـم .... ونـحـمـل عنهـم ما حملونا
نطاعن ما تراخى الناس عنا .... ونظفر بالكؤوس إذا غٌشينا
ورثنا المجد قد علمت معدٌّ ...... نطاعـن دونـه حتـى يـبـيـنا
كـأن فـنــونـنـا فينـا و فيـهـم ......مـخاريـقٌ بأيـدي لاعبـيـنـا
بشبانٍ يرون الـفــن مـجـداً .... وشيب في الكؤوس مجربينا
بأي مشـيـئة سلـطان فهدٍ ..... تطيـع بنـا الـوشـاة و تزدرينا
تُفكِـكـنا و تــأخــذ لاعبـيـنـا .....متـى كنـا لخطـطـك مقتـوينا
فإن قناتنا يا سلطان أعيت ..... على الأعداء قبلك أن تلـيـنا
ورثنـا مـجـد هـذلولٍ وبـنـدر......أباحـوا لنا حصـون المجد دينا
و أبو سلطان الذي حُدِثتَ عنه ...به نُحمى و نحمي اللاعبينا
وثـنـيـاناً و شلـهـوباً جميـعا ..... بهــم نلـنـا تـراث الـفـائـزيـنـا
ومنـا الجـابـر و الـخـيـر منــه .... سامـي نعـم ذخـر الذاخـرينا
ومنا قبله الساعي النعيمة .....فـأي الـمـجـد الا قـد ولـيــنـا
ونحن التاركون لما سخطنا ..... ونـحن الآخـذون بمـا رضـينا
وكــنا الأيمنـيـن إذا التقيـنـا .... وكان الأيسـريـن بنـو أبـيـنـا
فصـالوا صـولة فيـمـن يليهم ..... وصلنـا صـولة فـيـمـن يلينا
إليكــم يا بني إتي اليـكـم .......ألـمّـا تـعـرفـوا مـنـا الـيـقينا
وقد علـم النوادي منـذ زمنٍ .... إذا قبـبٌ بأبــطـحـهـا بـنـيـنا
بــأنّــا الـلاعـبـون اذا قـدرنـا .....و أنّا الـمـهـلـكـون اذا ابتـلـينا
و أنّا المــخرجـون لمن أردنـا .... و أنا الفائزون بحيـث شـيـنا
ألا أبـلـغ لجنـة الحكـام عنـا .....و المنتخبات فكيف وجدتمونا
ألا لا يـجـهـلـن أحـدٌ علـيـنـا .... فنجهل فوق جهل الجاهلينا

خاتمة
×× أتمنى أن نرى استاد الملك فهد يعج بالجماهير الهلالية و تزلزل الملعب بغية الفوز ... فهزيمة الهلال من العين لن يسجل التاريخ معها أي ظروف للهلال ... وسيكتب التاريخ فقط عبارة واحدة هي ( فاز العين على الهلال في أرض الهلال ولم يستطع الهلال حتى تاريخه من الفوز على العين أو حتى التعادل معه) .... لذلك نطالب بالفوز على العين حتى لو ضمنا الخروج من البطولة .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:34 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube