نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي

نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي (http://vb.alhilal.com/)
-   منتدى الجمهور الهلالي (http://vb.alhilal.com/f28/)
-   -   ياسر القحطاني يحوز على ........... والله فخر للجميع (http://vb.alhilal.com/t298187.html)

الهلال زعيم الابطال 25/04/2006 05:00 PM

ياسر القحطاني يحوز على ........... والله فخر للجميع
 
القناص الثامن في قائمة أفضل نجوم كأس العالم




نشرت التقارير مؤخرا قائمة لأفضل 32 لاعباً في 32 منتخباً مشاركاً في كأس العالم، كما نشرت أسماء مدربي المنتخبات وشعارات المنتخبات المشاركة في كأس العالم، وضمت القائمة عشرة لاعبين يلعبون في الدوري الإنجليزي (منهم أربعة في تشلسي وثلاثة في الأرسنال ولاعبان من ليفربول ولاعبان من مانشستر يونايتد)، وأربعة لاعبين في الدوري الاسباني وثلاثة لاعبين في الدوري الإيطالي وثلاثة في الدوري الألماني، وسنعرض في ثنايا هذا التقرير تعريفاً مبسطاً عن كل لاعب من هؤلاء اللاعبين :


المجموعة الأولى

ـ من ألمانيا ميشيل بالاك لاعب بايرن ميونخ الحالي وبايرن ليفركوزن السابق، يعتبر النجم الأفضل في فريقه البايرن ومنتخب بلاده، واللاعب المحبوب في ألمانيا الذي يعول عليه الألمان كثيرا في كأس العالم، حقق مع بايرن ميونخ الدوري مرتين ووصل مع ليفركوزن لنهائي دوري الأبطال 2002، وقاد منتخب بلاده في كأس العالم الماضية إلى المركز الثاني .
ـ من كوستاريكا المهاجم باولو وانتشوب، كان يلعب في ملقة الاسباني ثم انتقل إلى الغرافة القطري الذي أنهى عقده في ديسمبر الماضي، وقد تألق وانتشوب مع ملقة وسجل له 13 هدفا في عام 2005/2004، وقد رفض وانتشوب فكرة العودة لأوروبا بعد الهتافات العنصرية والعراك مع الجماهير في مباراة ملقة وريال بيتيس الموسم الماضي.
ـ من بولندا توماز فرانكو سكي، يلعب في خط الهجوم وهو مهاجم نادي فيسلا كراكوف في بولندا، سجل سبعة أهداف في تصفيات كأس العالم لقارة أوروبا، وكان أشهرها هدفه في مرمى إنجلترا في أكتوبر الماضي في لندن.
ـ من الإكوادور لويس فالنسيا، يلعب في خط الوسط، من أهم لاعبي الإكوادور في تصفيات كأس العالم، سجل في تلك التصفيات ثلاثة أهداف.


المجموعة الثانية

ـ من إنجلترا واين روني نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وأفضل مهاجم في إنجلترا حاليا، برز بشكل ملفت في بطولة يورو 2004، ينافس سنويا على لقب هداف الدوري، صغير السن عمره 20 عاما، انتقل إلى مانشستر من ايفرتون قبل ثلاثة مواسم بمبلغ 27 مليون باوند، وعقد لمدة ست سنوات، ونال جائزة أفضل لاعب ناشيء الموسم الماضي في إنجلترا.
ـ من البارجواي روكي سانتا كروز وهو مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني، يعتبر اللاعب المنقذ لمنتخب البارجواي والنجم المحبوب من قبل الجماهير، قدم مستوى كبيراً في تصفيات كأس العالم مع منتخب بلاده، وسجل في مرمى البرازيل والأرجنتين في التصفيات، ويلعب في صفوف البايرن منذ عام 2001 منتقلا من نادي زولمبيا، ورغم أنه اللاعب الأول في البارجواي إلا أن علاقته بفيليكس ماجاث مدرب الفريق البافاري متوترة.
ـ من منتخب ترينداد وتوباجو المهاجم دواديت يورك، يلعب حاليا في فريق اف سي سيدني الاسترالي، برز مع فريق مانشستر يونايتد مشكلا ثنائياً مع الإنجليزي السابق اندي كول، حقق عدة بطولات مع مانشستر وانتقل إلى بلاكبيرن ثم إلى بيرمنجهام ثم إلى استراليا، وهو اللاعب الجماهيري في هذه الجمهورية، وكانت له يد طولى في تأهل منتخب بلاده لكأس العالم.
ـ من المنتخب السويدي زالاتان ابراهيموفيتش نجم هجوم منتخب السويد واليوفنتوس الإيطالي، برز بشكل ملفت للنظر مع فريق اجاكس الهولندي، وانتقل إلى اليوفي بمبلغ 19 مليون باوند، يتألق حاليا مع اليوفنتوس للموسم الثاني على التوالي وعقده مستمر حتى عام 2008، وبعد عروضه القوية ونجاحه مع فريقه أعلن النادي نيته تجديد عقده حتى عام 2009.


المجموعة الثالثة .

ـ من منتخب التانجو الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني أفضل لاعب في كأس القارات الماضية، يلقب بمارادونا الصغير عمره 18 عاما، استطاع أن يبرز وينجح مع البرشا، كان عقده حتى عام 2010 مع ناديه إلا أنه بعد ثلاثة أشهر فقط حرص فريقه على الحفاظ عليه ومدد عقده حتى عام 2014، تعرض مؤخرا لإصابة في مباراة تشلسي ويستغرق عودته للملاعب من 4/ 6 أسابيع.
ـ من ساحل العاج ديديه دروجبا نجم هجوم ساحل العاج وفريق تشلسي الإنجليزي، يستحق أن يكون أفضل لاعب في المنتخب الايفواري، ساهم بشكل كبير جدا في تأهل منتخب بلاده للمرة الأولى لكأس العالم، وحقق مع تشلسي بطولتين ويستعد لتحقيق الثالثة حاليا، ووصل مع فريقه السابق مرسيليا إلى نهائي كأس الويفاكب موسم 2004/2003.
ـ من صربيا ملادين كريستاجيك مدافع نادي شالكه الألماني، انتقل إلى شالكه من فيردر بريمن في عام 2004، من أكبر اللاعبين الصرب عمرا وعمره 33 عاما، وهو المدافع الخبير في صربيا ومنتنجيرو.
ـ من منتخب الطواحين الهولندية ارجين روبين الجناح الطائر للمنتخب الهولندي وتشلسي الإنجليزي، من أمهر وأسرع اللاعبين في أوروبا، برز كثيرا في يورو 2004، اشتراه تشلسي من ايندهوفن الهولندي وحاليا يلعب الموسم الثاني له مع فرقة البلوز.


المجموعة الرابعة

ـ من المكسيك اوزالدو سانشيز حارس المنتخب المكسيكي، برز في بطولة كأس القارات الماضية وفي تصفيات كأس العالم، ويعتبر مصدر الاطمئنان لخط الدفاع المكسيكي.
ـ من منتخب إيران علي كريمي لاعب وسط نادي بايرن ميونخ حاليا، برز في إيران مع فريق الاستقلال الإيراني، ثم خاض تجربة احترافية ناجحة في الدوري الإماراتي مع فريق الأهلي، انتقل إلى البايرن مطلع الموسم الحالي، قدم أداءً جميلا نال إعجاب الجماهير الألمانية، يعتبر الدينامو المحرك لوسط إيران ومصدر الخطورة في المنتخب الإيراني.
ـ من منتخب أنجولا فابريس اكوا لاعب نادي الوكرة القطري، برز في تصفيات كأس العالم، يلعب في قطر منذ عام 2003 في نادي قطر القطري حتى عام 2005 ثم انتقل إلى الوكرة.
ـ من البرتغال ديكو لاعب وسط نادي برشلونة الاسباني، برازيلي الأصل، برز مع فريقه السابق بورتو وحقق معه 3 بطولات دوري برتغالي وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي وبطولة دوري أبطال أوروبا، يلعب مع برشلونة للموسم الثاني على التوالي، وحقق معه بطولة الليجا 2004/2004، كما برز في يورو 2004 واستطاع أن يثبت نفسه أساسياً في المنتخب رغم وجود نجوم كبار.


المجموعة الخامسة

ـ من المنتخب الإيطالي توتي ملك روما اللاعب الماهر في خط الوسط ومن خيرة اللاعبين في العالم في محور خلف المهاجمين، يعتبر أهم لاعب في إيطاليا، حقق الدوري مع روما2001، تعرض لإصابة قوية في الكالتشيو قبل أكثر من شهر، يتمنى الإيطاليون شفاء توتي من الإصابة قبل كأس العالم ولازال زمر مشاركته في المونديال محيرا.
ـ من منتخب غانا مايكل ايسيان لاعب وسط تشلسي الإنجليزي، قوي البنية يجيد جميع مهارات وألعاب خط الوسط، انتقل من ليون الفرنسي إلى تشلسي مطلع الموسم الحالي، من أهم الصفقات في أوروبا هذا الموسم، حقق 4 بطولات دوري مع ليون وهو أفضل لاعب في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، وينتظر التتويج بلقب البريمرليج مع تشلسي هذا الموسم، قاد منتخب بلاده بكل اقتدار للتأهل لكأس العالم.
ـ من الولايات المتحدة الأمريكية دي ماركوس بيزلي، عمره 23 عاما لاعب وسط منتخب الولايات الأمريكية وفريق بي اس في ايندهوفن الهولندي، صانع ألعاب متحرك ويحمل العبء الأكبر في المنتخب الأمريكي.
ـ من جمهورية التشيك بيتر تشيك حارس فريق البلوز، من أفضل حراس المرمى في العالم، ليس من السهل التسجيل في مرماه، يحمي مرمى تشلسي للموسم الثاني على التوالي، طويل القائمة يجيد التقاط الكرات العرضية والتصويبات البعيدة وهو حارس عملاق بكل المقاييس، ظل لمدة ألف وخمسة وعشرين دقيقة لم يلج مرماه أي هدف من 2004/12/12 حتى 2005/3/5، وقد ضمه الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم iffhs لقائمته.


المجموعة السادسة

ـ من البرازيل رونالدينيو أحسن لاعب في أوروبا والعالم، حاز على لقب أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي، وعلى لقب أفضل لاعب في أوروبا هذا العام، برز في كأس العالم للشباب في مصر وفي كأس القارات عام 2001، لعب في باريس سان جيرمان ثلاث سنوات ثم انتقل إلى برشلونة ويلعب له حاليا للموسم الثالث على التوالي وحقق معه الليجا مرة واحدة، وحقق مع منتخب البرازيل جميع البطولات (كأس العالم 2002 وكأس القارات 2005 وبطولة كوبا أمريكا).
ـ من كرواتيا نجم رينجرز الاسكتلندي دادو برسو، يلعب مع فريقه رينجرز للموسم الثاني، كان يلعب في موناكو الفرنسي، وكان من ضمن كوكبة موناكو 2004/2003 الذين وصلوا إلى نهائي دوري الأبطال 2004، اشتهر على مستوى العالم حينما سجل ستة أهداف في مرمى ديبورتيفو لاكرونيا في مباراة واحدة عام 2003، ويعتبر المهاجم القناص والمنقذ للمنتخب الكرواتي وخليفة دافور سوكر.
ـ من استراليا نجم ليفربول هاري كيويل المهاجم في فريق الريدز، حقق مع فريقه الليفر دوري الأبطال الموسم الماضي، انتقل عام 2003 من ليدز يونايتد إلى ليفربول، له دور كبير جدا في منتخب استراليا وناديه ليفربول.
ـ من اليابان ناكامورا لاعب سيلتيك الاسكتلندي، كان أفضل لاعب في كأس آسيا في الصين عام 2004، انتقل لسيلتيك من فريق ريجينيا الإيطالي في يوليو 2005 وبرز مع منتخب بلاده في كأس العالم الماضية


المجموعة السابعة.

ـ فرنسا ويمثلها الغزال الأسمر تييري هنري، أفضل مهاجم في العالم، قائد أرسنال الإنجليزي، تطلق عليه الجملة الشهيرة (القناص مرعب الحراس)، علاقته بالشباك علاقة عشق ومودة لاتنقطع، يعرف طريق المرمى وهو مغمض العينين، حقق جميع البطولات مع منتخب بلاده، وهي كأس العالم 98 وكأس أوروبا 2000 وكأس القارات، ومع أرسنال بطولة الدوري مرتين والكأس ثلاث مرات.
ـ من منتخب سويسرا المدافع الصلب فيليب سيندروس لاعب أرسنال الإنجليزي، اكتشفه ارسين فينجر مدرب المدفعجية وقدمه هدية جاهزة لمدرب منتخب سويسرا الذي ارتاح كثيرا لوجود هذا النجم الجديد، وقد سجل سيندروس هدفا من أثمن أهداف سويسرا في تصفيات كأس العالم من تصويبة قوية في مرمى تركيا، وهو لاعب صغير السن ولكن المرور من أمامه صعب جدا لكل المهاجمين.
ـ من كوريا الجنوبية جي سونج بارك لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، يلعب وسط أيمن، انتقل بداية هذا الموسم إلى مانشستر من فريق ايندهوفن الهولندي الذي برز معه بشكل كبير الموسم الماضي ووصل إلى دور الأربعة في دوري الأبطال، وسبق أن حقق مع ايندهوفن بطولة الدوري الهولندي، وهو اللاعب المحبوب في كوريا، خصوصا بعد ارتدائه قميص مانشستر، أطلق الكوريون اسمه على أحد الشوارع الرئيسية في مدينة سوون الكورية.
ـ من توجو مانويل اديبايور مهاجم أرسنال الإنجليزي، اشتراه النادي اللندي في يناير الماضي من فريق موناكو الفرنسي، برز في فرنسا وحاليا يتألق مع فريقه الأرسنال، اختير من ضمن أفضل خمسة لاعبين في افريقيا لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة منافسا لإيتو ودروجبا والشماخ وايسيان والتي فاز بها إيتو، واستطاع أن يقود منتخب بلاده بكل اقتدار لنهائيات كأس العالم.


المجموعة الثامنة

ـ من اسبانيا النجم الكبير فرناندو توريس 21 عاما أفضل مهاجم اسباني حاليا، تفوق على راؤول وموريانتيس، يلعب في نادي اتليتكو مدريد، ورغم أنه يلعب في ناد متوسط المستوى وبعيد عن البطولات إلا أنه أثبت أنه من خيرة المهاجمين في أوروبا، العروض حاليا تنهال عليه من كل الاتجاهات، ومن المتوقع أن يغادر بعد كأس العالم إلى ريال مدريد أو برشلونة أو أرسنال أو توتنهام أو تشلسي أو الانتر.
ـ من أوكرانيا اندريه شيفشنكو، ثاني أفضل مهاجم في العالم والهداف المتوج لميلان الإيطالي وصاحب لقب الهداف في إيطاليا لموسمين، وهو أشهر شخص في أوكرانيا على الإطلاق نال وسام بطل أوكرانيا في بلاده، عينه الرئيس الأوكراني مستشارا له في يونيو 2005، حقق مع ناديه السابق ديناموكييف خمس بطولات وانتقل لميلان عام 99 وسجل له أكثر من 100 هدف في مختلف البطولات، ونال جائزة الكرة الذهبية عام 2004 كأفضل لاعب في أوروبا، ذلك العام قاد منتخب بلاده كأول المتأهلين عن تصفيات القارة الأوروبية وحقق مع ميلان بطولة الدوري الإيطالي عام 2004 ودوري الأبطال موسم 2004/2003.
ـ من منتخب تونس الظهير الأيمن حاتم الطرابلسي، يلعب في اجاكس الهولندي منذ خمسة مواسم وأحد أهم اللاعبين في اجاكس، حقق مع فريقه الدوري الهولندي مرتين وكأس هولندا مرتين في عام 2001 و2002، لعب مرتين في كأس العالم عامي 98 و2002، ويستعد لقيادة تونس في 2006، حقق مع المنتخب التونسي كأس أفريقيا عام 2004، يمتاز بالسرعة والمهارة والتغطية الدفاعية والأدوار القيادية.
ـ من السعودية ياسر القحطاني لاعب نادي الهلال، انتقل في أول الموسم الحالي من القادسية إلى الهلال بمبلغ 22 مليون ريال، المهاجم الأول في المنتخب السعودي وأغلى لاعب سعودي،
برز في دورة الخليج قبل الماضية، وحقق كأس الخليج مع المنتخب الوطني، وساهم في تأهل المنتخب الأخضر إلى المونديال العالمي.

ابو فيصل قلب الزعيم 25/04/2006 05:04 PM

الحمدالله كل اللاعبين اللي بالهلال مفخرة للجمهور الهلاللي
مشكور وما قصرت و يعطيك العافية

ياسر التمياط 25/04/2006 05:04 PM

والله كبير يا يااااااااااااااااسر
مشكور

ذيب الدواسر 25/04/2006 05:11 PM

الــكـــبــيــر كــبــيـــر,,

sam99 25/04/2006 05:20 PM

والله من جدفخر للجميع وخاصة>>>>>>>> الهلالـــيه والله يعافيك أخووووووووووي



تحياتي

جحفاني 25/04/2006 05:53 PM

يعطيك العافية

هلاليه ذووق 25/04/2006 05:56 PM

الحمد لله
يستااهل ابو سعيــد

430LS 25/04/2006 06:43 PM

كبير ابو سعيد

sami99 25/04/2006 07:29 PM

الحمدالله كل اللاعبين اللي بالهلال مفخرة للجمهور الهلاللي
مشكور وما قصرت و يعطيك العافية

الســـ الهلالي ـــهم 25/04/2006 07:38 PM

الكبير كبير ياياسر وتستاهل كل خير

يعقوب الشلهوب 25/04/2006 07:48 PM

ياشباب يبقى الزعيم زعيم؟ والاسيوية للزعيم%100s13s http://9q9q.com/apr/1144877676.jpg

مــــ هلالي ــــوج 25/04/2006 08:53 PM

كــبـــيـــــر يــــا يــــــــاســــــــــــر

الفجائي 25/04/2006 09:01 PM

كبيرررررررررر ياياسر

الــhilalــوادي 25/04/2006 09:06 PM

الف شكر لك

يعطيك العاافيه

الكناري الأزرق 25/04/2006 09:09 PM

كـبـ]ـيـ[ـر يـ[ـا مـ[ـعـ]ـشـ[ـوق الـ[ـجـ]ـمـ[ـاهـ[ـيـ]ـر


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:59 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd