#1  
قديم 23/04/2006, 11:19 AM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
العوجان تطرح 30% من أسهمها للاكتتاب .

أعلنت مجموعة سامبا المالية وشركة العوجان الصناعية أمس، عن توقيع اتفاقية ثنائية بينهما، بحيث تتولى مجموعة سامبا المالية بموجبها مهام المستشار المالي ومدير الاكتتاب للشركة التي من المزمع أن تطرح 30 في المائة من رأسمالها للاكتتاب العام.
وقالت الشركة إن الإجراء يأتي في إطار خطة توسعية أعدتها الشركة لتطوير نشاطها الصناعي والتجاري في مجال العصائر والمشروبات العالمية الذي بدأته منذ تأسيسها عام 1950.
ووفقاً للاتفاقية التي تم إبرامها في مقر شركة العوجان الصناعية بين كلٍ من عادل العوجان رئيس مجلس إدارة شركة العوجان، وعيسى العيسى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، فإن سامبا سيتولى إدارة اكتتاب الشركة التي ستطرح أمام الجمهور العام 30 في المائة من أسهم الشركة التي تعد من الشركات الرائدة في مجال تصنيع وتسويق وتوزيع المشروبات والعصائر والحلويات في منطقة الشرق الأوسط. وتقوم الشركة بتصنيع منتجات عالمية رائدة مثل "فيمتو" و "باربيكان و عصائر "راني".
وقال عادل العوجان عقب توقيعه الاتفاقية: إن هذه الاتفاقية تأتي انسجاماً مع خطط وتطلعات الشركة لتعزيز كيانها التجاري والصناعي بغية الوفاء بتطلعاتها نحو التوسع إقليمياً، وترسيخ وجودها في السوق المحلية والإقليمية على حدّ سواء، مشيراً إلى أن الاكتتاب في جزء من أسهم الشركة سيسهم في دعم قاعدة رأسمال الشركة، وتهيئة الظروف الملائمة للارتقاء بنشاطها التجاري، ومساندة خططها على المدى البعيد، معرباً عن ثقته وتقديره بالدور الكبير الذي يمكن لـ "سامبا" أن يؤديه في هذا المجال، ولا سيما أن "سامبا" يتمتع بخبرة ودراية كبيرة وعريقة في إدارة الاكتتابات، الأمر الذي من شأنه ضمان تنفيذ هذه العملية وفقاً لأرقى المعايير، وتوفير البيئة المثالية لإتمامها بما يتلاءم والتطلعات.
من جهته أعرب عيسى العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية عن شكره وتقديره لشركة العوجان الصناعية لثقتها بمجموعة سامبا المالية واختيارهم لها للقيام بمهام المستشار المالي وإدارة عملية الاكتتاب، مؤكداً اعتزاز سامبا بالمشاركة في هذه المرحلة المهمة من تاريخ الشركة التي تعد واحدة من الشركات الرائدة في المملكة، والتي استطاعت تحقيق إنجازات بارزة خلال مسيرتها، وأداء دور مؤثر في دفع عجلة الصناعة الوطنية وشهدت نمواً ونجاحاً مضطرداً رافق مسيرتها.
وأشاد بالخطوة المهمة التي أقدمت عليها شركة العوجان الصناعية التي تعد نموذجاً للشركات العائلية الرائدة لتحولها إلى شركة مساهمة عامة، لافتاً إلى أن ما تشهده السوق السعودية من ظاهرة تحول الشركات العائلية والخاصة إلى شركات مساهمة يعكس اهتماما بالغاً من قبل تلك الشركات في دعم التوجهات الحكومية لتنشيط الحركة الاستثمارية في المملكة، وإشراك المواطنين وأفراد المجتمع في المناخ الاستثماري عبر توفير قنوات استثمارية ملائمة وذات جدوى حقيقية يمكنها استيعاب السيولة المالية المتوافرة في السوق المحلية، موضحاً أن "سامبا" حريص على توفير كافة إمكانياته الفنية والإدارية في سبيل إنجاح تلك الخطوات والتوجهات.
يشار إلى أن شركة العوجان الصناعية تعد من الشركات الصناعية الرائدة في المملكة حيث تتبوأ موقعاًً ريادياً ضمن أكبر 100 شركة سعودية وبلغت مبيعاتها خلال عام 2005 نحو 1075 مليون ريال. وشهدت الشركة خلال السنوات الماضية نمواً لافتاً في حجم مبيعاتها وعائداتها، على ضوء النمو الكبير الذي تشهده صناعة المرطبات والعصائر في السوق السعودية، حيث تتمتع شركة العوجان بشهرة واسعة على الصعيد المحلي والإقليمي نظراً للعلامات التجارية الشهيرة التي تعد الشركة المنتج الحصري لها في الشرق الأوسط والتي تتمتع منتجاتها برواجٍ كبير في السوق المحلية، الأمر الذي دفع الشركة إلى توسيع قاعدة أعمالها لتشمل إلى جانب المملكة عدداً من دول الجوار من ضمنها الإمارات العربية المتحدة التي دشّنت فيها الشركة أخيرا مصنعاً لتلبية احتياجات الأسواق الإقليمية.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/04/2006, 11:21 AM
عضو سابق في إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
المكان: USA
مشاركات: 13,487
الله يعطيك العافيه سبورت

على مجهودك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23/04/2006, 12:04 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
الله يعافيك أخوي سلام ياهلال ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/04/2006, 12:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/05/2004
مشاركات: 2,452
الله يعطيك العافية وماقصرت
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26/04/2006, 12:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2005
المكان: الخرج_الرياض
مشاركات: 2,398
ياكثر الشركات اللي طارحه اكتتاب

لكن الاهم لابد من تحري الحلال منها

لك كل الشكر أخوووي سبووورت
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube