المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/04/2006, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 22 / 3 / 1427 هـ من الصحف

[align=CENTER][table=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][cell=filter:;][align=center]




متابعة - بو وليد , عاشق بو يعقوب





شبكة الزعيم تتكفل بعدد مفتوح من الحافلات للجماهير
غياب التمياط عن النهائي الكبير والأمير فيصل بن سعود يزور معسكر الهلال الليلة




كتب - أسامة النعيمة، سطام النفيسة:
أصبحت فرصة مشاركة نجم وسط الهلال نواف التمياط ضئيلة للغاية في المواجهة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الشباب رغم دخوله مساء أمس بالتدريب الهلالي المغلق وشهد التشكيل النهائي الذي سيدخل به الهلال المباراة تواجد نفس الأسماء لمباراة الاتحاد الماضية مع دخول البرقان بديلاً للغامدي (الموقوف) وجيوفاني بديلاً للتمياط (المصاب) ووجود (الدعيع، كامل الموسى، المفرج، تفاريس، الخثران، خالد عزيز، البرقان، كماتشو، الشلهوب، جيوفاني، القحطاني).
من جهة ثانية، انتقلت الأجهزة الإدارية والفنية ولاعبو الهلال مساء أمس إلى فندق الفهد كراون لبدء المعسكر المغلق الذي سيقتصر حضوره على الهلاليين فقط.
وكان عدد من أعضاء الشرف وإدارة النادي برئاسة الأمير محمد بن فيصل قد تواجدوا في التدريب المغلق أمس، وينتظر ان يلتقي الهلاليون اليوم الخميس بعضو شرف النادي الأمير فيصل بن سعود بغرض الدعم للفريق قبل المواجهة النهائية.
من جهة أخرى تكفلت شبكة الزعيم الالكترونية بتأمين عدد مفتوح من الحافلات لنقل جماهير الهلال الراغبة في مؤازرة الفريق الاول في اللقاء النهائي على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين امام الشباب وطالب ياسر الطلاسي منسق مجلس الجمهور الهلالي من الجماهير الراغبة في دعم الفريق ومساندته بالحضور الى مقر النادي الساعة الرابعة عصراً موعد انطلاق الحافلات وذكر الطلاسي عن مفاجآت مذهلة ستقدم لجماهير الزعيم في اللقاء النهائي اضافة الى تقديم لوحات تحمل صورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وسمو ولي عهده الأمير سلطان واشار الطلاسي الى ان عروض الجماهير ستقدم هذه المرة بطريقة جديدة على الملاعب السعودية ويبذل الطلاسي جهوداً كبيرة للترتيب لنقل جماهير الهلال واعدادها قبل اللقاء النهائي..
وعلى صلة بالموضوع تكفل عضو الشرف سعد الجريد بمصاريف رابطة المشجعين بقيادة ابراهيم حقوي كما اعلنت شركة بالوني عن تقديم عشرة آلاف بالون باللونين الازرق والابيض وستطلق غداً من المنطقة الشرقية حافلات خاصة لنقل جماهير مدينتي الدمام والاحساء كما سيتم نقل الجماهير الراغبة في حضور المباراة من المنطقة الغربية.



الأمير فيصل بن سلطان يتكفل ببناء مسجد باسم الأمير عبدالله بن سعد



كتب - أسامة النعيمة:
تكفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال ببناء مسجد في أحد أحياء مدينة الرياض باسم الأمير عبدالله بن سعد (يرحمه الله) وقد لقيت هذه المبادرة تقدير الهلاليين الذين قدموا شكرهم للأمير فيصل بن سلطان مع الدعاء بأن يكون ذلك في موازين حسناته.



في بيان وزعه النمشان على وسائل الإعلام:
تخصيص المداخل الشمالية الشرقية لجماهير الشباب والجنوبية الشرقية للهلاليين


كتب- فيصل العبد الكريم:
وزع مدير استاد الملك فهد الدولي المهندس سلمان النمشان بياناً على وسائل الإعلام يوضح فيه التعليمات الجديدة بالنسبة لدخول الجماهير إلى الملعب لحضور نهائي كأس الدوري وفيما يلي نص البيان:
بحكم أن المباراة الختامية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لها تنظيمها الخاص وترتيباتها الخاصة وبناء على التنسيق الذي تم مع الجهات الأمنية وإدارتي نادي الشباب السعودي ونادي الهلال السعودي وبعرض الموضوع على صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب فقد وجه سموه بالموافقة على تنظيم مواقع الجماهير الرياضية كالتالي:
جماهير نادي الشباب السعودي:
أ - خصصت لهم المداخل الرئيسية الشمالية الشرقية أمام منافذ بيع التذاكر رقم (1)، (2).
ب - خصصت البوابات الداخلية للمدرجات رقم (17 - 18 - 19) وكذلك (44، 45) كما يمكنهم استخدام البوابات الداخلية من (5 إلى 15) بالاشتراك مع جماهير الكرة على مختلف ميولهم.
جماهير نادي الهلال السعودي:
أ - خصصت لهم المداخل الرئيسية الجنوبية والجنوبية الشرقية أمام منافذ بيع التذاكر ذات الأرقام (3 - 4 - 5).
ب - خصصت البوابات من (20 إلى 39) ومن (47 إلى 54) لجمهور نادي الهلال السعودي.
وبهذه المناسبة فإنه يشرفني أن أتوجه لصاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز حفظهما الله بجزيل الشكر والعرفان والتقدير على دعمهما ومتابعتهما واهتمامهما بكل ما من شأنه خدمة الشباب والرياضة ودعمهما أيضاً للعاملين من مسؤولين وموظفين لإنجاح عملهم.
كما ويشرفني أن أتقدم بالشكر الجزيل والتقدير لسعادة وكيل الرئيس العام للشئون الفنية ووكلاء الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومسؤوليها على ما غمروني به من دعم متواصل لإنجاح العمل بإستاد الملك فهد الدولي.
كما ويشرفني أن أتقدم لجميع قطاعات الأمن بعظيم الشكر والتقدير على ما بذلوه ويبذلونه دوماً في سبيل المحافظة على النظام والأمن والسلامة، ويشرفني بعظيم الفخر والاعتزاز أن أتقدم لإدارة نادي الهلال السعودي برئاسة الأمير محمد بن فيصل ولإداة نادي الشباب برئاسة أخي الأستاذ خالد البلطان على تعاونهما وتفهمهما لما من شأنه إنجاح هذه المناسبة الغالية على نفوس الرياضيين.
وأقدر بكل الفخر دور رجال الإعلام المرئي والمسموع والمقروء الأوفياء على دعمهم وملاحظاتهم القيمة التي نقدر صدقها وبحثها عن الرقي بالأداء.
ولا يفوتني أن أشكر الجماهير الرياضية على تفاعلهم مع إدارة استاد الملك فهد الدولي وتعاونهم آملاً منهم التواجد والتشجيع والمحافظة على ممتلكات استاد الملك فهد الدولي التي تعد أمانة في أعناق الجميع مع أمل التعاون مع الموظفين ورجال الأمن في سبيل إنجاح المناسبة



الثالثة في ضيافة الجمعان

تعرض القناة الرياضية السعودية من مساء اليوم الخميس عند الساعة 40:12برنامج زيارة والذي يستضيف من خلاله مهاجم نادي الهلال عبدالله الجمعان الذي سوف يتحدث عن الكثير من الأمور الخاصة التي تهم الهلاليين على وجه الخصوص والجماهير السعودية بصفه عامة ويعرض البرنامج ايضا العديد من الأمور التي تهم عبدالله الجمعان سواء ما يخص اموره الشخصية والعائلية او حياته في الملاعب. وشمل البرنامج العديد من المواقف لعبدالله الجمعان.
البرنامج من إعداد وتقديم الإعلامي عبدالكريم الخريجي واخراج المخرج سامي الفيصل





يقدم تقارير منوعة عن الفريقين
(كل الرياضة) يتحدث عن النهائي اليوم


خصص برنامج (كل الرياضة) حلقته لهذا اليوم الخميس للحديث عن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الشباب والهلال ولمدة تزيد على ما يقارب الساعتين حيث ستكون هناك تقارير عدة وفقرات منوعة منها تقرير فني عن اللقاء المرتقب كذلك تقرير يشمل أغلب أهداف الفريقين لهذا الموسم وهناك عرض لأبرز مباريات الفريقين في النهائيات السابقة كذلك تقرير عن القاسم المشترك بين رئيس الهلال والشباب كذلك كلا المدربين وهناك تقرير آخر عن استاد الملك فهد الدولي ومدينة الرياض التي تحتضن هذه المباراة وكذلك هناك تقرير عن أبرز عجائب وغرائب دوري هذا العام من أحداث، وسيم تحويل الشريط الإخباري أثناء الحلقة للحديث عن الفريقين ولن يتوقف البرنامج عن هذا الجانب حيث سيتم استضافة لاعب هلالي سابق كذلك لاعب شبابي سابق مع فتح المجال للاتصالات مع عدد من أعضاء شرف الفريقين وجماهيرهما.
البرنامج سيكون عند الساعة 11 مساء وتم عمل استنفار لكافة معدي كل الرياضة بإشراف من الزميلين (يحيى مساوي وغانم القحطاني) ومتابعة مدير القناة الرياضية عادل عصام الدين.



استعدادات متكاملة في استاد الملك فهد الدولي
المداخل الشمالية والشمالية الشرقية لجماهير الشباب والجنوبية والجنوبية الشرقية للهلال


* كتب - سلطان الجلمود:
أقرت إدارة استاد الملك فهد الدولي يوم أمس التنظيم الخاص بالإعلاميين وأعضاء الناديين في لقاء الغد الذي سيقام بين فريقي الهلال والشباب على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وجاء التنظيم على النحو التالي:
أولاً: ترتيب المتوجين:
1- سيتم منح أعضاء ولاعبي فريقي الهلال والشباب 45 بطاقة لكل ناد. وستخول هذه البطاقة صاحبها بشرف السلام على راعي الحفل يحفظه الله خادم الحرمين الشريفين والجلوس في المنصة لمتابعة اللقاء للاعبين والأعضاء الذين لا يتمكنون من الجلوس داخل الملعب.
2- سيتم منح فريق الاتحاد صاحب المركز الثالث والأهلي صاحب المركز الرابع بطاقتين لكل فريق لتخول حاملها الصعود إلى المنصة وتسلم ميداليات الفريق الحاصل على المركز الثالث والرابع.
3- سيتم منح نادي الفيصلي ونادي الخليج بطاقتين لكل فريق حيث تخول صاحبها الصعود إلى المنصة وتسلم الميداليات.
ثانياً: تنظيم الإعلاميين:
1- أصدرت إدارة الاستاد قرارا يقضي بمنع أي إعلامي من أخذ أي لقاء قبل التتويج وسيسمح لهم بعد الانتهاء من مراسم التتويج.
2- سيتم منع المصورين من أخذ الصور بالقرب من المنصة حيث سيسمح فقط لمندوبي وكالة الأنباء في حين تم تكليف مندوب من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتصوير مراسم التتويج وإرسالها إلى الصحف عبر الإيميل.
ثالثاً: ترتيب الجماهير:
* جماهير نادي الشباب السعودي:
1- خصصت لهم المداخل الرئيسية الشمالية والشمالية الشرقية أمام منفذي بيع التذاكر رقم (1) و(2).
2- خصصت البوابات الداخلية للمدرجات رقم (17 - 18 - 19) وكذلك (44، 45) كما يمكنهم استخدام البوابات الداخلية من (5 إلى 15) بالاشتراك مع جماهير الكرة على مختلف ميولهم.
* جماهير نادي الهلال السعودي:
1- خصصت لهم المداخل الرئيسية الجنوبية والجنوبية الشرقية أمام منافذ بيع التذاكر ذات الأرقام (3 - 4 - 5).
2- خصصت البوابات من (20 إلى 39) ومن (47 إلى 54) لجمهور نادي الهلال السعودي.
وبهذه المناسبة قدم النمشان شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز حفظهما الله بجزيل الشكر والعرفان والتقدير على دعمهما ومتابعتهما واهتمامهما بكل ما من شأنه خدمة الشباب والرياضة ودعمهما أيضا للعاملين من مسؤولين وموظفين لإنجاح عملهم



الأمير عبدالله بن مساعد متفائل بحذر ويقول:
على اللاعبين اللعب بجدية لنجمع كؤوس الملوك!


* كتب - أحمد العجلان:
أبدى عضو شرف الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد تفاؤله بفوز الهلال بالبطولة السابعة على التوالي وقال سموه ل(الجزيرة):
أنا متفائل ولكن ما يخيفني هو الاطمئنان الزائد، وشدد سموه على أن الهلال إذا دخل المباراة بجدية كبيرة فإن الكأس ستكون له إن شاء الله مشددا على أن الفريق الشبابي يستحق الاحترام وقد يفعلها ويكسب الكأس.
ونوه سموه بأهمية حضور جماهير الهلال في اللقاء واختتم حديثه قائلا: الهلال حقق كأس الملك عبدالعزيز (المؤسس) وكأس الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد، وقال: أتمنى أن نحصل كما هي عادة الهلال في الأولويات على أول كأس لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.



الجمعان يفصح عن الكثير عبر «زيارة»

تعرض القناة الرياضية السعودية من مساء اليوم الخميس عند الساعة 12.40 برنامج زيارة والذي يستضيف من خلاله مهاجم نادي الهلال عبدالله الجمعان الذي سوف يتحدث عن الكثير من الأمور الخاصة التي تهم الهلاليين على وجه الخصوص والجماهير السعودية بصفة عامة ويعرض البرنامج أيضا العديد من الأمور التي تهم عبدالله الجمعان سواء ما يخص أموره الشخصية والعائلية أو حياته في الملاعب.
كما شمل البرنامج العديد من المواقف لعبدالله الجمعان. البرنامج تم تصويره خلال 3 أيام متتالية سوف يعرض في 63 دقيقة. البرنامج من إعداد وتقديم الإعلامي عبدالكريم الخريجي وإخراج المخرج المبدع سامي الفيصg



أكثر من عنوان
هنيئاً للجميع
علي الصحن


تمثِّل الرعاية الملكية الكريمة لمباراة الغد بين الهلال والشباب الحدث الأهم والأبرز على خارطة الرياضة السعودية، وبعيداً عن حسابات الربح والخسارة فإن الفريقين ومعهما جميع الرياضيين فائزون بشرف هذه الرعاية والاهتمام الذي يتجسد عاماً بعد آخر حتى غدت الرياضة السعودية صاحبة حضور بارز في كافة المحافل الدولية، ويكفي بلوغ المنتخب الأول للمونديال أربع مرات متتالية للدلالة على ذلك.
** هنيئاً للهلال والشباب شرف تمثيل الرياضة السعودية وأنديتها أمام المليك المفدى.. حفظه الله ورعاه.. وهنيئاً لجميع الرياضيين هذه الرعاية الكريمة.. وهنيئاً للفائز من الهلال والشباب بأهم الألقاب وأغلاها.
هذا هو الهلال
** لم يعد الفوز الهلالي على الاتحاد أمراً مستغرباً تدق له طبول الفرح الأزرق، فقد تخصص الزعيم في المواسم الأخيرة في إخراج الاتحاد من البطولة تلو الأخرى وخلال سبع نهائيات متتالية وصل إليها الهلال كان الاتحاد جسراً لأربع منها!!
وجاء فوز الاتحاد على الهلال الشهر الماضي بهدف سعد الحارثي ليؤكِّد هيمنة الهلال على مباريات الفريقين، حيث عاش الاتحاديون أفراحاً طاغية بالفوز الذي لم يكن ليقدِّم أو يؤخِّر.. وبانت أهمية الفوز على الأزرق لدى الاتحاديين.. حيث أفردت الصفحات.. ودبجت المقالات.. وأبرزت العناوين وتسابق الجميع على الفوز بصورة مع صاحب الهدف!!
** وجاءت مباراة الجمعة الماضية لتؤكّد من جديد أن ثمة فوارق جلية بين الفريقين.. وأن الاتحاد يحتاج للكثير حتى يستطيع فعلاً مجاراة الهلال.. وأن إحضار اللاعبين من هنا أو هناك.. ودعمهم معنوياً بحضور لاعب مثل إيتو لتمارينهم ليس كافياً للفوز على الهلال ساعة الجد وعندما تدلهم المنافسة ويشتد الصراع الكروي!!
والمباراة الأخيرة كشفت أن لاعبي الاتحاد يؤدون تحت ضغط نفسي كبير.. وأن الهلال يشكل عبئاً كبيراً عليهم مما سهل مهمة الفوز الهلالي عندما أراد الفريق ذلك!!
والمباراة كشفت أشياء أخرى أيضاً..
فثلاثي الدفاع الاتحادي وقف بشكل غريب ورفع الجميع يديه بشكل يعبّر عن (الاستسلام) عندما انبرى الآسر ياسر للكرة التي جاء منها الهدف الأول!!
ومدافع خبير بوزن الدوخي عجز عن التصرف بالكرة وهو يرى الشلهوب بالقرب منه فسجل الأخير هدفاً تاريخياً يُحكى!!
والمباراة قالت إن لاعباً مثل محمد نور لا يمكن أن يتخلّص من تصرفاته المرفوضة وهو يبصق على أحد لاعبي الهلال.. وإن الدفاع الاتحادي لم يستطع التخلص من انبراشاته المعروفة.. ولو كان الحكم حازماً أكثر لطرد أكثر من أربعة لاعبين من الفريق!!
** ترى كيف ستكون ردة الفعل الاتحادية الرسمية بعد السقوط الجديد... وهل ستكون مؤتمراً صحفياً.. ولاعباً جديداً هذه المرة أيضاً؟؟
تعلّموا من أصحاب السعادة
يعتبر بلوغ فريق النادي الفيصلي من حرمة للدوري الممتاز إنجازاً تاريخياً بكل المقاييس.. وكما قلت سابقاً على الجميع أن يتعلّم من هذا النادي الطموح ومن تجربته الإدارية الفذة بعيداً عن السباق على الإعلام والنيل من الآخرين بشكل أو آخر.. وهو الأسلوب الذي يمارسه البعض فظلت أنديتهم في مكانها لا تبرحه.. ولا أعتقد أنها ستبرحه ما دامت تدار بهذا الأسلوب!!
** مع فوز (أصحاب السعادة) كما يحلو للفيصلاويين تسمية فريقهم بكأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى كتبت مقالاً أشدت فيه بالفريق وإدارته وطريقتهم في العمل.. وتساءلت في نهايته عن مصيره في دوري الأولى وخصوصاً أن أبطال المسابقة في المواسم الفارطة كانوا يخفقون في الدوري بشكل غريب.. ويومها تلقيت اتصالاً من عضو النادي الأستاذ سعود الفهد الذي أكّد أن الفريق لن يمر بتجربة سابقيه وأنه سيكون قادراً على المقارعة والمنافسة في الدوري.. وهذا ما حدث فعلاً.. حتى بلغ الفريق الممتاز باستحقاق.
** ومع إنجاز أصحاب السعادة التاريخي حرت فيما أكتبه عن الفريق الكبير الذي طوى التاريخ وسبق من سبقوه تأسيساً وخبرة.. ولم أجد أفضل من القول مرة ثانية وثالثة ورابعة وخامسة!! تعلّموا من الفيصلي.. تعلّموا منه إن كنتم تريدون النجاح!!
مراحل.. مراحل
** تصرف محمد نور الإلحاقي لتصرفاته السابقة يجب أن لا يمر مرور الكرام هذه المرة.. فإذا كان الحكم لم يشاهد تصرفه الممقوت فإن الملايين شاهدوه ولا بد أن يكون للجنة الانضباط كلمتها.
** في كل مرة يثبت خالد عزيز أنه واحد من أهم لاعبي الهلال في الوقت الحاضر!!
** لم يجدوا ما ينالون به من الهلال هذه المرة إلا الصور الأرشيفية والصور المركبة!!
** حتى باكيتا طالته إساءاتهم..
** أظهروا صورة لباكيتا وهو يبتسم وعلّقوا عليها بأنها بعد هدف الشلهوب!!
** يمكن باكيتا يبتسم سعادة بوجود لاعب مثل الشلهوب في الملاعب السعودية!!
** غاب سامي ونواف.. لكنه الهلال كامل الأوصاف!!
** كما طالبت التعاونيين والرائديين بالتعلّم من الفيصلي طالبت طويق ومرخ بالتعلّم منه أيضاً في مقالات سابقة!!
** يعني كل الأندية يجب أن تتعلّم من الأخرى الأفضل منها!!
** مباراة الهلال والشباب غداً.. متكافئة من الناحية الفنية!! وفرص الفوز فيها متساوية.. وكلا الفريقين دربه ثلاثة مدربين هذا الموسم!!
الهلال يتفوّق على الشباب بجماهيره الكبيرة.. الشباب يسعى لرد الدين.. فلمن الكأس؟؟
** تربطني بالزميل عبد الواحد المشيقح علاقة ود وزمالة واحترام.. لكن (أبو يزيد) حساس من كل نقد يوجه لنادي التعاون.
وبالمناسبة لم أكن يوماً ضد التعاون.. وسبق أن أشدت به كثيراً وتلقيت اتصالات شكر من أعضاء شرف كبار ولهم وزنهم في النادي.. المشكلة أن بعض التعاونيين يريدون أن نشيد بفريقهم أو أن نصمت.. وهذه (نكتة) وليست مطلباً من وجهة نظري.
** في المباريات الأهم (خذل) بعض المعارين أنديتهم!!
** إذا أشدت بفريق وهو لا يستحق تكون مثل من يلبس طفلاً (ثوباً يخب عليه)!!
للتواصل:
[email protected]



أبو حنيفة الهلالي.. يمد قدميه..!!
نادي الشعب الكبير يقصم ظهر (التحالف المتعدد للأندية).. ويحقق سباعية القرن


بقلم: تركي الناصر السديري
عندما يحقق الهلال كأس بطولة أو مسابقة، يحرص الهلاليون على تقديم التهنئة لأهم الهلاليين ومؤسس منشآتهم العريقة عبدالرحمن بن سعيد.
وجماهير نادي الشعب الكبير (الهلال)، يشكل لهم هذا الريادي العريق رمزاً للرياضة الشعبية الجادة والنظيفة.. التي تنتج نموذجاً رياضياً ناجحاً يثبت على اقتدارية إنسان جزيرة العرب على الممارسة الحضارية الواعية، والقادرة على أن تنافس وتتفوق في ميدان المنافسة الرياضية الشريفة محلياً، وإقليمياً، وقارياً.
التقدير والمحبة الشعبية الجارفة التي تحيط بالشيخ الرياضي العريق ليست مصطنعة ولا مصنوعة، ولا مفروضة ولا محبوكة من خلال رغبات الخواطر والتمني، ولا هبة معطٍ ومكافئٍ من (داعم) أو (فاعل) أو (خزينة متحركة).. ولا حتى أنابيب التغذية الإعلامية الورقي والفضائي.
لأنه لا يمكنك أن تجعل من شجرة (الأثل).. نخلة.. ولا تستطيع أن تجعل من النباتات الطفيلية أشجاراً مثمرةً بالخيرات، ولا تقدر على أن تجعل من السماد.. تبراً.
والشيخ الريادي الكبير، لم تأتِ محبته وتقديره.. هكذا، نتيجة حمية ونعرة عاطفة تشجيع، أو نتيجة (تكتكة) مرسومة ومخدومة تجعل من الفرخة.. وزةً، وتقلب الفقمة حصاناً عربياً أصيلاً.
فأمثال الشيخ الريادي ابن سعيد لا يصنعهم وهج الشاشات الفضائية ولا كتائب التجنيد الورقي والمطبوعاتي ولا الدعم اللوجستي والبنكنوتي.. فهذا لا يفعل إلا إنتاج فقاقيع تحدث التزمير الآني.. ثم (فشوش) وتنسى بعد أن يغيب التصفيق والتصفير وانقطاع كهرباء الإضاءة.
أسألك أيها الرياضي.. النظيف: هل شاهدت شيخ الرياضيين مؤسس أهم أندية آسيا.. مستضافاً في برنامج رياضي على قناتك الرياضية أو القوات.. المحسوبة على الرياضة السعودية؟
سأبتسمُ.. ابتسامةً لا يدرك مرامها إلا أبو زيد الهلالي، عندما أقولُ وأتساءلُ: هل تظن أيها الرياضي النظيف.. أن (غبريس) أو أي واحد من تجار الرياضة الفضائيين.. تهمه قيمة ومكانة وأهمية الشيخ البدوي.. الذي جعل أهم أندية آسيا.. نادياً يرتدي مشلح مخلوقات جزيرة العرب السعودية!
إن مكانة وقيمة رمزية شيخ الرياضيين ومثله كثير من رجال الرياضة السعوديين العريقين، ما جاءت لهم هذه الحظوة الشعبية إلا من خلال ملحمة سيرة نبيلة من العمل والعطاء والبذل السامي والنظيف، ومن خلال الانتماء الصادق والمخلص لرسالة الرياضة السامية ولرياضة وطنهم السعودي الطاهر.
لو تأملت أيها الرياضي النبيل سيرة ومسيرة عبدالرحمن بن سعيد أو حمزة فتيحي أو ناصر القلاف أو عبدالله عريف ويوسف الطويل وصالح بن ناصر وعبدالرزاق أبو داوود ومحمد الصائغ وعبدالله بن أحمد وخليل الزياني وبندر بن محمد وجمال الشرقاوي وأحمد مسعود وعبدالرحمن الموزان وغازي كيال.. وغيرهم كثير لن تجد أمثال هؤلاء الرموز الكبيرة قد جاء تقدير الرياضة والرياضيين لهم وإجلالهم واحترامهم نتيجة عمليات تغذية الأنابيب ولا جهود زفة وطبول وسيطرة على قنوات الدعم.. إنما جاء ذلك التقدير والتواجد في ذاكرة الرياضة السعودية من خلال ما قدموه من بذل مخلص وعمل نظيف وامتلاك لأخلاق الفروسية وامتثال والتزام بقيم دينية واجتماعية وحضارية.. تجعل من الأعمال والأفعال نجاحات مستحقة وقد ساهمت في بناء مسيرة الرياضة السعودية الطاهرة بشكل مؤثر وفاعل ونظيف.
إذا كانت فانلة الكرة السعودية قد وصلت إلى مونديال الكرة الأرضية.. فإن للشيخ بن سعيد ومن هم أمثاله من رموز الرياضة السعودية النقية.. دوراً ذا قيمة لا تعادلها قيمة، فالفلاح الذي بذر هو صاحب الفضل في وجود نخيل الحقل السعودي المملوء بالخيرات والمحبة والتقدير.
وما دمت قد ذكرت بعضاً ممن يشكلون رموز الرياضة في بلادي من الصادقين الرياديين.. فلا يجب أن أغفل عن ذكر قيمة ومكانة ودور قيادات العمل الرياضي السعودي طوال مشواره من أمثال المؤسس الريادي الأمير عبدالله الفيصل، وعبدالحق مال وعبدالرحمن تونسي وعباس حداوي ومحمد طرابلسي، والأمير خالد الفيصل، والأمير فيصل بن فهد والأمير فهد بن سلطان والأمير سلطان بن فهد ممن يشكلون قيمة ومساهمة مؤثرة ومسؤولية البناء للصرح الرياضي السعودي المملوء بالعافية والطهارة.
سر.. نجاح الهلال
يحرص الهلاليون على تهنئة مؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد، عند تحقيق الهلال لأية بطولة أو كأس أو إنجاز رياضي أو ثقافي أو اجتماعي.
لهذا يزدحم سكن شيخ الرياضيين بأنصار نادي الشعب الكبير.. يملؤون داره الرحبة بالود والفرح والحمد لرب العالمين الذي وهب جزيرة العرب السعودية كياناً رياضياً مخلصاً في العطاء والبذل والبناء لفانلة الرياضة السعودية دون كلل ولا ملل، تتجلى في إنجازاته معاني السمو وأخلاق النبل الرياضي القويم ووعي غاية وهدف رسالة الرياضة السامية.
يقول ألبير كامو الحاصل على جائزة نوبل للآداب: (إذا ما كذب الرياضي.. احتقر، وإذا ما غش.. أبعد، وإذا ما تباهى.. سخر منه، وإذا كان شريراً.. بات موضع الاستياء العام).
وستكتشف هذه الحقيقة في دارة شيخ الرياضيين ومؤسس الهلال، حيث تتعرف على معانٍ أخلاقية وسمو الرياضي.. النظيف.
زرت الشيخ ابن سعيد في داره بعد أن حقق الهلال كأس ولي العهد.. أهنئه على البطولة الـ48، وأبارك له بلوغ قمر آسيا الـ50 عاماً.
وجدته شجرة رياضية وارفة، ازدادت بهجةً وعطاءً، وازداد مدرجاً رياضياً.. عارماً لا يمل من الاتساع، وانشرحت للهواء الطلق الذي يملأ أجواء مجلسه الرياضي العامر حيث أجواء الود والمحبة والاحترام والنقاء.. وعلوم الرجال كأنما تراءى لي ذلك الجو الرياضي النقي الذي أوصانا وحثنا على بلوغه جدنا القديم ابن القيم أحد أهم فقهاء المسلمين في زمانه الذي يعتبر أحد أهم مراجع الرياضة في تراثنا العريق، علومها وآدابها وأخلاقها وغاياتها السامية والشريفة والحميدة في الممارسة وفي التعامل وفي التدبر وفي تسيير شؤونها وفي منافساتها حيث لا يحدث ظلم ولا عدوان واستخفاف ولا ما يخالف العقيدة ومعاني التنافس العادل والشريف.
ستجد ذلك السلوك القويم، والفضاء النقي في صالون مؤسس نادي الشعب الكبير. لا تجد وشاية ولا لغطاً ولا سباباً ولا استخفافاً بالمنافسين ولا بالرجال ولا بالأعراض. ولا تشم رائحة للحقد والكراهية والنميمة والتأليف والتأليب والحسد والتآمر والمكائد ونفث عقدها.. على سمو الرياضة ونبلها.
في تلك الزيارة تأملت الهلاليين، فعرفت أن العلم ينير العقل ويهذب النفس ويعجن صاحبه بحضارية ورقي التعامل والعمل، ويجعل منه بئراً تفيض بالمحبة والإخاء والتمني للآخرين بالخير والمشاركة المتعاضد في خدمة الوطن بإخلاص.. وبلا منة.
عرفت حقيقة في مجلس الهلال العريق.. أن من يؤمن برسالة الرياضة النبيلة.. فهو هلالي.. حتى ولو لم يرتدِ فانلته الزرقاء.
لهذا فستجد أحمد مسعود، وعبدالرزاق أبو داود، وخليل الزياني وجلوي بن سعود وأمين ساعاتي وخالد دراج هلاليين وإن لم يشجعوا الهلال.
إنها التقاء مشترك: القيم والمبادئ الرياضية السامية والتمسك بها والإيمان بها ممارسةً وسلوكاً وقيمةً.
لهذا نجح الهلاليون في أن يؤسسوا أهم أندية آسيا بجهدهم وعلمهم وأخلاقهم وتمسكهم بقيم التاريخ والجغرافيا لوطنهم الطاهر.
كن هلالياً.. تنجح
لا يمارس الهلاليون.. المناجشة تلك الممارسة الخبيثة في كسب المال والحصول على المغنم، باللجوء إلى المزايدات المتبطرة والغابنة للغير والمتفلتة من أية قيم وأعراف وأخلاق ونوازع الخير والتآخي.. ديدنها الوحيد (الغاية تبرر الوسيلة) حتى ولو أدى ذلك لتمزيق قيم دينية وإتلاف مبادئ خيمة الرجال الرياضية.
لا يفعل الهلاليون الغش ولا يلجؤون إلى الفبركة والتكتكة ولا خوارق الوطواط والسبع لفات في تحقيق منجز أو مكسب أو لقب رياضي. ولا يشغلون أنفسهم في نثر وترويج الأكاذيب المشككة والراجمة للمنافسين بالتشويه والافتراء.
لا يفعل الهلاليون مثل ذلك، فهم مشغولون بأنفسهم وأحوالهم وتطوير قدراتهم لذا تجد محركهم الرئيس روح الجماعة وديموقراطية الممارسة وتداول المسؤوليات وتجدد الأجيال القيادية، وأطر مدرج الهلال الكبير على استلهام معاني وقيم الرياضة النبيلة والنظيفة وجعلها إيقاع التفاعل والممارسة مع الشأن الرياضي.
لا يملك نادي الهلال أحد فهو لكامل مدرج الرياضة السعودية الواسع، معيار الانتماء مدى الالتزام بقيم رسالة الرياضة السامية، ولأن الذين يلبسون الفانلة الزرقاء الأكثرية فهم ينتجون رؤساء ناديهم وإدارييه ونجومه وحضوره المشرق.
لا يهيمن على مقدرات ناديهم.. حاكم بأمره.. تاجراً فاعلاً أو داعماً أو باطراً.. برتبة مليونير لهذا تجد الهلال مستمر التواجد والإنجاز، لكونه يجدد طاقاته ويتداول تجديد كفاءاته القيادية جيلاً بعد جيل، ومرحلة إلى أخرى، ليس وقفاً لفرد أو نخبة أو فئة أو عقدة.
لو تأملت كيف تأسس الهلال.. لعرفت خاصيته الفريدة التي تميزه عن (جميع) أندية المملكة.. فهو (الوحيد) الذي مَن يؤسس من خلال دائرة مكانية أو فئوية أو إقليمية أو عرقية محددة، فهو لم يُؤسس على أنه نادي حارة، أو قرية أو ناحية أو لفئة اجتماعية أو مهنية محددة.
إنما أُسس على أنه نادٍ شعبي للجميع.. لا يحدد انئتمايته مكان جغرافي صغير أو كبير ولا فئة دون فئة طبقياً أو مهنياً أو اجتماعياً. لهذا تجد أن تداول المسؤوليات القيادية في الهلال لم ترضخ لما هو مُتبع في الأندية الأخرى، تقتصر فقط على المنتمي المكافئ والفئوي إنما تداول مسؤوليات الهلال متاحة للجميع.. فقد تولى مسؤولياته رجال من جميع تقسيمات المجتمع السعودي الكبير، تولاها الأمير، والتاجر والأديب واللاعب من الحاضرة والبادية، من الرياض ومن مكة والحوطة والدمام والقطيف وعسير والمدينة المنورة والجوف ووادي الدواسر لهذا امتلك الهلال أكبر مدرج رياضي في طول وعرض البلاد.
قناة الهلال.. الفضائية
ينتظر الهلاليون تواجد قناة الهلال الفضائية ولعل الظرف يحتم التعجيل في إيجادها.. بشكل مستقل وغير تابع لهوى وسلطة وسيطرة أحد، غير خدمة رياضة الوطن ونادي الشعب الكبير.
على إدارة الهلال أن تضع هذه الأولوية أولى اهتماماتها التي ستعود بالنفع على النادي مادياً.. وإعلامياً.. في ظل انحسار التواجد الإعلامي المتاح للهلال في وسائل الإعلام المحلية مع الأسف التي تهيمن عليها نواميس الإقصاء والمتابعة لعدد من الأندية التي تنعم بما يشبه المطبوعات التابعة ملكيةً واهتماماً.. بل بعض من هذه الأندية بات لديها قنوات تابعة وتؤدي الغرض والمهمة الإعلامية.
السؤال: إلى متى لا يكون للهلال قناة رياضية تشكل دعماً مادياً يستثمر الحشد الهلالي الذي يشكل الرقم الأول في دائرة المستهلك في السوق السعودي؟.
وبطريقة الأقربون أولى بالمعروف.. من حق الهلال الكيان أن يستفيد من هذا الزخم، كبديل من حالة التفرج التي تثير استفهام واستفهام.
الحمد لله أن الهلال لم يورط ويتورط مع art التي خططت لاستغلال الهلال وشربكته - ربما - في قناة فضائية.. زي الذهب!
أتمنى أن يدعو شرفيو الهلال لتأسيس قناة الهلال الفضائية وتتاح الفرصة لأي هلالي للمساهمة، كُلٌّ على قدر استطاعته وقناعته وتعود جميع إيراداتها لخزينة نادي الهلال وضمان أن تكون مستقلة وغير مهيمن عليها من فرد أو مجموعة. وبالطبع ستكون القناة في إحدى الدول المجاورة، لكون ذلك غير ممكن في ظل جمود الأنظمة واللوائح المنظمة لمثل هذا الأمر الذي لا يزال بعيداً عن تصور أو خيال البيروقراطي السعودي مع الأسف، وغير القادر على مواكبة ومسايرة المستجد في مثل هذه الأمور. لا أدري ما هو موقف إدارة الهلال الراهنة، ولعلي ثقة برئيس النادي الشاب الأمير محمد بن فيصل المتوهج حماساً وتفانياً لكيانه الشامخ في أن يتحمس للفكرة وأن تجد النور على يديه.. وهو الذي يبحث عما يقدمه لجماهير الهلال الغفيرة عرفاناً وتقديراً لوقفاتها الكبرى مع النادي.
يا أمير الهلال جماهير الهلال تنتظر العمل الجاد والمثمر والسريع في تأسيس قناة الهلال الفضائية.. المستقلة بعيداً عن الارتباط بأي هامور فضائي سواء الآرتي أو غيرها.
يا جماهير الهلال اجعلي تحقيق وتحقق تأسيس قناة الهلال الفضائية.. أولى اهتماماتك ومطالباتك. أتمنى أن نسمع إجابة من إدارة الهلال.. أو على الأقل أن تتيح الفرصة للمخلصين من جماهير النادي لتحقيق ذلك.. وهو أيسر وأسهل من اقتدارية مدرج الهلال على تسجيل الهدف ونيل الكأس متى ما هدر وأصر على الفعل.
فشل التحالف المتعدد الأندية!
لم تشهد المنافسة الكروية في طوال تاريخها مثل هذه الممارسات الغريبة على التنافس الرياضي التي تمثلت في اللجوء إلى أساليب تجار العقار في تحقيق التنافس الرياضي الذي جرد من قيمته ومبادئه مع الأسف فما ظهور ما يسمى ب (التحالف) بين عدد من الأندية الظاهر منه والخفي والتكتل ضد نادٍ حيث حشدت الطاقات والطقاقات في محاولة لإرباك النادي الكبير واللجوء إلى ملاحقة خطواته وإفشالها وتعكيرها واللجوء إلى حشد جهود إعلامية محمومة مستخدمة كل وسائل التشنيع والإرباك كحيلة ووسيلة لتقاسم البطولات.. وانتزاعها من البطل المستمر. كل ذلك ذهب هباءً منثوراً.. ولم تنجح قوى التحالف الفاشل في تحقيق مراده.. وانتزع الهلال ما شاء الله له من كؤوس بجهده وعرقه ونظافته.. ليعطي درساً لكل الناقمين على مبادئ الرياضة السامية، أن مَن يحصد يزرع ومَن جد وجد في ميدان الرياضة.. وأن شطارة التاجر الفذلكي.. لا تحصد إلا الحصرم ما دام حيلته ووسيلته وشطارته هي خلطة (الفهلوة) وأن المال لا يجلب بطولةً ومجداً. وأن مكر الله فوق مكر الماكرين.
أمام المشهد العجيب الذي لطخت أعاجيبه المنافسة الكروية مؤخراً مع الأسف كأني بأبي حنيفة الهلالي.. قد مَدَّ قدميه أمام مَن لا يستحق تقديراً ولا احتراماً ولا اهتماماً.. وقد فعل وأدُ قيم الرياضة النبيلة.. بكل جهل وأمية.. وفذلكة تفويح الدراهم والمراهم.. التي لا تجلب كأساً.. ولا حتى بطيخة في ميدان النقاء والنوايا الصادقة مع ربها ووطنها وسمو الرياضة.







النمشان متحدثا عن اتلاف 286 كرسيا في لقاء الاتحاد والهلال
منع اللقاءات التلفزيونية قبل مراسم التتويج


سلطان رديف (الرياض)
اوضح مدير استاد الملك فهد الدولي المهندس سلمان النمشان التعليمات الجديدة التي سيبدأ العمل بها ابتداء من لقاء الغد بين الهلال والشباب بناء على توصية من الرئيس العام ونائبه وتهدف لضمان الامن والنظام داخل الاستاد.وقال في مؤتمر صحفي عقده امس ان هناك سبعة انواع من البطاقات ستوزع الاولى خاصة بالتحرك في جميع المناطق ولن يستخدمها سوى 7 اشخاص فقط والثانية بطاقة خاصة بالمقصوره والثالثة للمنصة والرابعة خاصة بساحة الملعب فقط اما البطاقة الخامسة فخاصة بالمدرجات والمكاتب الاخرى والسادسة للفريقين بمعدل 45 بطاقة لكل فريق ولن يسمح لغير هؤلاء بدخول المنطقة والتتويج اما البطاقة السابعة فستوزع على فرق الدرجة الاولى واصحاب المركزين الثالث والرابع بمعدل بطاقتين لكل ناد.واشار الى ان الاعلاميين سيدخلون ببطاقتهم المعتمدة من الرئاسة وكل شخص حسب عمله مؤكدا عدم السماح للمصورين بالصعود لمنصة التتويج وسيتم تزويد الصحف بالصور عن طريق وكالة الانباء السعودية.وشدد على عدم السماح باجراء لقاءات تلفزيونية مع اللاعبين وغيرهم قبل التتويج وسيسمح بذلك بعد الانتهاء من مراسم توزيع الجوائز كما لن يسمح لاي صحفي بالنزول لساحة الملعب وخصصت منطقتان لهم الاولى غرفة ملابس اللاعبين في حالة سماح مسؤولي النادي لهم والثانية عند خروج اللاعبين باتجاه الباص ولن يسمح للصحفيين بالصعود للمنصة الا بعد انتهاء السلام الملكي ومغادرة راعي الحفل.واكد ان التوجيهات المعطاة لرجال الامن هي تنفيذ هذه التعليمات وعدم تسليم اي موقع من مواقع الملعب الا بعد خروج اخر مشجع.وذكر الاعلام الرياضي بأنه مطالب بتوعية الجماهير والمحافظة على الممتلكات وقال هناك 286 كرسيا تم اتلافها في لقاء الاتحاد والهلال وهذا لايجوز بحق منشأة عملاقة.وحدد النمشان اخيرا المداخل الرئيسية الشمالية والشمالية الشرقية لجماهير الشباب والمداخل الجنوبية والجنوبية الشرقية للهلال.



الهلال يطلب دولييه العشرة في الآسيوية

ابراهيم العتيق (الرياض)
رفعت الادارة الهلالية طلباً للرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بشأن الموافقة على الاستعانة بلاعبيه الدوليين العشرة فيما تبقى من مباريات الفريق بالبطولة الآسيوية أمام ماشال الأوزبكي والميناء العراقي والعين الاماراتي وهو اللقاء الأهم بين اللقاءات الثلاثة. ويأمل الهلال في الاستفادة من دولييه خاصة أن الاتحاد قد تأهل رسمياً بوصفه حامل اللقب وسيلعب في المرحلة الثانية كما أن الشباب لا يعاني أصلاً لعدم وجود دوليين في قائمته حالياً.



الهلال يضرب الارقام القياسية في «480» يوماً

متعب العواد (حائل)
سجل فريق الهلال رقماً قياسياً على مستوى اندية العالم بعد ان حافظ على خمسة بطولات متتالية بدأها الموسم الماضي بـ«كاس الامير فيصل بن فهد تحت 23 سنة» ثم كأس ولي العهد الامين وكاس دوري خادم الحرمين الشريفين. وهذا الموسم اعاد نفس السيناريو وحقق نفس البطولات حيث بدأ الموسم بتحقيق كأس الامير فيصل واتبعها بكاس ولي العهد واعلن مساء الاحد الماضي تأهله للمباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه المستحق على الاتحاد بهدفين مقابل هدف حيث اقترب من البطولة السادسة على التوالي في موسمين متتاليين.
وجاء تميز الهلال كأول فريق محلي يحافظ على منجزاته وانجازاته في ظرف «480» يوما حيث حقق الهلال السبق في المحافظة على بطولاته المحلية والتي اصبحت ماركة مسجلة باسمه والسؤال هل يحافظ الهلال على كامل انجازاته ويكسر الحاجز الشبابي ويحقق البطولة السادسة الاغلى والاثمن في الدوري السعودي ويكون رئيسه الشاب الامير محمد بن فيصل اول رئىس سعودي يحقق الريادة والتميز على مستوى رؤساء العالم رغم صغر سنه وحداثة تجربته الكروية في ادارة الاندية الرياضية ام ان الشباب المبعثرة اوراقه سيقف في وجه الحلم الهلالي.. النهائي يحدد كل شيء رغم ان الزعيم يمتلك الادوات الكفيلة بحسم اللقاء كما يريد وابواب التاريخ تنتظر نهائي كاس دوري من اجل رصد المنجز الذي يفصله عنه «90» دقيقة.





آمل التوفيق في رسم البسمة على وجوه الهلاليين
القحطاني: الزعيم فريق بطولات.. والشباب طرف ثابت في القمة 3 سنوات متتالية
لايهم من يسجل.. المهم فوز الهلال باللقب السابع


<TABLE width="90%"><TBODY><TR><TD>خالد الجابر

</TD></TR><TR><TD><TABLE width=1 align=left><TBODY><TR><TD align=middle bgColor=#eeeeee> ياسر القحطاني

</TD></TR></TBODY></TABLE>أبدى المهاجم الدولي ياسر القحطاني الملقب بالقناص سعادته باللعب على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم هذا المساء وقال: هذا التأهل السابع على التوالي دليل على قوة ومكانة الفريق الذي يعد الافضل محليا وعربيا وآسيويا وتأكيد على ان الهلال فريق بطولات وانا سعيد جدا ان اساهم في رسم البسمة على وجوه تلك الجماهير الرائعةالتي تقف وتساند فريقها وان شاء الله نحقق اليوم اللقب السابع ويكون الختام مسكا. وعن فريق الشباب قال: لاشك ان الشباب متصدر الدوري وهو فريق قوي وكبير وطرف في النهائي الثالث على التوالي ولديه عدد من المواهب الكروية التي ستعطي المباراة نكهة وتنافسا اتمنى ان يكون تاريخيا للهلال. وعن فرصة حسم اللقاء بهز الشباك قال: كل مهاجم يبحث عن تلك الفرصة او يقدمها لزملائه ونحن في الهلال يد واحدة كلاعبين نفكر في الفوز فقط واسعاد الجماهير الهلالية.

</TD></TR></TBODY></TABLE>



حافلات لنقل جماهير الهلال إلى الرياض

<TABLE width="90%"><TBODY><TR><TD>علي السمراني - الرياض

</TD></TR><TR><TD>يقوم مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية كعادته بتوفير حافلات تنطلق من منطقتي الدمام والاحساء إلى إستاد الملك فهد الدولي بالرياض لمؤازرة الهلال في مباراته غدا مع الشباب في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم تكفل بها كل من سمو الأمير فيصل بن سعد بن عبد الله بن عبد الرحمن وسمو الامير فيصل بن خالد بن عبدالله بن جلوي والشيخ فيصل الشهيل وستنطلق الحافلات من مواقف ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في الواحدة من ظهر الغد ومن مواقف مدينة الحكير الترفيهية بالاحساء بنفس الوقت وسيوفر للجمهور وجبات الطعام و المرطبات و دخول المباراة مجاناً و ستكون العودة للدمام وللأحساء بعد المباراة مباشرة. ويشترط في من يريد تسجيل اسمه ضمن أسماء الذين سيذهبون بالحافلات أن يلتزم بتعليمات المشرفين على الرحلة و يتقيد بالدخول معهم لمدرجات جمهورالهلال لكي يحصل على تذكرته بكل يسر و سهولة وأن يصطحب معه إثباته الشخصي.

</TD></TR></TBODY></TABLE>



لليوم الثاني على التوالي
"11" لاعبا هلاليا في غرفة العلاج
اليوم الكشف النهائي على التمياط لتقرير مشاركته من عدمها


<TABLE width="90%"><TBODY><TR><TD>الرياض - خالد الجابر

</TD></TR><TR><TD>اجبر الجهاز الطبي الهلالي لاعبي الفريق الاول لكرة القدم الخلود للراحة لليوم الثاني على التوالي عقب لقاء الاتحاد الماضي حيث خضع الأحد عشر لاعبا الاساسي لتفكيك للعضلات واطالات خفيفة قبل ان يتجهوا للجاكوزي حيث يعاني معظم اللاعبين الارهاق الشديد على ان يستأنف اليوم اللاعبون التمارين التحضيرية الاعدادية لمواجهة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين امام الشباب بعد غد الجمعة وسيشرع كليبر في مران اليوم في وضع الترتيبات الفنية والتكتيكية للمواجهة الكبرى الكروية من خلال مناورة كروية. من جهة اخرى يخضع لاعب الوسط الدولي نواف التمياط لكشف طبي نهائي اليوم يتحدد على اثره مشاركته في المباراة من عدمها حيث يعاني اللاعب تمزقاً خفيفاً جدا ابعده عن مباراة الاتحاد الماضية ومشاركته تبدو واردة بعد الراحة الاجبارية حيث قام اللاعب يوم أمس بالجري الخفيف حول العشب الاخضر للملعب لم يشعر معه بآلام وكان المران مغلقا يوم أمس في وجه الاعلام والجماهير وعلى صعيد آخر اوكل عضو شرف الهلال الامير عبدالله بن مساعد رئيس النادي الامير محمد بن فيصل بتقديم المكافآت المادية التي بلغت في مجموعها 200 الف ريال مقدمة من الامير للاعبين بعد فوزهم على الاتحاد وقد شكر رئيس الهلال الامير عبدالله على دعمه المادي والمعنوي وجميع اعضاء شرف.

</TD></TR></TBODY></TABLE>



حكم النهائي رجل أعمال ويتحدث 5 لغات

<TABLE width="90%"><TBODY><TR><TD>علي السمراني - الرياض

</TD></TR><TR><TD><TABLE width=1 align=left><TBODY><TR><TD align=middle bgColor=#eeeeee> بوسكا

</TD></TR></TBODY></TABLE>الحكم الدولي السويسري ماسيمو بوسكا الذي يقود نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بين الهلال والشباب غدا من مواليد 1969 م ، ويعمل بمؤسسته الخاصة ولديه بعض الأعمال الحرة ويتحدث عدة لغات منها: الإيطالية و الإنجليزية والفرنسية و الألمانية والأسبانية وحصل على الشارة الدولية عام 2001 م وقاد لقاء هولندا و بلغاريا كأول لقاء دولي وكان أهم اللقاءات التي قادها نهائي دروي أبطال أوروبا 2002 م . ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2000 م وهو احد الحكام الذين سيقودون مباريات مونديال ألمانيا 2006 م ويشتهر بقلة منحه البطاقات الحمراء .

</TD></TR></TBODY></TABLE>



الجابر يعلق للتلفزيون والعدوان للإذاعة
<TABLE width="90%"><TBODY><TR align=middle><TD>
</TD></TR><TR><TD>اليوم - الرياض</TD></TR><TR><TD><TABLE width=1 align=left><TBODY><TR><TD align=middle bgColor=#eeeeee> ابراهيم الجابر

</TD></TR></TBODY></TABLE>كلفت لجنة المعلقين الرياضيين التي تشرف عليها إدارة الإعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب كلا من المعلق إبراهيم الجابر للتعليق على النقل التلفزيوني والمعلق عبد الله العدوان للتعليق الإذاعي على المباراة الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم التي ستقام بين فريقي الشباب والهلال غدا على استاد الملك فهد الدولي بالرياض . وأعد كل من الإذاعة والتلفزيون برامج خاصة عن هذه المناسبة ستذاع قبل انطلاقة المباراة الختامية فيما سيشارك عدد من القنوات الفضائية العربية في نقل هذا الحدث الرياضي الكبير.

</TD></TR></TBODY></TABLE>



بعد أن تحقق الهدف الأهم بالتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين
طموحات كبيرة وأهداف عديدة تجمع الهلال والشباب


<TABLE width="90%"><TBODY><TR><TD>جدة - علي السلمي

</TD></TR><TR><TD>لاشك في ان الشباب والهلال يتطلعان مساء غد الى الفوز بلقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لاسيما ان الكأس جديدة ويحلم كل فريق بحملها للمرة الاولى ولكن علاوة على ذلك فإن الشباب يسعى الى معادلة الرقم الاتحادي وتحقيق اللقب بمسماه الجديد للمرة الخامسة في تاريخه بعد اعوام 91 و92 و93 و2004 بينما يبحث الهلال عن البطولة الحادية عشرة في تاريخه والرابعة بالمسمى الجديد وفي نفس الوقت يأمل في تسجيل البطولة السادسة على التوالي وبالتالي احتكار البطولات المحلية للعام الثاني على التوالي وهذا ان تحقق فهو بلاشك سيكون انجازا غير مسبوق لأي فريق ليس على المستوى المحلي وانما العربي والقاري وربما العالمي. ولكن من يحقق اهدافه وطموحاته الشباب بحماس شبابه ام الهلال بخبرة نجومه الدوليين.

</TD></TR></TBODY></TABLE>



<TABLE width="90%"><TBODY><TR align=middle><TD>النمشان في مؤتمره الصحفي أمس:
لا لقاءات صحفية أو تلفزيونية قبل انتهاء التتويج في النهائي


</TD></TR><TR><TD>الرياض - فهد العويض

</TD></TR><TR><TD><TABLE width=1 align=left><TBODY><TR><TD align=middle bgColor=#eeeeee> سلمان نمشان

</TD></TR></TBODY></TABLE>اوضح مدير استاد الملك فهد الدولي بالرياض سلمان النمشان ان التعليمات صدرت من الاتحاد السعودي لكرة القدم بايجاد خطة جديدة لتواجد الاعلاميين داخل ارضية الملعب خلال نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث سيمنع اجراء اللقاءات الصحفية والتلفزيونية قبل انتهاء مراسم التتويج واضاف النمشان في المؤتمر الذي عقده في استاد الملك فهد الدولي ان هذا التنظيم عمل ليخرج هذا اللقاء الهام بالصورة المشرفة امام راعي اللقاء النهائي واوضح النمشان ان هناك بطاقات ستوزع على لاعبي الهلال والشباب بواقع 24 بطاقة للسماح لهم بالصعود الى المنصة بعد نهاية اللقاء فيما خصصت بطاقتان لكل من الاتحاد صاحب المركز الثالث والاهلي صاحب المركز الرابع وكذلك ستيم منح ابطال الدرجة الاولى الخليج والفيصلي بطاقتين تمكنهما من الوصول الى المنصة الرئيسية واشار النمشان الى ان الجماهير الرياضية الحاضرة الى الاستاد من الفريقين سيتم توزيعها بشكل مناسب وقد تم الاتصال من قبل ادارة الاستاد برئيسي الهلال والشباب وابديا قناعة تامة بتنظيم جماهير الفريقين داخل الملعب.
واضاف النمشان ان البوابات 17 و18 و19 و44 و45 ستكون مخصصة لجمهور الشباب فيما ستكون البوابات من 20 حتى 39 ومن 45 حتى 47 مخصصة لجمهور الهلال. وفي نهاية حديثه تمنى النمشان ان يخرج هذا الحدث الرياضي بالصورة المشرفة وان يقدم الفريقان المستوى الذي يعكس تقدم الكرة السعودية.

</TD></TR></TBODY></TABLE>








[/align]
[/cell][/table][/align]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 20/04/2006 عند الساعة » 05:12 AM
  #2  
قديم 20/04/2006, 04:01 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/10/2005
المكان: السعوديه - الخبر
مشاركات: 1,079
مجهود تشكرون عليه الله يعطيكم العافيه
  #3  
قديم 20/04/2006, 04:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/02/2004
المكان: USA ,FL
مشاركات: 597
مشكور ياقمر
  #4  
قديم 20/04/2006, 04:13 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 24/03/2005
مشاركات: 675
مشكور ياقمر
  #5  
قديم 20/04/2006, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @زعيم الرياض@
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 2,905
الله يعطيكم الف عافية

وبنتظار البقية
  #6  
قديم 20/04/2006, 04:21 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/06/2005
مشاركات: 1,082
مشكورررين على الاخبار

وان شاء الفوز يوم الجمعة حليفنا

واتمنى تبني البيان الجماهيري التالي على هذا الرابط :

http://vb.alhilal.com/showthread.php...09#post3390609


لجميع جماهير ومحبي الزعيم مع خالص شكري ومحبتي لكم


واحشني موووت
  #7  
قديم 20/04/2006, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ازرق الرجال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/09/2005
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 588
يعطيكم العافيه
  #8  
قديم 20/04/2006, 04:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2005
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 927
مشكورين على المجهود

ويعطيكم العافية
  #9  
قديم 20/04/2006, 04:33 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/08/2005
المكان: آآهـ يـالـريـاضـ ..؟
مشاركات: 3,221
يعطيكم العـافيـة ..
  #10  
قديم 20/04/2006, 04:49 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/02/2003
مشاركات: 1,357
يعطيكم العافية
ابوزرنوق
  #11  
قديم 20/04/2006, 04:56 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/07/2005
المكان: قــــــلب الزعـــيم
مشاركات: 547
يعطيكم العافيه مشكورين على جهودكم
بالتوفيق للزعيم الأزرق الهــــــــــــلال
  #12  
قديم 20/04/2006, 05:15 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/09/2004
المكان: الرياض...
مشاركات: 1,206
الله يعطيكم الف عافية
على هذه المجهود الرائع


اللهم وفق الهلال امام الشباب
اللهم ارزق الهلال الكاس
ياارب العالمين
اللهم آآآمين
  #13  
قديم 20/04/2006, 05:21 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/09/2005
مشاركات: 1,064
مشكووووووووووووووورين ألف ألف شكر لكم والله

بس الله يستر والله نبي نواف للنهائي

والله يكتب الخير للزعيم ...........
  #14  
قديم 20/04/2006, 05:22 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/08/2005
المكان: 0000000000000000000000>
مشاركات: 135
يعطيك العافيه يا احلا شبكه
  #15  
قديم 20/04/2006, 05:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دمي أزرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/01/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 1,801
ألف شكر لكم ما قصرتوا
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube