#1  
قديم 19/04/2006, 09:39 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/01/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,174
لماذا نيجيريا يا متعصبين يا ..... يا من خرجتم من الاخلاق الاسلامية ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تتوزع دول العالم الإسلامي على أربع قارات، إلا أنها تتركز أساسا في قارتي أفريقيا وآسيا، حيث يوجد في الأولى 26 دولةهم أوغندا، وبنين، وبوركينا فاسو، وتشاد، وتونس، والجزائر، وجزر القمر، وجيبوتي، والسنغال، والسودان، وسيراليون، والصومال، والطوغو، والغابون، وغامبيا، وغينيا، وغينيا بيساو، والكاميرون، وليبيا، ومالي، ومصر، والمغرب، وموريتانيا، وموزمبيق، والنيجر، ونيجيريا. بتوزيع سكان العالم الإسلامي على القارات نجدهم يتركزون أكثر في آسيا، حيث يبلغ عددهم حوالي 852 مليون نسمة، ثم في أفريقيا ويبلغ عددهم حوالي 438 مليونا. ومن بين الدول الأربعين الأكثر سكانا في العالم عشرة إسلامية، منها: إندونيسيا – في المرتبة الرابعة. باكستان – في المرتبة السابعة. نيجيريا – في المرتبة العاشرة

اعلاه حديث مختصر عن الدول الاسلامية والتي فيما اعتقد ان نيجيريا احد هذه الدول اذا قلت لاي شخص يا نيجيري هل معنى ذلك انني اصبت بتعصب وخرجت عن الاسلام والاخلاق الاسلامية واصبحت عقلية منحطة ومتعصبة هل لان نيجيريا سكانها من الذوات البشره السوداء تعتبر دولة منبوذه قال رسول الله صلى عليه وسلم (ان اكرمكم عن الله اتقاكم ) الحديث . فلاسلام لايفرق بين اسود وابيض احمر واصفر . فهل عندما قالت الجماهير الهلالية نيجيريا نيجيريا اتهمت من قبل الجريدة المسلوبة انها متعصبة وعنصرية وخرجت عن الدين الاسلامي والاخلاق الاسلامية لماذا لانهم سود ماذا لو قالت الجماهير لبناني لبناني هل ستصبح ايضا عنصرية ....... حسب الاحصائيات في المواقع الانترنت ان نسبة المسلمين وانا اقول نسبة في نيجريا اعلى من لبنان . اي ان نيجيريا دولة مسلمة وبها مسلمين الجماهير ماقالت يا يهوديين او يا نصرانيين قالت وهي تقصد ان جميع لاعبين الاتحاد لونهم يشبه لون الاخوان المسلمين عفاءهم الله وشفاهم من الامراض في نيجيريا هل يعيب صاحب الاصل عن اصله . معروف ان الجزيرة العربية لايوجد به سود وانهم قدموا من الدول الافريقية المسلمة لاداء فريضة الحج وكانت الجماهير تردد كلمة نيجيريا تشيجعا للهم مع اخوانهم في فريق الهلال وعلشان ماتزعل الجريدة والجمهور الاتحادي بنقول لهم لبناني لبناني فهل يستسيغ الشارع العربي والجمهور الاتحادي هذي الكلمة طبعا لا وسوف يقول انه استهزاء لان مافية ولا واحد ابيض .
مبروك للهلال .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/04/2006, 09:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,889
ياخي وش ينفعنا كثرة سكان نيجيريا المسلمين اذا هم خلف اذية الحجاج من سرق واعمال سحر وشعوذه واذية الحجاج عند الرمي وعند الطواف .. وعقولهم فارغه ؟
عطني مسلمين مثل الماليزيين والهنود عقول استفادة منها الامه افضل من اجسام وكثره وعقول فارغه وصاحبة شعوذه وسحر
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/04/2006, 10:06 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/01/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,174
انا ماتكلم عن اخلاق نيجيرين انا اقول انهم مسلمين ليش يزعلون الاتحاد اذا قلنا نيجيريا ويقولون اننا خرجنا عن الاخلاق المسلمة واحنا ماقلنل لهم شيء يخرجنا عن الاخلاق الاسلامية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19/04/2006, 10:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2005
المكان: الامبراطوريه الهلاليه
مشاركات: 2,196
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الموج الازرق قوي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماتزعل الجريدة والجمهور الاتحادي بنقول لهم لبناني لبناني فهل يستسيغ الشارع العربي والجمهور الاتحادي هذي الكلمة طبعا لا وسوف يقول انه استهزاء لان مافية ولا واحد ابيض .
مبروك للهلال .

هههههههههههههههههههههههه

حلووووووووووووووووووه

لبناني لبناني
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19/04/2006, 10:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـمـشـاغـب
مايسترو المجلس العام
تاريخ التسجيل: 18/02/2005
المكان: كاشت مع ويلهامسون بين المروج :$
مشاركات: 7,057
هههههههههههه

بصراحة موضوووووووووع متعووووب عليه...

فعلاً هذا الكلام هو ماكان يدور في خاطري وأردت قوله ولكنك سبقتني....

شكراً لك ياعزيزي...

أخوك: "الــمــشــاغـــب الــنــيــجــيــري"
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19/04/2006, 10:54 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/05/2002
المكان: في قلب السعوديه 00الريـاض
مشاركات: 463
أخي الغالي

بصراحة خلنا نكون واقعيين شوي

كل من يصف لاعبي الإتحاد وجمهوره بالنيجيريين يقصد بذلك الإستهزاء ؛ وأنهم غير سعوديين في الأصل رغم أنهم يحملون الهوية السعودية وقد استوطنوا هذا البلد من عشرات بل ربما من مئات السنين !!

وهناك الكثير من القبائل العربية من وسط الجزيرة استوطنت أفريقيا ؛ ومن باب " إن أكرمكم عند الله أتقاكم " فليس هناك داعي حتى نقول مثل ذلك الكلام ونأتي بمثل تلك التقسيمات لأسباب منها :

أولا : أنها استهزاء وهذا هو القصد منها " يعني بلاش نلعب على أنفسنا "

ثانيا : أن فيها تفتيت للحمة الوطن فليس من الضروري أن يكون أبناء الوطن هم فقط الذين عاشوا ألآف السنين على ترابه ؛ فأنت تعلم بأن فرنسا قد حققت كأس العالم بمجموعة من المهاجرين ولكن الكأس مسجل باسم فرنسا ومعلوم أن زيدان فرنسي !! وكذا فإن أغلب إنجازات أمريكا لعقول آسيوية وأفريقية ولكنها تندرج تحت المسمى الأمريكي ؛ لذا علينا أن نفتخر بكوننا مسلمين أولا ؛ وسعوديين ثانيا

ثالثا : أن هذه الألفاظ تؤدي إلى بث الفرقة والشحناء بين أبناء الوطن ومشجعي أنديته ؛ ولماذا ياغالي لا نكون راقين جدا ومتحضرين جدا ونبتعد عن كل مايثير الحساسية ؛ نشاهد الكرة من أجل المتعة فقط بشكل حضاري يهتم بدعم الفريق وتشجيعه واحترام الفريق المنافس !!

رابعا : الرسول صلى الله عليه وسلم وهو قدوتنا وصحابته الكرام من بعده ومع توسع رقعة الدولة الإسلامية لم يكن هناك تقسيم للمسلمين وتعيير لهم كل حسب جنسه !!

وأخيرا : لا أتوقع بأنك ترضى بأن يأتي أحدهم ويقول لك أو لأحد من أهلك يا " عبد " أو يا " خط 110 " أو يا " هندي " أو يا " لحجي " وهؤلاء فيهم مسلمون !!

خلاصة الكلام ياغالي

الألفاظ السيئة تدل على العقلية الصغيرة والتفاهة التي يتمتع بها صاحبها ؛ والإنسان العاقل هو الذي يحفظ لسانة ولا يجعل من كرة القدم سببا في دخوله للنار " فهل يكب الناس في النار إلا حصائد ألسنتهم " ويكفي أن مثل تلك المسبات نوع من الغيبة والبهتان لأننا نتكلم من خلفهم ؛ ونتكلم بشيء ليس فيهم الآن يقول صلى الله عليه وسلم : أتدرون ما الغيبة ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم ؛ قال : ذكرك أخاك بما يكره ؛ فإن كان فيه فقد اغتبته ؛ وإن كان فيه فقد بهته )

وبالنسبة لأخي الغالي عبدالعزيز الخالدي

ياغالي نعم فيه نيجيريين من أهل السحر والشعوذة ولكن هل قمت بشد الرحال إلى نيجيريا أو دفعت الأموال للجمعيات الخيرية من أجل دعوة هؤلاء ونشر العلم الشرعي بينهم ؟؟

هل ترضى بأن يقولوا عنا نحن السعوديين بأننا نؤذي الناس في كل دولة يذهب شبابنا إليها بسبب ما يقومون به من أخلاق مشينة فاضحة رغم أننا بلد الشريعة وعندنا العلم والعلماء !!!

ياغالي خف على أخوانك شوي واجتهد في نفعهم أو أترك مسبتهم

أخوكم / أزرق نت
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 19/04/2006, 11:53 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/12/2004
مشاركات: 162
حبيبي اذكان هناك نيجريين وين المشكله زيدان فرنسي واصله جزائري ولم نسمع انه اتهم احد بالعنصريه بمجرد انهم تكلمو عن اصله بل يعتز باصله العربي
ويقلون ان اهل الحجاز هم المقصودين بذالك وش دخل اهل الحجاز بنيجيريا هم اول من تاذا من نيجيريا ومخلفاتها
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 19/04/2006, 11:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/01/2006
المكان: الجوازات
مشاركات: 2,272
اللهم الف بين قلوب المسلمين
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20/04/2006, 12:05 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/06/2005
مشاركات: 84
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أزرق نت
أخي الغالي بصراحة خلنا نكون واقعيين شوي كل من يصف لاعبي الإتحاد وجمهوره بالنيجيريين يقصد بذلك الإستهزاء ؛ وأنهم غير سعوديين في الأصل رغم أنهم يحملون الهوية السعودية وقد استوطنوا هذا البلد من عشرات بل ربما من مئات السنين !! وهناك الكثير من القبائل العربية من وسط الجزيرة استوطنت أفريقيا ؛ ومن باب " إن أكرمكم عند الله أتقاكم " فليس هناك داعي حتى نقول مثل ذلك الكلام ونأتي بمثل تلك التقسيمات لأسباب منها : أولا : أنها استهزاء وهذا هو القصد منها " يعني بلاش نلعب على أنفسنا " ثانيا : أن فيها تفتيت للحمة الوطن فليس من الضروري أن يكون أبناء الوطن هم فقط الذين عاشوا ألآف السنين على ترابه ؛ فأنت تعلم بأن فرنسا قد حققت كأس العالم بمجموعة من المهاجرين ولكن الكأس مسجل باسم فرنسا ومعلوم أن زيدان فرنسي !! وكذا فإن أغلب إنجازات أمريكا لعقول آسيوية وأفريقية ولكنها تندرج تحت المسمى الأمريكي ؛ لذا علينا أن نفتخر بكوننا مسلمين أولا ؛ وسعوديين ثانيا ثالثا : أن هذه الألفاظ تؤدي إلى بث الفرقة والشحناء بين أبناء الوطن ومشجعي أنديته ؛ ولماذا ياغالي لا نكون راقين جدا ومتحضرين جدا ونبتعد عن كل مايثير الحساسية ؛ نشاهد الكرة من أجل المتعة فقط بشكل حضاري يهتم بدعم الفريق وتشجيعه واحترام الفريق المنافس !! رابعا : الرسول صلى الله عليه وسلم وهو قدوتنا وصحابته الكرام من بعده ومع توسع رقعة الدولة الإسلامية لم يكن هناك تقسيم للمسلمين وتعيير لهم كل حسب جنسه !! وأخيرا : لا أتوقع بأنك ترضى بأن يأتي أحدهم ويقول لك أو لأحد من أهلك يا " عبد " أو يا " خط 110 " أو يا " هندي " أو يا " لحجي " وهؤلاء فيهم مسلمون !! خلاصة الكلام ياغالي الألفاظ السيئة تدل على العقلية الصغيرة والتفاهة التي يتمتع بها صاحبها ؛ والإنسان العاقل هو الذي يحفظ لسانة ولا يجعل من كرة القدم سببا في دخوله للنار " فهل يكب الناس في النار إلا حصائد ألسنتهم " ويكفي أن مثل تلك المسبات نوع من الغيبة والبهتان لأننا نتكلم من خلفهم ؛ ونتكلم بشيء ليس فيهم الآن يقول صلى الله عليه وسلم : أتدرون ما الغيبة ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم ؛ قال : ذكرك أخاك بما يكره ؛ فإن كان فيه فقد اغتبته ؛ وإن كان فيه فقد بهته ) وبالنسبة لأخي الغالي عبدالعزيز الخالدي ياغالي نعم فيه نيجيريين من أهل السحر والشعوذة ولكن هل قمت بشد الرحال إلى نيجيريا أو دفعت الأموال للجمعيات الخيرية من أجل دعوة هؤلاء ونشر العلم الشرعي بينهم ؟؟ هل ترضى بأن يقولوا عنا نحن السعوديين بأننا نؤذي الناس في كل دولة يذهب شبابنا إليها بسبب ما يقومون به من أخلاق مشينة فاضحة رغم أننا بلد الشريعة وعندنا العلم والعلماء !!! ياغالي خف على أخوانك شوي واجتهد في نفعهم أو أترك مسبتهم أخوكم / أزرق نت


صح لسانك ..........
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 20/04/2006, 12:37 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/04/2002
المكان: بني سويف
مشاركات: 1,430
وللكف عن شتم اللئيم تكرما == أشد عليه من شتمك لو تشتم

فما بالكم بإخوة لنا في الدين والدم والوطن

ثم إنك حينما تتحلى بالأخلاق مع الانتصار تجعل الآخرين يباركون لكم

ونادي الهلال زعيم الأخلاق قبل أن يكون زعيما للبطولات

وهاهو أميرنا النبيل يأخذ معه نجوم الفريق ويزورون أبنائهم اليتاما ويواسونهم معنويا وماديا

وهاهو أميرنا يأمر ببناء مسجد باسم المشجع الهلالي منصور العتيبي وآخر باسم الأمير الراحل عبدالله بن سعد طيب الله ثراه.

ياترى مالذي يدفعهم لفعل ذلك؟

إنها الأخلاق الفاضلة التي تليق بالزعماء أينما حلوا وارتحلوا؟

كان الزعيم ولا زال يبحث عن التميز عن بقية الفرق ، وبقية الفرق تأخذ الدروس في العلاقات من الزعيم .

صلاح أمرك للأخلاق مرجعه == فقوم النفس بالأخلاق تستقم
فالنفس من خيرها في خير عافية == والنفس من شرها في مرتع وخم
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 21/04/2006, 03:56 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/01/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,174
شكرا للجميع على المرور
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 21/04/2006, 04:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الامع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: .
مشاركات: 1,764
بس وين نصا يحك لهم من استهزاء للهلال وقولة ان الهلال مرتشي والعياذ بالله جزاك الله خير
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 21/04/2006, 05:06 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/08/2005
مشاركات: 663
من المعروف ان قبيله الهوسا ويقال للمفرد (هوساوى ) من اكبر قبائل نيجيريا...

ماكتبته يعلم الله انه كلام صحيح وليس استهزاء والعياذ بالله..

ولكن مجرد معلومه للاستفاده
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 21/04/2006, 07:54 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,321
أنا لاأعرف أين هذه الجريده المسلوبه العفــنه


من قائد الرابطـــــــــه القرني

عندما قال

(( هيــن هيــن يالضبــــــان ))


وعندما قاموا هؤلاء الشله المنحطه برمي الجالسين بالمنصه وأيضا باكيـتا بالعلب الفارغه

لكن الشرهه على ابو نمشــان الي ماحط بينهم كم عسكري يربيهم لانهم ماتربو ببيوتهم
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 21/04/2006, 09:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2004
المكان: Riyadh
مشاركات: 5,106
عافاك الله اخوى وفعلا مثل هالالفاظ ما نبيها تطلع من جمهورنا
الهلالييين اكبر من هالالفاظ
اشكرك اخوى على الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube