#1  
قديم 19/04/2006, 04:28 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/12/2005
مشاركات: 28
الاقتصادية وحسين مطر يتوبان .. الحقيقة موضوع خطيييييير عن الزعيم

الكاتب في جريدة الاقتصادية حسين مطر أبشركم عادة إلى جداة الصواب وعرف إن الله حق وكتب موضوع اليوم الحقيقة يشفع له ويغفر أخطائه السابقة
الصراحة انا انبسطت من الموضوع اسلوبا وفكرة حلوه إليكم ما كتب العائد إلى رشده حسين مطر في الاقتصادية اليوم


باحث اجتماعي: لاعبوه مهوسون بالذهب لا يقهرون نفسيا
[SIZE="5"]الهلال العلامة الفارقة .. أول ناد عالمي يخضع لدراسة اجتماعية


حسين مطر من الرياض
- 21/03/1427هـ



يبحث الخبراء والمتبحرون في العلم الحالات الاجتماعية ليمحصوها ويحللوها ويجروا عليها الدراسات التي تخلص إلى منفعة البشرية من تلك الظواهر التي صارت إحدى ثوابت العامة.
ونادي الهلال أو الزعيم الآسيوي ظاهرة عجيبة وعلامة فارقة لا يمكن مجاراته في نهمه وهيامه المتدفق نحو البطولات وانتصاراته المتتالية منذ تأسيسه قبل نحو نصف قرن مطرزة بالأمجاد والشهرة.
القضية ليست رياضية فحسب إنما تتجاوز ذلك إلى أمور تلامس التركيبة الشخصية لكل فرد ينبض قلبه بحب الهلال ليكونوا قضية اجتماعية تستحق أن توضع تحت الدراسة.
محمد الجمعان باحث اجتماعي ذو علاقة بالعديد من اللاعبين خارج الوسط الرياضي، يقترح وضع الهلال تحت مجهر علماء النفس والاجتماع، لافتا إلى أن الأزرق يكون بجمهوره ونجومه وإدارييه جسدا واحدا لا يمكن أن يتمزق مهما حدث لجودة الأساس وقوة الجذور المبينة على حب أزرق.
وتابع "من خلال احتكاكي بنجوم الأندية الأخرى ولاعبي الهلال، لفت نظري الثقة التي يتمتع بها عاشق الزعيم، طبعا هي ليست وليدة اليوم إنما هي ثقافة أجيال تعاقبت وتوارثت تلك الصفة الملازمة لكل ما هو أزرق".
وأوضح الجمعان أنه لا يوجد من جنس البشر من تستهويه الخسارة، مستدركا "لكن حب الانتصار عبارة عن درجات أعلاها أحسست به مع نجوم الهلال من خلال احتكاكي بهم في الحياة العامة وخارج الملاعب، حتى أضحت صفة مغروسة في عروقهم".
وشدد الباحث الاجتماعي على أنه ليس من ذوي الميول ولا تستهويه كرة القدم كثيرا، مشيرا إلى أنه أجبر على متابعتها من خلال بعض الأصدقاء من لاعبي الأندية، مستغربا تفرد لاعبي الهلال بميزة الهمة والطموح وعدم اليأس عكس بعض لاعبي الأندية الأخرى الذين يتحدثون ويتبين من نبرات صوتهم وبعض حكاياتهم الخوف من هذا الفريق أو ذاك من خلال الجلسات العامة خارج الوسط الرياضي.
وأبان الباحث الجمعان أنه تابع على مضض الصراع الإعلامي والتنافس المثير بين الهلاليين والاتحاديين منذ أربعة أيام عبر وسائل الإعلام، وقال "عندما فاز الهلال وعلمت تتابع انتصاراته على الجميع، فكرت بعمق واستلهمت خطة إخضاع نادي الهلال إلى الدراسة الاجتماعية كي ينتفع الأفراد وبالتالي المجتمع من القوى الكامنة لدى الهلال خاصة الأمور النفسية، وكيف نبرزها ليستفيد منها الآخرون أفرادا وجماعات".
وأشار الجمعان إلى أنه سيبحث مع زملاء مهنة آخرين ليشكلوا فريق عمل يناقش كيفية طرح الدراسة وأخذ الموافقة من مسؤولي الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ومسؤولي نادي الهلال قبل الشروع في طرح الدراسة ميدانيا.
واستذكر الباحث الاجتماعي في حديثه المثير الذي خص به "الاقتصادية" أن الهلال بهذه الدراسة ربما يكون أول ناد في العالم يخضع لتلك الدراسة نظرا لإبهاره وتفرده وقوة سطوته وبروز وقواه بشكل رهيب واحتوائه لكل خصومه وهزيمتهم خارج الملعب قبل أن يجهز عليهم على المستطيل الأخضر.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/04/2006, 10:55 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
مشاركات: 291
دماء الملوك

ما يحتاجلها دراسة ولا شي

حلل دم اي هلالي وراح تلقاه ازرق

لانه بطبيعة دم الملوك دائما ازرق

لا تتعب روحك يالجمعان

ترا دكاترة الجامعة عجزوا عنه واستغاثوا بأصحاب الاموال ونفس الشي

الدم الازرق ما يتغير ابد

شف لاعبي الهلال اذا راحوا لفريق اخر ينتهون بسرعة لانه غير دمه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/04/2006, 10:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2005
المكان: الامبراطوريه الهلاليه
مشاركات: 2,196
الله يهديه وشاكر لك على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19/04/2006, 11:50 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/01/2006
مشاركات: 16
اما دراسة
لية كل هالتعقيد كل هلالي لاعب او مشجع يعرف بميزة وحدة ماهي بكل فرق العالم وهي طلعته يضحك من كل مباراة بس
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube