#1  
قديم 18/04/2006, 05:44 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2003
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,222
مقال في جريدة الرياض يحكي تاريخ (محمـــد نووووور)

بسم الله الرحمن الرحيم
في الحقيقة هذا مقال قرأته في جريدة الرياض ...يتحدث عن تاريخ محمد نور الرياضي الحافل بالمشاكل ...إليكم الموضوع
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
محمد نور لم يقترن اسمه بالمثالية والالتزام بالاخلاق واحترام الآخرين والاستمرار كقدوة حسنة لبقية عناصر فريقه.. ايضا لم يبرز نور كلاعب تحبه وتعشقه الجماهير لتواضعه معها وروحه العالية مع الاعلام وعلاقاته الجيدة مع انصار الاندية الأخرى كالذي سار عليه النجوم الكبار امثال النعيمة وماجد عبدالله وفهد المصيبيح ويوسف خميس ومحيسن الجمعان وصالح خليفة ويوسف الثنيان وسامي الجابر ومن سبقهم او تلاهم من اجيال كروية يفتخر بها الرياضي السعودي عندما يستعرض ويتذكر مسيرتهم.. انما اقترن وبرز اسم محمد نور بمشاكله المتعددة وخروجه المتكرر عن النص بين فترة وأخرى وكأنه (جبل) على كل تصرف مرفوض فبعد مشكلته مع احد زملائه في المنتخب اثناء المشاركة في المونديال 2002 في كوريا واليابان وقبل ذلك اعتداءاته على الجماهير في الطرقات وتحطيمه لسياراتهم ثم تزعمه لزملائه بالرفض للصعود الى المنصة في نهائى كأس الدوري رغم اهمية المناسبة وتشرف الجميع بالسلام على راعي النهائي مروراً بصعوده الى المدرجات للاشتباك مع جماهير ناديه في استاد الأمير عبدالله الفيصل في منظر مخجل ومحاولة اعتدائية على حكم لقاء فريقه امام الشباب في الدوري الذي أصر على ازالة قصة القزع التي تميز بها الى جانب تصريحه الشهير عن قلعة الكؤوس (النادي الاهلي) ووصفه له بالنادي الصغير دون مراعاة لتاريخ وبطولات وشعبية ورجالات هذا النادي العريق قبل ان يواصل مسلسل مشاكله بالبصق (اكرمكم الله) امس الاول على خالد عزيز في مواجهة الهلال والاتحاد وبصورة تشمئز منها النفوس رغم ان عزيز زميله في المنتخب ويفترض ان لا يتعامل معه بهذا الاسلوب الذي ينم عن غياب الاخلاق وتدني الفكر وعدم الادراك للعواقب التي قد تنشأ عن هذا التصرف مع المنتخب او عندما تلعب الاندية مع بعضها البعض.
اذا كانت هذه اخلاقيات احد اللاعبين الذي يتقلد شارة قيادة فريقه ويعد النجم الأول فيه فياترى ماذا سنقول عن البقية الذين لم يصلوا لهذه المكانة.. حتما ستكون تصرفاتهم اسوأ وقد لا يلامون على اعتبار ان (القدوة) ارتبط اسمه بالمشاكل ودونت التجاوزات في تاريخه.

٭ الغريب انه رغم اصرار محمد نور على ارتكاب الاخطاء السلوكية كالاعتداء والبصق واستخدام الالفاظ الاستفزازية كالتي وجهها ضد الاهلي الا ان هناك من يلتزم الصمت وكأن اللاعب اصبح فوق الانظمة التي مع الاسف تطبق بحق غيره بصورة رادعة.. اما هو رغم مشاكله المتكررة فإن العقوبات ضده دائماً ماتكون خجولة ولا تؤدي الى الغرض بل ربما شجعه ضعفها كإيقافه مباراتين رغم اعتدائه على الحكم مطرف القحطاني على ارتكاب المزيد ولا نعلم من ضحيته القادمه؟..

قد يقول قائل لماذا تنتقد تصرف نور والمنتخب يوشك على دخول معسكره الفعلي لمونديال ,2006.؟ وبودي ان اوجه سؤالا لكل من يتساءل عن ذلك.. الم يتصرف نور مع زميله في المنتخب خالد عزيز تصرفاً قد يهد كل علاقة تربط اي نجم ببقية زملائه..؟ كلما أخشاه ان نشاهد مثل هذا التصرف في مناسبات مقبلة مالم نوجد لها الحل المناسب والعقوبة الرادعة.

نعم (نشره) على نور على اعتبار انه وصل الى مرحلة (النضج) واكتساب المزيد من الخبرة ولكن المؤسف ان هناك من يحفزه ويبارك له مثل هذه التصرفات التي لا تمت للاخلاق وللروح العالية بصلة واقصد بذلك الرئيس الاتحادي ومعه مدير الكرة حمد الصنيع فهذا الثنائي يظن انه يخدم ناديه من خلال غض طرفه عن كل التجاوزات التي تحدث داخل اروقة الاتحاد دون علمه بأنه يضر النادي ويخدش بسمعته ويحث اللاعبين على كل تصرف سلبي.. اما لماذا.. فلأنهما مع كل خطأ يرتكب بحق الاخلاق والخصم يتحولان الى محاميان بارعان شعارهما (اقلب الحقائق وظلل الرأي العام) بهدف الدفاع فقط دون مراعاة لعواقب ذلك وما حادثة مرزوق العتيبي مع يوردانسكو واتهام مناف ابو شقير الشهير للحكم السويسري العام الماضي واعتداء اسامة المولد على المصور ومسلسل الاعتذار الشهير الذي اقدم على دبلجته الصنيع بعدما حاول نور الاعتداء على مطرف الا احد الامثلة التي تدين الرئيس ومدير الكرة في الاتحاد.

لذلك لا تستغربوا ان خرج محمد نور او اي لاعب اتحادي آخر عن النص وشاهدناه مستقبلاً يركل مدرباً ويبصق على زملائه ويشتبك مع جماهير فريقه ويهاجم الادارة.

ما اشرت اليه ليس الهدف منه الاساءه للاتحاد فهو عميد بإنجازاته وكبير بجماهيره وقويٌ بأعضاء شرفه وشامخٌ في تاريخه انما اخشى ان يتحول ما فعله بعض لاعبي الاتحاد ومن خلفهم البلوي والصنيع الى (ظاهرة) قد لا يمكن السيطرة عليها في المستقبل وبالتالي تشويه الوسط الرياضي وترك ابعاد ذلك يضرب في الاعماق باتجاه المزيد من هز العلاقات بين فئات الوسط الرياضي دون ان نجد من يعلق الجرس ويقضي على كل هذه السلبيات.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/04/2006, 06:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/06/2001
المكان: ..
مشاركات: 2,076
يعطيك العافيه

ولكن صدقني

لاحياااااة لمن تنادي

ورحم الله فيصل بن فهد
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/04/2006, 06:06 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/07/2005
مشاركات: 85
وين العقوبات عاد000
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/04/2006, 06:36 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/05/2005
مشاركات: 122
لاحياة لمن تنادي

يبدو انة لايوجد رادع لتصرفاتة

بقيادة البلوي والصنيع
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/04/2006, 07:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/07/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 3,478
ايه والله لاحياة لمن تنادي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18/04/2006, 11:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/01/2006
المكان: الجوازات
مشاركات: 2,272
والمصيبة انة بمثل المنتخب السعودى فى كاس العالم

واللة فضيحة و عليها شهود
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:49 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube