#1  
قديم 13/04/2006, 10:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إبراهيم موسى
محرر صحفي في صحيفة النادي
تاريخ التسجيل: 30/03/2006
المكان: جدة-الرياض
مشاركات: 275
قصة العنصرية تجاه (الهلال)؟!!

قصة العنصرية تجاه (الهلال)؟؟!!fficeffice" />


قديستغرب القاريء من اختياري لهذا العنوان ولكنها الحقيقة!!


حقيقةالعنصريةالتي أصبحت مستفحلةًفيقلة من وسطنا الرياضي وخاصةً بين أنديتنا وشيء أقبح منالعنصريةيا ليتني لم أحضر ولم يحضر أي أب معه أبناءهالصغار لكي يسمعوا ما حصل..!


ما حصل هوالحقيقة المُرة التي لم ولن أستطع نسيانها أو تناسيها أو محوها من ذاكرتي طوال تلكالفترة ولكن كان ضميري يؤنبني ويدعوني للكتابة عن ذلك ومتأكد بأنني سأُسأل عن ماكتب قلمي هذا وبيدي..! ولكنني لست خائفاً ولكنها الصراحة التي تعودت بها لكي أوصلتنبيه خطي لمن من لهم الرأي والحكمة بعد الله تعالى ففي مباراة الإياب بين الاتحادوالهلال لدوري الناشئين بجدة وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحادفيالأسابيع الماضية والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة (3/صفر (لم تكن مباراة كرة قدم كانت بل كانت ساحةً للشتم والقذف وبأي شتم كان؟ كان بالأنسابواللون نعم حيث كنت جالساًفيالمنصة الرئيسية أتابعالمباراة لتأدية عملي الصحفي ولكن سرعان ما بدأت المباراة وجاء هذا (الرجل) وليتهلم يأتي؟! حيث جلس على يساري وليس ببعيد مني (الله يسامحه).. فبدأ يسيل كيلاً منالنعت بكلمات جارحة من الشتم والعنصرية والمقام وغير المقام حتى تربيتي وأخلاقيتجعلني أترفع عن ذكرها للاعبي الهلال أحمد الفريدي وسط ويحمل فانيلة رقم (11) وسعود البيشي ظهير أيمن رقم (2) حتى استفزهما وحصلا على الكارت الأصفر لكل منهماخلال الشوط الأول ومع منتصف الشوط الثاني توقعت أن يصمُت ولكنه بدأفيالمتابعة وباستمرار حتى أشغل اللاعبينفيالمباراة بدأوا يلتفتون له وينظرون إليه بنظرات تعجبواستنكار من هذا الشخص حتى نجحفيأن يُطرد الفريديمن حكم اللقاء بالكارت الأصفر الثاني وأما اللاعب الآخر البيشي فقد كان مع كل رميةتماس يصوب نظراته له لعل وعسى أن يكُف لسانه أو من الحكم الرابع أو مراقب المباراةوأستمر الحال حتى أعلن الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز فريقه (3/صفر( وليته أكتفى بل كأن لسانه مُدرب على ذلك فواصل ذلك وسط متابعة الجميع ومباركةمنسوبي نادي الاتحاد المتواجدين أتعرفون من هذا الشخص إنه من منسوبي ناديالاتحاد..نادي الوطن وكثيراً ماساند الاتحاديون ولن أسمي اسمه لأنه وبكل صراحة لاأعرفه تماماً ولكن خاب ظني فيه! ولم أتوقع أن يكون هكذا أو (يَدُس) هذا الحقدالدفين أو بمعنى أصح (تَعصُب) قوي وقديم أظنه قد (تَربى) فيعقله..المهم لاشأن لي به ولكنني أدعو له بالهدايةوالشفاء من هذا الداء.


أقف (دقيقة(ليس حداداً ولكن لأفكر ماذا سأطالب به؟ لكني لن ولم أطالب المسؤولين والقائمين علىالرياضة بشيء.. بل سأهمس لهم بأن يتم معاقبة مثل هؤلاء خصوصاً إذا كانوا من منسوبيالأندية بالعقوبة التي هُم أبخس من شخصي المتواضع بها أو للشرع كلمته وردعهم لخلقجو صحي ومنافسة شريفة. نعم أمنيتي أن يتم لعب مثل هذه اللقاءات الجماهيرية بينالفرق الكبيرة ليسفيملاعب الأندية بلفيالملاعب الرسمية للمدن ولماذا لم يتم لعب هذا اللقاءوغيره إذا كانفيجدة بملعب الأمير عبدالله الفيصلوملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض لأن المساحة التي تكون بين مدرجاتالجماهير وأرضية الملعب قريبة جداً وصوت الجماهير يكون صداه قويفيآذان اللاعبين كما أتمنى من الحكم الرابع أن يكون هناكتفاهماً بينه وبين مندوب الرئاسة العامة لرعاية الشباب المكلف بالمباراة بالتعاونفيذلك لأن ماحصل يعتبر دخيل على رياضتنا السعوديةوآفة خطيرة جداً نهى ديننا الإسلامي الحنيف عنها قال تعالى: [ لافرق بين عربي ولاأعجمي إلا بالتقوى] وقال أيضاً: [ولقد كرمنا بني آدم] وصدق الله.. والاتحاد الدوليلكرة القدم يسعى جاهداً (لدحض( العنصريةفيجميع الملاعب


رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل ليس مكسبلرياضتنا السعودية فحسب بل للوسط الرياضي على المستوى الدولي بحبه للرياضةومصداقيته وشفافيتهفيكل أمرٍ كان حتى أضحى محبوهيتمنون استمرارهفيرئاسة الهلال ليس لأربع سنين بلطوال عمرهفيالهلال فقط فمن خلاله سيخدم رياضتناالسعودية وهذه عادة الهلاليين بتقديم كل ماهو جديد ومفيد لهذا الوطن المعطاء ومنخلفه أعضاء الشرف الأوفياء والجماهير الزرقاء العاشقة.

·

خاتمة: قال تعال: ( فصبر جميل واللهالمستعان على ما تصفون).


اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube