#1  
قديم 25/03/2006, 01:55 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/10/2005
مشاركات: 18
هل زراعة الأسنان حقيقة أم وهم ...؟؟

¬هل زراعة الأسنان حقيقة أم وهم ..؟؟
تعتبر عمليات زراعة الأسنان من الأساليب الفعالة لاستبدال سن واحدة أو أكثر ، أو وسيلة مساعدة لبناء الجسور . تشتمل كل عملية زرع على ركيزة معدنية يتم إدخالها في عظم الفك، وعلى عامود ناتئ تركب عليه السن الصناعية. كما تستطيع عمليات الزرع أن تدعم الجسور أو تحل محل أطقم الأسنان الجزئية أو تثبيت أطقم الأسنان الدائمة. تتم العملية جراحياً .

يعد علم زراعة الأسنان علم جديدة وقد أكتشف منذ بضعة عقود من الزمن على يد أحد الباحثين البيطريين ، وقد كان للصدفة الفضل الكبير في ذلك ، كان ذلك على يد باحث بيطري في عيادة صحية بيطرية ، قام الباحث البيطري بعملية جراحية لتثبيت عظم رجل مكسورة لدجاجة في المختبر وقد أستخدم في التثبيت صفيحة من معدن التيتانيوم ، وبعد خياطة الجرح فوق قضيب التيتانيوم ، ترك لعدة أسابيع حتى تلتئم العظام المكسورة مع بعضها ، وعندما فتح الباحث منطقة الكسر بعد عدة شهور لينزع صفيحة التيتانيوم فوجئ بالصفيحة ملتصقة بالعظم التصاق تام غير قابل للنزع ، فقد التحم العظم بصفيحة التيتانيوم ، ومن هنا بدأت الأبحاث لاستخدام معدن التيتانيوم في عملية زراعة الأسنان وقد انتهت الآن في الوضع الحالي .



على كل الأحوال هذا ما حضرته لكم اليوم ويمكنكم الاستزادة في الموضوع ومشاهدة الصور التفصيلية لحالات متعددة لأنني لم أعرف كيفية وضع الصور في موضوعي هذا عند زيارتكم للربط التالي في موقع طب أسنان لأحد أطباء الأسنان المعروفين :

www.asnanaka.com/old_man_implantion.htm
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/03/2006, 10:34 PM
قلم مثقف بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 21/01/2004
المكان: الظهران
مشاركات: 1,453
في البداية، مرحبا بك عضوا جديدا - كما يبدو لي من عدد مشاركاتك-، وشكرا على المعلومات التثقيفية،،

ولكن


وبناء على ايميل تلقيته اليوم عن امرأة سعودية لم تستطع أن تعمل تقويم لأسنانها لأرتفاع الأسعار الى أن عرفت عن الدكتور أنس نعنوع والذي - بالأضافة لرخص أسعاره، فأنه يقدم تذاكر سفر واقامة مجانية-، فسافرت اليه وتلقت علاجها، وهو خبر ان صح فلا انتقاد لي عليه، بالعكس، فرصة جيدة،


انما - وياللمفاجأة- وجدت أن الرابط المذكور في الموضوع هو لموقع نفس الدكتور، (هل هي مصادفة بريئة؟ )


فهل هناك حملة اعلانية مجانية عن طريق المنتديات والأيميلات المتسلسلة للطبيب المذكور؟ ;)

خصوصا طريقة الحث على الدخول للرابط (وبالتالي رؤية اعلانات السفر والأقامة المجانية) بحجة عدم معرفة نقل الصور

إقتباس
على كل الأحوال هذا ما حضرته لكم اليوم ويمكنكم الاستزادة في الموضوع ومشاهدة الصور التفصيلية لحالات متعددة لأنني لم أعرف كيفية وضع الصور في موضوعي هذا عند زيارتكم للربط التالي في موقع طب أسنان لأحد أطباء الأسنان المعروفين


مرة أخرى، لا اعتراض على عرض الطبيب او أخذ الفرصة من المرضى -ان صح ما يقال-، وانما لا أرتاح لطرق التدليس والأعلانات الماكرة التي تدعي البراءة، لذا جرى التنويه ;)


شكرا على المعلومات


اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube