#1  
قديم 20/03/2006, 09:31 PM
عضو سابق في إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
المكان: USA
مشاركات: 13,487
لجنة الشئون المالية فى مجلس الشورى/ اجتماع

عام / لجنة الشئون المالية فى مجلس الشورى/ اجتماع

الرياض 20 صفر 1427ه الموافق 20 مارس 2006م و ا س
عقدت اليوم لجنة الشؤون المالية في مجلس الشورى برئاسة رئيس اللجنة منصور عبد الغفار وحضور أعضاء لجنتي الشؤون المالية والاقتصادية والطاقة اجتماعاً مع عدد من المسؤولين في البنوك والمكاتب الاستشارية المالية والمستثمرين السعوديين وعدد من المواطنين المتعاملين في سوق الأسهم السعودية .
وقد استمعت اللجنة إلى آرائهم واقتراحاتهم حول سوق الأسهم وتطرقت مطالبات المواطنين الذين شاركوا في الاجتماع والشركات وهيئة سوق المال بمزيد من الشفافية خاصة وان الإشاعات التي يتم تداولها بين المستثمرين وبالذات الصغار منهم قد أضرت بالكثير من المواطنين في ظل غياب المعلومة الصحيحة أو تأخرها مما يجعل الاستفادة تنحصر في فئة قليلة من المستثمرين الذين تصلهم الحقيقة قبل غيرهم مطالبين بإيجاد آلية تضمن وصول المعلومة الصحيحة للجميع في وقت واحد سواء من هيئة سوق المال أو من الشركات وتطبيق العقوبات على الشركات التي لاتتبع مبدأ الشفافية في الاعلان عن توجهاتها وخططها المستقبلية وبأن يكون لصغار المساهمين نسبة اكبر من الاسهم في الشركات الاستثمارية التي تطرح حديثا للمساهمة .
من جانب آخر فقد طمأن عدد من مديري المحافظ الاستثمارية في البنوك السعودية وملاك المكاتب الاستشارية المالية اللجنة على قوة الاقتصاد السعودي وان ما يشهده السوق من هبوط حاد في الأسعار حالة تصحيحية مؤقتة وأنه سيسترد قوته في القريب العاجل بإذن الله خاصة وإننا على مشارف الربع الأول من العام والذي ستعلن فيه الشركات أرباحها .
وطرحوا عدد من المقترحات التي يرونها لاستقرار السوق والحد من التذبذب الذي قد يحدث فيه.
كما جرى في الاجتماع بحث السبل التي من شأنها حماية المستثمرين وخاصة الصغار منهم من تقلبات السوق بإيجاد آليه واضحة تعتمد على الشفافية والوضوح بعيدا عن القرارات الارتجالية التي قد تضر بصغار المستثمرين .
وتم مناقشة بعض الجوانب التي من شأنها إيجاد الاستقرار لسوق الاسهم السعودية من خلال خطوات علمية مدروسة ترتكز على الوضوح وتساوي الفرص.
وقد أعطى أعضاء لجان مجلس الشورى الفرصة كاملة للاستماع لملاحظات المواطنين من واقع تعاملهم مع السوق وما يعانونه من عقبات وكذا إلى مديري المحافظ الاستثمارية والمكاتب الاستشارية المالية ورجال الأعمال حيث اقتصر دورهم على الاستماع وتوجيه الأسئلة للتعرف على مزيد من الآراء للآخذ بهذه المقترحات ودراستها تمهيدا لمناقشتها تحت قبة الشورى.
وكان الحضور مكونا من الدكتور شويش المطيري رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بالمجلس وأعضاء اللجنتين المالية وهم نائب رئيس اللجنة المالية أعضاء المجلس المهندس أسامة كردي والدكتور أحمد عسيري والدكتور محمد بوحليقة ويوسف الميمني والمهندس عبد المحسن الزكري والدكتور عبد العزيز العريعر وعبد الله أبو ملحة والدكتور عبد العزيز العتيبي والدكتور أسامة أبو غرارة والدكتور عبد العزيز النصر الله وأعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة الدكتور بندر الحجار وحسن الشهري والدكتور خالد بو بشيت والدكتور عمرو رجب والدكتور عبد الرحمن المشيقح والدكتور ماجد المنيف والدكتور عبد الرحمن الزامل والدكتور مجدي حريري .
ومثل المستثمرين في هذا الاجتماع عبد الرحمن اللحيدان رئيس مجلس إدارة ورجل الأعمال خالد الشثري ومن المتعاملين في سوق الاسهم فيصل بن محمد الماضي وعادل الشدي وبشير بخيت رئيس مكتب بخيت للاستشارات وهيثم المبارك من البنك الأهلي وباسل الغلاييني صاحب مكتب استشارات مالية وأسامة بكر من مجموعه ساب المالية وفادي طبارة من مجموعة سامبا المالية.
// انتهى / 1807 ت م
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/03/2006, 07:16 AM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
يعطيك ربي العافية .. وإن شاء الله اجتماع الشورى يسفر عن نتائج إيجابية تكون في صالح السوق ,
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/03/2006, 12:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كلك 9 ذوق52
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 6,729
اللـه يوفق مجلس الشورى . .


مشكـور مشرفنا الغالي على هالنقـل المميـز . .


دمـت بخـيـر ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube