#1  
قديم 19/03/2006, 09:31 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/01/2006
مشاركات: 534
Thumbs up القناص يفتح قلبه : حبي للهلال أغلى من ملايين البلوي

القناص يفتح قلبه : حبي للهلال أغلى من ملايين البلوي


ياسر القحطاني مهاجم الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم نال تأشيرة المرور إلى عالم النجومية سريعا بعد أن توج هدافا لخليجي 16 وانتقل للهلال من القادسية في صفقة تاريخية وحجز مكانا ثابتا ضمن تشكيلة الأخضر .. في السطور التالية يسلط القحطاني الضوء على العديد من القضايا الرياضية الساخنة .

@ رغم أن الاحتراف لا يعترف بالعواطف إلا انك رفضت عرض الاتحاد الأكبر وقلت إن حبك للهلال أكبر من ملايين البلوي فهل هذا يدل على تفكير هاو في عصر احتراف ؟

ـ لا أنظر للمسألة من هذا المنظور وكل ما في الأمر أنني تلقيت عرضين أحدهما خيالي من الاتحاد والآخر واقعي من الهلال وقد اخترت العرض الذي أحبه وأعشقه فمنذ صغري وأنا أحلم بارتداء فانلة الزعيم وأعتقد أنني لم أخسر ولكنني كسبت رغبتي وقناعتي التي كنت أسعى لها بالإضافة إلى أن اللاعب عندما يحب شيئا يتألق و يبدع فيه وأنا أحب وأعشق الهلال.

@ كيف أندم و أنا ألعب للهلال؟

@ هل شعرت بالندم إثر رفض عرض الاتحاد خاصة أنه فاز بدوري أبطال آسيا الموسم الماضي كما أنه شارك في بطولة أندية العالم وحصل على المركز الرابع ؟

ـ لم أشعر بالندم ولو للحظة واحدة فأنا ألعب لصفوف الزعيم وهو أمر يجعلني أشعر بكل الفخر وقد حققت معه بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد ووصلنا إلى نهائي كأس ولي العهد وحصلنا على المركز الثاني في الموسم الماضي.

@ لقب أغلى لاعب سعودي ماذا أضاف لرصيدك الفني ؟ وهل تستحق فعلا 30 مليون ريال، ولقب أغلى لاعب في الملاعب العربية؟

ـ هذا اللقب زاد من مسؤوليتي مع الهلال وأصبحت مطالبا بالتسجيل حتى تشعر الجماهير بأن هناك إضافة للفريق، وبالنسبة للجزء الآخر من السؤال فأعتقد أن الجماهير هي التي تملك الإجابة وتقر إذا كنت استحق هذا المبلغ أم لا وإن كنت أعتقد أن الجماهير لن تقتنع إلا إذا أحرزت 30 مليون هدف.

@ ألا ترى أنك استفدت من تصادم الهلال مع الاتحاد ؟

ـ من المؤكد أنني استفدت من هذا التصادم ولكن أود أن أشير إلى نقطة مهمة وهي أن الهلال والاتحاد من أكبر الأندية ليس في السعودية بل على المستويين الخليجي والعربي وأي لاعب يتمنى أن يلعب في صفوفهما وانضمامي للهلال لايعني أبدا كرهي للاتحاد فهو غني بنجومه وجماهيره ولكنني تمسكت برغبتي الأولى التي كنت أحلم بها وبادلني نادي الهلال نفس المشاعر عندما تمسك بي.

تلقيت عروضا خارجية بالجملة

@ هل تلقيت عروضا من خارج المملكة؟ وما مدى صحة عرض العين الإماراتي ؟

ـ تلقيت العديد من العروض سواء على مستوى المنطقة أو على المستوى الخارجي حيث تلقيت عروضا من أندية العين الإماراتي والسد والريان القطريين والرفاع والمحرق البحرينيين وعروضا من أندية تركية.

@ لو جاءتك الفرصة مرة أخرى للاحتراف في الإمارات ما النادي الذي تفضل الانضمام إليه ؟

ـ بدون تردد العين لأني من هواة الزعماء.

@ من ترشح للفوز بلقب الدوري السعودي ؟

ـ أنا على ثقة تامة بأن الهلال سيحقق البطولة رغم أننا حتى هذه اللحظة لم نستقر على تشكيلة أساسية حيث ان الفريق يلعب بتشكيلتين نظرا لارتباط 9 لاعبين بالمنتخب ولكن الهلال فريق كبير لا يتأثر بغياب لاعب فهو المرشح الأول للقب وهذه ماركة مسجلة له وسيكون الأمر غريبا إذا لم يحقق الزعيم البطولة.

الجابر مثلي الأعلى

@ تنازل سامي الجابر لرقم 9 ماذا يعني لك ؟

ـ سامي الجابر مثلي الأعلى فمنذ أن نشأت وأنا أعشق هذا اللاعب القائد الذي أعتبره قدوة لي في الملعب وخارجه لما يحمله من أخلاق وثقافة فشهادتي فيه مجروحة وبلاشك أن تنازله عن الرقم 9 يعد شرفا كبيرا لي ولكنني رفضته لأنه لا يوجد أي لاعب يستحق الرقم 9 سوى سامي الجابر .

@ لقب أغلى لاعب سعودي هل انعكس على بعض الأمور الاجتماعية على حياتك ؟

ـ في بداية الأمر أحب أن أوضح أنني من عائلة ميسورة الحال قبل هذه الصفقة حيث ان والدي من التجار المعروفين في الشرقية واستغرب من الناس الذي يقولون أن ياسر أصبح مليونيرا مع العلم أن النسبة الأكبر من العقد كانت من نصيب نادي القادسية عموما أحب أن أؤكد أنني حتى السيارة التي أقتنيها لم أقم بتبديلها.

@ هل تفكر في لقب أفضل لاعب آسيوي ؟

ـ من المؤكد أن أي لاعب يتمنى أن يحقق لقب أفضل لاعب على المستوى الآسيوي ولكن الأهم من هذا أنني أتمنى أن أحقق مع الزعيم لقبا آسيويا يعيده من جديد إلى مصاف الأندية في القارة.

@ إلى أي مدى استفادت الكرة السعودية من الاحتراف ؟ ورأيك حول ما يتردد أن منصور البلوي يحتكر اللاعبين ويكرر سيناريو ابراهيموفيتش في تشلسي الإنجليزي؟

ـ أولا لا يختلف اثنان أن الاحتراف وفتح باب الانتقالات خدم الكرة السعودية بشكل واضح و ظهر تأثيره واضحا في نتائج المنتخب السعودي في الفترة الأخيرة بالإضافة إلى أنه يعطي اللاعب فرصة كبيرة لتحقيق طموحاته في حالة انتقاله إلى ناد آخر أما الشق الثاني من السؤال فأعتقد أن هذا هو واقع كرة القدم فمن يستطيع أن يدفع سيمتلك السوق وأود أن أشير ان هناك العديد من الانتقالات في المملكة ولم يتدخل بها منصور البلوي.

@ في (خليجي 16) بالكويت كتبت شهادة ميلادك وفي (خليجي 17) بقطر اختفى نجمك في أي المحطتين ستكون في ( خليجي 18 ) ومن ترشح للفوز باللقب ؟

ـ أحب أن أنوه أنني في (خليجي 17) في قطر لم أختف فقد كنت حاضرا وسجلت هدفا وللعلم لم أختف في قطر فالمنتخب السعودي هو الذي اختفى في البطولة أما في البطولة المقبلة بالإمارات فأنا متفائل كثيرا بها ولكن من الصعب أن ترشح منتخبا للقب الآن.

أسباب كثيرة وراء إنجاز الأخضر

@ تأهل المنتخب السعودي للمرة الرابعة على التوالي إلى نهائيات كأس العالم يعد إنجازا غير مسبوق ما أهم الأسباب التي كانت وراء ذلك؟

ـ من المؤكد أن الاحتراف الذي تعيشه الكرة السعودية منذ أكثر من 15 سنة كان له الدور الأكبر في وصول اللاعبين إلى مرحلة من النضج ساعدتهم على تجاوز التصفيات بنجاح والوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي وعلينا ألا نغفل أن اللاعبين تعرضوا لانتقادات عنيفة وتشكيك بقدراتهم بعد الإخفاق في كأس الخليج في قطر والخروج المبكر من تصفيات كأس آسيا وكان ذلك بمثابة تحد كبير للاعبين ووضعوا نصب أعينهم ضرورة التأهل وتقديم المستوى الذي يرضي طموحات جماهير الأخضر إضافة إلى الدعم المادي والمعنوي الكبير من إدارة المنتخب.

@ كابوس 2002 هل سيلقي بظلاله في البطولة المقبلة بألمانيا ؟ وما أكبر درس يستفيد منه أي لاعب ؟

ـ ما حدث في 2002 لن يتكرر فلا يلدغ المؤمن من جحر مرتين، ولا يوجد أي لاعب يتقبل ذلك ولكن الوضع الآن تغير والظروف باتت مهيأة لتقديم المستوى الذي يليق بسمعة الأخضر وأعتقد أن الدرس الوحيد الذي استفدنا منه في تلك المرحلة هو ألا تصيبنا الرهبة والخوف كما حدث في 2002 مما أثر على الأداء بشكل واضح أما في الوقت الحالي فالثقة كبيرة في مونديال ألمانيا المقبل .

@ كيف ترى وجود فريقين عربيين هما المنتخبان السعودي والتونسي في مجموعة واحدة وما حظوظ الأخضر في التأهل إلى الدور الثاني؟

ـ هذه المجموعة تعيدنا إلى ذكريات مونديال 94 في الولايات المتحدة ، حيث وقعنا في مجموعة واحدة مع المنتخب المغربي الشقيق وكان معنا منتخب مرشح هو الهولندي ومنتخب متوسط هو البلجيكي ورغم ذلك تأهلنا إلى الدور الثاني .

عندما ننظر إلى هذه المجموعة سنجد معنا منتخبا عربيا شقيقا هو التونسي ومنتخبا مرشحا هو الماتادور الأسباني والفريق الأوكراني وهو من المنتخبات المتوسطة حسب رأيي الشخصي لذلك فنحن متفائلون بأن يعيد التاريخ نفسه وأن نتأهل إلى الدور الثاني.

@ ما هو المنتخب الذي تخشاه في المجموعة؟

مباراة المنتخب التونسي هي الأكثر صعوبة وإذا فزنا بنقاطها الثلاث فأقول لكم من الآن انتظرونا في الدور الثاني.

@ ماذا تعني لك المشاركة للمرة الأولى في نهائيات المونديال؟

ـ المؤكد أنه حلم يراود أي لاعب كرة في أي بلد فاللعب وسط الكبار في أكبر مهرجان كروي عالمي حلم يراود الجميع وأتمنى أن أقدم كل ما عندي وسط هذا الحشد من النجوم وأدعو الله أن لا تعرقلني الإصابة.

@ يذكر أن هذا الحوار نشر في الملحق الرياضي للزميلة صحيفة الاتحاد الإماراتية في عدد أمس الأول السبت.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/03/2006, 09:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2005
مشاركات: 8,426

موضوع مثبت باسم الادارة
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/03/2006, 09:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 7,852
مشكور أخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19/03/2006, 09:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2004
المكان: الرياض..جبال طويق ....دفاع الهلال
مشاركات: 1,617
يسلمووووووووووو ويستاهل القناص وان شاء الله يرجع لقنص الشباك في كل مباراه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube