#1  
قديم 14/03/2006, 04:30 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/12/2005
المكان: المملكة العربية السعودية - المجمعة
مشاركات: 83
حارس المستقبل ونجم لقاء القمة فهد الشمري لـ« الجزيرة »:

قدم رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل حارس مرمى فريق الطائي فهد الشمري هدية للجماهير الهلالية، وقدم الشمري نفسه كأحد العناصر المهمة في صفوف الفريق الكروي، مساهماً في تحقيق النتائج الجيدة التي يسعى الفريق إلى تحقيقها.
ولعل أبرز ما قدمه الشمري مشاركته في مباراة فريقه ضد النصر التي من خلالها تمكن من صد ضربة جزاء، التي كانت نقطة الانتصار الهلالي وفهد الشمري من مواليد 1401هـ مرتبط بعقد مع الطائي حتى 1428هـ أتى للمرمى الهلالي بنظام الإعارة، وسبق أن مثل منتخبنا للشباب في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا في الطائف عندما كان يدرب منتخبنا في تلك الفترة عبدالعزيز العودة، كما شارك في بطولة كأس العرب التي أقيمت في الكويت وحقق منتخبنا بطولتها.. ولنجومية الشمري مع الفريق الهلالي كان لنا معه هذا الحوار فإليكم..
*****
* كيف استقبلت خبر عرض الهلال لانتقالك؟
- بكل صراحة كان انتقالي للفريق الهلالي مفاجئاً لي فقد أتينا للرياض لإجراء مباراة دورية بيننا وبين الهلال وبعد انتهاء المباراة كانت هناك مأدبة عشاء جمعتنا مع الهلاليين الذين طلبوا انتقالي بنظام الإعارة والهلال فريق الكل يتمناه ويتشرف بالدفاع عن شعاره، فلم يكن يدور بخلدي في تلك الليلة أن انتقل للهلال وبهذه السرعة.
* هل الإعارة تنتهي بنظام الانتقال بينك وبين الطائي لصالح الهلال؟
- هذا شيء بين الإدارتين ولا أعلم عنه والشيء اللي أعرفه أنني انتقلت للهلال بنظام الإعارة فقط حتى نهاية الموسم، وإن شاء الله استمر مع الفريق المواسم القادمة.
* هل كانت لك شروط للانتقال لصفوف الهلال؟
- أبدا لم يكن لي شروط فأنا لاعب ارتبط مع الطائي بعقد ينتهي في عام 1428هـ وبالتالي إدارة الطائي هي التي تقرر انتقالي أو بقائي أو إعارتي.
* كيف كان تعامل الأمير محمد بن فيصل معك؟
- الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال من الرؤساء الذين يجبرونك على الاحترام وهو عملة نادرة في الأخلاق والتعامل والحرص على فريقه، وخلال التحاقي بالهلال لم أجد مثل هذا التعامل الرائع من رجل كبير في فكر محمد بن فيصل وأعضاء مجلس إدارته الذين يتواجدون مع الفريق بشكل مستمر ومطلعين على كل كبيرة وصغيرة وللأمانة في الهلال إنصاف لا بعده إنصاف.
* ما هو شعورك وأنت تترك فريق الطائي الذي كان يصارع الهبوط لأندية الدرجة الأولى؟
- أولا الحمد لله أن الطائي ضمن البقاء وهذا كان هدفنا والعرض الهلالي أو الإعارة الهلالية جاءت بعد ضمان البقاء، ولو كان الطائي في وضع صعب يصارع الهبوط لما انتقلت وبقيت في الطائي، ولكن إدارة الطائي قدرت العرض الهلالي ولم يكن لديها مانع في انتقالي والاستفادة ماديا من هذا العرض الذي يصب في مصلحة النادي واللاعب.
* كيف وجدت الأجواء في الهلال؟
- بكل صراحة نادي الكل يحبه سواء من جماهير أو لاعبين ووصول هذا الفريق إلى هذا المستوى هو حب هؤلاء الناس له والحمد لله إنني انتقلت لفريق كبير كالهلال الغني بالبطولات والإنجازات وأيضا إدارة واعية حريصة تسعى لمصلحة الفريق بعيدا عن التعالي والكبرياء والحقيقة إنني اندهشت من حب هؤلاء الناس لهذا الفريق الذي عرفت قيمته عند محبيه، والأمير محمد بن فيصل عملة نادرة في تعامله وإخلاصه وحبه لهذا الفريق. وبإذن الله سأقدم الشيء اللي يرضيهم.
* أنت حارس الطائي الثالث بعد انتقال عبدالله ومحمد الدعيع كيف ترى هذا الارتباط بين حراس الطائي ونادي الهلال؟
- الحمد لله إنني ثالث حارس انتقل للهلال بعد عبدالله ومحمد اللذين أخلصا أولا لوطنهما ولناديهما وقدما مستويات كبيرة وعبدالله حقق مع المنتخب العديد من الإنجازات على مستوى آسيا كذلك الحال لمحمد سيد حراس آسيا وهو ضمن أفضل عشرة حراس في العالم، وأتشرف بأن أسير على خطى عبدالله ومحمد أصحاب النجومية والمستويات الكبيرة وأبناء الدعيع مثال لمستوى النجومية، وفهد الشمري لن يتوقف عند مستوى معين فسأسعى لتطوير مستواي وما زال الوقت أمامي طويلا.
* كيف وجدت استقبال محمد الدعيع بالذات لك خصوصا أنكما من نادي ومنطقة واحدة؟
- عائلة الدعيع تربطني بهم علاقة جيدة منذ أن كانوا في الطائي فما بالك بانتقالي للهلال ومحمد من الحراس الحريصين على زملائهم ولا أنسى توجيهاته منذ أن كنت أتدرب في درجة الشباب بنادي الطائي والحمد الله إنني وجدت أخي في الهلال يستقبلني ومحمد لا يعرف الحقد أو الكراهية فهو قريب من زملائه والدليل على ذلك علاقته مع زملائه في المنتخب ومحمد قدوة ومثال احتذي به في حياتي الكروية، كما أنه كان أول المهنئين لي بانتقالي للهلال.
* هل أنت قادر على إزاحة محمد الدعيع عن المرمى الهلالي؟
- أنا أسعى إلى تطوير مستواي وإلى خلق تنافس لحماية المرمى الهلال وكلنا نسعى لهدف واحد هو رفع علم الهلال والدفاع عن مرماه بعيدا عمن يبعد الآخر وأهم شيء أن نحقق الفائدة للهلال.
* ماذا مثلت لك مباراة الهلال والنصر؟
- صمت قليلا وقال: مباراة الهلال والنصر تختلف عن كل المباريات كونها أول مشاركة لي مع الفريق لها ثقلها ووزنها كذلك الحضور الجماهيري كل هذا جعل المباراة تبدأ قبل انطلاقتها، وكان يجب عليَّ الظهور بالمستوى المشرف الذي يتطلع له الجمهور الهلالي وكنت مرتبكاً قبل بداية المباراة لكنني مع انطلاق الصافرة كنت أسعى إلى أخذ الثقة في نفسي، ولكن الهدف النصراوي الأول جعلني أرد وبتوفيق من الله ضربة الجزاء.
* الهدف النصراوي كنت تتحمله وقادرا على الخروج للكرة؟
- لو كنت قادر على إبعاد الكرة لخرجت لها وأبعدتها، ولكن كانت الكرة بعيدة عني وجاء الهدف من لاعب كبير وخبير وعرف كيف يستغلها، لكنني عوضت جماهير الهلال وبتوفيق من الله في صد ضربه الجزاء، وعندما تقدم سعد الحارثي كنت أدقق في جسم اللاعب كثيرا حتى انحنى جسمه إلى اليمين وعرفت انه سوف يلعبها في اليسار والحمد لله استطعت التصدي لها. وكلنا نحمل أي هدف يدخل مرمانا مثلما نحمل الفوز.
* هل مثل لك الجمهور رعبا؟ - حقيقة نعم الجمهور مثل لي رعبا كبيرا ولكن لم يدم كثيرا مع سير المباراة وهذا حدث في نفس مباراة الأهلي والاتحاد عندما كنت حارسا لمرمى الفريق الأهلاوي. ولكن بعد صد ضربة الجزاء وتعديل النتيجة وتقدم الفريق الهلالي جعل معنوياتي ترتفع كثيرا.
* بعد مباراة الهلال والنصر طالب كثير من الجماهير الهلالية إدارة النادي بشراء عقدك وانتقالك نهائيا للهلال كيف ترى ذلك؟
- أشكر الجماهير الهلالية على ثقتهم على ما قدمته للفريق حتى الآن وأشكرهم على وقفتهم مع ناديهم وأقول فهد الشمري يتمنى الاستمرار مع الهلال لأنه ناد كبير ولكني مثلما قلت سابقا أنا عقدي ينتهي عام 1428هـ وإدارة الناديين هي التي تقرر استمراري أو عودتي.
* ما هو الفرق بين إعارتك لنادي الأهلي العام قبل الماضي والهلال هذا الموسم؟
- كلاهما فريقان كبيران ويحظيان بشعبية كبيرة وم ستويات كبيرة وفترتي مع الأهلي كانت تجربة جيدة استفدت منها كثيرا، رغم أنها كانت قصيرة. وإن شاء الله مع الهلال أوفق في تحقيق ما نسعى إليه ويحافظ الفريق على بطولات الموسم الماضي وان نحقق كأس دوري أبطال آسيا. وأعتقد أنني اكتسبت خبرة أكبر وهدفي هو الوصول لمستويات أكبر من التي قدمتها.
* ولكن هناك من وصف تجربتك في الأهلي بالفاشلة؟
- غير صحيح إطلاقا ومن يوم أن أصبحت حارسا للمرمى الأهلاوي لم يهزم الفريق إلا في المباراة النهائية أمام الاتحاد بهدف وكل وسائل الإعلام بمن فيهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله أشادوا بنجوميتي وسموه امتدح أدائي في المباراة ووصفني بنجم اللقاء رغم الخسارة. وتجربتي في الأهلي كانت جيدة وناجحة لكن لم يكتب لها الاستمرار.
* إذاً لماذا لم تستمر أو تنتقل؟
- إدارة الناديين كانت متفقة وعن طريق عضو فاعل في النادي الأهلي بأنني سأكون أهلاويا وطلبت إدارة الأهلي ألا ترتبط مع أي ناد آخر ولكن اختلفت الإدارتان في الأخير على المبلغ وكانت إدارة الطائي طالبت ما يقارب الخمسة ملايين ريال لانتقالي للأهلي إلا أن الأهلاويين لم يعجبهم العرض وانتهى كل شيء على بقائي في الطائي لأن عقدي سارٍ مع الطائي وكل لاعب يتمنى أن يلعب للأندية الكبيرة كالهلال والأهلي.
* ما هو السر في تميز نادي الطائي في تخريج نجوم الحراسة على مستوى المملكة؟
- توفيق من رب العالمين كذلك اهتمام المدربين السابقين في اكتشاف حراس المرمى فقد أشرف على تدريبي ثلاثة مدربين، هم البرازيليان أنطونيو وكادنخ والمدرب المصري جمال صدقي وهؤلاء لهم الفضل بعد الله في إبرازي وإبراز حراس الطائي وأعتقد أن خروج حراس نوابغ أمثال أبناء الدعيع جعل أبناء المنطقة يقتدون بهم ويتجهون للمرمى والطائي لديه أكثر من فهد الشمري.
* من هم هؤلاء الحراس القادمون في المرمى في الطائي؟
- هناك هاني الناهض وعبدالعزيز الغشام وهذين سيكون لهما شأن في حماية مرمى الطائي في السنوات القادمة.
* هل تعتقد أن ظهورك اللافت مع الهلال سيمهد الطريق بانضمامك للمنتخب؟
- ضحك وقال المنتخب هدف كل لاعب في أي ناد ومن أي مركز والآن منتخبنا يستعد لنهائيات كأس العالم وأتمنى أن أكون ضمن الكتيبة التي ستشارك في كأس العالم، وطالما أن هناك طموحا يجب ألا يتوقف مستواي عند حد معين فأنا لدي الكثير والكثير سواء بقيت في الهلال أو عدت للطائي.
* كيف ترى مستوى الحراسة في أندية المملكة؟
- هز رأسه وقال هناك العديد من الحراس الجيدين أمثال محمد الدعيع ومبروك زايد وياسر المسيليم ومصطفى ملائكة ومحمد خوجلي كل هذه أسماء لامعة ووجودها من أسباب تواصل انتصارات فرقها.
* رتب ثلاثة أسماء لحراس المرمى على مستوى المملكة؟
- بكل تأكيد يأتي على رأس الهرم محمد الدعيع الذي قدم مباراة كبيرة أمام البرتغال وأعاد لنا مشاركته في كأس العالم 94، وأيضا مبروك زايد ومحمد خوجلي هؤلاء ربما يكونون هم الأفضل في نظري.
* فهد اختفيت مع بداية الموسم عن المرمى ما هو السبب؟
- كنت مصاباً في الكتف وأجريت عملية جراحية تحت إشراف الدكتور سالم الزهراني وبعدها تكفل صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس أعضاء شرف نادي الهلال بعلاجي في ألمانيا وأقدم له جزيل الشكر على حرصه واهتمامه بي خلال مرحلتي العلاجية التي من خلالها تمكنت مرة أخرى من العودة للمرمى.
* في مباراة الاتحاد تسبب في إحراج فريقك بضربة جزاء أمام الاتحاد؟
- بكل صراحة ظلمت في ضربة الجزاء التي احتسبت لفريق الاتحاد ولم أعق لاعب الاتحاد إطلاقا ولكن يظل قرار حكم أحترمه حتى أن الجميع كان يتفق بأنها لم تكن ضربة جزاء.
* من أقرب اللاعبين إلى قلبك؟
- في الطائي أحمد مناور.
* وفي الهلال؟
- ضحك قال أنا جديد وبما أني جديد كلهم قريبون لي.
* كيف ترى رضا مدرب الفريق كاندينو عنك؟
- لم يبدِ كاندينو أي استياء تجاهي خلال مشاركتي مع الفريق وراضي عني تمام الرضا وإن شاء الله نحقق ما يسعى له الفريق.
* أنت بين كوكبة من النجوم في الهلال كيف ترى تعامل النجوم معك أثناء التدريب والمباراة؟
- لاعبو الهلال تعاملهم رائع وحريصون على تقديم المستوى الجيد لناديهم ولأنفسهم فهم نجوم يسعون دائماً لمواصلة نجوميتهم ومن الصعب أن يأتي لاعب من خارج النادي ويقيمهم ولكني محظوظ بأن أكون بين هذه النجوم.
* من هم لاعبو الهلال الذين زاملتهم في المنتخب؟
- عمر الغامدي ومحمد الشلهوب.
* كلمة أخيرة
- أشكركم على هذا الحوار وإن شاء الله أكون في مستوى تطلعات الجماهير الهلالية والإدارة وأعضاء الشرف وأقول فهد الشمري لم ولن يتوقف عند هذا المستوى فلديه الكثير والكثير.
نقاط من الحوار
- أصر على أن يكون الحوار في شقة أحد أقاربه قرب النادي ورفض مغادرتنا إلا بعد العشاء وهذا يتمثل في الكرم الحاتمي لأبناء الشمال وأحد أقاربه يملك أرشيفاً كبيراً ويحتفظ بالعديد من أعداد (الجزيرة) السابقة.
- بعد إجراء الحوار اتجه مباشرة لمستشفى الملك فهد بالحرس الوطني لزيارة أحد أعضاء شرف نادي الطائي.
- تمنى أن يحقق مع الهلال ما حققه الفريق الموسم الماضي.
- أكد أن طموحات الطائي هي البقاء في الدوري مقارنة بمستويات الفرق الكبيرة.
- شقيق محمد الدعيع فهد الدعيع هو أكثر من يزوره في شقته.
منقول
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube