#1  
قديم 09/03/2006, 06:49 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/09/2002
المكان: مانشستر
مشاركات: 321
ليه يا بنفسج بتبهج ...أسرار فورة العين واحتجاب الهلال!




الحمد لله على كل حال.

انتهت موقعة العين والهلال بفوز عيناوي صريح ومستحق بهدفين نظيفين، وتنتظر الهلال مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة للتأهل بعون الله.

المتابع لما قبل المباراة اعلامياً وفنياً وادارياً كان يشم رائحة فخ بنفسجي ينتظر الهلال وفعلاً وقع الهلال في فخ الهزيمة البنفسجي، وبعيداً عن التشنج والانفعال دعونا نشرح معاً عناصر الهزيمة الهلالية بهدوء وواقعية.

1- الفخ الأول الذي وقع فيه الهلال ادارياً كان الفخ الاعلامي والحرب النفسية التي حيكت خيوطها بمهارة من قبل الاعلام الاماراتي الثعالبي فقد كان يجب على الادارة الهلالية التعامل بذكاء أكبر مع الجحافل الاعلامية الاماراتية التي ساهمت بشكل كبير في شحن الفريق وهزه نفسياً من خلال اغراق لاعبي الهلال اعلامياً بيافطات مبهرة ومشتتة للتركيز مثل (العين عقدة الهلال) ، (ملعب القطارة لم يهزم فيه العين) ، وغيرها من يافطات الحرب النفسية التي انتهجها الاعلام الاماراتي ونجح من خلالها في هز ثقة الهلاليين وشحنهم بشكل كبير مما جعلنا نشاهد لاعبي الهلال مفتقدين للتركيز داخل الملعب ويلعبون تحت انفعال وضغط نفسي كبير.

لاحظوا انتقائية قنوات ابو ظبي ودبي لياسر القحطاني وغيره من نجوم الهلال ليلة المباراة فقط واستضافتهم من اجل اسماعهم مثل هذا الكلام من قبل مذيعي تلك القنوات، وشاهدوا كيف كان كان ياسر منفعلاً ومشتت التركيز لدرجة انه كاد يطرد بسبب تهوره، وهو تهور نتج عنه هدف عيناوي من كرة ثابتة. وكان يفترض بالادارة الهلالية ابعاد جميع اللاعبين عن الاعلام والمقابلات الفضائية ليلة المباراة.

لاحظو تهور عمر الغامدي في ارتكاب ضربة الجزاء من الخلف رغم ان اللاعب لم يكن مواجهاً للمرمى!

ولاحظوا انفعال سامي وكثرة احتجاجاته واثارته لاعصاب زملائه في الوقت الذي كان من المفترض ان يقوم بدور القائد الحقيقي المحنك ويساهم في امتصاص انفعال زملائه للحفاظ على تركيزهم.

2- الفخ الثاني كان فشل الاعداد النفسي للاعبي الهلال، وهذه علة اللاعب السعودي في المنافسات الخليجية حين يلجأ الخليجيون للحرب الاعلامية للتأثير على اللاعب السعودي وكلنا نتذكر تأثير الاعلام الكويتي في دورات الخليج في السابق، وهو نهج الاماراتيين حالياً. وفي المقابل يبدع لاعبو الهلال امام الفرق الكورية واليابانية دائماً بسبب عدم وضعهم في مثل تلك المفارز الاعلامية الطاحنة.

كان من المفترض أن يتم تفريغ اللاعبين الهلاليين من الضغوط النفسية وشحنهم بالثقة المغلفة باحترام الخصم الذي يلعب بسلاحين هما الملعب والجمهور.

3- الفخ الثالث هو الفخ الفني الذي يصر عرابه السيد كاندينو من خلاله على تغيير قوانين الفيفا بالدخول للمباريات بتغييرين فقط وحرمان الهلال من تغيير في كل مباراة بسبب خروج خالد عزيز في كل مباراة. وللأسف فالهلال يدفع حالياً ثمن قناعات مدربه الذي قتل الجهة اليمنى تماماً باستغنائه عن ظهيرين اشتراهما الهلال هما الياس والعصفور، واللذين ان كانت معهما الجهة الهلالية اليمنى عرجاء فقد أصبحت مشلولة بوجود خالد عزيز والمبتعد منذ سنوات تركي الصويلح.

واذا كان العصفور قد طار للوحدة والياس يعيش حالة انهيار نفسي واسمه اصلاً ليس في القائمة الاسيوية فان العجوز كندينو لم يبق للادارة الهلالية خياراً الا التحرك بصورة عاجلة من اجل نقل خدمات ظهير أيمن مقنع ولو بالاعارة واقناع الاتحاد الاسيوي بقيده بسبب اصابة العتيبي الحارس المصاب والمسجل في القائمة، وتبقى اخر الحلول تجربة عمر الغامدي او الخثران. المهم الا تبقى جهة الرواق الايمن مفتاحاً لفوز الخصوم ورعباً لبقية لاعبي الهلال ولجماهيره!!

وتبقى شخصية الهلال الفنية وانضباطه في حاجة للمراجعة الفنية بعد غياب باكيتا فالتغطية الدفاعية أصبحت أقل فعالية مع طريقة كاندينو الحالية.

4- الفخ الرابع هو الفخ العناصري فقد أجمع معظم النجوم على الاختفاء في المباراة ومن المعلوم ان انخفاض مستوى لاعب او لاعبين قد يخذل الفريق ومدربه فقد كان الشلهوب غائباً تماماً ، وظهرت قلة خبرة كامل الموسى دولياً، ومثلهما اختفى صناع اللعب والهجوم، وتحمل الدعيع عبء المباراة.

وما دمنا نتحدث عن اللاعبين فقد ظهرت علة الهلال في العمق الدفاعي الذي تسبب بهدفي المباراة وقبلها بهدف طلال المشعل مع النصر الذي كشف هبوط مستوى تفاريز في الكرات الهوائية، أما خليل فهذه قدراته الفنية.

5- الجمهور العيناوي الذي لعب بفاعلية مع البنفسجي وهدر طوال المباراة ورفع من فاعلية لاعبيه ادائياً وقتالياً كان يقابله جمهور هلالي في المنتديات ساهم في الخسارة عبر خوض معارك مكررة وممجوجة عن لقب الزعيم وعبر شحن الفريق والمطالبة بالفوز والثأر دون نظرة واقعية تستحضر زمان ومكان المباراة فاللعب بحذر وواقعية لامتصاص حماس العين والخروج مع العين بالتعادل كان مطلباً واقعياً لأن المباراة أشبه بنهائي مبكر لا يمكن المغامرة فيه باللعب المفتوح مع فريق مدعم بجمهوره وملعبه الصغير الذي يحفظ العيناوية مربعات عشبه جيداً والذي لا يسمح بفتح مساحات واسعة للهلال الذي تعود لاعبوه على اللعب في المساحات الكبيرة.


6- على الجمهور الهلالي أن يهدأ وألا يكون فرعوناً على ادارته التي صرفت على الفريق 90 مليوناً في اقل من موسمين. على الجمهور ألا يطالب بشنق اللاعبين او برأس المدرب فالأخطاء يمكن اصلاحها بالهدوء والحوار لا بالمطالبات المتشنجة المحقونة بعقلية الثأر من عقدة العين ووقع الهزيمة اللحظي وردود افعاله فالهلال محلياً يخسر من الطائي لكنه يحقق في المقابل البطولات وبالتالي على الهلال ان يدخل مباراة العين كمباراة عادية جداً بعيداً عن حسابات الثأر والعقد وما شابهها.

وعلى الجمهور ان يعي أن هذا هو الفريق الذي حقق اربع بطولات ووصل لست نهائيات في موسمين وهؤلاء هم نجومه الذين أسعدوه، والجمهور وحده القادر على اعادة اكتشافهم واعادة صياغة الشخصية الهلالية التي نعرفها بدعمه وتواجده الايجابي.


7- أخيراً لم أكن أود التطرق الى ما صاحب المباراة من مهرجانات فرح اسطورية بنفسجية أو مهاترات معلقي الامارات فهذه أمور تبقى خارج الملعب وهي تعكس واقع عظمة الهلال الذي يعادل الفوز عليه تحقيق بطولة كما يعكس جهل الاعلاميين الاماراتيين وخصوصاً المعلق الذي قام بتحريف حديث (صبرا آل ياسر) وقال بعد هدف العين (صبراً آل آسيا ) والعياذ بالله، فهذا معلق جاهل ومفلس في آن ولا يستحق حتى الاشارة الى اسمه.


8- قديماً قال بيرم التونسي (ليه يا بنفسج.. بتبهج..وانت زهر حزين) ويبدو أن البنفسج في الامارات رغم أنه فريق عادي لا يضم نجوماً الا انه قد استطاع وبفعل التحضير الاداري والجماهيري وبث الحماس أن يبهج أهل العين، وكلي ثقة أن الجمهور الهلالي سيقول كلمته وسيمسح بهديره السبعيني الغبار عن عقد النجوم الهلالية في درة الملاعب وسيزف الهلال الى النهائيات ومن ثم البطولة بحول الله وقوته، وحينها سأكتب موضوعاً بعنوان (الهلال يخزي العين)!! والهلال دائماً وابداً يخزي العين، بل ربما يسرق منها الكحل أيضاً.

تحياتي، وفكروا بالهلال فقط.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/03/2006, 07:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
الله يعلم انك ريحتني كثير بكلامك الرااائع اخوي الكليب

من البارح وانا افكر كيف ابصبر لمباراة العوده

يا ناس راسي بينفجر من اللي شفته

لكن نتمنى تكون العوده الإداريه قريبه

لأن الإدارة لو لم تكن إحترافيه في تعاملها مع اللاعبين والجماهير عقب هالمباراة

راح تكون نتايجها جدا سيئه على الفريق في جميع بطولاته المحليه

لأن الثقه ستنعدم بين الفريق ومدربه وجماهيره :sad:

والله يستر من الجاي اخوي الكليب وائل :sad:
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/03/2006, 07:08 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
ومحرر اخبار الهلال في الصحف العالمية
تاريخ التسجيل: 18/12/2004
المكان: Jubail.SA
مشاركات: 8,253
يا سلام عليك

مشكوور اخووي

صح لسانك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09/03/2006, 07:09 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/01/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 325
اهلا بعودتك ياكليب وائل

تشخيص واقعي وسليم لحال الهلال مع العين

لاتغيب كثير ياكليب وائل
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09/03/2006, 07:12 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/12/2002
مشاركات: 103
مشكوووور اخوي على الطرح الاكثر من رائع وانا معك بكل كلمه قلتها وبالذات من ناحية الشحن النفسي للاعبين اما من ناحية خالد عزيز والجهه اليمنى هذي امور فنيه والمدرب ابخص فيها
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09/03/2006, 07:13 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/04/2005
مشاركات: 1,381
كلامك سليم

بس المفروض كاندينيو يمشييييييييييي خلاص ياأخي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09/03/2006, 07:14 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/07/2005
المكان: مع الزعيم
مشاركات: 634
يعطيك العافية اخوي،،

كلامك واقعي ،، وملاحظاتك في محلها

وكاندينو من جاء وانا منيب مرتاح له ..

اما عن فرحة العين بفوزهم ،، اعتقد انه اعاد لاذهانهم فوزهم على يوفنتوس ..
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09/03/2006, 07:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي ابو خالد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2005
المكان: نادي الزعيم
مشاركات: 2,765
نحن مع الهلال قلبا وقالبا

وانتظرونا في مباراة الاتحاد القادمه

في استاد الملك فهد يوم الجمعه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 09/03/2006, 07:16 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
المكان: K F U P M
مشاركات: 898
مشكور
وكلامك صحيح 100%
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09/03/2006, 07:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/03/2005
المكان: عـبـدالـعـزيــز
مشاركات: 5,478
مشكوووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 09/03/2006, 07:19 PM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
فعلا اخوي كليب الهـلال انهزم انفسيا ..

ولولا الله ثم لطف الحكم والا لطرد على الاقل عزيز وكامل موسى .. غير دخول ياسر العنيف الذي لا مبرر له نهائيا !

صدقني في الظهير الايمن لو لعب كافو على نرفزة اللاعبين امس لن يتحصلوا على هجمه هلالييه .. الفريق كان يعاني من شحن كبير جدا افقدهم التركيز نهائيا . وشاهدنا خشونه هلالييه غريبه وعلى اخطاء ماتستاهل ..

وقبل هذا كله انا احمل الاداره نومها وعدم احتواء اللاعبين وتهدئتهم حتى اثناء المباراة .. فالاعتراضات عل ىالحكم غريبه ولم نرى لاعبي الهلال هكذا يتعرضون بقسوة وكأنهم نادي الجـار !

اتمنى أن يصحو الهلاليين ولا يكابروا فالعله من نفس اللاعبين ويجب انزالهم للملعب وهم مهيئين نفسيا و معنويا وبعدها اتحدى ليس العين بل منتخب الامارات بالوقوف في وجه الهلال ..


تحياتي لك واتفق معك 100% في جميع ماذكرت واتمنى من الاداره الهلالييه الاطلاع على هذا المقال الذي صور فعلا حال الهلال ..
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 09/03/2006, 07:25 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/09/2005
مشاركات: 491
كلامك بنادول يخفف من وطئه الهزيمه

نعم لقد خسرنا جوله ولم نخسر المعركه , مباره كنت انتظرها انا شخصيا من عام 2003 وانا انتظر هذا اليوم لرد حقنا المسلوب , سوف نقف مع فريقنا ومع ادراتنا ومع مدربنا وسوف نزفهم لتاهل باذن الله رغم عدم تفائلي بالتاهل لان العين قتل كل فرحه وامل بمخيلتي , نعم سوف ننسى الهزيمه ولاكن لن انسى ان نجوم الزعيم خذولني في ليله كنت اتمنى ان ارى الهلال بدر وقد اكتمل حقيقه لا استطيع ان اقول ما اريد في فمي ماء

اتمنى من كبار الكتاب ان تنزل مواضعيهم في اوقات الحزن فنحن بحاجه لان ننسى جروحنا وان تندمل بكتابتهم الواقعيه التشخصيه لحاله الفريق

الان الكره في ملعبنا جميعا على اللاعبين بذل مجهود خرافي لتاهل , على المدرب الواقعيه والبحث عن الفوز . على الاداره تهيئه اللاعبين والجو المماسب للمنافسه , علينا كجمهور التلاحم مع نادينا يجب ان يكون الحضور في المبارايات الاسيويه الثلاث مرعب للخصوم وفعال اتمنى ان يكون الجمهور في محل المسؤليه وان نكون يد واحده
لن انسى ذالك الصوت الهادر الذي اطلقه جمهور العين صحيح ان عددهم لا يتجاوز 20 الف ولاكن انا كنت ارى الارتباك واضح على لاعبينا فقد كان الجمهور سلاح خطير موجهه ضدهم فهل نستخدم سلاحنا نحن في مواجهتنا معهم اتمنى ذالك وان يكون سلاح فتاك لا يرحم لا اريد ان ازيد هم اللاعبين هم اكبر ولا كن بالقلب جرح لم يندمل
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 09/03/2006, 07:26 PM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 26/10/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,818
شووووووووووكرن
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 09/03/2006, 07:26 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2002
مشاركات: 961
الغالي كليب وائل
احببت ان ازيد على نقاطك الرائعه نقطة اتمنى ان يتم وأدها في مهدها
الاوهي بدايةانعدام الثقة والحب بين الجماهير والادارة
اقدر كل جهود الامير وتضحياته ولكن اتمنى ان لايقع في هذا المحظور فينهدم كل مابناه
تصريحه بالامس كان استفزازي مع الاسف
ليته شحن الجماهير بغير هذا الاسلوب
عموما بعد شهرين يغير الله من حال الى حال
المهم لا للتفريط امام مارشال والميناء
والسلام
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 09/03/2006, 07:26 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/08/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 141
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لك جزيل الشكروالتقدير فقله قليله هي التي تعي مثل الدررالتي نثرتها هنا فكم نحتاج لانسان متزن وعاقل ليعطينا مثل هذه الدروس فقدوفقت كثيرا بارك الله فيك واتمنى من احبابي جماهير الهلال ان يطلعوا على مثل هذا الكلام الذي بصراحه يدل على موهبة كاتبه فجزاه الله خيرا واكررشكري لك اخي الكريم واوافقك في كثيرمماكتبت

اخوك ابومحمدالرياض
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube