#1  
قديم 03/03/2006, 05:40 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/12/2005
مشاركات: 21
Smile الهـــــلال× النصـــــر

يدرك الاغلبيه ما لمواجهة الدربي بين قطبي العاصمه من اهميه كبرى ,, حتى وان افتقدت لنجوم او وهجها السابق .. لكن يظل لدربي العاصمه طعم مختلف لعشاق الناديين الكبيرين ..فدائما ما تتمتعنا وتهبرنا مثل هذه اللقاءات .. حتى وان كان هناك فرق في الامكانيات بين الفريقين ..فالواضح ان الهلال يفوق النصر بمراحل .. لكن مثل هذه اللقاءات لا تعترف بالامكانيات .. انما من يقدم افضل يكسب .. اتمنى ان تظهر المباراة بالصوره المشرفه والمتوقعه .. وهنا اقدم لكم اخواني اعضاء الزعيم في اول مشاركه لي بعض ما يتعلق بالمباراة ::

قمة كروية لا تخضع لـ (المقاييس) تجمع الهلال بـ (النصر)!

تنطلق اليوم - الجمعة - جولة التطلعات والإثارة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكرة القدم.. إذ تتجه الأنظار صوب المسطحات الخضراء لترقب لقاءات الندية والقوة التي تحدد الكثير من معالم الترتيب في القائمة ما بين منافس قوي على المربع الذهبي ومصارع خطير من أجل البقاء.. إذا ما وضعنا في الحسبان أن الدوري تبقت عليه جولتان غير تلك إضافة إلى اللقاءات المؤجلة التي استفادت منها بعض الفرق خاصة الاتحاد الذي تبوأ المقعد الثالث في مربع الأقوياء رغم خسارته الأخيرة من الشباب.
فيما ستظل القائمة السوداء معتمة لحين نهاية اللقاءات ولو أن البوادر تنم عن فقدان الأنصار لآخر آمال البقاء.

وستحظى هذه الجولة بلقاءين مثيرين في كل من الرياض وجدة بين قطبي الكرة في العاصمة وقطبيها في العروس.

حيث تزحف جماهير العاصمة مساء اليوم وتساند وتدعم قطبي الكرة بالرياض في ديربي مثير لا يخضع لأية معايير فنية رغم تفوق الهلال في كل شيء لكن لقاءات الفريقين لا تؤمن بذلك أبداً في ظل الإثارة المنتظرة التي يزينها الجمهور الكبير الذي سيحضر هذا اللقاء.

فالهلال والنصر عودانا على لقاءات قوية في كل المستويات وعلى جميع المسابقات ولعلنا سنعيش قمة كروية يسهر معها عشاق الكرة بالمملكة ويتابعها النقاد في كل مكان.


المواجهة الرابعة

وعندما يلتقي الهلال والنصر هذا المساء فإن اللقاء هو المواجهة الرابعة لهما خلال هذا الموسم إذ التقيا في كأس الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله - حيث كانا في المجموعة الأولى وقد تبادلا الفوز.. إذ فاز الهلال في الجولة الثالثة 2/صفر بهدفي محمد العنبر وأحمد الصويلح.. فيما فاز النصر في الجولة السادسة بهدف سعد الزهراني رغم أن الهلال حاز على بطولة المسابقة. وتعد الخسارة الوحيدة له في هذه المسابقة.

فيما اللقاء الثالث لهما كان في الجولة التاسعة من الدور الأول من كأس الدوري وتعادلا بهدف لكل منهما سجل للهلال جيلسون، وللنصر وليد العلياني، ولقاء الليلة هو المواجهة الرابعة فمن يتفوق على الآخر ويحقق الفوز الثاني الهلال أم النصر أم يتكرر التعادل؟


الهلال ينشد الأربعين

ويدخل الهلال والنصر وكلهما تتطلع للظفر بالنقاط الثلاث التي تؤكد زعامة احدهما للكرة أولاً.. وتدعم احدهما اما لمواصلة هلالية في المنافسة على الصدارة أو عودة نصراوية صادقة للاقتراب من اقتحام المربع الذهبي.

فالهلال ينشد الأربعين إذ يدخل بثمان وثلاثين نقطة من احد عشر انتصاراً آخرها على الأهلي في عقر داره 3/2 وخمسة تعادلات وخسارتين من الطائي في حائل والرياض وله لقاء مؤجل مع القادسية من الجولة السابعة عشرة في الدمام وحدد له يوم الاثنين 27/2/1427ه من هنا يرمي بثقله من أجل الفوز الذي يصل به للنقطة 41 مقترباً من صدارة الشباب التي وصلت إلى 44 نقطة فهل يحقق فوزه الثاني عشر؟


والنصر يتطلع للعودة

فيما يتطلع النصر إلى العودة الجادة للانتصارات والتوازن إذ يدخل بتسع عشرة نقطة فقط الزمته المركز الثامن من أربعة انتصارات فقط وسبعة تعادلات وخمس خسائر آخرها من الوحدة بمكة المكرمة 2/3 بعد أن خسر لاعبين بارزين هما شراحيلي ومحمد عجب وكلاهما من الدفاع وللفريق ثلاثة لقاءات مؤجلة مع الاتحاد بجدة من الجولة الرابعة يوم الاثنين 27/2/1427ه ومع الطائي بحائل من الجولة السابعة يوم الخميس 23/2/1427ه ومع القادسية بالرياض من الجولة الثالثة عشرة يوم الخميس القادم 9/2/1427ه ولو كسب الثلاثة سيصل للنقطة 28 قد ينافس بها على المربع الذهبي وتبقى له لقاءان قد يصل بهما للنقطة 34 فهل يفعلها في الهلال ويتجاوز ظروفه ويتقدم خطوة إيجابية على حساب الهلال أم أنه يواصل تراجعه؟

مواجهة تدريبية

ويسعى كاندينو إلى توظيف جميع طاقات لاعبيه سواء شارك الدوليون أم لم يشاركوا إذ إن البدلاء قادرون على تقديم الأفضل وتحقيق النتيجة الإيجابية فيما يتطلع يوسف خميس الذي لن يكون مع فريقه اليوم بعد أن نال البطاقة الحمراء في لقاء فريقه مع الوحدة.. إلى تدارك النقص الذي يعاني منه في الدفاع.

وكلا المدربين حريص على الكسب وزرع البسمة على شفاه محبيه وكسب الجولة التقليدية المعروفة لأن اللقاء تقليدي حاسم.

ففي الهلال فهد الشمري أو محمد الدعيع.. وأحمد وتفاريس وتركي الصويلح وكامل موسى أو عبدالعزيز الخثران وفي الوسط عمر الغامدي وسلطان البرقان وجيوفاني وكماتشو وقد يشارك الشلهوب والتمياط والغنام وفي المقدمة محمد العنبر وعبدالله الجمعان وقد يشارك الجابر والقحطاني والصويلح لو عاد الدوليون.

فيما نجد في النصر محمد خوجلي وأمامه حمد الصقور وعبدالعزيز الجنوبي وأحمد العجمي وخالد السلامة وفي الوسط بدر الحقباني وبلانكو وأحمد المبارك وفيصل سيف ومنصور الثقفي وفي الهجوم طلال المشعل وقد يشارك سعد الحارثي في حال عودة الدوليين فمن يقود فريقه لفوز مثير لاعبو الهلال أم لاعبو النصر؟.


حاجز أمني لعدم تكرار دخول الجمهور لأرضية الملعب وتقسيم 20 ألف مقعد بين الهلال والنصر

كشف المهندس سلمان النمشان مدير استاد الملك فهد الدولي بالرياض عن تقسيم مقاعد الدرجة العادية المواجهة للمنصة الملكية في الاستاد والتي تبلغ عدد مقاعدها عشرين ألف مقعد إلى قسمين في المباراة الجماهيرية التي تجمع فريقي الهلال والنصر اليوم ضمن منافسات الجولة العشرين لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مبيناً إلى أنه تقرر ان يتم منح كل رابطة جماهير بالناديين عشرة آلاف مقعد فقط مؤكداً ان الناديين يعتبران من الأندية الجماهيرية ولهذا قمنا بتقسيم المدرجات المواجهة للمنصة الملكية بنسبة 50٪.
وأشار المهندس سلمان النمشان في تصريحه ل «الرياض» إلى ان بقية المقاعد في جميع أرجاء الاستاد والمحدد ب 45 ألف مقعد بخلاف المقاعد المواجهة للمنصة الملكية فإن هذه المقاعد ستكون مفتوحة لجميع الجماهير الرياضية بالناديين بدون تحديد أماكن مخصصة للهلاليين أو للنصراويين في هذه الأماكن متمنياً ان لا تقوم الجماهير الرياضية بالجلوس في مكان أو جهة محددة في المقاعد التي لم يتم بها تقسيم جماهير الناديين بها في جميع أرجاء الاستاد وقال في هذا الجانب إلى ان ما يميز استاد الملك فهد الدولي هو ان جميع بوابات الدخول للمدرجات تؤدي إلى جميع الاتجاهات حيث لا يتم حصر الجماهير وجلوسها في جانب البوابة التي دخلوا للاستاد منها فبامكان الجماهير ان تدخل من أي بوابة في الشمال وتصل إلى المدرجات الشمالية في كل سهولة وهذا ينطبق على جميع الاتجاهات والبوابات والمدرجات.

وبين سلمان النمشان مدير إدارة الجودة والتطوير في وكالة الشؤون الفنية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى ان نظام تقسيم المدرجات على جماهير الأندية في المباريات الرسمية غير معمول به في كل الاتحادات الدولية والقارية مؤكداً ان تطبيقنا لنظام التقسيم والفصل بين مشجعي الأندية الجماهيرية جاء رغبة في تقديم مزيد من الراحة لكافة الجماهير الرياضية كما ان لرجال الأمن رؤية رسمية وتطالب بتطبيق التقسيم في مدرجات الجماهير نظراً لما يحصل من قلة من الجماهير الذين يمكن وصفهم بالغوغائيين الذين لا يمثلون نسبة 1٪ فقط من الجماهير التي تحضر للملاعب فقط مؤكداً ان الغوغائيين حضروا فقط لإثارة المشاكل وليس مساندة لأي ناد من الأندية.

وأوضح المهندس سلمان النمشان إلى انه سيتم فتح (54) بوابة لدخول الجماهير الرياضية من خلال ثماني ممرات كبيرة تؤدي للبوابات الداخلية للاستاد وقال حدد ان يتم فتح البوابات بعد التنسيق مع إدارة أمن المناسبات الخاصة عند الساعة الرابعة عصراً حتى تكون هناك سهولة في انسيابية دخول الجماهير.

وطالب النمشان من الجماهير الرياضية التي ستحضر لاستاد الملك فهد بالرياض اليوم ان تتعاون من خلال حضورها المبكر وان تتعاون مع رجال الأمن لتسهيل مهمة التفتيش الذاتي لكل متفرج حرصاً على عدم دخول أي ممنوعات من أدوات حادة أو ألعاب نارية.


أربعة من نجوم الهلال (الدوليين) يعتذرون عن لقاء النصر

علمت «الرياض» أن قائد الهلال سامي الجابر وزملاءه محمد الدعيع وعبدالعزيز الخثران ومحمد الشلهوب اعتذروا عن المشاركة الليلة أمام النصر بسبب الارهاق الذي يعانون منه بعد عودة بعثة المنتخب من المانيا (أمس الخميس) في الوقت الذي سيشارك الخماسي التمياط وياسر القحطاني والغنام وأحمد الصويلح وعزيز بالقائمة التي ستخوض المباراة.
وتأتي هذه المستجدات رغم أن مدرب الهلال استدعى جميع لاعبي الهلال العائدين من المنتخب إلى الدخول بالمعسكر استعداداً لمباراة النصر الليلة. وجاء طلب كندينو لجميع اللاعبين للوقوف على جاهزية كل لاعب قبل اشراكهم في الوقت الذي أخفى المدرب كندينو أي ملامح للتشكيلة وخطة اللعب نظراً لعدم مشاركة لاعبي الهلال الدوليين في تدريب الأمس، مكتفياً بمناورة ترفيهية فقط، واطمأن الجهاز الطبي على حالة لاعبي الفريق (كماتشو، تفاريس) عقب شفائهما من حالة التسمم.

على صعيد آخر وعدت الإدارة الهلالية بمكافأة الفوز للاعبين (خمسة آلاف ريال) لكل لاعب هلالي كتحفيز لهم قبل المباراة. وكان عضو شرف هلالي قد تكفل ب 3 آلاف تذكرة لجمهور الهلال فيما تواجد الأمير محمد بن فيصل مساء أمس بفندق ماريوت والتقى اللاعبين ومدرب الفريق كندينو واطمئن على جاهزية الفريق كما تواجد عدداً من أعضاء شرف النادي بالفندق.

3000 تذكرة مجانية و40000 قميص أزرق بانتظار الجماهير الهلالية

وقع البرازيلي خوزيه كاندينو مدرب فريق الهلال الكروي في مأزق كبير وبات مجبراً على إعادة حساباته وترتيب أوراقه من جديد قبل ساعات من انطلاق ديربي العاصمة هذه الليلة، وذلك بعد أن (غاب) جميع لاعبيه الدوليين وعددهم 9 عن المران الأخير الذي أداه الفريق البارحة إثر تأخر رحلة الأخضر القادمة من ألمانيا التي وصلت إلى الرياض الساعة 6.45 مساء أمس.
وكان كاندينو يعوّل على الدوليين الشيء الكثير على اعتبار أن مشاركتهم في المباراة ستزيد من قوة الفريق من جهة وستكون خير إعداد وتجهيز لهم قبل المواجهة الأقوى والأهم أمام العين الإماراتي الأربعاء المقبل في افتتاح المشوار الأزرق في دوري أبطال آسيا.
ورغم غياب الدوليين عن الحصة التدريبية وتأثرهم الشديد ب(إرهاق السفر) إلا أن المدرب استدعاهم جميعاً البارحة للحاق بزملائهم في معسكرهم في فندق الماريوت؛ وذلك للوقوف على مدى جاهزيتهم وقدراتهم على المشاركة من عدمها.
وكشفت مصادر هلالية ل(الجزيرة) أن المدرب سيختار فقط 4 أو 5 من الدوليين، ولن يشرك إلا اسمين أو ثلاثة مع التشكيل الرئيس الذي سيبدأ به.
مران الأمس الذي سمح للإعلاميين والجماهير بمتابعته كان خفيفاً جداً واقتصر على مناورات مصغرة في ثلث مساحة الملعب لم تكشف ملامح التشكيل مع تركيز أكثر على الأمور الفنية خصوصاً تنفيذ الكرات الثابتة التي أبدع فيها بشكل ملحوظ البرازيليان (جيوفاني وكماتشو) وعبدالله الجمعان.
ومنح الجهاز الطبي الضوء الأخضر للثنائي (تفاريس وكماتشو) بالمشاركة في المران والمباراة بعد أن غابا أمس الأول لتعرضهما ل(تسمم) جراء تناولهما إحدى الوجبات!.
وصرفت الإدارة مرتب شهر فبراير 2006م لجميع اللاعبين ضمن خطواتها لتحفيزهم نفسياً ومعنوياً للمرحلة المقبلة.
وفي شأن ذي صلة قدّم عضو شرف بارز (رفض ذكر اسمه إعلامياً) 3000 تذكرة سيتم توزيعها مجاناً على الجماهير الهلالية الساعة 4 عصر اليوم بجوار أستاد الملك فهد الدولي.. فيما قدم (جوال الهلال) أكثر من 40.000 قميص بلاستيكي أزرق سيتم أيضاً توزيعها في درة الملاعب في الوقت الذي أنهى فيه مجلس الجمهور الهلالي جميع ترتيباته وتحضيراته لدعم الفريق ومؤازرته.

الدغيثر:معايير الديربي تمنعني من التوقع

رفض عبدالعزيز الدغيثر عضو مجلس إدارة نادي النصر نائب المشرف الكروي بالنادي العاصمي اطلاق توقع خاص لنتيجة مباراة فريقه التنافسية مع نظيره الهلال.
وقال الدغيثرطوال تنافس النصر والهلال التاريخي لم يكن للمعايير العاطفية والفنية قبل المباراة دور في قراءة احداثها.. ستكون بالتأكيد قمة كروية وسيكون التنافس للكسب شعار الفريقين بغض النظر عن الواقع وحسابات الدوري).
واضاف: (نتمنى ان تظهر المباراة -كما هما النصر والهلال- عامرة بالاخلاق الرياضية والمستوى الفني لأنها نكهة خاصة يتذوقها جمهور الفريقين والكرة السعودية وكذلك الخليجية والعربية).
ويتابع: (النصر استعد للقاء نفسياً وفنياً وأنا متأكد ان نجمومه ورجاله سيثبتون ان فريقهم حاضر وشمسه لن تغيب ليس من خلال لقاء الليلة ولكن من خلال قادم المباريات ايضاً.

رئيس الهلال يطالب بإيقاف المهاترات ويقول:
الحكام الأجانب مطلوبون للقاء الهلال والنصر

أكد رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود أن لقاء فريقه الهلال بالنصر مساء اليوم تمثل قمة كروية تاريخية واصفاً اللقاء بالديربي.. وأضاف نسعى للعب مباراة قوية والحصول على نقاط المباراة الثلاث مشدداً على أن الهم الأكبر للفريق الأزرق هو الحصول على النقاط.. وامتدح سموه لقاء الفريقين في الدور الأول، وقال أتمنى أن يتكرر الأداء الممتع الذي قدمه الفريقان في الدور الأول في المسابقة.. وطالب سموه بأن تسند مباريات الهلال والنصر لحكام أجانب، وقال يكفي مهاترات فالوضع لا يحتمل المزيد وأتمنى أن تكون المباريات الكبيرة القادمة مسندة لحكام أجانب.. وحول مشاركة الدوليين مع الفريق في لقاء اليوم؟ قال سنلعب وفق تشكيلة المدرب كاندينو ورأيه الغني.. وأضاف: أتوقع أن يستفيد المدرب من الدوليين الذين نحتاج لتواجدهم في مراكز يعاني الفريق من نقص فيها.


خميس يواجه قوة الهلال وظروف النصر بالسرية لمفاجأة كاندينيو

أنهى النصر الطرف الثاني في قمة اليوم الكروية أمام منافسه التاريخي الهلال أمس استعداداته لخوض اللقاء بأمل أن تكون النتيجة الإيجابية نقطة تحول لتلميع صورة الفريق بعد مسلسل الهزات التي مر بها هذا الموسم.
تحضيرات الفريق الأصفر للقاء انطلقت الثلاثاء وتحديداً بعد 48 ساعة من خسارته أمام الوحدة (2- 3) وهي الخسارة التي سعت الإدارة النصراوية بقيادة الأمير فيصل بن عبدالرحمن لاحتوائها مبكراً حتى لا تؤثر في الفريق اليوم.
الخطة الإعدادية النصراوية اتسمت بمنوال يختلف عن الإعداد المتبع لمثل هذه اللقاءات، فيوسف خميس مدرب الفريق أجرى تدريباً مفاجئاً عصر الأربعاء اختلى من خلاله بلاعبيه ولقنهم الدرس التكتيكي الخاص بعيداً عن الإعلام والصحافة.
وفي المقابل كان وجود الأمير منصور بن سعود في عصر الأربعاء حدثاً مهماً كونه الرجل الشرفي الأول في النصر والرقم الصعب في تطوير نفسيات اللاعبين بجانب الرئيس الذهبي فيصل بن عبدالرحمن.
الفريق النصراوي الذي لم يقدم هذا الموسم لمحاته القوية يعاني قبل المواجهة من مشاكل عدة قد تكون بعضها امتداداً لمشاكل قديمة على المستوى الفني بسبب الإصابات كما هو حال محسن الحارثي أو لتراجع المستوى كما في حال ماجد الدوسري وإبراهيم ماطر والبعض منها جاء بعد لقاء الوحدة كغياب المدافع محمد معجب الذي وضع يوسف خميس أمام خيار استدعاء لاعبين بعيدين عن المباريات كهادي شريفي أو الاستعانة بخالد السلامة في قلب الدفاع بعد سنوات تمرس فيها اللاعب على مركز الظهير الأيمن. ويأمل المدرب النصراوي أن يكون هداف الفريق سعد الحارثي جاهزاً لخوض المباراة حتى يقود خط المقدمة الذي يوجود فيه أسماء جيدة كالمشعل وفريمبونج والبيشي. وعلى الرغم من السرية التي فرضها التقني النصراوي قبل ساعات من اللقاء إلا أن التقارير تؤكد أن تحسبه لقوة الهلال في هذه الفترة قد تجعله بجانب ظروف فريقه يلجأ لفرض انضباط دفاعي حيث سيكون بلانكو والحقباني وضياء هارون المعروفون بنزعهم الدفاعية هذا المساء حاضرين لمساعدة الخط الخلفي، وبالتالي فإن البرازيلي جيري الذي يجهزه يوسف خميس لمساندة الهجوم سيكون العنصر الوحيد لاستغلال المرتدات ما لم يعكس المدرب النصراوي الذي سيغيب عن مقعد التوجيه الاتجاه ويفاجئ الجميع بخطة هجومية غير متوقعة.

مع تحياتي للجميه .. واتمنى ان يكون التقرير قد نال اعجابكم .. وبالتوفيق للفريقين ..
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/03/2006, 05:58 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/05/2005
المكان: مملكة الانسانية
مشاركات: 318
يعطيك العافية

تقرير روعة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube