#1  
قديم 01/03/2006, 12:22 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 08/01/2006
مشاركات: 17
قصة حياة الاسطوره سامي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يا جمهور الهلال الوفي اليوم سوف اتحدث عن اللاعب العملاق سامي هذا القصه منقوله من احدى المنتديات
بدأ سامي الجابر مع ناشئ الهلال عام 1407هـ ثم مع الشباب و كان أهم حدث عام 1410هـ حيث كانت بدايته مع الفريق الأول.
استطاع سامي أن يبدأ بداية قوية منذ العام لمشاركته حيث سجل (20 هدفاً) وحصل على صدارة الهدافين لذلك العام واستطاع أن يسجل مع المنتخب والنادي قرابة(230 هدفاً) حتى الآن.
بدأت قدما الفتى السعودي النحيلتان سامي الجابر بمداعبة معشوقتة بين أزقة حيه القديم وسط العاصمة السعودية الرياض
وفي سن مبكر سبقت سن البلوغ بسنوات متعددة عاش فيها الأحزان أكثر من الأفراح ، وهذه المواقف شكلت شخصية هذا الفتى مبكراً ، ففي السنة الثالثة عشرة من عمره تعرض لمرض عارض في جسده ولم يستطع حينها تحريك الجهة اليمنى من جسمة الضعيف من شدة الالام واعتقد البعض أنذاك أن سامي قد تعرض للشلل مما حدا بأهله إلى التفتيش المتواصل عن معالج يشفي إبنهم اليافع بإذن الله من هذا المرض والذي وصفه البعض بالعين .
بعد التحري والبحث عن علاج الإبن سامي وبعد رحلة إستكشاف طويلة وجد العلاج والتشفي بالقرآن الكريم وعلى يد أحد المشايخ.
بدأت أولى خطواته نحو الأندية الرياضية وعروضها المحلية انذاك وقدم لفتى الهلال مبلغ مغر في ذلك الوقت من قبل نادي الأمل وهو بالمناسبة يملك منشآت شبابية لا يملكها عملاقا الكرة القصيمية الرائد والتعاون وكان العرض يتجاوز مبلغ الـ( 4 ) آلاف ريال مقابل تسجيل الفتى النحيل .
وبعد ذلك بفتره قصيره تناقلت أخباره بين ملاعب أحياء الرياض ، وأخذت قصص إبداعاته تتصدرها المجالس الرياضية التي تشابه نسج الخيال رغم مصداقيتها مما جعل الأندية تتجه انظارها باتجاه سامي وبدأت مسابقة الأندية له وتصارعها عليه ... فالشباب أفتتح المفاوضات عن طريق رئيسه الأمير خالد بن سعد وفي مكتبه الخاص بالنادي .
نما إلى عالم الهلاليين والنصراويين عن وجود اللاعب في مقر نادي الشباب لإجراء المفاوضات الرسمية الأولية معه ، فما كان من النصراويين إلا بعث مندوبهم وتحري وصول اللاعب فكانت خطاهم أسبق من خطى الآخرين بحكم وجود لاعب النصر في ذلك الوقت خالد الجابر مع أسرته في المنزل وإقامته الدائمة هناك ... دارت حسابات فلكية ورياضية في ذهن الفتى سامي حول هذا الوجود ، وفي ساعة زمن اوجد عبدالله العثمان إداري الهلال الحل للمسائل المعقدة التي دارت رحاها لدى عقلية المبدع سامي الذي إمتطى سيارة العثمان سوياً بالصدفة وأخذا بإلقاء النظرات الوجدانية على شوارع الشفا الفسيحة لحين مغادرة النصراويين من منزل الجابر ، لم ينتظر العثمان إشرقة اليوم الجديد وما إن أرخى الليل سدوله إلا وعبدالرحمن بن سعيد مؤسس الهلال على علم بالأمر وتم وضع تكتيك لمنع سامي من مقابلة وسطاء النصر في اليوم التالي وكانت الخطة محكمة يتخلف اللاعب عن الدراسة في ذلك اليوم لأجل أن تتم عملية الإنتقال .
ففي اليوم التالي من غيابه عن الدراسة حضر عبدالرحمن بن سعيد لمنزل عبدالله الجابر والد اللاعب سامي ، وبالمناسبة تربط الإثنين صداقة عظيمة ، وكذا بعض الأعمال العقارية وحين أذن والد سامي بدخول ابن سعيد لمجلسه رفض الأخير شرب فنجال قهوة الجابر والإمتناع عن هذا لدى العرب الأوائل إلى وقتنا الحاضر يعني أن هناك شيئاً لابد من تحقيقه وإذا لم تحقق دخل العار لأهل البيت وبما أننا كعرب مازلنا متمسكين بتقاليد آبائنا وأجدادنا أستمع والد سامي إلى مطلوب عبدالرحمن بن سعيد حينها أجابه بأن قهوته هي سامي ... وافق أبو سامي على هذا الطلب دون تردد وفي الصباح الباكر وقع سامي في الكشوفات الهلالية بمكتب الوسطى التابع للرئاسة العامة لرعاية الشباب دون تردد وبحضور أبو مساعد عبدالرحمن بن سعيد .

أولويات سامي :

تدرب سامي الجابر لفترة وجيزة مع ناشئ الهلال بعد تسجيله تحت إشراف اليوغسلافي الراحل بروشتش ثم أنتقل لدرجة الشباب كلاعب وسط ودخل المعسكر نقل المدرب التونسي عمر مزيان ( عمور ) مدرب فريق الحزم حالياً نقل سامي إلى مركز رأس الحربة أثناء إشرافه على شباب الهلال في تلك الفترة ، وتحديداً أثناء مباراة الدرعية التي عجز شباب الهلال في تلك الفترة وتحديداً أثناء مباراة الدرعية التي عجز شباب الهلال عن هز شباكها إلا عن طريق سامي الذي أحرز هدف الفوز الوحيد ... وحقق في ذلك الموسم لقب الهداف برصيد ( 18 ) هدفاً وحافظ عليه لثلاث مرات متتالية في نفس الدرجة وحينها طلبه مدرب الفريق الأول البرازيلي كندنيو أن يخوض تدريباته مع الفريق الأول , رغم أن فترة تمثيل درجة الشباب لم تنته .... كانت بطولة النخبة العربية للأندية بالمغرب أولى محطات الشهرة لسامي الجابر الذي قدم خلالها مستوى فنياً رفيعاً وكان أصغر لاعب في تلك البطولة ... وتعد الإصابات شبحاً يهدد نجوم الكرة وهذه المرة الأولى التي لم تهدد الإصابة سامي بل منعته من تمثيل منتخب الناشئين في تصفيات كأس آسيا في بانكوك وواصلت الإصابة نفسها إبعاده عن تمثيل منتخب الناشئين في نهائيات كأس العالم عام 89 م ... كانت بدايته مع المنتخب الأول في بطولة الخليج التي أقيمت بدولة الكويت وأعتذر المنتخب السعودي أنذاك بالمشاركة فيها .

بداية العروض الإحترافية :

تلقى سامي الجابر في حياته الكروية العديد من العروض الإحترافية خاصة بعد نهائيات كأس العالم 94م التي شارك فيها المنتخب السعودي وكان الجابر أحد نجومه ولعل من أبرز العروض العربية والخليجية عرضا ناديي الأهلي المصري والعين الإماراتي أما العروض الآسيوية عرض نادي داليان الصيني أما عن العروض الأوروبية فكان عرض أوكسير الفرنسي ... وجميع هذه العروض رسمية قدمت لسامي و لناديه الهلال ، وجاء عدم إلتحاقه بها لسببين الأول عدم السماح الإتحاد السعودي لكرة القدم بإحتراف اللاعبين السعوديين خارجياً والثاني لظروف تعرض لها اللاعب قبل موسمين أستدعته للسفر للولايات المتحدة الأمريكية لحلها هناك .

تحدي جديد :

عرف عن شخصية سامي منذ طفولته التحدي والإصرار والوقائع أكبر شاهد وخير دليل البدايات التي ذكرتها في سياق هذا التقرير وجدد الجابر تحديه قبل أشهر مع نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي عن طريق مكتب ميسا المعتمد لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم والذي يمتلكه نجم الكرة القطرية السابق مبارك عنبر الذي حرص أن تكون باكورة إنتاج مكتبه الصفقة العربية والمتمثلة بالنجم السعودي سامي الجابر إلا أن الإنجليز ساورتهم بعض الشكوك بالرغم من مشاهدته عن قرب والإقتناع بمستواه خلال نهائيات بطولة أندية أبطال الدوري الآسيوية والتي حقق الهلال بطولتها وخطفها من أمام فريق جابليو الياباني والذي كان لسامي صبغته الأساسية في ذلك اللقاء التاريخي ... إلا أن هناك بعض الإسقاطات الداخلية لهذا النجم من أجل تعطيل صفقة إنتقاله من قبل بعض الأطراف الخارجية لعشاق ومحبي الهلال إلا أن تلك الأعمال كانت لصالح الجابر الذي قدم له عرض يفوق عرض نوتنجهام فورست بمراحل عديدة فيما كان شعار ومبادئ سامي الجابر سامح الله الجميع .

والده... سامي يستاهل

يقول والد سامي عبدالله الجابر عن إحترافه بصفوف فريق وولفز هامبتون أبني يستاهل كل خير وشعاره الوفاء لوالديه والوقوف بجانب إخوته وحريص جداً على تعاضد أسرة الجابر ، ولا أنسى لحظة حضور عبدالرحمن بن سعيد لتسجيله بالهلال وأنا في لحظة إستعداد للنوم ... واتذكر طلبه لي قبل أن يمد يده لأخذ فنجال القهوة ، وفي البداية كنت أتصور أن الموضوع أكبر من ذلك ... وأبو مساعد يأمر على رقابنا فأنا أقدر وأعز هذا الرجل وعن تنبؤه ببزوغ نجومية سامي وإنتقاله لمعقل الكرة بإنجلترا أجاب أبو عبدالعزيز في صلواتي كنت أدعوا الله أن يرزقني بالذرية الصالحة في دينها ودنياها وأن يرزقني بأولاد يخدمون وطنهم بكل إخلاص والحمد لله أن أستجاب لدعواتي فهناك من أبنائي المهندسون والمدرسون والإداريون والضباط العسكريون وأسأل الله أن يديم النعمة على الجميع .... وأضاف ( سامي وفي مع الجميع فقبل ذهابه للمعسكرات لا ينسى أن يمر علي وعلى والدته ويأخذ في تقبيل رأسينا وكفينا ويسألنا الدعاء له بالتوفيق ولا أنسى بكاءه عندما زارني بالمستشفى أثناء ماكنت منوماً فيه وذلك قبل سفره لخوض نهائي السوبر الآسيوي أما فريق يوهانج الكوري ، ولحظتها كنت أدعو له ولزملائه وأنا على سرير المرض بأن ينصره وينصر زملاءه الباقين معه .
مشاركاته و إنجازاته :
شارك شارك سامي الجابر في (19) بطولة مع النادي والمنتخبات الوطنية وهي كالتالي:
كأس الإتحاد السعودي عام 1410هـ أمام القادسية في الخبر 1
الدوري الممتاز عام 1410هـ .
كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري الحادية عشرة عام 1412هـ شارك في التصفيات بينما تغيب عن النهائيات.
كأس الإتحاد السعودي لكرة القدم عام 1413هـ بعد فوز الهلال على القادسية في الخبر 43
كأس دورة الخليج الثانية عشرة مع المنتخب في الإمارات عام 1415هـ بعد فوز المنتخب على المنتخب الكويتي 2
كأس الأندية العربية أبطال الدوري العاشرة عام 1415هـ بعد فوز الهلال على الإتحاد بركلات الترجيح في النهائي 43
كأس ولي العهد عام 1415هـ بعد تغلبه على الرياض (1) سجله سامي الجابر.
كأس الإتحاد السعودي لكرة القدم عام 1416 بعد فوز الهلال على فريق الإتفاق في الرياض بـ 42
كأس الإندية العربية أبطال الدوري الحادية عشرة عام 1416هـ بعد فوز الهلال على الترجي التونسي 1
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1416هـ بعد فوز الهلال على الأهلي (21) بجده سجلهما سامي الجابر.
كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس السابعة 1417هـ بعد فوز الهلال على فريق ناقويا 31
كأس الأمم الآسيوية الحادية عشرة في الإمارات عام 1417هـ بعد فوزنا على منتخب الإمارات 42
كأس السوبر الآسيوية الثالثة عام 1417هـ بعد فوز الهلال على بوهانغ (21) ذهاباً و إياباً سجلهما سامي الجابر.
كأس الأندية الخليجية أبطال الدوري الخامسة عشرة أبطال الدوري بمسقط عام 1418هـ .
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1418هـ بعد فوزه على الشباب 32
كأس الأمير فيصل بن فهد(كأس الإتحاد سابقاً) بعد فوزه على الشباب (21) عام 1420هـ
كأس الملك عبدالعزيز عام 1420هـ بعد فوزه على الأهلي (21) في الرياض.
كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري بعد فوزه على الفريق الياباني (32) عام 1420هـ في الرياض.
كأس ولي العهد عام 1420هـ أمام الشباب بعد فوزه بـ 3
أهدافه مع الهلال :
سامي الجابر هداف الهلال الأول بلا منازع ولم يمر على فريق الهلال هداف مثل سامي الجابر طوال تاريخه وهذه نبذة موجزة عن أهداف ذئب الهلال:
سجل سامي مابين عامي 1407هـ و 1409هـ مع فريقي الناشئين والشباب 52 هدفاً


سجل عام 1410هـ مع الفريق الأول 19 هدفاً
سجل عام 1411هـ مع الفريق الأول 19 هدفاً
سجل عام 1412هـ مع الفريق الأول 8 أهداف
سجل عام 1413هـ مع الفريق الأول 25 هدفاً
سجل عام 1415هـ مع الفريق الأول 11 هدفاً
سجل عام 1416هـ مع الفريق الأول 7 أهداف
سجل عام 1417هـ مع الفريق الأول 11 هدفاً
سجل عام 1418هـ مع الفريق الأول 14 هدفاً
سجل عام 1419هـ مع الفريق الأول 15 أهداف
سجل عام 1420هـ مع الفريق الأول 12 هدفاً
سجل عام 1421هـ مع الفريق الأول 2 هدفين أمام الكرامة السوري
بما مجموعه من الأهداف مع فريقه (195 هدفاً) طوال مشاركاته كأكثر الهدافين الهلاليين الذين مروا على الهلال .
أهداف الدوري 75 هدفاً
أهداف كأس ولي العهد 8 أهداف
أهداف كأس الإتحاد السعودي لكرة القدم 10أهداف
أهداف البطولات الخليجية على مستوى الأندية سجل سامي 5 أهداف
أهداف البطولات العربية على مستوى الأندية سجل سامي 15 هدفاً
أهداف البطولات الآسيوية على مستوى الأندية سجل سامي 21 هدفاً
أهداف في مباريات ودية وغيرها على مستوى الأندية سجل سامي 9 أهداف
أهدافه مع المنتخب :
وهذه نبذة موجزة عن أهداف ذئب الهلال مع المنتخبات السعودية:
سجل عام 1410هـ (1 هدف) ضد فريق أودينيسي في مباراة ودية استعداداً لكأس الخليج العاشرة.
سجل عام 1413هـ 5 أهداف
سجل عام 1414هـ 6 أهداف
سجل عام 1415هـ 3 أهداف
سجل عام 1416هـ 2 هدفين
سجل عام 1417هـ 6 أهداف
سجل عام 1418هـ 4 أهداف
سجل عام 1419هـ 5 أهداف
إحترافه الخارجي :
آخر انجازات الذئب هو إحترافه في الدوري الإنجليزي وبالتحديد في فريق ولفر الإنجليزي الذي يلعب في الدرجه الثانية.
بهذا الإحتراف يصبح سامي الجابر أول لاعب سعودي يحترف في الدوري الإنجليزي وثاني لاعب سعودي يحترف في الدوري الأوربي حيث سبقه فهد الغشيان حينما لعب في صفوف نادي الكمار الهولندي.
وهو ثالث لاعب سعودي يحترف عالميا حيث إحترف فؤاد أنور قبله في الدوري الصيني.
العقد الذي أبرم بين الناديين لم يكشف عن فحواه وما ذكر في الصحف لايتعدى كونه عناوين صحفيه مفبركة والعلم عند الله.
ولكن المكسب الفعلي هو أنه فتح الباب للاعبين السعوديين للدخول في الدوري الأوربي القوي والإحتكاك لنكسب الخبرة وللننافس العمالقة في الصراع على المدورة.
مدربون أشرفوا عليه :
أشرف على تدريب سامي العديد من المدربين العالميين سواء مع ناديه أو مع منتخب بلاده ومن أبرز هؤلاء
كانديدو - برازيلي
هانغيم - هولندي
أوسكار - برازيلي
لازاروني - برازيلي
جوبير - برازيلي
يوزيتش - كرواتي
يردانيسكو - روماني
بلاتشي - روماني
أما على مستوى المنتخب فقد دربه كل من :
خورخي سولاري - أرجنتيني
كارلوس البرتو بيريرا - برازيلي
نيلون فينغادا - برتغالي
ليوبينهاكر - هولندي
ميلان ماتشالا - تشيكي
ناصر الجوهر - سعودي
إنجازاته الشخصية :
أول لاعب سعودي يحترف في الدوري الأنجليزي وذلك في نادي ولفرالانجليزي.
هداف الدوري عام 1410هـ بـ(16) هدفاً.
هداف العرب بالحذاء الذهبي عام 1990م.
تساوى مع لاعب فريق الأولمبيك بعدد الأهداف.
حصل على هداف الدوري عام 1413هـ برصيد عشرين هدفاً.
عام 1414هـ تأهل مع المنتخب لأول مرة إلى كأس العالم في أمريكا وسجل أول أهدافه العالمية في مرمى المغرب.
عام 1415هـ حقق مع المنتخب كأس الخليج .
هداف كأس الأندية العربية العاشرة عام 1415هـ.
حصل على لاعب الشهر عن شهر يونيو عام 1996م المقدمة من الإتحاد الآسيوي.
حقق لقب أفضل لاعب في بطولة الأندية ألآسيوية أبطال الكؤوس عام 1417هـ.
حصل على جائزة لاعب الشهر الآسيوي عن شهر نوفمبر 1996م.
حقق لقب أفضل لاعب في بطولة السوبر الآسيوية الثالثة عام 1417هـ.
حصل على جائزة لاعب الشهر الآسيوي لشهر يونيو 1997م.
حقق لقب هداف بطولة مجلس التعاون برصيد (5) أهداف.
حصل على لاعب الشهر الآسيوي لشهر فبراير لعام 1998م.
حصل على لاعب الشهر الآسيوي لشهر يناير 1999م.
إحتسب لسامي (38) ضربة جزاء مع المنتخب (12) ضربة والنادي(26)ضربة جزاء.
وغيرها الكثير من الإنجازات التي لايتسع المجال لذكرها و تواجد النجم الكبير سامي الجابر ضمن أفضل عشرة هدافين للعالم عام ثمان وتسعين ميلاديه في النشرة التي أصدرها الأتحاد الدولي لم يأت مصادفة فهو امتداد للأرضية الصلبة التي أسسها هذا النجم منذ وطئت قدماه الملاعب وداعبت الكرة ضمن فريق الناشئين سواء على مستوى المنتخب أو النادي والأنجازات الكثيرة التي حققها في عالم الكرة على مستوى الوطن أو على المستوى المحلي والأعتلاء الدولي مؤخراً سبقه كثير من الأنجازات القارية والإشادة من أكثر المدربين العالميين الذين شاهدوه والتوهج الكروي الذي يقوده النجم الكبير هو إحدى ثمار غرس الرياضة السعودية ثمرة أينعت وقطفت للكرة السعودية الأنجازات المتوالية عالمياً وقارياً سقاها سامي بجهده وعرقه ومثابرته وتوهجه الدائم ونحن هنا نقدم أهم الأنجازات التي قدمها هذا النجم الموهوب
القابه الجماهيرية لا تحصى منها جابر عثرات الهلال وسام ستة والذئب ورجل النهائيات وساميو ويكفي انه لاعب مسكون بالتألق والإبداع
ألقابه الشخصية
هداف الدوري السعودي عام ألف واربع مئة وعشرة برصيد ستة عشر هدفاً من ستة عشر مباراة فقط
هداف العرب عام ألف وتسعمائة وتسعين ونال الحذاء الذهبي
هداف الدوري السعودي عام ألف واربعمائة وثلاثة عشر وكان اول دوري للمحترفين والأجانب برصيد تسعة عشر هدف
أفضل لاعب في المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الشباب وحصل على عشرين الف ريال
أحسن لاعب عربي وهداف العرب في البطولة العربية العاشرة أبطال الدوري برصيد سبعة اهداف
أفضل لاعب في المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثانية أمام الأهلي في جدة وسجل هدفي فريقه في تلك المباراة
حصل على لاعب الشهر الاسيوي لشهر سبتمبر عام ستة وتسعين م
حصل على الإضل لاعب اسيوي في البطولة الاسيوية السابعة ابطال الكؤوس بعد أن قاد فريقة للفوز باللقب
حصل على لاعب الشهر الاسيوي للمرة الثانية وذلك في شهر نوفمبر عام سته وتسعين
حصل على الإضل لاعب في كأس السوبر الاسيوية الثالثة بعد ان قاد فريقه للفوز على بيوهانج ستيلرز الكوري ثنين واحد ذهاباً وإياباً سجلهما سامي الجابر
حصل على لاعب الشهر الاسيوي للمرة الثالثة وذلك عن شهر يونيو عام سبعة وتسعين م
سجل اسمه كأول لاعب عربي يسجل هدفين في مونديالين متتالينعام اربعة وتسعين وثمان وتسعين م
فاز بلقب ثامن هداف في العالم لعام ثمان وتسعين م
اختاره الأتحاد الاسيوي ضمن افضل عشرة لاعبين في التصفيات النهائية لكأس العالم
هداف كأس الخليج الخامسة عشرة بمسقط برصيد خمسة اهداف
جصل غلى جائزة الشهر الاسيوية عن شهر فبراير لعام ثمان وتسعين م أفضل لاعب في المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الشباب عندما سجل هدفين لفريقه وصنع الثالث ليفوز فريقه بنتيجة ثلاثة اثنين
بعد ان سجل سامي هدفين في المباراة النهائية أمام الشباب بات أكثر لاعب سجل في نهائي هذه المناسبة حيث سجل خمسة اهداف جلبت كأسين لفريقه
سامي اكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في المباريات النهائية التي يشارك فيها فقد سجل الجابر اعلى نسبة اهداف وهي ستة اهداف حتى سمي برجل النهائيات
والكلام عن سامي يطوووووووووووووووووووووووووووووووووول


ولكم خالص تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/03/2006, 02:05 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/09/2005
مشاركات: 32
يسعدني ان اكون اول من يرد على هذا الموضوع مهما تكلمن وقلن عن هذا النجم فلن نوفيه حقه لول هذا النجم بعد الله لم نلعب بالمحافل الدوليه ولكن حدا كاس الخليج لهذا يعتبر العب افضل لاعب مر على الكره السعوديه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/03/2006, 02:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رائع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/07/2005
المكان: وَِسَطٌ وآحـَة الزٍعيمّ
مشاركات: 3,521
هذا الذيب واللي مايعرف الذيب يشويه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01/03/2006, 02:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سامي (188)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/11/2005
المكان: [المجمعة # إدنبره]
مشاركات: 2,078
بتحبوا مين...سامي.....حبيب الملايين.....سامي
<<<<<< جالس في المدرجات

مشكور على الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01/03/2006, 02:32 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/11/2004
المكان: عيون كل البشـــر (جده)
مشاركات: 391
مشكور

الكبير كبير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube