#1  
قديم 14/02/2006, 07:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغريب
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: السعودية- الرياض
مشاركات: 3,091
كــبـــيـــرة .. يــــا كــــابــتــــــن !!


لم يكن التعادل أو الخسارة فيما لوحدثت لتفاجأني بعد أن شاهدت حالة التفاؤل التي غرق بها معظم الهلاليين قبل المباراة بأيام .. حالة تفاؤل قابلها سلوك جلد الذات من قبل الاتحاديين بعد خسارتهم من فريق الحزم !!

شاهدت الهلاليين وهم غارقين في عسل التفاؤل الغريب رغم أن الهلال سيشارك بخمسة عناصر جديدة وتشارك لأول مرة مع الفريق .. ورغم أن الفريق يفتقد إلى 8 عناصر دولية ( بالإضافة للعنبر ) تمثل ثقلا لايُستهان به إطلاقا .. فعلام كان ذاك التفاؤل المفرط .. وكيف انطلت عليكم خدعة الإعلام الاتحادي ؟!!

سألت نفسي قبل المباراة وأنا أعود بذاكرتي إلى مباراة الدور الأول أمام النصر : متى كانت آخر مرة أفرط فيها الهلاليون بالتفاؤل ونالوا مرادهم ؟!!

قرأت مثل غيري كم المواضيع التي تتوقعها تاريخية وتتوعد الاتحاديين بالستة والخمسة وهناك من تواضع قليلا واكتفى بالثلاثة !!

باعتقادي أن نتيجة المباراة كانت منطقية نظرا لتشابه ظروف الفريقين بغض النظر عن محاولات الإعلام الاتحادي الترويج قبل أيام من المباراة لكذبة تكامل الهلال واستقراره مقابل اهتزاز الاتحاد وضياعه .. وهي كذبة يدحضها القليل من التفكير واستقراء الواقع !!

فالاتحاد يعيش استقرارا تدريبيا يتمثل بوجود يوردانيسكو على رأس الهرم التدريبي بعكس كندينو الذي ينسى الكثيرون أنها مباراته الرابعة (فقط ) خاصة وأن حظه العاثر قاده للمجيء في وقت يعاني فيه الهلاليون من غياب الدوليين بالإضافة إلى عدم وجود البديل الجاهز والمقنع في عدد من المراكز كالأظهرة وخط الهجوم !! كما أن الاتحاد يضم حشدا من نجوم الفرق الأخرى ضمن رديفه والذين وإن تأثروا بالانقطاع عن لعب المباريات فلن يكون تأثرهم مثل تأثر تركي الصويلح وبدر الخراشي وفهد سرور وحتى .. سامي !! أضف إلى ذلك أن المباراة تقام في عقر دار الاتحاديين وبين جماهيرهم !!

كل ماسبق من أمور كانت تفرض على جيش المتفائلين الهلاليين .. أن يكونوا أكثر اتزانا وعقلانية .. حتى لانرى مانراه اليوم من انتكاسة جماهيرية عجيبة وردة فعل غاضبة وكأننا خرجنا بالتعادل ونحن نلعب بكامل عتادنا وعدتنا أمام أرطاوي الرقاص !!

ومن المؤسف والمحزن في آن واحد أن يقود هذه الانتكاسة الجماهيرية أشخاص كنا نؤمل منهم عقلانية أكثر وتشنجا أقل وأن يلعبوا دور ( المعين ) للإدارة والفريق لادور ( المهيج ) وساكب الزيت على النار ودور مشعل فتيل الفتنة بين الإدارة والمدرب من جهة وبين بعض اللاعبين من جهة أخرى .. ولعل تصريح صالح النعيمة الذي طالعتنا به جريدة الرياض صباح اليوم .. يُعد سقطة تُسجل ضد هذا القائد الهلالي السابق الذي يبدو أنه لايعي كم المشاكل والأثقال التي يضيفها بحديثه على الفريق .. وكان الأجدى به أن يعرف !!!

فلمصلحة من ياصالح النعيمة تهاجم المدرب علنا وهو يخوض مبارته الرابعة ؟!! ولمصلحة من تزرع الإحباط في أنفس لاعبين ( من أبناء النادي ) يتلمسون طريق العودة إلى النجومية بعد أن عانوا طويلا من الإصابة التي فرضتها عليهم إرادة الله عز وجل ؟!! ولمصلحة من تهيج الجماهير على لاعب أجنبي يخوض مباراته الأولى مع الفريق ؟!! ولمصلحة من تحرض الجمعان وتوغل صدره ضد الإدارة و كأنك تشجعه للتمرد على قناعة المدرب ؟!!... ولو جاءت هذه الأمور من غض صغير يمارس تشنجه عبر الانترنت بعد المباراة .. لوقع العتب عليه .. فكيف بك .. وأنت صالح النعيمة ؟!!

أعود إلى المباراة فأقول وأكرر أن النتيجة كانت منطقية نظرا لتشابه الظروف والإمكانيات إن لم تكن لمصلحة الاتحاد !! ورغم أننا خسرنا نقطتين مهمتين إلا أننا خرجنا بمكاسب كثيرة لعل أبرزها العودة القوية لكل من بدر الخراشي وفهد سرور بالإضافة إلى العودة المقنعة لتركي الصويلح الذي لازلت واثقا أن لديه الكثير من الفرح للهلاليين .. متى مانجا من مقصلة فرقة ( الطيران بالعجة ) الذين يعتقدون أن اللاعبين ( سوبرمان ) وأن على الصويلح المبتعد منذ ثلاثة مواسم أن يظهر بأوج مستوياته ولياقته في أول مباراة يلعبها !!

أما كندينو فلازال يؤكد أنه المدرب الكبير وإن رغمت أنوف المتشنجين !! فكندينو يجب ألا يُحمل نتيجة ظروف لم يخلقها !! الجميع كان يصيح ويشتكي من إلياس والعصفور وأيدهم كندينو بنظرة فنية خبيرة أدت إلى عدم إدراجهم ضمن القائمة الآسيوية وعندما طرح كندينو الثقة في تركي الصويلح المنقطع عن اللعب لمدة ثلاثة مواسم والذي بدا أنه لايحتاج سوى بعضا من الوقت .. قامت قيامة البعض !! لا أستطيع حقيقة أن أرى في مباراة البارحة خطأ جليا وقع به كندينو يمكن للجميع أن يتفقوا على أنه خطأ .. وتبقى قضية تفضيل لاعب على لاعب .. والتي يبقى الفصل فيها لقناعة المدرب التي لايحق لنا أن نقتلعها أو نصادرها من مجرد مباراة أو مباراتين .. فالبعض يفضل الجمعان على الخراشي وذاك حق مشروع .. إلا أنه ليس أمرا نافذا يتحتم على كندينو تنفيذه !!

أما جيوفاني فقد استشاط البعض غضبا على عدم إشراكه في مباراتي الوحدة وعادوا لينفثوا غضبهم عندما أشركه المدرب أمام الاتحاد .. البعض أيضا أصدر حكما نهائيا على اللاعب ووصمه البعض بالفاشل والكبير والخائف على أقدامه حتى أن أحدهم قال : ياأخي فنان بس ما يركض واجد !! وكأن المستوى أصبح يُقاس بالركض !!

قليلا من الهدوء ياهلاليين .. أعطوا كندينو وجيوفاني وبدر الخراشي وتركي الصويلح نصف الفرصة التي أعطيتموها لباكيتا وجويلسون وإلياس والعصفور .. وستجدون أن النتائج مفرحة بإذن الله !!

@@ بــــــقـــــــــايــــــــــا @@


** الهلال البارحة قدم مستوى جيدا وخاصة خلال الشوط الأول وافتقد للحظ كثيرا ولم نر الاتحاديين سوى في مناسبات قليلة من المباراة.. ولكن التفاؤل المبالغ به والذي صنعه الهلاليون أو سمحوا للآخرين بصناعته لهم .. كان سببا في ردة الفعل الجماهيرية والإعلامية المتشنجة بعد المباراة !!


** البعض ينادي باعتزال تركي الصويلح وإعطاء الفرصة للناشئ ياسر إلياس !! هؤلاء يجهلون أن عمر الصويلح ( 30 سنة ) وأن عمر إلياس ( 28 سنة ) .... تراها .. مافرقت .. ياجماعة !!


** هل تعتقدون أن مدربا سيستغني عن لاعب يرى فائدته .. ويستعين بلاعب لايرى فائدته .. كندينو ومن خلال عدة تدريبات وجد في تركي الصويلح مالم يجده في العصفور وإلياس .. رغم جاهزية الأخيرين وانقطاع الأول لفترة طويلة !!


** بدر الخراشي .. عاد والعود أحمد .. وأعتقد أنه استطاع أن يقدم تعريفا بسيطا بنفسه لمن كان يسأل : من يكون الخراشي اللي أزعجتونا .. فيه !! حماك الله من شر الإصابات يابدر !!


** سامي لم يقدم مستواه المعروف !! البعض تعامل مع الأمر وكأنه جريمة وآخرون اندسوا لينفثوا عفنهم ويروجوا لنهاية سامي !! من الطبيعي أن يغيب لاعب عن مستواه في مباراة ما !! ولكن لأن سامي كبير جدا فقد تم التركيز عليه !! بعض العقلانية تجبرنا على أن نذكر أنها رابع مباراة ( كأساسي ) لسامي هذا الموسم .. كما أن الرقابة الكبيرة على سامي كانت ملحوظة منذ بداية المباراة ولعل ذلك كان من حسن حظ .. بدر الخراشي !!


** الفريق يتأهل للنهائي السادس على التوالي .. ولم أقرأ حينها تصريحا لصالح النعيمة ... هل قرأتم ؟!!


** عودة رائعة للاعب فهد سرور .. في نصف ساعة .. أزعج الاتحاديين .. وسجل هدف التعادل في الوقت القاتل .. فهد لاعب يملك إمكانيات كبيرة .. يؤخذ عليه كثيرا عدم تسخيرها للعمل الجماعي .. أتمنى أن يتخطى فهد هذه السلبية !!


** الأمير محمد بن فيصل خرج بتصريح رائع بعد المباراة .. تصريح متوازن يحفظ للهلال حقوقه ويحقق المصلحة العامة ويضع النقاط على الحروف ويحترم المتلقي !! بينما خرج الصنيع بتصريحات ذكرتنا بأيام الأبيض والأسود واستغفل فيها المتلقي كثيرا .. ليؤكد أن كل إناء بما فيه ينضح !!


** اتركوا جيوفاني يزرع المتعة في ملاعبنا التي تعيش جفافا امتاعيا قاتلا !! ورب تمريرة قاتلة كانت خيرا من الركض عشرات الكيلوات !! واطمئنوا فالحازم كندينو لن يقبل تهاونا من أحد .. ولكن طبيعة اللاعب ترسم على مظهره عليه هدوءا يظهر قريبا للركون !!


** كماتشو .. ماأروع هذا اللاعب إذا أعطى ماعنده !!


** كامل الموسى .. قتالية وروح ومستوى رائع .. ياليتك ظهير أيمن !!


** الأمور تُبشر بالخير بإذن الله .. وتذكروا دائما أن خير الأمور الوسط .. فلا إفراط في التفاؤل ولا تفريط فيه !!
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/02/2006, 07:45 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2001
المكان: Ar Rass
مشاركات: 6,130
اولا اشكرك اخوي الغريب على كلامك المتزن الي تعودنا عليه فبعد فقدنا لكثير من الاتزان بهذا المنتدى ظهرت لنا من الظل لكشف لنا عن كاتب اكثر من رائع كروعة فريقنا بالامس وخصوصا في الشوط الاول .

ولكن من وجهة نظري ان الهلال كان مرشح بالامس لتفجير كارثة في مرمى الاتحاد لولا الارتخاء الغريب الي ظهر عليه الفريق بعد تسجيل الهدف الاول .

اما الفريق بشكل عام فقد قدم مستوى رائع عابه كما قلت الارتخاء فلو تعامل الفريق بجدية اكثر لشاهدنا فوز هلالي سهل جدا كان في متناول اليد .

إقتباس
سألت نفسي قبل المباراة وأنا أعود بذاكرتي إلى مباراة الدور الأول أمام النصر : متى كانت آخر مرة أفرط فيها الهلاليون بالتفاؤل ونالوا مرادهم ؟!!



سألت نفسي السؤال ذاته فلم اجد اجابه نهائيا فمنذ عام 1410 لم اذكر ان الهلال كسب مباراة كان مرشح لها الا النهائيات .

إقتباس
فلمصلحة من ياصالح النعيمة تهاجم المدرب علنا وهو يخوض مبارته الرابعة

حقيقة لم اتخيل في يوم من الايام ان يظهر صالح النعيمة المبتعد نهائيا عن الكرة بتصريح ينتقد فيها الفريق وخصوصا ان الهلال لم يكن بهذا السوء الذي صوره النعيمة بتصريحه حتى ان جميع المحليلين اتفقوا على افضلية الهلال بالمباراة .


إقتباس
** البعض ينادي باعتزال تركي الصويلح وإعطاء الفرصة للناشئ ياسر إلياس !! هؤلاء يجهلون أن عمر الصويلح ( 30 سنة ) وأن عمر إلياس ( 28 سنة ) .... تراها .. مافرقت .. ياجماعة !!



من وجهة نظري ان الصويلح كان قادرا على اخذ المكان من الدوخي لولا الاصابات التي تعرض لها اما حاليا فأعتقد ان الصويلح قدم خلال شوط مالم يقدمه العصفور والياس من بداية الموسم .


إقتباس
بدر الخراشي



لاعب اكثر من رائع لا ابالغ اذا قلت انك انت مستقبل الكرة السعودية بالهجوم لاعب يعيد الاسطورة سامي مع تميز بأستخدام القدمين والكرات الرأسية .


إقتباس
** سامي لم يقدم مستواه المعروف

سامي كان واضحا مع نفسه ومع جمهوره فقد كان ينوي الاعتزال ولكن تأهل المنتخب منعه من ذلك بتدخل من اعلى سلطة رياضية بمعنى ان سامي المطلوب منه هذا الموسم هو الاستعداد الكامل لكأس العالم في الصيف القادم .

إقتباس
** عودة رائعة للاعب فهد سرور

لاعب رائع ولكن كما قلت انت يعاب عليه الفردية في الاداء والدخول العرضي المخالف لتواجده بمركز الجناح .


إقتباس
** الأمير محمد بن فيصل خرج بتصريح رائع بعد المباراة

عرف عن الظاهرة تميزه بالتصاريح الرائعة ولكن للأسف هذا الظاهرة لم يجد التقدير منا كجمهور هلالي .

إقتباس
اتركوا جيوفاني يزرع المتعة في ملاعبنا التي تعيش جفافا امتاعيا قاتلا

اعتقد ان هذا اللاعب قدم مستوى مميز بالامس ومايميزه انه قدم مباراة بناء على مالديه من لياقة بمعنى انه عرف كيف يوزع لياقته بالشكل الامثل وهذا مايعاب على اكثر اللاعبين .

إقتباس
** كامل الموسى .. قتالية وروح ومستوى رائع .. ياليتك ظهير أيمن !!

بالفعل لاعب رائع واعتقد انه ثبت نفسه كأساسي ولكن اين لا أعلم .
قد يكون الخثران ظهير ايمن وكامل ظهير ايسر او العكس .

إقتباس
الأمور تُبشر بالخير بإذن الله .. وتذكروا دائما أن خير الأمور الوسط .. فلا إفراط في التفاؤل ولا تفريط فيه !!



لا اخفيك اني تفألت كثيرا بماقدمه الهلال مع كندينيو في المباريات السابقة ولايزال المستوى في تصاعد .

ولكن اسمح لي ان اضيف اعجابي الكبير بما قدمه فهد الشمري رغم انه يتحمل جزء من الهدف الثاني ولكن الخطأ الاكبر يتحمله البرقان الي هو الاخر كان مميز بالامس ولكن اتمنى ان يستمر في تطوير مستواه والاستفادة من لاعبي المنتخب الي في ناديه بمركزه .

اخر تعديل كان بواسطة » ابو عبـــــــــدالله في يوم » 14/02/2006 عند الساعة » 08:30 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/02/2006, 08:13 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2005
المكان: jeddah
مشاركات: 857
يا سلام يا سلام

جيوفاني ...... وما ادراك ما جيوفاني !!!
الحين الي بينتقده ويقول مايجري يروح يشوفه بالدوري اليوناني نفس الحكاية
هذا اللاعب من النوع الهادئ لدرجه انو هدوئه فقع مرارتي امس والله

شخصيا كنت اتوقعها 2 / 1 هلااااااااالية

الغريب : ياليتك تتكلم عن جمهور البارحه وعن القناة الرياضية
الجمهور حق جده عااااااااالمي ياليتني بالمعب

شكرا الغريب ومبدع دائما
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/02/2006, 08:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 14,960
يعطيك العافيه
وكلامك سليم
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14/02/2006, 08:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2005
مشاركات: 8,426


رووووووعه ياغااااالي رووووووعه ...

درر درر درر ,, ,,

الف الف شكر يالغالي ..

الأجمل في هذه المباريات بالنسبة للشبكة هو:
(اظهار اكبر عدد من المندسيــن .. )

بالنسبة لتركي
هذا هو عيبنا [ الحكم من أول مباراة ] !

و .. بدر نجم كبير و رائع و ننتظر المزيد ..

سامي وجودهـ بالملعب يكفي و لينتقد من ينتقد

فهد سرور
اعتقد بـأنه من أكثر اللاعبين الهلاليين ظلمـًا من المدربين

تصريح ابو سلطـان يدل على عظم حجم عقل هذا الرجل الراااائع ..

كماتشو نجم كبير ..
كامل ما قصـّـر ..

الكل كان جميل ..




شكرًا



و بالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14/02/2006, 08:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/11/2002
مشاركات: 2,147
هلا وغلا بملك الكتابات الهلاليه .....
والله ما اتراجع ولو لحظه في قراءة ما تكتب فما شاء الله فوق الكلام المتزن واللي يكون في محله كتاباتك تفتقد الاخطاء الإملائيه وهذا شي يسعدني كثيرا فهل يعقل أن تكتب إدارة الموقع في مربع فلاشي قبل احدى المباريات أن الهلال بحاجه لحظوركم ؟؟؟؟؟ والفرق شااااسع بين حضور وحظور .........
كندينيو جيد جدا ولكن أخطأ بايعاز اللاعبين لتحويل اللعب الى الاطراف في الشوط الثاني رغم ان العمق الاتحادي كان مفتوووووح ولكن والعلم عند الله ان المدرب حب ينوع اللاعب ولكن المعروف عن الهلال انه لا يجيد الاستفاده من العرضيات المرفوعه ....
تحيتي لك يا رائع
ريــــــــــــاض
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14/02/2006, 08:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/01/2006
المكان: خارج المملكـة
مشاركات: 5,143
رووووووووووووعه اخوي ,, يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14/02/2006, 08:29 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/09/2005
مشاركات: 382
كل ما قلته صحيح
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14/02/2006, 08:30 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/05/2005
مشاركات: 1,112
كلام رائع من شخص اروع ..

ما طيب خاطري في مباراه الامس الفريق الرديف الذي قدم مستوى رائع جدا يبعث الاطمئنان ان الفريق لن تمر كأس اسيا امامه الا ويتلقفها بيده !

كامل - جيوفاني - فهد الشمري .. هم من كسبناهم في لقاء الامس .. خاصه كامل الموسى لعب بروح قتاليه عاليه وبفن راق اضف الى ذلك تغطيه ممتازه مع تقدم بلا تهور ..

لاعب اتمنى كل التمنى شراء عقده ولو بالملايين ..


تحيتي لك يا غالي ..

اخر تعديل كان بواسطة » laser في يوم » 14/02/2006 عند الساعة » 10:54 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14/02/2006, 08:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2005
مشاركات: 6,509
كلام جميل

الصراحه انا زعلنا على النتيجه بس فرحاااااااان


زعلنا لان الاعبين قدموا اللي عليهم واخر شي تعااااااادل

وفرحااااان بمستوى الهلال والاعبين لاول مرة يشتركوووون فهد سرور و جيوفاااااني والخراشي وكامل موسى

والحارس الشمري


الوعد الريااااض............
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 14/02/2006, 08:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/06/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 3,258
يعطيك العافيه اخوي الغريب على هالكلام
الرائع وانا اتفق معك في كل كلمة قلتها ...

مشكوووور ...
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 14/02/2006, 09:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,643
يعطيك العافية على اتزانك

وانا مثلك كنت خايف من الاستهتار الجماهيري بس الحمدلله على كل حال

تحياتي لك ولقلمك الجميل
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 14/02/2006, 09:02 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/08/2005
مشاركات: 476
مشكلتنا الوحيده هي التدخير المعنوي قبل المباراة أما بعد
المباراةتجد النقد على طريقة " تجريح في تجريح "
إلى درجة نقد الذات ومس كرامة
اللاعب بإختصااااااار الجمهور الهلالي صاحب قرار متسرع
محمل بالعنجهيه والهمجيه وقلة الوعي ...


أخشى ما أخشاه أن يردد الجمهور الهلالي بعد فترة :


" يداك أو كتا أو فوك نفخ "


* ملاحظة /

أخي الغالي والعزيز على قلبي ( الغريب ) كنت لدي فكرة انزال
موضوع يحمل نفس فكرة موضوعك إجمالا .... لكن .... بعدما
أن قرأت درر كلامك قلت في نفسي :-

" لا عطر بعد عروس " !


* أخوك ومحبك /

غيمة عطش ؛؛؛

اخر تعديل كان بواسطة » غيمة عطش في يوم » 14/02/2006 عند الساعة » 10:05 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 14/02/2006, 10:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السوبر ستار
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/01/2002
مشاركات: 1,448
خير الكلام ماقل ودل

شكرا لك
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 14/02/2006, 10:47 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/11/2005
المكان: 37_الجامعيين
مشاركات: 549
رووووووووووووعه اخوي ,, يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:21 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube