#1  
قديم 29/08/2001, 06:27 AM
مشرف سابق بمنتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/01/2001
المكان: w w w . a l z a e e m . n e t
مشاركات: 6,596
Post السهل الممتنع لحجة الهلال صالح السليمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الأعضاء وأعزائي الزوار إليكم المقال الأسبوعي لحجة الهلال صالح السليمان من جريدة الجزيرة

******************************************************************
السهل الممتنع
لا لليأس..
صالح السليمان


خسارة منتخبنا أمام المنتخب الإيراني بعد هذه الفضيحة التحكيمية المكشوفة.. جعلت آمال المنتخب تتضاءل قليلاً.. وان كان القلق الآن ليس من النتيجة فقط ولكن المستوى ايضا مازال دون المطلوب.. ففي مباراة ايران تحمّل خط الدفاع والحارس ثقل المباراة.. اما الوسط فلا بالعير ولا بالنفير.. لا يساعد الدفاع ولا يدعم الهجوم.. ليتحول المهاجمون الى ضيوف شرف لدى الدفاع الايراني..
ولكن المهم ان الخيوط مازالت بايدينا والاوراق معنا.. اي مازال بامكاننا ان نصعد بايدينا وبمجهودنا ولم نصل بعد لمرحلة النظر لنتائج الآخرين و انتظار غيرنا ليلعب لصالحنا.. وهنا ستكمن المشكلة لو حدثت..! لذا فشعار «لا.. لليأس».. هو الشعار الذي على لاعبي المنتخب ارتدائه والتمسك به.. فخلال المرحلة الحرجة القادمة.. علينا ان نقاتل على كل نقطة.. لانني اخشى لو تسرب اليأس والاحباط الى قلوبنا ان نفرط بنقاط سهلة ومواتية.. ثم قد يحدث منتخبنا انتفاضة متأخرة ويجمع حصيلة جيدة من النقاط.. وفي النهاية قد يحجب الصعود عن منتخبنا نقطة او نقطتان ونندم على نقاط سهلة فرطنا بها في لحظة يأس واحباط..
ان استراتيجية الصعود الآن تبنى على ضرورة الفوز بالمباراة القادمة.. وحتمية الفوز على ايران في مباراة الرد.. ليحدث التوازن مع ايران.. وتبقى المباريات الاخرى هي الفاصلة فيمن يصعد..
المنتخب ليس بالأماني
يتعرض المنتخب ولاعبوه لضغوط معنوية ونفسية مختلفة متعددة الاتجاهات.. وتأتي عملية ضم وتسريح اللاعبين للمنتخب لتساهم ايضا في اثارة البلبلة والشكوك ضد المنتخب.. من خلال احاديث بعض اللاعبين ممن لم يضموا للمنتخب او ممن تم تسريحهم منه.. وذلك بانتقادهم للمنتخب واتهام المسؤولين عنه بتطبيق معايير شخصية وغير فنية في الاختيار..!! والنيل من القائمين عليه لانهم لم يضموا «حضرته» للمنتخب.. وبالطبع لو ضم احد هؤلاء اللاعبين للمنتخب فسيتغير رأيه تماما بمقدار 180 درجة..!!
بلا شك ان الانضمام للمنتخب امنية آلاف اللاعبين.. ولكن من هذه الالاف نجد نسبة قليلة يؤهلها مستواها وامكاناتها للعب للمنتخب..ومن هذه النسبة القليلة مطلوب اختيار عدد محدود من اللاعبين.. ولو كان المنتخب بالأماني لانضم للمنتخب مئات اللاعبين كلهم يرى انه يستحق اللعب له.. فهذا صالح الداود ينتقد عدم اختياره للمنتخب ويرى انه افضل من مدافعي المنتخب..!!
وهذا خالد قهوجي متذمر من تنسيقه من المنتخب!.. وليس هذا بل تقوم حملة صحفية مفتعلة لانتقاد المنتخب وتوجيه الاتهامات للمسؤولين لذات السبب.. والادهى من ذلك ان يصبح اللاعب الصغير والموهوب الشلهوب هدفاً للتجريح.. بمزاعم ان قهوجي نسق من المنتخب مجاملة للشلهوب..؟ فهؤلاء المنفعلون ابتكروا طريقة جديدة للنقد او لتبرير تنسيق اللاعب المفضل من المنتخب.. وذلك بمهاجمة اللاعب الذي يشاركه بالمركز..
ومع اعجابي بالفنان القهوجي وتأييدي لضمه للمنتخب الا ان الزعم ان تسريحه بسبب الشلهوب.. فهذا ادعاء ليس صحيحا وغير منطقي ابداً..
فأولا الشلهوب الموهوب ليس بحاجة للمجاملة.. فهو قدم نفسه كلاعب ماهر وموهوب يعتمد عليه.. فهو لاعب صغير بالسن يلعب بعقلية الكبار.. وشارك مع فريقه بالفوز بتسع بطولات خلال موسمين.. لعب فيها اكثر من «110» مباراة.. وهذه تجربة ثرية وخبرة مضاعفة.. يندر ان يحظى بها اي لاعب صاعد في الاندية الاخرى.. ومع المنتخب شارك في كأس امم آسيا وكان بارزا وسجل ثلاثة اهداف وقدم شوطا رائعا في المباراة النهائية على الكأس.. واختير في القائمة العالمية لأفضل مئة لاعب صاعد في العالم.
إذن الشلهوب يفرض نفسه بموهبته وليس بشيء آخر.
الامر الآخر ولنثبت بالمنطق ان هذا افتراء على موهبة الشلهوب وان لاعلاقة بوجوده في استبعاد القهوجي.. فالقهوجي الفنان برز قبل ظهور الشلهوب الموهوب بما لايقل عن خمسة او ستة اعوام.. ولعلنا نتذكر مربع موسم 1416ه وحادثة «اللسان» الشهيرة!! فأين القهوجي عن المنتخب طوال تلك المدة؟ ولماذا سرح من المنتخب في ذلك الوقت وخلال تلك الاعوام؟.. رغم انه ضم للمنتخب عدة مرات.. يقال انها بلغت ست مرات.. في وقت لايوجد لاعب اسمه محمد الشلهوب.. الذي لم يظهر إلا في موسم 1420ه حتى في الوقت الحالي فالشلهوب خارج تشكيلة المنتخب بسبب الاصابة.. اي ان مكانه شاغر وفرصة للاعبين الآخرين فأينهم؟
ورغم ماسبق فانا مع من يرى منح الفرصة مجدداً للقهوجي.. فالمنتخب بحاجة لجميع المواهب الشلهوب والقهوجي وغيرهم.. فاذا نجح فهو مكسب للمنتخب.. واذا حدث العكس اقتنعت هذه الاقلام بالواقع.. فلا بأس من الدعوة لضم القهوجي او اي لاعب ولكن يجب رفع ايديكم عن الشلهوب.. فهو موهبة صاعدة من حق منتخب الوطن استغلالها.. فلا تتعاملوا معه بتعصب ممقوت.. وماذنبه ان يخرج لاعبون من المنتخب او يعودون.
فالمسؤولون وادارة المنتخب.. يهمهم فوز المنتخب وانتصاره.. ويبحثون عنه بأي وسيلة مشروعة.. وسيختارون افضل العناصر الكروية في سبيل كسب التحدي والصعود لكأس العالم.. ولن يجاملوا ابدا في سبيل تحقيق هذه الامنية الغالية فهي اولا مصلحة وطنية ثم انها نجاح شخصي كبير للقائمين على المنتخب.. واي فشل له فهو تهديد لمستقبلهم الرياضي..
ضربات حرة
* بعد فضيحة الحكم الاسترالي شبه المتعمدة.. تذكرت تصريح الشيخ عيسى بن خليفة عندما حمّل الاعضاء العرب في الاتحاد الآسيوي مسؤولية الظلم الواقع على الكرة العربية.. واتهمهم بأنهم يهتمون بمصالحهم الشخصية على حساب مصالح اوطانهم.
* الشخص النكرة الذي سبق ان فشل بالكتابة الصحفية اتصل كعادته على الاستوديو الرياضي بابو ظبي اثناء تحليل مباراة ريال مدريد.. وقال انه كان يتمنى خسارة منتخبنا امام ايران لان في المنتخب لاعبا يبغضه.. المذيع نبه هذا الابله الى ان البرنامج يخص مباراة ريال مدريد وطلب منه البحث عن برنامج آخر.. لو طلب منه المذيع الاتصال على «مستشفى شهار» لحل مشكلته!
* رئيس النادي انتقد لاعب المنتخب وطالب بإبعاده لانه من النادي المنافس!! ثم يقولون لماذا يفشل منتخبنا!! ومن أين أتى هذا التعصب!!
* تصلني على بريدي الالكتروني رسائل من منتدى احد الاندية.. مواضيعها هجوم وحرب معلنة على المنتخب الوطني.. اذا بليتم فاستتروا..!!
* اشترطوا على الشويع توقيع العقد ليحصل على رواتبه المتأخرة.. اي ان الرواتب المتأخرة اصبحت «مقدم عقد»!
* منتخب الشباب في الصداقة مستوى ضعيف ومواهب قليلة..
* اعتذر النصر عن مشاركة لاعبين احدهم البيشي مع منتخب الشباب بعد استدعائه بحجة الاصابة.. وبعدها بيومين لعب مباراة ودية.. كما شارك اللاعب الآخر في المباريات..
* في الموسم المنصرم شارك البيشي مع فريقه في المربع بعد ان اعفي من الانضمام لمعسكر منتخب الشباب بحجة انه تجاوز السن المحددة!!..
* تعاقد الاتحاد مع جونيور يشابه تماما وبكل ظروفه تعاقد الهلال مع آرثر جورج.. ولكن مشكلة المدرب ان ذهب للهلال فرفعت الشكوى.!
* اذا كان المدرب «مختطفا» ..فهل يمكن وصف انتقال الغشيان ب«الاختطاف»؟ ..رغم ان لاعقود تربطهم بانديتهم السابقة؟؟
* التعميم وضع النقاط على الحروف.. وهو صريح ب«معاقبة» من يتجاوز التعليمات!
* يتحدثون عن المدرب الاجنبي القضية وكأنه من املاك النادي اوقطعة اثاث فيه!
* مصدر هلالي قال.. لو كان مرجع الاندية مكتب العمل.. لاعلنت افلاسها..
* بدايته كانت من القصيم.. ايه هين!!
[email protected]


*********************************انتهى ***************************

إذا كان ودك تضحك اضغط على اللي تحت
أحلى كاريكاتير لأحلى صباح ليو الأربعاء

ولكم كل تقديري ،،،


أخوكم / البــــ2000ــــارق;)

اخر تعديل كان بواسطة » البارق في يوم » 29/08/2001 عند الساعة » 06:33 AM
  #2  
قديم 29/08/2001, 06:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
هلا البارق

شكراً لك على نقلك لنا هذه المقالة الرائعة للأستاذ صالح السليمان ...

وهي رد كافي ووافي وشافي لزكيا زكريا وأعوانه ;)
  #3  
قديم 30/08/2001, 01:06 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: السعوديه
مشاركات: 230
ألف شكر

شكرا لك
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube