#1  
قديم 06/02/2006, 11:42 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/12/2005
المكان: "هلالـي" سابقا ..
مشاركات: 383
قصة الاعب الفذ سامي الجابر

( سامي عبدالله الجابر )

ـــــــــــــــــــــــــــ



يسرني أن أقدم هذه الهدية البسيطة لمحبي وعشاق نجمنا العالمي وسفير الكرة السعودية الكابتن ... سامي الجابر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

( مدخل )

بدأت قدما الفتى السعودي النحيلتان سامي الجابر بمداعبة معشوقتة بين أزقة حيه القديم ( سكرينا) وسط العاصمة السعودية ( الرياض ) وفي سن مبكر سبقت سن البلوغ بسنوات متعددة عاش فيها الأحزان أكثر من الأفراح ، وهذه المواقف شكلت شخصية هذا الفتى مبكراً ، ففي السنة الثالثة عشرة من عمره تعرض لمرض عارض في جسده ولم يستطع حينها تحريك الجهة اليمنى من جسمة الضعيف من شدة الالام واعتقد البعض أنذاك أن سامي قد تعرض للشلل مما حدا بأهله إلى التفتيش المتواصل عن معالج يشفي إبنهم اليافع بإذن الله من هذا المرض والذي وصفه البعض بالعين .

البداية المعرفية

بعد التحري والبحث عن علاج الإبن سامي وبعد رحلة إستكشاف طويلة وجد العلاج والتشفي بالقرآن الكريم وعلى يد أحد المشايخ بمنطقة القصيم وتحديداً في بلدة الفليحية والتي تبعد عن بريدة مسافة 40 كم وأثناء رحلة التداوي بالقرآن بدأت الالام تزول عن الفتى سامي رويداً رويداً وأخذت مقلتاه تسابق قدميه لملاحقتة مفتونتة التي شاهدها بعد غيبة وجيزة تتدحرج من على البساط الطبيعي الذي يكسو منطقة القصيم بحكم تركيبتها البيئية ، وانطلقت ساقا ابن الجابر في مسابقة الريح نحو ثلة من هم في سنة يداعبون الكرة كمداعبتهم لجداول مزارعهم الفياضة حين ينتهون بالرواسة ومساعدتهم أهاليهم في الزراعة مما حدا ببعض شباب أحياء مدينة البكيرية بالخناق مع بعضهم البعض لكسب سامي لصفوف فرقهم ، وبعد أن أنهى هذا الخلاف من بعض وجهاء الأحياء بدأت أولى خطواته نحو الأندية الرياضية وعروضها المحلية انذاك وقدم لفتى الهلال مبلغ مغر في ذلك الوقت من قبل نادي الأمل وهو بالمناسبة يملك منشآت شبابية لا يملكها عملاقا الكرة القصيمية الرائد والتعاون وكان العرض يتجاوز مبلغ الـ( 4 ) آلاف ريال مقابل تسجيل الفتى النحيل الذي كون علاقات كروية مبكرة وفتح مشروعاً جديداً من الأصدقاء عبر عن نبوغ الذكاء الإجتماعي لإبن الجابر الصغير .

رحلة التحدي

بعد العودة من القصيم بدأت طموحات سفير اللاعبين السعوديين بإنجلترا تكبر شيئاً فشيئاً وأخذ عشق الأندية يتغلغل في روحه الذي إمتزج باللونين الأزرق والأبيض وأخذ يفاخر بهذا الإمتزاج لكل من يقابل .. لم يقف أشقاء سامي من أبيه عبدالعزيز وسليمان ومحمد وفهد وإبراهيم طموحات شقيقهم الصغير بمنعه من مراقبة مفتونتة عن قرب بالنواة الكروية التي شكلوها داخل حلة بن دايل مقر سكن هؤلاء الأخوة ، وظل الفتى سامي يراقب تحركاتهم وتحركات النجم الدولي السابق صالح النعيمة وهو يظهر عضلاتة الكروية مع اللعبة وبمساندة من آل جابر وآل سيف والناشئ الصغير يتأفف من إبعاده عن الفريق لصغر سنه ونحالة جسمه ... سامي المغلوب على أمره ذهب يلبي رغبتة ويشبع ميوله بتجميع صور نجوم عشقه الهلال والصاقها على جدران غرفة نومه وبمساندة من شقيقه خالد لاعب النصر السابق الصحافي الحالي ، وكان هذا المنع ( اللبنة الأساسية ) لسامي لكي يتعرف على نجوم الهلال بأشكالهم عن قرب ، وبداية التعلق بهم ومن ثم متابعة مايقدمون .

رحلة الوله

الحزن يملأ جميع أركان النجم الصغير ، وزاد حزنه مع إنتقال عائلته إلى حي الشفا جنوب الرياض ورغم أن هذا الإنتقال شكل حياة جديدة له إلا أن الحزن أصبغ محيا سامي ، كونه فقد مدرسته الإبتدائية عمار بن ياسر التي إستهوته ملاعبها حيث كانت مجهزة بإمكانات المدارس التعليمية الحديثة ... مع هذا الانتقال بدأت رحلة الوله الكروية لسامي الجابر ، واختلطت بها رحلة العناد والمخانقة الحقيقية مع شقيقه خالد وتعرض حينها سامي لعلقات ساخنة من شقيقه الأكبر والذي كان السبب الأول فيه فريق الأمجاد الذي إنضم إليه خالد بعد الإنتقال لحي الشفا ، إذ أخذ فتى جنون الكرة سامي يراقب أخاه في كيفية اللبس الصحيح للاعبي الكرة ، وفي مراقبة الطرق المؤدية لملعب فريق الأمجاد ... ومع هذه المراقبة بدأت الأشواق تتأجج لدى هذا الصغير ، الذي يذهب خلسه وراء شقيقه ويتوارى خلف سيارات اللاعبين لمراقبتهم وهم يلعبون الكرة ، ومع هذه المتابعة بدأ الإختلاف الأخوي بينه وبين خالد الذي يرفض أن يلعب مع هؤلاء الأكبر منه سناً ... ولم ينجح خالد في منع سامي الذي أصر على اللعب ولو حارس مرمى لمدة دقيقتين وافق خالد ، وفجأة لعب وتدرب الفتى وأعجب الجميع لمستواه وأذهل الكل .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07/02/2006, 02:38 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 26/09/2005
مشاركات: 852
سامي معالي السفير واسطورة لن تتكرر
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/02/2006, 02:40 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 26/09/2005
مشاركات: 852
سامي يستاهل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube