#1  
قديم 02/02/2006, 12:06 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 14/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 19
Thumbs down بعض من التاريخ المزري لأتحاد الكره السعودي (الدهام +السمان+العمر+المهنا= سيره وانفضحت

عندما قرأت في اقل من ساعه امس الاربعاء الحوار الذي تم مع سيئ الذكر خالد سمان عبر جريدة الجزيره ... ومقال الحكم الدولي عبدالرحمن الموزان في جريدة الرياض...

كانت هذه الساعه تختصر زمن لايقل عن ربع قرن لكنه للاسف طافح بالفساد بحالته المزريه ... رغم تلك المحاولات "الغير اخلاقيه" عبر التكتم على تلك الوقائع المزريه ..

الطرف المتضرر الاكبر دوما في تلك الوقائع " الهلال"

كم هو محبط أن ترى كمشجع هلالي انه وعبر ربع قرن هناك كم كبير من الوقائع الظالمه المزريه الضحيه فيها ناديك تم ممارسة ادوار خبيثه من الافتراء والتجني الشي الكثير للتكتم عليها او طمسها او التلاعب فيها رغم ان الحقائق تقف الى جانب النادي رغما عن انف من يدعون انهم يعتلون كراسي المسؤوليه في الرئاسه العامه لرعاية الشباب وبخاصة في اتحاده اللكروي عبر لجانه واخص بالذكر عبدالرحمن الدهام وخالد سمان ..
الاول عرف عنه بأنه مهرج بذيئ اللسان اساليبه وتصرفاته المشينه والحقيره تضرر منها الهلال طوال تواجده للاسف ظلما و عدوانا في تاريخ الرياضه السعودية ..

والثاني اجنبي ينطبق عليه " وافق شن طبقه " عندما توافق سلوكيا وفكريا واخلاقا مع الدهام للوصول الى مايريدون من باب ان الغايه تبرر الوسيله ... هذا ا لمبدأ الميكافيلي جعلهم يحققون مايريدون ( لاهوائهم ولاطماعهم وارضاء نزواتهم ونزوات من يقوى عليهم وطبعا الاهواء الماديه لها نصيب)

وسبحان ربي الذي فضحهم عبر الملأ ليقرأ كل من يدرك ويعي ... رغم مرور ربع قرن كانو يمنون انفسهم بأنهم بعيدين عن مجهر الحقيقه الذي سيكشفهم على الملأ ...

أقرأو بأعينكم وسترون القليل من الكثير ويبدو والله أعلم ان الاتي اشد واشنع ..

------------------------------------------------------------------------------
بعض ماجا في عامود مسارات / جريدة الرياض الاربعاء 1-2-2006
"مغالطات السمان!!"

عبدالرحمن الموزان
قرأت رد الأخ محمد خالد السمان على بعض أطروحاتي حول تدخلاته في عمل اللجنة الحالية للحكام ومنذ قراءتي للأسطر الأولى من تعقيبه اعتقدت أنه يقصد شخصاً آخر ولم يخطر على بالي أنه سوف يغيَّب الحقيقة وأنا الذي كنت استاذه نظرياً وعملياً وكل الحكام شهود على الواقع. فقد حصلت على الدولية عام 1389ه ثم نلت شارة (الفيفا) عام 1390ه التي أعلم ويعلم الزميل الأستاذ (غازي كيال) أن السمان لم يحصل على الشارةالدولية وإن حاول أن يزوِّر الحقائق بأسلوبه الخاص.

٭ إن محاولة الاستخفاف بالآخرين هو أسلوبه الدائم اعتقاداً منه أن التاريخ يموت أو أن ذاكرتنا ضعيفة فأخذ يمارس التزوير وقلب الحقائق التي يعرفها كل الحكام عن هذا (الوافد) في تعامله عبر تلك السنوات التي قضاها سكرتيراً بعد أن تقدم لي في الحرس الوطني طالباً التعاقد معه عام 1392ه وقد تم رفض طلبه نظراً لعدم وجود المؤهل العلمي والعملي ..ثم اتجه إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب ليعمل في لجنة الحكام برئاسة الأستاذ عبدالرحمن الدهام حيث احتضنه واعطاه مجالاً ليتمكن بعد ذلك ويبث سيطرته التي يعرفها كل الحكام وها هو يشكك في وطنيتي بقوله إنني أتذرع بالوطنية لأنه لا يضع قيم لمفردات هذا القول. فأنا وطني مخلص لديني ووطني ومليكي وهذا لا يحتاج إلى شهادة وإثبات منه!!

٭ عزيزي محمد السمان، هل تعرف كم كان حجم ميزانية اللجنة عندما كان يترأسها الأستاذ عبدالرحمن الدهام وكنت سكرتيراً لها عام 1412ه؟! وكم كانت ميزانية اللجنة التي رأسها الأستاذ فهد الدهمش عام 1413ه وقد تشرفت بأن أكون نائباً له ولمدة تقل عن العام الواحد؟!

٭ إن التاريخ لا يموت ولا أريد أن أنشر الفرق بين هذه وتلك ولكن أريد أن أذكرك بذلك الشرح الكريم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد (عليه رحمة الله) عندما وضعنا رقم ميزانيتنا وظهر لسموه الفرق الشاسع فطلب إرفاق صورة من الميزانية السابقة التي كنت تكلف أبناءك بتصوير كل دورات الصقل والترقية وتصرف لهم الأجور الباهظة.. هل نسيت أم أنك تعتقد أننا نحظى بذاكرة ضعيفة.

٭ إن الذي اضطرني لذكر ما ذكرته آنفاً هو غيرتي على هذا المجال الذي بلي بتلك العقلية (الفضة) التي تملكها وتتعامل بها مع أبناء هذا الوطن الذين جاءوا لمجال التحكيم لخدمة وطنهم.

٭ كنت أعتقد وهذا جزء من تاريخي أن تستحي أن تقول انني أحد تلاميذك وكل الجماهير تعرفك حكماً ضعيفاً جئت لهذه البلاد المعطاءة كمحرم لأحد قريباتك ولم يكن لديك أي مؤهل علمي أو عملي!!

٭ أريدك أن تسأل الحكام ومنهم الأساتذة فلاج الشنار وعبدالله الناصر وغيرهم من الذي يأخذهم بسيارته ويعلمهم تطبيق الأخطاء التي وردت في المادة (12) من القانون ومن الذي راقب عليهم وأعطاهم النصيحة الثانوية العملية وقد أخذت بيدهم وهم كلهم أحياء لمن أراد التأكد من حقيقة ذلك!!

٭ كنت أتمنى أن تكون أميناً على أسرار اللجان التي عملت بها فلا تتجاوز حدود صلاحياتك فتذهب بشريط فيه أخطاء الحكام السعوديين لتلك الدورة المكثفة التي أقيمت في تونس انتقاماً من لجنة (الشقير) الذي رفض أن تعمل معه لمعرفته التامة بأسلوبك ومنهجية العمل الذي تسلكه. هل أنت مخول من قبل الاتحاد السعودي؟ ثم نسيت الملابس الرياضية التي تعودت على جلبها بنفسك من (بانكوك) بأبخس الأثمان وتضع عليها دمغة (صنعت في سويسرا) وكيف كنت تعيش بتلك الرفاهية بتلك الميزانية دن أي رقابة؟!!

٭ تدعي بدون أدنى حياء متخذاً أسلوب التلفيق وتزوير الحقائق والمعلومات فتدعي ظلماً وبهتاناً أنك وراء النجاحات التي حققها الحكام السعوديون أمثال الأستاذين فلاج الشنار وعبدالرحمن الزيد إبان كنت سكرتيراً لتلك اللجنة، وأحب أن أبيِّن للقارئ الكريم بأنه أنا الذي وقفت وقفة أخوية صادقة مع الزميل الأستاذ فلاج الشنار وكذلك الأستاذ عبدالله الناصر. أما الأستاذ عبدالرحمن الزيد فقد حاولت اقصاءه من كأس العالم الذي أقيم في فرنسا 1998م ليكون بدلاً عنه صديقك الأستاذ عمر المهنا. أليس كذلك يا عزيزي؟!!
إن ماذكرته ليس كل شيء وأترفع عن ذكر كل الحقيقة لأنها حارة وساخنة ربما تحرق أوراقك المليئة بملاحظات كثيرة يعرفها كل الزملاء. كما أرجوك أن لا تضطرني إلى نشر كل ممارساتك وخاصة في الأمور (....)!! أفهمت أم لا..؟! وتجنب خلط الأوراق مع علمي أن ردك ليس من نتاج قلمك لأنني أعرف من كتب لك أو عنك ذلك التعقيب ولكنني أعدك وعداً صادقاً في القادم بأنني سوف (أقرنك) معه في شريط واحد متضمناً تاريخه الباهت لكي تذكر للجماهير ما خفي عنهم يا عزيزي (أبوسمير) ولك تحياتي.

*
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%

وهذا بعض مافضح به نفسه سيئ الذكر خالد سمان عبر الجزيره " التي جعلته يفضح نفسه ومن وقف بالباطل معاه بشكل اعلامي احترافي رغم أنه كان شيطانا اخرس لانه لم يتكلم بالحق وحتى لو سأله وقتها أحد فلن يقول ماقاله الان لان طمس الحقائق وكتمها وسيلة رزقه امام اصحاب السلطه انذاك (من اعلى منصب مرورا بالدهام ) .
هذا مانطق به سمان عندما اصبحت سيرته مفضوحه :-


((* الجزيره- عندما قاد ابراهيم العمر نهائي عام 1415هـ كنت الرجل القوي في اللجنة ما رأيك بالتحكيم في ذلك النهائي؟
-سمان- لم أكن في اللجنة بل كنت في اللجنة الفنية.

* لكن ما رأيك في ذلك النهائي؟
- كل حكم له أخطاؤه والعمر لم يكن موفق في ذلك النهائي وكان لديه اخطاء كثيرة كان هناك ثلاث ضربات جزاء في المباراة اثنتان للهلال وواحدة للنصر والعمر صديقنا وحبيبنا ولكن الحق يعلو ولا يعلى عليه فقد فشل في إدارة ذلك النهائي))

((* تتحدث كثيرا عن عمر المهنا رغم انه حكم له اخطاء كبيرة وسبق ان فعل مثل ما فعل المرداسي عندما الغى هدف لخميس العويران لاعب الهلال آنذاك على النصر؟
- نعم عمر له اخطاء وفي مباراة انتهت 1-0 احتسب خطأ لمحيسن الجمعان جاء منه هدف على مرمى الهلال في نهائي عام 1407هـ والخطأ أساساً للاعب الهلال عبدالرحمن التخيفي فالمهنا يخطي حاله حال الحكام وكنت في اللجنة آنذاك ومراقبا على عمر وحاسبته على الخطأ.
* أنت هربت من السؤال ماذا عن هدف خميس عندما كان عمر المهنا هو الحكم؟
- فعلا كان الهدف صحيح والحكم اخطأ وأخبرناه بهذا الخطأ لكن نحن نعلم الحكام بالقوانين بشكل جيد ومن ثم نحاسبهم.




._ والان ماذا سيقول فرقة الحاقدون على الزعيم بعد ان بدأت وبشكل موثق وعبر اثباتات تظهر للعلن حقائق تدينهم تنطق بالحق ولا شي غير الحق بان المتضرر فيها الهلال ظلما وعداونا عبر اكثر من ربع قرن فسلبت منه بطولات ونقاط بشكل لاينكره الا جاحد _
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/02/2006, 12:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/02/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,513
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/02/2006, 12:26 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/06/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 867
فيه مثل شعبي لااعلم عن صحته
يقول المثل ( اجلكم الله )
اذا تعاند ( الحمير ) من حظ الركاب
جعل حيلهم بينهم حتى تتكشف الامور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube