#1  
قديم 25/01/2006, 05:32 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/04/2005
مشاركات: 78
Wink السهل الممتنع

السهل الممتنع
شيء مما يستحقه الهلال!!
صالح السليمان

اتخذ اتحاد الكرة أفضل الحلول لمعالجة التنازع على اللاعب المغربي جواد الزايري.. على طريقة (لا ضرر ولا ضرار) وذلك بالموافقة على تسجيل الزايري كلاعب اتحادي.. وتمديد فترة تسجيل المحترفين بعد النجاح في أخذ موافقة الفيفا بسبب إجازة الحج ونهاية السنة الميلادية.. لأن أي إجراء غير ذلك يعني منع تسجيل اللاعب في أي من الناديين.. مما سيحرم كل ناد من فرصة تسجيل لاعب أجنبي.. وهذا التمديد ستستفيد منه معظم الأندية حتى الاتحاد الذي سيستقطب لاعباً أجنبياً جديداً بديلاً عن جوب!!
وحتى بعيداً عن المبررات السابقة وتعرُض الهلال لمكيدة محكمة فوتت عليه فرصة تسجيل محترف جديد.. فقد لا يكون هذا كافياً لفكرة تمديد الفترة.. ولكن كون الهلال يقدم تسعة من أبرز لاعبيه الدوليين لخدمة المنتخب ويقدم كامل طاقمه التدريبي ويخوض عدداً من مبارياته الدورية الهامة بغياب فريق كامل.. فهذا كاف ليُدعم بأي وسيلة ليعوض ولو جزئياً غياب هذا الكم الكبير من اللاعبين.. إضافة إلى تمثيله للمملكة في تصفيات بطولة آسيا..
ومن حاول (اجترار) قضية سابقة بحجة أنه لم تتح الفرصة لأحد الأندية لتسجيل لاعب أجنبي عقب نهاية فترة التسجيل.. فهناك فارق مهم بين الحالتين.. فهذا تمديد وليس استحداث فترة ثالثة.. ثم إن النادي المذكور هو من ورط نفسه في مشكلة مع الفيفا.. وتعرض لعقوبة صارمة من الفيفا تحظر عليه التعاقد مع أي لاعب أجنبي بسبب تراكم قضاياه ومشاكله.. فاتحاد الكرة لا علاقة له بهذا المنع.. ولكن اتحاد الكرة أفلح في محاولاته في تمديد المهلة المعطاة لتسديد المستحقات وتأخير معاقبة النادي.. وأيضاً اتحاد الكرة واصل (فزعاته) عندما سدد للفيفا المستحقات المترتبة على ذلك النادي لإنقاذه من الهبوط بقرار من الفيفا بعد أن قاربت مهلة تسديد المستحقات على النفاذ.. وتكررت القضية وعاد اتحاد الكرة وسدد المستحقات لينقذ النادي وللمرة الثانية من الهبوط!
المهندس كشف السر..!!
في مداخلة للمهندس عماد المحيسني نائب رئيس القادسية في أحد البرامج الرياضية سُئل عن سبب تصريحاتهم المستمرة ضد التحكيم في مباريات فريقهم مع الهلال ومهما كان مستوى الحكم.. ولماذا لم تظهر هذه التصريحات مثلاً ضد حكم مباراتهم مع الاتحاد عبد الرحمن التويجري التي ظُلم فيها القادسية بشكل واضح؟!.. ومن جملة إجابة المحيسني قال: (كنت أريد أصرح عن أخطاء الحكم في مباراتنا مع الاتحاد ولكن لم يتقدم أي إعلامي لأخذ التصريح)!.. وبالطبع هذا ليس عذراً ولكن هذه العبارة تفسر أشياء كثيرة تدور في كواليس الإعلام وزواياه.. وتكشف أن الهلال فريق مستهدف إعلامياً..
في حين أن فريقاً كالاتحاد ويعتبر القطب المقابل للهلال حالياً.. لا يتعرض لمثل هذا الاستهداف.. والدليل أن المحيسني لم يجد حتى إعلامياً واحداً (يفضفض له ويشتكي) مما حل بفريقه من ظلم تحكيمي أمام الاتحاد.. فالصحفيون الذين يتكأكؤون عليه بعد مباريات الهلال انفضوا ولم يرَ منهم أحدا.. فالقادسية التي يتباكون من أجلها أمام الهلال لا يهمهم ما يحدث لها أمام الفرق الأخرى.. لأن هدفهم الهلال فقط.
هذا ما يحدث إعلامياً رغم أن الاتحاد هو أكثر الفرق استفادة من أخطاء الحكام خلال مباريات الدوري الماضية.. كما حدث أمام الوحدة من تغاضي الحكم عن ضربتي جزاء.. وأمام القادسية كروت حمراء لم تظهر وهدف تسلل لجوب.. وأمام النصر عندما ألغى مساعد الحكم هدفاً صحيحاً في مرمى الاتحاد.. في حين أن الحالات التي أثيرت حول الهلال إما أنها افتراءات كما هو الحال في مباراة القادسية التي اتضح نجاح الحكم فيها وهو ما أجمع عليه محللو القنوات الرياضية.. أو أنهم يرصدون أخطاء الحكم للهلال ولا يرصدون الأخطاء التحكيمية التي ضد الهلال.. كما هو مع الوحدة، فالحكم لم يحتسب جزائية للوحدة وفي المقابل لم يحتسب جزائية للهلال.. وفي مباراة الاتفاق جزائية للاتفاق وجزائية أخرى للهلال.. ولكنهم ينظرون بعين واحدة.
هل على رؤوسهم ريش؟!
تساءل البعض عن سبب غياب الزاوية التي تم التنويه عنها أنها ستُنشر استثنائياً في يوم الجمعة الماضية!؟.. لم يأت إخلاف الوعد من قبلنا فقد بدأت بكتابة الزاوية.. ولكن جاء توجيه للصحف بالتوقف عن نشر كل ما يتعلق بقضية الهلال والزايري مع الاتحاد.. وهذا ما جعلني أتوقف عن كتابة الزاوية وإلغائها بعد أن قطعت فيها شوطاً طويلاً وأخذت شيئاً من الوقت والجهد.. رغم أن كتابتي لا تعدو أن تكون مناقشة موضوعية لبيان الاتحاد والإشارة للثغرات والمآخذ عليه.. مثل ازدواجية تواريخ خطابي سوشو للاتحاد! أو امتلاك الاتحاد لنسخة من خطاب سوشو للهلال.. وعن (السر) في تكتم رئيس الاتحاد والأطراف الأخرى عن إعلان الصفقة وضم اللاعب لمدة 72 ساعة.. رغم ما عرف فيه من شغف رئيس الاتحاد بالإعلام والمؤتمرات الصحفية وإشهار الصفقات.. هذه بعض أبرز النقاط التي تطرقت لها وناقشتها.. وامتثالاً لهذا القرار حجبت الجزيرة كل ما يتعلق بهذه القضية..
ولكن المفاجأة أن هناك من الطرف الآخر من كان لا زال يكتب ويتحايل للاستمرار في التطرق لتلك القضية.. وتابعت كثيراً من المحسوبين على رئيس الاتحاد ومن الناطقين باسمه وقد استمروا في الكتابة والإرجاف وتوجيه التهم وتضليل القارىء بشأن هذه القضية.. بل وعلى حلقات.. فهل لهؤلاء معاملة خاصة ومميزة عن الآخرين.. أم أن الهدف إسكات طرف لمصلحة طرف آخر؟!
تضحيات مستمرة..!!
استعد فريق الاتفاق لمباراته مع الهلال بشكل بدا وكأن الفريق مقبل على مباراة مصيرية على نهائي أو الهروب من الهبوط.. فالرواتب تصرف والمكافآت تدفع والمصابون تؤقت عودتهم أمام الهلال والإسراع بتسجيل الأجانب والعضو الداعم (الطويرقي) يزور المعسكر ويحفز اللاعبين بالمكافآت عند الفوز والتصريحات الإعلامية تتطاير.. وكل هذا لمحاولة الفوز على الهلال الذي ينقصه تسعة من ألمع لاعبيه الدوليين المرتبطين بالمنتخب..
المباراة انتهت بالتعادل ولكن رد الفعل الاتفاقي واكب التحريض الإعلامي المعتاد ضد الهلال.
ربما كل هذا مقبول.. ولكن من غير اللائق أن يستغل عضو إدارة اتفاقي سابق زاويته الصحفية لينال من اسم الهلال وتاريخه وبطولاته.. بالطبع من حقه التحدث عن ما يدعي أنه ظلم لفريقه في المباراة فهذا رأيه.. مع أن الحكم أضاع ضربة جزاء للهلال كما أضاع أخرى للاتفاق.. ولكن غير المقبول هو أن ينظم مقالة هجائية.. وكأن الهلال لابد أن يفتح مرماه ويهدي نقاطه لكل فريق ليحصل على الرضا ويسلم من الهجاء.. بطولات الهلال التي لا يعجبه الحديث عنها كان يمكن لها أن تكون أكثر بكثير.. لو لم تتقلص بفعل التضحيات التي يقدمها الهلال للكرة السعودية.. فتسربت منه بطولات تقاسمتها الأندية الأخرى.. أحدها الاتفاق الذي يحمل في سجله بطولتين خطفها من أمام الهلال الذي كان يفتقد أهم لاعبيه الدوليين في المنتخب ليخسر في ظروف غير متكافئة.
ترى ماذا لو تخيلنا أن الاتفاق هو من يفتقد تسعة من كبار لاعبيه في المنتخب.. أجزم أنهم سيطالبون بتأجيل مثل هذه المباراة بحجة أن هذا ليس عدلاً ومحاباة.. وتحيزاً ضد فريقهم الذي يدعم ويخدم الكرة السعودية!!.. ولكن هذا هو الهلال الكبير بعطائه ونجومه وبطولاته وأفضاله على الفرق والكرة السعودية.. وحتى لا أنسى أشيد بوفاء هذا العضو الاتفاقي عندما ذكر الحكم الناصر في مقالته.. وحق للناصر أن يستقر في الذاكرة الاتفاقية فقد أسدى لهم خدمة لا تقدر بثمن في آخر بطولة دوري حققها الاتفاق على حساب الهلال.
يكذبون الكذبة ويصدقونها..!!
مصادفة شاهدت برنامجاً تلفزيونياً يستضيف مدير المركز الإعلامي لنادي الاتحاد للحديث عن ملابسات قضية الزايري واعتراض الاتحاد لخط المفاوضات الهلالية.. مدير المركز لم يستطع أن يبرر الممارسات السلبية لرئيس ناديه.. فحاول أن يبحث عن ممارسات هلالية ليعدل الكفة.. فقال نحن في الاتحاد تغاضينا وصمتنا عندما زود بعض الهلاليين بمعلومات للأهلي المصري (يقصد خردة البرازيليين)!.. وهذا فرية وبهتان عظيم من هذا الرجل.. فهو يعلم أنها أكذوبة خرجت من بنات أفكار محرري (.....) البلوي.. التي دأبت على الأكاذيب وتلفيق التهم بلا دليل أو سند ولكن فقط لتعليق الإخفاقات الاتحادية على الآخرين خصوصاً الهلال.. والدليل أن البلوي نفسه عندما سُئل عنها في برنامج حواري معه.. قال إنه لا يعلم عنها شيئاً ولكن (سمع) مثل هذا الكلام!!.. وإذا كان البلوي نفسه لا يعلم فمن هذا الذي يعلم؟.. هل يستطيع مدير المركز أن يقدم دليلاً أو اسماً؟.. أم أنه رمى أكذوبته ومشى!..
ضربات حرة
* عندما حضر كندينو للهلال أول مرة عام 1405هـ.. وجد الهلال يلعب دون لاعبيه الدوليين.. والآن بعد عشرين عاماً يعود ليجد الهلال أيضاً يلعب دون لاعبيه الدوليين!.. كم خدم هذا الفريق وضحى لكرة بلده ومنتخب وطنه بما لم يفعله فريق آخر.
* الكاتب الممتع وصاحب القلم الساخر والرشيق أحمد الرشيد قال إن تكلفة فريق الاتحاد الذي تعادل مع النصر (30 مليون) ريال.. يبدو أن (أبو عبد العزيز) غير متابع فهذه الـ30 مليوناً تمثل تكلفة عقد كالون لوحده.. أما بقية الفريق فهذه تحتاج لآلة حاسبة.
* يبدو أن شلة المنتفعين والمحيطين بالريس يعتقدون أن التعاقد مع الأجانب واستبدالهم مثل (خلع الثوب ولبسه) لأنهم لا يدفعون ريالاً واحداً فلا يشعرون بتكلفة تلك الصفقات وحرارة الفلوس.. فمدير المركز يطالب بتغيير جوب.. وآخر يقول عن جوب (الباب يفوت جمل) وكأنه لا يعلم أن هذا (الجمل) كلف أكثر من عشرة ملايين ريال!.
* إذا أوقفنا ظاهرة البيانات الطارئة.. فماذا عن البيانات اليومية التي يصدرها الرئيس الآخر من خلال أعوانه وضد فريق الهلال ومنذ أشهر طويلة.. ألا تحتاج هذه إلى إيقاف ومراجعة.
* لو كان الهلاليون بهذه العقلية الضيقة ويطاردون النصر في الصفقات كما زعم أحدهم.. لما وصلت بطولات الهلال إلى فارق الضعف وفائض 7 بطولات تقترب من نصف بطولات النصر.
* إدارة الهلال هي أولى من طلبت بشار من السالمية عندما لعب الفريقان في الرياض وكسب الهلال 3-2.. ولم تمانع إدارة السالمية ولكن طلبت تأجيل حسم الصفقة لبعض الوقت لوجود مشاركة مهمة للمنتخب الكويتي.
* النصراويون الذين اعتادوا الاحتجاج على أخطاء وهمية من الحكام.. سكتوا عن خطأ تحكيمي صريح ضدهم.. بإلغاء هدف صحيح لهم في مرمى الاتحاد.. فهل من شروط (الحلف الأصفر) أن يقدموا مصلحة الاتحاد على مصلحة النصر.
* في الصفحة الرياضية المحايدة التي يحررها (الرئيس المخلوع وحامل المبخرة).. لا زالوا مشغولين بالهلال والنيل منه وتشويه مسيرته.. وهذا لأنه المنافس لفريقهم المبجل على الصدارة التي عجز ورغم كل الظروف والمصاعب التي يواجهها الهلال أن يبتعد بها عنه.
* ترى إلى متى تستمر اسطوانة لماذا لم يلعب فلان وأين علان.. ولماذا هذا أساسي وهذا ليس أساسياً.. والجميع يستغرب عدم مشاركة فلان.. الخ!!.. كل هذا تدخل وتهييج للجمهور وإرباك وتشويش على عمل الجهاز التدريبي وضد مصلحة المنتخب.. ويكبر الاستغراب إذا قرأنا مثل هذه التعليقات في صفحة يشرف عليها أحد أعضاء لجنة المنتخبات!
* الهلال والاتحاد تأخرا معاً في حسم اللاعب الأجنبي حتى اللحظات الأخيرة.. ومن سوء حظ الهلال أن الاتحاد اعترض طريق اللاعب الذي اختاره.. وقدَّم مبلغاً خيالياً أفقد مسؤولي سوشو والزايري صوابهم.
* خسر القادسية من الأنصار بنصف درزن ويخسر الآن من الفريق الصاعد الحزم.. وكل هذا لا يهم المهم أن لا يخسر من الهلال!
* رئيس الوحدة حمَّلَ (صحافة الاتحاد) مسؤولية عدم احتساب أبو زندة لضربتي جزاء للوحدة أمام الاتحاد.
* كازادي محترف الوحدة اختفى فجأة قبيل مباراة الاتحاد ولم تفلح محاولات الوحداويين للاتصال به أو العثور عليه.. ثم ظهر فجأة ليلعب أمام أبها!.. فما هو السر في اختفائه الغامض قبل مباراة الاتحاد؟
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:34 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube