#1  
قديم 20/01/2006, 07:44 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/07/2005
المكان: jeddah
مشاركات: 357
البلوي يا رعاية الشباب والقادم مذهل أكثر

للوهلة الأولى قد يخيّل للمرء أن رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي بات أقوى من كل القرارات والأنظمة واللوائح.. فالممارسات الدخيلة على الرياضة السعودية التي يقف خلفها رئيس الاتحاد ذو الوجه غير المألوف للمنافسة الرياضية الذي يقوده تاجر العقار أصبح ينهش في جسد الرياضة السعودية دون أن تكون هناك بوادر لإيقافه والتعامل معه بما يضمن سلامة المنافسات الرياضية والشبابية ويبقي الرياضة في إطارها الشريف وبأهدافها الرياضية النبيلة ومبادئها السامية..
** فمنذ أن تولَّى البلوي رئاسة نادي الاتحاد وهو يعمل بشكل شخصي لا علاقة له بمصلحة الرياضة أو الأندية والمنتخبات وفقاً لمبدأ الغاية تبرر الوسيلة.. والمؤسف أن كل ما يريده من أنظمة يملك قدرة عجيبة على تمرير ما يبرر لموافقته عليها.. حتى أصبح المتابع الرياضي والجماهير الرياضية في حيرة من ذلك .. وجاء قرارا الإيقاف الصادران بحق محمد نور ومن بعده أسامة المولد ليؤكِّدا من جديد صحة هذا الكلام المتداول بين الناس.. لتصبح الرياضة السعودية مهددة وبقوة وهي تتلقى الضربات في الصميم بما يؤثّر على اللحمة الرياضية ويهدّد بشرخ كبير قد نجد صعوبة في مداواته وإعادة منافساتنا إلى نزاهتها وخصوصيتها كواجهة مشرقة لهذا البلد..
وإذا ما تحدثنا عن ما يمارسه البلوي تجاه المنافسين كالهلال والأهلي لعلمنا علم اليقين أن القرار الرياضي القوي بات مطلباً ملحاً لإيقاف كل التجاوزات التي تسيء للوسط الرياضي عموماً وتخرج الرياضة عن أهدافها وغاياتها.. وبالتالي توفير العدالة والأجواء التنافسية الشريفة لرياضة هذا الوطن كما هي دائماً وقبل ممارسات الرئيس الاتحادي المخجلة.. فقضية اللاعب المغربي جواد زايري وما صاحبها من إشكالات كشفت الأهداف الحقيقية التي يتستر خلفها رئيس الاتحاد والهادفة لتدمير أهم أندية الوطن وإيجاد العراقيل أمامها بعد أن عجز عن إيقافها داخل الميدان وبالطرق المشروعة.. فقضية الزايري لا تحتمل سوى حالتين لا ثالث لها.. إما أن البلوي أسقط في يده بعد رفض بولتون الإنجليزي التخلي عن لاعبه أوكاشا لمصلحة الاتحاد ليجد نفسه مضطراً للدخول في المفاوضات الهلالية مع الزايري وحسمها لمصلحته لتلافي إغلاق فترة تسجيل اللاعبين المحترفين دون تسجيل لاعب ثالث.. وهذا يعتمد على صحة المفاوضات أصلاً مع أوكاشا والنادي الإنجليزي.
أما الاحتمال الأخطر فهو إعلان التعاقد مع أوكاشا للتمويه كعادته دائماً وإنهاء صفقة الزايري مع الاتفاق مع الفرنسيين للاستمرار في مفاوضة الهلاليين حتى انتهاء الفترة وهذا هو المؤكّد والمتفق تماماً مع توجهات البلوي وتصرفاته السابقة.. فهو يعلم أنه لا يستطيع هزيمة الهلال في الملعب كما أنه فشل في هزيمته بالمال حين كسب الهلاليون صفقة القحطاني.. ولذلك لجأ لهذا الأسلوب البعيد عن أخلاقيات الرياضة والمنافسة الشريفة والذي كما يبدو أنه يجيده تماماً.. في حين لا يعرف الهلاليون مثل هذه الطرق ولا يمكن أن يسلكوها مهما كانت المبررات والأسباب..
وإذا ما استمررنا في التعامل السلبي مع مثل هذه الأمور فالعواقب ستكون وخيمة جداً على الرياضة والأندية والجماهير وبالتالي على المنتخب الوطني وهو الأهم فهل نعي ذلك؟! وهذا ما لا يقبل به فارسا الرياضة الأمير سلطان والأمير نواف، لما عرف عنهما من حزم مع كل الممارسات والمخالفات المسيئة للرياضة وسمعتها في بلدنا الحبيب.
كاندينو والهلال
** مرة جديدة يعيد الهلاليون البرازيلي القدير خوسيه كاندينو.. وفي كل مرة أشرف هذا المدرب على الهلال كانت له بصمات جيدة.. لكن عودته هذه المرة ستكون الأصعب والأهم.. حيث سيشرف على الفريق الأزرق وهو مطالب بمواصلة إنجازات سلفه باكيتا الذي حقَّق خمس بطولات هي كل ما أقيم في المملكة منذ موسمين..
شخصياً أفضِّل البرازيلي الآخر أوسكار.. لكن اعتذاره جعل كاندينو التجربة الأفضل بدلاً من المغامرة مع أحد المدربين الجدد من بلاد البن.. ونعلم جميعاً ندرة المدربين الجيدين هناك ما يجعل كاندينو الخيار الأفضل في هذه المرحلة.
خصوصاً والجميع يعرف قوة شخصيته القيادية وقدرته على التعامل مع كل المتغيرات من حوله في ظل هذا العدد الكبير من اللاعبين الجيدين لديه.. وإذا ما نجح كاندينو في تلافي تأثير غياب العدد الكبير من اللاعبين الدوليين وكذلك مارس ما هو معروف عنه من تقديم للعناصر الشابة فإن المرحلة الحالية قد تكون مرحلة كاندينو الذهبية مع الهلال مجدداً ولننتظر ونر!
لمسات
** الدورة الدولية التي سيخوضها الأخضر استعداداً للمونديال فكرة جيدة كانت بحاجة لوجود نجوم المنتخبات المشاركة ومحترفيها في أوربا لكنها على أية حال مرحلة إعداد جيدة في هذا التوقيت.
***
** النجم الهلالي الأهم حالياً هو عمر الغامدي.. فهذا اللاعب ومنذ الموسم الماضي يقدِّم مستويات رائعة بعيداً عن الأضواء.. وبات وجوده في الوسط الهلالي عاملاً رئيسياً ومؤثِّراً في مستوى الفريق بشكل عام.. فهل نقدر هذا النجم ونمنحه ما يستحقه كنجم مؤثّر..!
***
** المواقف الصعبة والحرجة هي التي تكشف معدن الرجال وقدراتهم.. وهو ما سقط فيه المحيسن والياقوت بعد لقاء القادسية بالهلال واكتشفاه بعد عدة أيام!
***
** وضع النصر الحالي خطير جداً وقد يصبح مهدداً بالهبوط إن لم يكن مهدداً بالفعل إذا استمروا في السير خلف سراب رئيس الاتحاد ووعوده غير الحقيقية.. ويكفي ورطة البرازيلي ليما الذي أضاع على النصر فرصة التعاقد مع لاعب أفضل منه يمكن أن يفيد النصر ولكن!
***
** لم يقدِّم الرئيس الاتحادي للنصراويين أي دعم حقيقي صادق.. لكنه أخذ من النصراويين في شتى مواقعهم كل شيء.. هذا هو السبب الحقيقي الذي يجعل البلوي يتمسك بدعم النصر الوهمي!
***
** لدى الاتحاد أكثر من سبعة لاعبين أجانب مسجلين في كشوفاته فهل تعلن لجنة الاحتراف كيف قبلت تسجيل الزايري إذا ما تم.. وهل وجود هذا العدد يوافق الأنظمة واللوائح؟!
***
** وقّع الاتحاد عقود الإعارة مع سعد العبود ثم خالد راضي وبعد ذلك فتحت الأنظمة وسمح بالإعارة بأكثر من لاعبين، فهل البلوي يعلم بالقرارات قبل صدورها؟!



و للحديث بقية عن موضوع المنتشري و عدنان نجس النية
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/01/2006, 08:58 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2005
مشاركات: 565
لا يهمك ابو كرشه مهما سوى ما راح يمس شعره من الهلال ويا جبل ما يهزك ريح ومشكور على موضوعك وروعة طرحك الصراحه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/01/2006, 09:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/02/2005
المكان: اكيد في بيتنا
مشاركات: 5,145
لا يهمك ما عليك منه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/01/2006, 10:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2005
المكان: أحلام نهايتها سراب
مشاركات: 11,207
ماعليكـ منهـ
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/01/2006, 10:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/07/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 2,658
***
** وقّع الاتحاد عقود الإعارة مع سعد العبود ثم خالد راضي وبعد ذلك فتحت الأنظمة وسمح بالإعارة بأكثر من لاعبين، فهل البلوي يعلم بالقرارات قبل صدورها؟!


اكيد يعلم شكرا لك عن الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21/01/2006, 03:39 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/07/2005
المكان: jeddah
مشاركات: 357
أكيد داري أنا قصدي أنوه للموضوع انه فيه مخالفة صريحة و شيادة القانون نايم أو انه متنايم
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21/01/2006, 03:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ almo7y6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/09/2005
المكان: نجد يا أرضي وسماي
مشاركات: 1,749
لقد اسمعت لو ناديت حياااااااااا
ولكن لاحياااااااااااة لمن تنااااااادي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube