#1  
قديم 17/01/2006, 07:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي فوق عن خشومهم
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: الظهرآن ق1
مشاركات: 1,175
Cool .::العود الأزرق::. بقلم (صالح الورثان )

°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°العود الأزرق°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°
صالح الورثان - - 16/12/1426هـ
التاريخ الهلالي الأزرق تاريخ وطن وسمو وأمجاد, تاريخ مشرف ومشرق وحافل بل ومثقل بالخلود الذهبي الموشى بكفاح الرجال وصمود الأبطال, ويقينا فإن صفحات المجد لنادي الهلال السعودي صارت هدفا للدراسات والبحوث والتأليف من قبل كتاب التاريخ في العالم كله. فالهلال الذي يتربع على قامة الأفضلية السعودية والعربية, ولا من ولا مبالغة إذا قلنا إن الأندية المنافسة للهلال تعجز عن ملاحقة إنجازاته المختلفة التي أضحت لمحبيه قصيدة عشق ولمناوئيه قصة قهر وغبن.
هو الهلال لا عجب, أوراق من الإعجاز الشامخ ذهبيا, وسجلات من الحقائق الناصعة التي يحاول العابثون طمسها بكل صفاقة وحماقة, أزرق هلالي بنجومه الكبار يتيه في سحر الذهب عشقا, ويتفانى في علوه أسدا, يروض المنافسين ويحبط الكائدين ويدك الحصون ويبني القلاع ذهبا ونجوما عالميين في صدر العلم الأخضر رغم أنف كل جاحد وحقد.
من هذا المنطلق أجزم أن نادي الهلال في حقبته الحالية برئاسة الأمير الذهبي الشاب محمد بن فيصل بن سعود يحتاج إلى وقفة ثقافية وفكرية من نوع خاص, فالمنصات امتطى الهلال ظهورها في مناسبات عدة, وبقي للتدوين والتحبير من لا يسد حاجته, فالهلال مقل في كتابة تاريخه ورصد حقائقها عبر الدواوين والكتب التي تبقى للأجيال مرجعا مهما وملحا, والمتتبع للسيرة التاريخية الزرقاء يجد بعض المؤلفات الرائدة ككتاب "الهلاليون" للراحل وسيد الكتاب محمد الكثيري, رحمه الله, كما توجد ملفات أخرى قد يطول الحديث حولها لو أردنا تقصيا لما تضمنته من كتابة وسرد تاريخي وتوثيقي للمنجزات الزرقاء, ولذا أقول إن الباب ما زال مفتوحا لتبني مؤلفات جديدة تحفظ للهلال تاريخه العظيم ومهما كانت المؤلفات والمطبوعات الفارطة رائعة إلا أنها لا تكفي لجمع السيرة الهلالية, فالزمن مراحل وحقب, وكل حقبة تحتاج إلى توثيق جديد بأيدي الباحثين والمخلصين من محبي الوطن وهلاله المنير.
ومصادفة وجدت من يلبي هذا التوجه لدي حيث التقيت عبد الرحمن بن سعد بن عبد الله الجبرين "باحث ماجستير" وهو شخصية وطنية وإعلامية معروفة, والنخبة من كبار المثقفين يعرفون عبد الرحمن الجبرين الذي يمضي جل وقته في البحث وكتابة الشعر خدمة لوطنه وأمته, وله من المؤلفات كتاب "ملحمة تاريخ آل سعود" وهي قصيدة شعرية طويلة سطرت ملامح الفروسية في تاريخ الدولة السعودية وله أيضا كتاب "السلطانية" وهي ملحمة شعرية شائقة ومميزة أبدع فيها في سرد مناقب ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز, وصحافيا له العديد من المشاركات والمقالات الصحافية ذات الطابع العلمي الفريد.
هذا المؤلف المتميز يسابق الزمن هذه الأيام لتأليف كتاب يوثق التاريخ الهلالي والبطولات الرباعية التي حققها فريق الهلال لكرة القدم في عهد الرئيس الحالي الأمير محمد بن فيصل, والكتاب بعنوان "العود الأزرق فاح" ويحتوي على ثلاثة فصول أولها عن تاريخ بطولات الهلال منذ مرحلة التأسيس, وثانيها عن مسيرة الهلال الرباعية بقيادة الأمير الذهبي محمد بن فيصل, أما الفصل الثالث فسيكون أدبيا برائحة المسك وعنبر الإنجازات الهلالية على شكل قصائد رائعة قيلت افتخارا بهلال البطولات في مرحلة هذا الرئيس الشاب والمذهل حقا.
والمؤلف الجبرين الذي قام برصد دقيق لما نشر عن الرباعية يستحق الدعم القوي من لدن الأمير محمد بن فيصل، الذي أناشده رعاية هذا المؤلف الجميل الذي سيكون حتما إضافة للمكتبة الهلالية ولمكتبة الرياضة السعودية على العموم, ولا أشك لحظة في أن ذلك الأمر لن يجد صدودا من الأمير فيصل بن محمد الذي يعرف عنه حبه للهلال وحبه قبل ذلك للوطن وهو أمير رياضي توحي تصريحاته بأنه عقلية متفتحة كيف لا وهو يحمل بين جوانحه إرثا خاصا من الأصالة وثقافة لا يستهان بهما.
يا أمير الهلاليين أرجو أن يجد مقترحي لديكم كل قبول, ففيه مصلحة عظمى لدعم الباحثين وكتاب التاريخ لكي يعطروا أجواء الحروف بعبق الزرقة الذهبية الخالدة.
يقول مؤلفنا وشاعرنا عبد الرحمن الجبرين:

العود الأزرق فاح والكأس خذناه
كأس الذهب من حقنا نسترده
شاله (محمد) سلم الله يمناه
اللي جمع من مجد جده وجده

بيتان ساحران يختزلان معنى الشموخ الأزرق بك يا أمير الهلاليين الشاب والمحبوب, ألا تستحق هذه الجهود من محبي الهلال وقفتك ودعمك؟ بلى, وأنت أهلها.
~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~رذاذ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~
ـ من لا يشتهي شم رائحة العود الأزرق الفواح ببطولات الفرسان من بني هلال, فعليه مراجعة طبيب يشخص مشكلة يعاني فيها ربما من علة, الهلال عطر السعودية والعرب ومن حاول شم غير ذلك العطر فسيكون حتما على موعد مع قدر محتوم وأنف مزكوم.
ـ هوجم الزميل والأستاذ صالح الحمادي بضراوة عندما طبع الحقائق في وجوه المفلسين, هكذا.. هم يا أخي صالح فلا تثريب عليك, الحقيقة تزعجهم والتشكيك ديدنهم والسؤال: من يصدقهم؟

ـ السامي كسمو الهلال اسم مستعار لكاتب يراقص الحروف غزلا وحرفة برسم الكبار في شبكة الزعيم .. أدعو مديري تحرير الصفحات الرياضية إلى متابعته, ففي معرض روائعه الكتابية يسكن ذلك الكاتب المنتظر.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/01/2006, 08:58 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/12/2005
المكان: حيث يقطن الزعيم
مشاركات: 1,343
بارك الله فيك اخوي\\ هلالي فوق عن خشومهم\\
ويسلم الميدع \\صالح الورثان\\على روائعه وادام الله قلمه المبدع ليطرز من الروائع الهلاليه
ماتروي عطش عشاق الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube