#1  
قديم 03/01/2006, 08:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عوض الجابري
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2005
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 1,914
احذرو عمرو خالد .. فانه يدعو الى دين اسلامي أمريكي ..!!

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاه والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ..

نستعرض في هذا الموضوع الذي نريد من خلاله التنبيه والتحذير لكل ما يدور من حولنا في تيار الدعوة الى الاسلام وذلك بنظرة شرعية مستنده على الادلة والبراهين التي تبين ماهي حقيقة بعض ما يطرح عبر الساحة الاسلامية من مشاهير بعض الدعاه الذين لا يملكون العلم الكافي ولا الجواب الشافي في الدعوه الى الاسلام بطريقة صحيحة دون ان يشوبها بعض الافتراءات وبعض الاضافات الخطيرة في منهجنا وعقيدتنا الاسلامية .. وسوف نتكلم في هذا الموضوع عن الداعية الاسلامي الاستاذ عمرو خالد .. والحقيقة أننا وجدنا منه أمرا عظيما لا يسعنا السكوت عنه يمكن أن نجمله في تلك العبارة :
إن الأستاذ عمرو خالد داعية فعال وناجح ولكنه لضعفه علميا – وهذا مع حسن الظن به _ يدعو في الحقيقة إلى إسلام يختلف كثيرا عن دين الإسلام وهو ما يمكن أن يندرج تحت الإسلام الأمريكي .
والإسلام الأمريكي هو دين يأخذ من الإسلام الجوانب التي لا تعارض المصالح الأمريكية والتي تتوافق مع الدين النصراني بل تندرج تحت الكليات الخمس التي اتفقت عليها الشرائع فلا العقل ينكرها ولا الناس على اختلاف مشاربهم يعارضونها .
وهذا الذي ذكرته واضح لكل متأمل وهو يتوافق في الحقيقة _ وإن اختلف التعبير _ مع الدراسة التي أعدها باتريك هاني ، وهو باحث اجتماع سويسري من أصل فرنسي يعيش في مصر منذ سنوات حيث يعمل باحثاً في مركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية ( سيداج ) التابع للمركز الثقافي الفرنسي في القاهرة حيث يرى في نموذج عمرو خالد تلبية للاحتياجات الدينية للطبقات العليا والنخبة في مصر، ومحاولة لتقديم إسلام بمواصفات خاصة لأبناء هذه الشرائح التي تستقر في أعلى الهرم الاجتماعي، بما يلبي رغبتها الحقيقية في التدين دون أن يحملها شعوراً بالذنب .
وخطابه بالأساس رافض لانحلال الطبقة البورجوازية التي يتحدر منها ، ولكنه أيضاً متصالح مع هذه الطبقة ويستجيب لرغبتها في التدين بمواصفات خاصة بها، الدنيا حاضرة فيه بقوة وليست على صدام مع الدين
وتضع الدراسة ظاهرة عمرو خالد في سياق عالمي تأثر بهيمنة خطاب الليبرالية الجديدة عالمياً وعلى كافة الأديان ، فيرى أنها تقترب كثيراً من جماعات الايمان الجديد المسيحية التي انتشرت مؤخراً في الغرب في رفضها للمؤسسات الدينية التقليدية واستقلالها عنها .
(من مقال كتبه الأستاذ الصحفي حسام تمام في جريدة الشرق الأوسط يوم الجمعة الموافق 13/12/2002)
إذن وصلنا إلى السبب الأساس لنجاح دعوة عمرو خالد وهو أنه يدعو إلى شيء يتفق عليه الجميع فلا يهدد مصالح وهيمنة الغرب الكافر ولا يعارض الأنظمة السياسية الجاثمة على جل الدول ولا يعادي كافرا ولا يهاجم مبتدعا ولا يضيق على فاسق ، فكيف لا يقبله الجميع ؟؟؟
أضف إلى ذلك أنه قد تخلى عن كل ما يتميز به المسلم عن غيره فضلا عن الداعية أو طالب العلم الشرعي وحتى في لغة الدعوة وهي لغة القرآن والسنة قد هجرها إلى لغة عامية دارجة مستخدما الأسلوب التمثيلي في العرض وفي أماكن أشبه بالمسارح والاستوديوهات إن لم تكن هي فعلا فأصبح المستمعون إليه كأنما يرون تمثيلية مصرية أو فيلما أو مسرحية مسلية ومشابهة لما ألفوه من جلوسهم ليل نهار أمام القنوات الفضائية فأعجب به الكثير وخاصة العنصر النسائي الذي يؤثر فيه كثيرا هذه الأساليب .
وبالتالي فتحت له جميع الأبواب لنشر هذه الدعوة :
قل لي بربك لماذا تتهافت عليه قنوات الفسق والمجون وترويج الدعارة ؟؟؟
لماذا تفتح النوادي وأماكن اللهو أبوابها أمامه ؟؟
لماذا تسارع بعض الجهات السياسية والقائمين على الأمور ممن شهر بالبعد عن الدين بل بنشر الفساد إلى دعوته وتمكينه من الحديث للناس ؟؟
لماذا أهل التصوف والخرافات يرحبون به ويفسحون له المجال في منابرهم ؟؟
لماذا الأغنياء المترفون وأهل اللهو واللغو والطرب والبطالة يحبونه ويستمعون إليه ويتهافتون عليه ؟؟
هل يمكن لعاقل أن يقول إن هذا بسبب حرصهم على الدين وحبهم لتعاليمه ورغبتهم في نشره أم لأن معالم هذا الدين الذي يدعو إليه عمرو خالد قد وافقت هواهم وهي معارضة للدين الذي يخالف ما هم عليه ويضيق عليهم حياتهم ؟؟
ولأنه غفر الله لنا وله يدعو لهذا الدين فهو متأثر به متدثر بدثاره وعليه فلم يجد شيئا يمنعه من الآتي :
مجالسة النساء المتبرجات والتحدث إليهن بدون أي تحفظ وعينه تنظر إليهن دون خجل ولا وجل ويتبادل معهن الابتسامات والضحكات والتعليقات وكأن إحداهن امرأته أو إحدى محارمه والله سبحانه وتعالى يقول : قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : يا علي لا تتبع النظرة النظرة .
ومن ذلك شريط فيديو بعنوان ( كلام من القلب عمرو خالد يستضيف سهير البابلي ) ، فيه لقاء استضاف فيه عمرو خالد ، الممثلة السابقة ( سهير البابلي ) في جزئين ، وصورته وصورتها على غلاف الشريط .
حضوره المجالس المختلطة وجمعه الرجال والنساء في صعيد واحد المتبرجة بتبرجها والمتعطرة بعطرها والمتغنجة بغنجها ويفسح لهذه المجال لتتكلم على مرأى من الجميع والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : ماتركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء . ويقول : المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان ويقول : إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان .
الاستماع إلى الموسيقى والتصريح بمتابعة الأفلام والمسرحيات الهابطة لفساق الأمة .
والله تعالى يقول : وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم .
والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .
التشبه بالفساق في هيئتهم ولباسهم ومخالفته لأوامر رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يدعي حبه ويدعو الناس إلى اتباعه .
فالنبي صلى الله عليه وسلم قال لعبد الله بن عمر وقد رأى عليه ثوبين معصفرين : إن هذه من ثياب الكفار فلا تلبسها فأحرقها ابن عمر بالنار .
وقال لأمته : أعفوا اللحى وحفوا الشوارب وخالفوا المشركين .
وأما التصوير ورسومات ذوات الأرواح في موقعه وفي غيره بإقراره فحدث ولا حرج والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون .
وكل ذلك يجاهر به أمام الملايين والله تعالى يقول :
يا أيها الذين آمنوا لم تقولون مالا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون
وقد قال النبي الصالح شعيب لقومه : وما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه .
والنبي صلى الله عليه وسلم يقول :
كل أمتي معافى إلا المجاهرون .
السكوت على المنكرات الكثيرة الظاهرة مع تمكنه من الإنكار عليها وتوجيه أصحابها وليس أدل على ذلك من شخص يثني عليه في برنامج له ويصرح له ويقول على الملأ إنه معجب به وبطرحه مع أنه لا يصلي . والأستاذ عمرو شكره ولم يكلف نفسه أن ينبهه لعظم أمر الصلاة في الإسلام وجرم تاركها فالله عز وجل يقول : فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا . والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة . ويقول : العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر . وعمر رضي الله عنه يقول : لا حظ في الإسلام لمن ترك الصلاة .
وأما عمدة المصائب وطامة الطامات فهي المادة التي يقدمها عمرو خالد لمريديه وهذه لا يكفي فيها هذا المقال ولها كتاب خاص جمعه أحد الأطباء المبرزين من المتابعين لنشاط عمرو خالد وهو من طلبة العلم الشرعي الجيدين وقد عرض علي جملة منه وفي انتظار إخراج كتابه نصحا وتوضيحا بعد الانتهاء منه ومراجعته ويمكن إجمال بعضها في هذه النقاط بغض النظر عن لغة عمرو خالد الركيكة وأخطائه اللغوية الكثيرة :
إن عمرو خالد يقدم للأمة عقيدة مشوهة فيها خلل عظيم من جوانب عدة فربما دعا لشرك أكبر وربما لشرك أصغر وأضاع مفهوم الولاء والبراء ولم يحم جناب التوحيد بل مسخ حقيقة أن هذا الدين هو إفراد العبادة لله وأن أهم ما أوجب الله على عباده هو ذلك .
إن عمرو خالد يتدخل في أمور الشريعة وأحكامها فيأتي بأعاجيب من القول ويصدر أحكاما باطلة لا أساس لها في دين الله تعالى من فقهيات في العبادات والمعاملات .
إن عمرو خالد يستدل بأدلة من كتاب الله تعالى لا يفهم معناها ويفسرها بباطل من القول ليس مرادا من الآية أو قيل به في أوجه ضعيفة مرجوحة .
إن عمرو خالد يسوق أحاديث واهية وموضوعة وهي عمدة محاضراته مما أفسد حقيقة ما يقول علميا .
إن عمرو خالد عندما يحتج بحديث صحيح يسوقه مساقا بعيدا عن لفظه ويضيف إليه إضافات من عنده ما أنزل الله بها من سلطان .
إن عمرو خالد يأتي بآثار عن السلف الصالح من الصحابة ومن بعدهم لا تصح عنهم ويضع ما صح عنهم في غير موضعه أو يفهمه فهما خاطئا .
إن عمرو خالد عندما يتكلم تاريخيا فإنه لا يضبط الوقائع بل يخلط في أحداثها ويزيد فيها ما ليس منها ويحتج بما ليس حجة فيها ، والكثير من هذه الوقائع التاريخية مكذوب لا صحة له .
إن عمرو خالد يأتي بالدليل على مسألة فهمها وحقيقة الأمر أن الدليل في واد وكلامه في واد آخر .
إن عمرو خالد لا يتنبه للوازم قوله فهو يطلق القول في أمر ولازمه خطير جدا ربما يهدم الدين أو يطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم أو في بعض الصحابة الكرام .
والأمثلة على ذلك كثيرة جدا لا يستوعبها المقال ولكن حتى لا نكون ممن يطلق الأحكام جزافا سوف أذكر بعض ما تيسر لدي الآن من أمثلة استفدتها شخصيا أو نقلا من بعض المنتقدين له وما لم يذكر أكثر وأوضح :


للمعلومية وبراءة الذمة الموضوع منقول من احد المنتديات..؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/01/2006, 08:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/08/2005
مشاركات: 4,560
والله مادري وش اقووول
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/01/2006, 09:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/09/2005
مشاركات: 4,436
إقتباس
والله مادري وش اقووول

اللــه يكوون بالعــون..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04/01/2006, 09:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
المكان: هلالي مطوع سابقا
مشاركات: 3,748
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04/01/2006, 11:03 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/05/2005
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 2,235
انا من يوم اشوفه يحلق لحيته وانا غاسل يدي منه

لانه اذا كان يدعوةا الى الاسلام فيجب عليه ان يتمسك بما كان عليه صلى الله عليه وسلم
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05/01/2006, 02:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
المكان: الــظــهــران
مشاركات: 3,455
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16/01/2006, 05:49 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/04/2005
مشاركات: 231
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16/01/2006, 07:50 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 23/04/2005
المكان: جـدة غيير ..!
مشاركات: 5,001
؟؟؟؟؟؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16/01/2006, 05:00 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/06/2002
مشاركات: 893
بسم الله الرحمن الرحيم

.
.

أنا أخالف ( عمرو خالد ) في بعض منهجه وطرحه ..

لكني أحسن الظن به .. وأدعو له بالهداية ..

هذا لا يعني أنني لم أعجب بأفكاره وبحماسته للدعوة لدين الله والاقتداء برسوله ..

.
.

دمتم بخير ..
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 16/01/2006, 05:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عوض الجابري
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2005
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 1,914
مشكورين على الردود والله يعطيكم العافية.
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 17/01/2006, 10:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2004
المكان: جـــدة
مشاركات: 5,779
الشيخ عائض القرني الله يحفظه مدح عمرو خالد أمام الملأ وأيده على ما يقوم به من جهد
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 20/01/2006, 01:43 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/09/2005
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 218
يكفي ان هناك من تاب على يديه
واحسنوا الظن في اخواننا المسلمين الدعاة
لكل مجتهد نصيب.
وياللعجب هل يوجد دين إسلامي أمريكي ودين إسلامي سعودي و.....
الدين واحد من عهد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى قيام الساعه
هل فهمتم يامسلمون يامن نريد الأقصى والعراق ومقدساتنا.
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 21/01/2006, 12:13 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
المكان: هلالي مطوع سابقا
مشاركات: 3,748
ابونوف ماهو كل من ربى اللحية نتبعة ولو كان على ضلال ..وليس كل من حلق اللحية لانتبعه ولو كان على حق..قد يكون عمرو خالد افضل مني ومنك عند الله ..ولانغتر بالمظاهر يا اخي..فهناك شخص يسمي نفسه موسى العبد العزيز ويلبس البشت ويربي اللحية وهو اخطر على الاسلام من بعض العلمانيين .وانظر الى قوله في حج الافراد وكذلك في عدد صلوات التراويح في الحرم المكي والمدني يقول انها بدعة عليه من الله مايستحق.. ويكفي ان العلماء يثنون عليه وكما ذكر في احد الردود فقد تاب على يديه كثير من الضالين الله يثبتنا واياهم على الحق آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 21/01/2006, 06:01 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 13/11/2005
مشاركات: 31
قال تعالى((يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين))
ارجو ان تفكر وتمسح الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 22/01/2006, 12:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ THE BIG BOSS
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: Riyadh
مشاركات: 1,375
يـــــــــا رجال

انت عندك علم بهذا الامــــــــــر ولا لا ؟؟

إذا كان الجواب لا ............. فـــ لوسمحت لا تنـــقل شي انت غير متأكد منــــــــــه

اما اذا كان الجواب بــــ إيـــــــه .... فــ والله انا ما ودي أطــــــــب في نـــــــيت الرجال

رجــــــــــــــاءً تـــــــــــأكد من الخبر قبل ما تنقله لأي منتدى .,,,,, رجاءً ,,,

لاحول ولا قوة الا بالله .,,..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube