المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 19/08/2001, 10:59 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخــبـــ عــالــمـيـه ـــار ليوم الاحد 29 /5 - 19 / 8 ..

* يوفنتوس يفوز بكأس بيرلسكوني لكرة القدم

فاز فريق يوفنتوس على فريق ميلانو 3/2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء ليحرز كأس لويجي بيرلوسكوني الذي تستهل به ايطاليا موسم كرة القدم يوم السبت بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 1/1 .
واستطاع ميلانو تحقيق التعادل من ضربة جزاء حولها الي هدف في الدقيقة 80 لاعبه البرازيلي سيرجينهو بعد ان كان يوفنتوس متقدما عليه بهدف احرزه اليساندرو ديل بييرو في الدقيقة الخامسة.
وقبل هذا الهدف لاحت فرصة لفيليبو انزاجي الذي يشارك لاول مرة مع ميلانو بعد انتقاله هذا الصيف من يوفنتوس كي يحرز التعادل في الدقيقة 17 ولكنه فقد السيطرة على الكرة.
كما اتيحت فرصة طيبة لديل بييرو كي يضيف هدفه الثاني قبل سبع دقائق من نهاية المباراة ولكنه اطاح بالكرة عاليا.
ولم يلعب وقت اضافي واحتكم الفريقان مباشرة لضربات الترجيح من نقطة الجزاء واهدر انزاجي الضربة الاخيرة لميلانو ليهدي زملاءه في فريقه السابق الكأس الذي اطلق عليه اسم لويجي بيرلسكوني نسبة الي رئيس وزراء ايطاليا ووالد رئيس نادي ميلانو سيليفيو بيرلسكوني.

-------

* البرازيلي جاردل في الطريق إلى مرسيليا

قالت صحيفة لوكيب الرياضية الفرنسية يوم السبت أن المهاجم البرازيلي ماريو جاردل علي وشك ترك نادي غلطة سراي التركي والانضمام إلي مرسيليا الفرنسي.
و نقلت الصحيفة عن عبد الرحيم البيلق المسؤول بنادي غلطة سراي قوله أن النادي التركي توصل لاتفاق مع مرسيليا، وقال: "توصلنا لاتفاق مع مرسيليا وقيمة التعاقد ثمانية ملايين دولار.. نحن نعتبر جاردل الآن لاعبا في مرسيليا، واضح أنه سيقبل العرض هذه المرة".
و كان جاردل علي وشك الانضمام لمرسيليا الشهر الماضي ثم انهارت المفاوضات، وبعد ذلك قالت تقارير أن اللاعب البرازيلي ربما ينتقل إلي موناكو الفرنسي أو يعود إلي بورتو البرتغالي.
و لم يتسن الاتصال بمسؤولين في مرسيليا لتأكيد التقرير.

--------

* الإصابة تبعد رايزيجر لاعب برشلونة لمدة شهر

يواجه مايكل رايزيجر مدافع برشلونة ومنتخب هولندا لكرة القدم احتمال الابتعاد عن الملاعب شهرا لإصابته بتمزق في عضلة بساقه اليسري أثناء المباراة الودية التي فاز فيها فريقه علي نادي بارما الإيطالي 3/2 مساء يوم الجمعة.
و خرج رايزيجر في الدقيقة 12 من المباراة التي أقيمت في برشلونة وبعد تشخيص أولي قال طبيب النادي أنه قد يحتاج شهرا للتعافي من الإصابة.
و قال النادي أنه سيجري فحوصا أخرى لتقييم مدى الإصابة التي تعني غياب رايزيجر عن مباراة العودة لبرشلونة بتصفيات دوري الأبطال الأوروبي مع فيسلا كراكوف البولندي يوم الأربعاء القادم.
و كان النادي الإسباني قد فاز بمباراة الذهاب في بولندا 4/3 ومن المحتمل أن يحل محل رايزيجر يوم الأربعاء كارليس بويول مدافع منتخب إسبانيا.
كما أن رايزيجر سيغيب بذلك عن مباراة هولندا مع آيرلندا في دبلن في الأول من سبتمبر/أيلول في تصفيات كأس العالم.

-------

* أوين يمنح ليفربول فوزه الأول في الدوري الانجليزي

استهل فريق بولتون الصاعد حديثا إلى دوري النخبة وأرسنال الوصيف مشوارهما في الموسم الحالي بقوة عندما سحق الأول مضيفه ليستر سيتي 5-صفر، والثاني مضيفه ميدلزبره 4-صفر.
في حين قاد الدولي مايكل أوين فريقه ليفربول حامل الثلاثية الموسم الماضي (كأس إنجلترا وكأس رابطة الأندية المحترفة وكأس الاتحاد الأوروبي) إلى فوز صعب على ضيفه وست هام 2-1 في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي يوم السبت.

في المباراة الأولى، سيطر بولتون على مجريات المباراة منذ البداية خصوصا في شوطها الأول الذي سجل خلاله أربعة أهداف، ثم تابع سيطرته في الشوط الثاني وعزز فوزه بهدف خامس.

و سجل كيفن نولان في الدقيقتين 15 و41 ومايكل ريكيتس في الدقيقة 33 والدنماركي هنريك فراندسن في الدقيقتين 45 و83 الأهداف.

و في المباراة الثانية، نجح أرسنال في انتزاع فوز ثمين أمنه في الدقائق الثلاثة الأخيرة بثلاثة أهداف للدولي الفرنسي روبير بيريس في الدقيقة 87 (من ركلة جزاء) والدولي الهولندي دينيس برغكامب في الدقيقتين 88 و90 من اللقاء.
و كان الدولي الفرنسي الآخر تييري هنري قد افتتح التسجيل لأرسنال في الدقيقة 43 من اللقاء.


* فوز شاق لليفربول

و في المباراة الثالثة على ستاد "آنفيلد" عانى ليفربول الأمرين قبل تحقيق فوزه الأول هذا الموسم على حساب وست هام.
و يدين ليفربول بالفوز إلى الدولي أوين الذي سجل له الهدفين. وافتتح اوين التسجيل لليفربول في الدقيقة 18، لكن فرحته لم تدم سوى 12 دقيقة لأن الإيطالي باولو دي كانيو أدرك التعادل لضيوف في الدقيقة 30 من ركلة جزاء.
و ضغط ليفروبل في الشوط الثاني بقوة بحثا عن هدف الفوز وسنحت لمهاجميه مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل تألق حارس وست هام شاكا هايسلوب في التصدي لها، قبل أن يهزمه أوين للمرة الثانية في الدقيقة 77 بعد مجهود فردي على حافة المنطقة وتسديدة أرضية قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرماه.

و لم يهدر ليدز أحد أبرز المنافسين على اللقب فرصة لعبه على أرضه وأمام جمهوره وتغلب على ضيفه ساوثمبتون بهدفين سجلهما لي بوير في الدقيقة 67 وآلن سميث في الدقيقة 81 من اللقاء.

و انتزع إيفرتون فوزا ثمينا من مضيفه تشارلتون بهدفين لدنكان فيرغوسون في الدقيقة 64 (من ركلة جزاء) والاسكتلندي ديفيد وير في الدقيقة 77 مقابل هدف للفنلندي جوناثان يوهانسون في الدقيقة 58 من اللقاء.

و فاز دربي كاونتي على بلاكبيرن بهدفين للمهاجم الإيطالي فابريتسيو رافانيللي في الدقيقة 45 ومالكولم كريستي في الدقيقة 65 مقابل هدف للويلزي ناثان بلاك في الدقيقة 73، وسندرلاند على إيبسويتش تاون بهدف سجله كيفن فيليبس في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

و تعادل توتنهام مع أستون فيلا صفر-صفر. وتختتم المرحلة يوم الأحد، فيلعب مانشستر يونايتد حامل اللقب مع فولهام، وتشلسي مع نيوكاسل.

-------

* هيلغيرا يغيب عن صفوف ريال مدريد بسبب الإصابة

أكد مصدر في نادي ريال مدريد الإسباني أن لاعب الوسط الدولي إيفان هيلغيرا سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين بسبب خضوعه لعملية جراحية في قدمه اليمنى يوم الجمعة بعد إصابته بكسر خلال المباراة الودية التي خسرها فريقه أمام أنتر ميلان الإيطالي 1-2 يوم الثلاثاء.
و أوضح المصدر أن هيلغيرا (26 عاما) يعاني من كسر في مشط القدم وهو يحتاج إلى راحة لمدة 8 أسابيع بعد العملية.
و سيكون غياب هيلغيرا، الذي يشكل ثقلا كبيرا في خط الوسط مع الفرنسي كلود ماكيليلي، ضربة قاسية لريال الذي لم يظهر بالصورة المرجوة بعد أن عزز صفوفه بالدولي الفرنسي زين الدين زيدان في أغلى صفقة حتى الآن بلغت 75.1 مليون يورو.

-------

* روما يطمح لحصد لقب السوبر الإيطالي

يطمح روما، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، إلى إحراز لقب "افتتاح موسم 2001-2002" المتمثل في الكأس السوبر، عندما يلتقي يوم الأحد على ملعب العاصمة الأولمبي ضيفه فيورنتينا بطل مسابقة الكأس.
و ظهر روما بشكل مقنع في استعداداته للموسم الجديد حيث فاز على بوكا جونيورز الأرجنتيني 3-1 وآياكس أمستردام الهولندي 2-1 وتعادل مع غلطة سراي التركي 1-1.
و كان الأداء في مرحلة الإعداد قريبا جدا إلى المستوى الذي أهله لإحراز لقبه الأول في الدوري منذ 28 عاما، وهو الآن في حال جيدة قبل أسبوع من بداية البطولة حيث سيحل ضيفا على فيرونا في المرحلة الأولى في 26 الحالي.
و صرح مدرب روما فابيو كابيللو: "إننا لم نصل بعد إلى أفضل مستوى، لكننا فزنا على فرق من مستوى رفيع واستعدت أفضل منا، وبالتالي فإن الحصيلة إيجابية".
و مع أن روما مرشح للفوز وإحراز الكأس السوبر، إلا أن مهمته ستكون صعبة في مواجهة فريق يبحث عن إثبات ذاته بعد المشكلات المادية التي عصفت به في الأسابيع الأخيرة واضطرت إدارته إلى بيع أفضل اللاعبين لتسديد الديون المتربتة على النادي.
و كانت إدارة فيورنتينا قد تخلت عن عنصرين أساسيين في التشكيلة التي أحرزت الكأس هما الحارس فرانشيسكو تولدو الذي انضم إلى أنتر ميلان ولاعب الوسط البرتغالي مانويل روي كوستا الذي التحق بميلان، ويبدو أنها ستكون مرغمة على بيع المهاجم الدولي السابق إنريكو كييزا لتسوية حساباتها بشكل نهائي.

و إذا ما استطاع فيورنتينا تحقيق نتيجة جيدة على حساب روما، سيعيد مدربه الدولي السابق روبرتو مانشيني البسمة إلى شفاه عشاقه ويعزز أملهم بأيام مشرقة للفريق.

--------

* ريال مدريد يريد إسكات منتقديه بحصد كأس السوبر

يريد ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم إسكات منتقديه عندما يقابل سرقسطة بطل الكأس في ذهاب الكأس السوبر الإسبانية يوم الأحد في سرقسطة، وفي الإياب الأربعاء المقبل في مدريد في أول ظهور رسمي له هذا الموسم.
و صرح المدافع الدولي البرازيلي روبرتو كارلوس: "يجب أن يظهر الفريق إمكاناته الحقيقية خلال المباراتين، فبعودتي من المشاركة مع منتخب بلدي وكذلك عودة (البرتغالي) لويس فيغو و(الفرنسي) زين الدين زيدان وباقي اللاعبين الأساسيين تكتمل الصفوف ويستوي الأداء".
و لم يكن ريال مدريد مقنعا في مرحلة الإعداد فخسر أمام جاره و وصيفه ديبورتيفو كورونا 1-2 وأنتر ميلان الإيطالي بالنتيجة ذاتها والأهلي المصري صفر-1 قبل أن يفوز على مونبلييه الفرنسي (1-صفر) ولوزان السويسري (2-1) ويتعادل مع كروز أزول المكسيكي (1-1).
و لم يجد زيدان، المنتقل إلى ريال مدريد من يوفنتوس الإيطالي في أغلى صفقة في العالم بلغت 75.1 مليون يورو، بعد مكانه الطبيعي في التشكيلة، في الوقت الذي تتجه الأصابع فيه دوما نحو الدفاع لتشير إلى ضعفه.
و يقول قائد ريال مدريد وصخرة دفاعه فرناندو هييرو في هذا الخصوص: "أنا هنا منذ 12 عاما وأسمع مع بداية كل موسم الانتقادات ذاتها وعلى مدى السنوات الـ12".
و يغيب عن صفوف سرقسطة نجمه اليوغوسلافي غوران دروليتش بسبب إصابة بالغة في الركبة، لكن الفريق عوض النقص بضمه ثلاثة لاعبين جدد هم البرازيلي إسكردينيا والأرجنتيني لوسيانو غاليتي والبرتغالي تشاينيو، فضلا عن عودة المدرب تكسيتكسو في حزيران/يونيو الماضي، وهو الذي قاده قبل موسمين إلى المنافسة بقوة على لقب بطل الدوري.

--------

* دورتموند وكايزسلوترن يحلقان في صدارة الدوري الألماني

تابع بوروسيا دورتموند وكايزرسلوترن انطلاقتهما القوية هذا الموسم وحققا فوزهما الرابع على التوالي الأول على حساب مضيفه هانزا روستوك 2-صفر، والثاني على حساب مضيفه هامبورغ 3-2 في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني في كرة القدم يوم السبت.


و احتفظ بوروسيا دورتموند بالصدارة برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف أمام كايزرسلوترن.

في المباراة الأولى، حسم بوروسيا دورتموند النتيجة في الدقائق الـ15 الأولى التي شهدت تسجيل هدفيه ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة الأخيرة.

و بكر بوروسيا دورتموند بالتسجيل منذ الدقيقة الرابعة بواسطة الدولي التشيكي توماس روزيكي، وعزز الدولي النيجيري صنداي أوليسيه النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 13 من اللقاء.

و هذا هو الهدف الثاني لروزيكي مع بوروسيا دورتموند منذ انضمامه إلى صفوف الموسم الماضي قادما من شالكه. وكان روزيكي سجل الهدف الرابع لبوروسيا دورتموند في مرمى فولفسبورغ 4-صفر في المرحلة الثالثة.

و في المباراة الثانية، حذا كايزرسلوترن حذو بوروسيا دورتموند بتسجيله أهدافه الثلاثة في الشوط الأول، قبل أن تستقبل شباكه هدفين في الثاني لم يمنعاه من تحقيق فوزه الرابع على التوالي.

و افتتح البرازيلي لينكولن التسجيل لكايزرسلوترن في الدقيقة 18، ثم أضاف الهدف الثاني بعد 4 دقائق، قبل أن يعزز اللوكسمبورغي جف سترايسر تقدم الضيوف بهدف ثالث في الدقيقة 28 من اللقاء.

و نزل هامبورغ بكل ثقله على مرمى كايزرسلورتن في الشوط الثاني ونجح في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 56 عبر الهولندي نيكو يان هوغما، ثم أضاف الهدف الثاني عبر الهولندي الآخر إريك ماير في الدقيقة 64، لكن من دون أن ينجح في إدراك التعادل.

و حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب وبطل أوروبا فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه سانت باولي الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء بهدفين للسويسري سيرياكو سفورزا في الدقيقة 13 والبرازيلي جيوفاني إيلبير في الدقيقة 45 من اللقاء.
و صعد بايرن ميونيخ إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 7 نقاط.

و انتهت مباراة القمة بين شالكه الوصيف وباير ليفركوزن وصيف بطل العام قبل الماضي بالتعادل الإيجابي 1-1 في أول مباراة يخوضها الأول على ملعبه الجديد.

و تقدم شالكه بهدفين للبولندي توماس هايتو في الدقيقة 9 والدولي يورغ بوهيمه في الدقيقة 40 (من ركلة جزاء)، بيد أن باير ليفركوزن قلص الفارق بواسطة الدولي ميكايل بالاك في الدقيقة 58، ثم أدرك التعادل عبر الدولي السابق أولف كيرستن في الدقيقة 73 من اللقاء.

و منح الدولي البلجيكي اميل مبينزا التقدم مجددا لشالكه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 80، لكن وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح لاعب الوسط بيرند شنايدر في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

و حقق شتوتغارت فوزا ثمينا على مضيفه نورمبرغ بأربعة أهداف تناوب على تسجيلها الدولي الروماني يونيل غانيا في الدقيقتين 4 و61 وينز تود في الدقيقة 58 والبرازيلي أديمار في الدقيقة 89 مقابل هدفين للتشيكي ماريك نيكي في الدقيقتين 38 و49 من اللقاء.

و حقق تي أس في ميونيخ فوزه الأول هذا الموسم وكان على حساب مضيفه فيردر بريمن بثلاثة أهداف للبلغاري دانيال بوريميروف في الدقيقة 29 والأسترالي راؤول أغوستينو في الدقيقة 39 وماركوس شروث في الدقيقة 59 مقابل هدف للنمسوي أندرياس هرتسوغ في الدقيقة 34 (من ركلة جزاء).

و تعادل فولفسبورغ مع فرايبورغ بهدف للدولي الروماني دورينيل مونتيانو في الدقيقة 67 مقابل هدف للدولي التونسي عادل السليمي في الدقيقة 35 من اللقاء.

و تختتم المرحلة يوم الأحد، فيلعب كولن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهرتا برلين مع كوتبوس إينرجي.

------

* اختيار الارجنتيني ايالا افضل مدافع في اوروبا

اختير الارجنتيني و لاعب فالنسيا الاسباني روبرتو فابيان ايالا افضل مدافع في بطولة الاندية الاوروبية ابطال الدوري الموسم الماضي و سيتسلم ايالا البالغ من العمر ثمانية و عشرين عاما الجائزة في الحفل الذي سيقام في مونت كارلو في الثالث و العشرين من هذا الشهر قبل مباراة السوبر الاوروبي بين بايرن ميونيخ الالماني و ليفربول الانجليزي و كان لفالنسيا افضل سجل دفاعي في دوري الدرجة الاولى الاسباني الموسم الماضي.

------

* تعادل موناكو باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي

تواصلت النتائج المتواضعة لنادي موناكو في الدوري الفرنسي لكرة القدم ، وضيع الفوز على باريس سان جيرمان في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع. أنهى موناكو الشوط الأول متقدما بهدف دون مقابل أحرزه هدافه البوروندي شاباني نوندا في الدقيقة الثامنة والثلاثين ، وهو الهدف الأول لموناكو هذا الموسم ، وبعد بداية الشوط الثاني بتسع دقائق عزز لودوفيك جيولي تقدم موناكو بالهدف الثاني ، لكن فريق موناكو لم يتمكن من الحفاظ على النتيجة حيث قلص المدافع فريديريك ديهو الفارق في الدقيقة التاسعة والستين بطريقة رائعة ، قبل أن يمنح البديل البرازيلي الويزيو نقطة التعادل لباريس سان جيرمان في الدقيقة الرابعة والسبعين.

------

* الروماني بوبيسكو يلعب لنادي ليتشي

اعلن نادي غلطة سراي التركي بأنه اتم صفقة انتقال لاعبه الروماني خورخي بوبيسكو ليلعب في الدوري الايطالي مع نادي ليتشي، يبلغ من العمر 34 سنة وبلغت قيمة الصفقة 900 الف دولار.
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube