#1  
قديم 29/12/2005, 04:32 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
Post مقال قوي .... السهل الممتنع

السهل الممتنع
(مسرحية ديمبا2)!!
صالح السليمان


تتابع الأحداث الرياضية وسير بطولة الأندية وفعالياتها صرف الأنظار والانتباه عن مسرحية نجحت في فصلها الأول وفشلت في الثاني ولم يتحدث عنها أحد.. فعقب إيقاف أسامة المولد الذي ركل المصور المغربي.. وبعد المباراة الوحيدة التي لعبها الاتحاد في الدوري قبل ذهابه لليابان ظهر فجأة كما نعلم سالفة المنتشري بإصابة مقعدة ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة.. وخسارة الاتحاد لمشاركته في بطولة العالم للأندية.. وأن الاتحاد وقع في ورطة عقب إصابة المنتشري وإيقاف المولد لعدم توفر البديل الجاهز.. وأن (نادي الوطن) لن يحقق الإنجازات العالمية التي وعدوا بها ولن يعودوا بكأس البطولة!..
* وبدأت الضغوط إداريا وإعلاميا تتزايد في محاولة لرفع الايقاف عن المولد لدعم ممثل الوطن وانقاذه من هذه الورطة.. بل تم اصطحاب اللاعب مع البعثة لليابان كأسلوب ضغط وجعله أمراً واقعاً.. ولكن مع اقتراب البطولة وعندما اتضح ان (التمثيلية) لم تنجح.. أخذت التصريحات والحملة الإعلامية تأخذ مسارا آخر.. للتمهيد لعودة المنتشري للفريق.. بالحديث عن إمكانية مشاركته.. وأنها واردة وأن اصابته تتشافى بسرعة تفوق سرعة الضوء!.. وفعلا في أول مباراة مع الأهلي المصري كان المنتشري يقف في الملعب بكامل صحته وعافيته.
* لم يكن الاتحاديون بحاجة لهذه المسرحية الهزلية لرفع الايقاف.. وإذا كانوا غير مقتنعين بإيقاف المولد كان الأجدى أن يصرحوا ويتحدثوا مباشرة طلبا لرفع الإيقاف عنه.. ومن دون اللجوء لأساليب التحايل والخداع وتكرار عرض (مسرحية ديمبا).. ودون التورط بوصف اللاعب أنه مصاب بإصابة مقعدة وقد عافاه الله ومنحه الصحة والقوة.. ففي هذا جحود وانكار لنعمة الله بادعاء الابتلاء وهو سليم معافى.. وقد قيل لا تتمارضوا فتمرضوا.
* ولا أعلم ما هو تبرير إدارة الاتحاد لما حدث وما هو تفسيرها لهذا السيناريو الهزلي.. ومحاولة خداع اتحاد الكرة بأساليب ملتوية.. خصوصاً ان الايقاف رفع عن اللاعب كالعادة.. ونأمل ألا يتورط لاعب اتحادي آخر بايقاف مشابه.. فيتكرر عرض هذه المسرحية المملة.
(برافو ممدوح)!!
منذ أن انتشرت ظاهرة البرامج والمحللين والخبراء الذين يقيمون مستويات وأداء الحكام في المباريات المحلية.. لا أذكر أنهم أجمعوا اجماعا تاما واتفقوا تماما على أخطاء حكم كما اجمعوا على القرارات الكارثية للحكم المرداس التي سلبت فوز الهلال على الشباب.
* اعلام الاتحاد أو لنحدد شريحة منه وهي المحسوبة رسميا على نادي الاتحاد.. كان لها رأي مخالف وشاذ.. فقد طفقت تتولى مبدأ الدفاع عن الحكم المرداس والاشادة به وبأخطائه وظلمه للهلال.. على طريقة (برافو ممدوح) كما عنون أحدهم مقالة له.. وأطنب بالثناء والشكر للمرداس على عدالته ونزاهته وأنه قاد المباراة لبر الأمان.
فهذه الشريحة تكشف بوضوح أن لها مقاييس ومعايير مختلفة لقياس فشل الحكم أو نجاحه.. فمن يظلم الهلال هو الناجح.. ومن لا يفعل هو حكم فاشل ومتواطئ ولابد من بتره.. فبنقدهم للحكم هم لا يبحثون عن تحكيم عادل وأمين ومنصف ومنافسة شريفة.. بل يطمحون لتحكيم متلاعب ومشبوه يسير حسب أهوائهم ورغباتهم.. تحكيم يبعد الهلال عن طريقهم ويقود فرقهم لبطولات غير مستحقة.. لذا عقب نهاية منافسات الموسم المنصرم.. طالبوا بعدم الاستعانة بالحكم الأجنبي.. والعودة إلى التحكيم المحلي ومنح الثقة لابن البلد! لأنه الأفضل والأحسن.. الخ.. ومع هذا لم يسلم الحكام من أقلامهم السامة وسواطيرهم.. لأن نتائج الهلال هي معيار مستوى التحكيم لديهم.. فاز الهلال شنوا الحملة تلو الحملة على الحكام والتحكيم وظهرت تهم التحيز والتواطؤ والمحاباة.. وإذا جلد الحكم الهلال أثنوا وامتدحوا هذا الحكم الشجاع والأمين والنزيه.
اتزان هلالي
انتقد مسؤولون هلاليون أداء الحكم المرداس وأكدوا أنه ظلم الهلال.. ولكن هناك ملاحظة مهمة في تصريحات الهلاليين.. وهي تركيزهم على الحديث عن فريقهم دون التجاوز على الفريق الآخر الذي لا ذنب له بما فعله الحكم.. حتى الاعلام الواعي المنصف للهلال والصحفيين والكتاب الذين تحدثوا عن أخطاء المرداس على الهلال.. لم يتطرقوا للفريق الآخر ولم يوجهوا نحوه التهم المبطنة والمكشوفة كما يفعل الإعلام المضاد للهلال.. والذي يطارد الهلال في كل مباراة ومع أي فريق.. بحثا عن أي اشتباه في هفوة أو خطأ تحكيمي.. أو يصطنعون خطأ تحكيميا إذا لزم الأمر.. أو يركزون على خطأ لمصلحة الهلال ويغضون الطرف عن الأخطاء التحكيمية التي ضده.
* في هذه الحالة لا يركزون الحديث عن الفريق المقابل وأن الحكم ظلمه وأخطأ عليه.. هم يتحدثون من جانب مختلف تماماً.. لأن هدفهم الهدم وليس الاصلاح.. فيبدءون بالحديث عن الهلال والحكام وتوجيه التهم للحكم لأنه جامل الهلال وتحيز معه (حسب نظرتهم).. وينسون الفريق الآخر الذي استخدموه كمطية للوصول إلى مآربهم للنيل من الهلال.. فالمهم هو إدارة الاسطوانة المعتادة ان الهلال فريق التحكيم والحكام وما حدث أمر دبر بليل.. الخ من التهم المعروفة الذي يثبت الواقع كل موسم أنها كاذبة.. وان الهلال هو أكثر الفرق تضرراً تحكيمياً خصوصاً أنه طرف شبه ثابت في المباريات المهمة والنهائية؟..
(ضربات حرة)
* عبدالله بن مساعد كشف عن أريحية ووفاء كبير وهو يتبرع بكل سخاء لحارس النصر سالم مروان شفاه الله.. وأيضا تبرعه لكل من منصور بشير وناجي عبدالمطلوب.. والاثنين من الأفذاذ الذي أثروا مركز (الجناح الأيمن) بتاريخ الكرة السعودية.
* لأنها حرة ومستقلة وذات مبدأ.. أوفدت الجزيرة مندوبها أحمد العجلان إلى بطولة العالم للأندية على حسابها الخاص بعيداً عن الأعطيات والشرهات.
* لذا كانت رسالة العجلان الأكثر مهنية وموضوعية.. وكانت الرسالة الوحيدة التي حذرت من خسارة الاتحاد من الفريق الكوستاريكي المغمور في حين كان البقية يطبلون للاتحاد الذي سيعود بالميدالية البرونزية العالمية ويهديها للوطن.
* ما نسب إلى رئيس الاتحاد في المؤتمر الصحفي من أنه سيجتمع مع رئيس اتحاد كرة القدم الأمير سلطان بن فهد لتعديل أنظمة ولوائح الاحتراف.. أعتقد أنها مداعبة!
* إذا كان رئيس الاتحاد يرغب بتعديل لوائح الاحتراف فعليه الاجتماع مع رؤساء الأندية والاتفاق على توصيات ومقترحات معينة ترفع للأمير سلطان للموافقة عليها.
* الاعلام الاتحادي أسهم بدور رئيس في تكبيد خزينة الاتحاد ملايين الريالات بعد إخفائه لحقيقة تسجيل اللاعبين البرازيليين.. عندما وصل تسجيلهم انه نظامي ومشروع من خلال الزعم أن لكل بطولة لائحة خاصة بها وأن أعضاء الفيفا باركوا تسجيل اللاعبين!
* ربما خسارة الاتحاد تتخطى الـ15 مليوناً بكثير.. لأن البرازيلي (ليما) الذي أهداه البلوي للنصر اتضح أن تكلفة عقده لوحده تبلغ 12 مليون ريال!!
* الدعم السخي والهبات التي يحظى بها النصر من أندية تصنف أنها منافسة له.. هي حالة نادرة لا تحدث في أي بلد.. وكل عملية الانعاش هذه حتى ينهض بقدميه أمام الهلال.
* جاسم الياقوت رئيس القادسية يقول إنهم بانتظار استلام (8 ملايين) قيمة صفقة عبده حكمي.. والبلوي يقول إنه سدد كامل الصفقة ولا يوجد للقادسية عندي ريال واحد!!
* بالمناسبة عبده حكمي في الموسم المنصرم كان مرشحاً لدخول المنتخب.. والآن أين حكمي؟ المنتخب شكل عدة تشكيلات مختلفة ولم يظهر اسمه؟ حتى في الاتحاد لا يلعب.. وهذه نتيجة سياسة التكديس.
* (اللي في بطنه ريح ما يستريح) هذا المثل ينطبق على محمد عواضه.. الذي ما زال يشعر أنه محل اتهام ولم يقنع أحدا بتبريراته حول اختيار أفضل لاعب.. وصار كلما واتته فرصة الحديث للاعلام تطرق لجائزة أحسن لاعب.. ليؤكد أنها حسمت للفائز بفارق كبير من الأصوات.. وبالطبع قائمة التصويت ستظل سرية لا يطلع عليها غير عواضة وابن همام.
* المدافع المتألق المنتشري صرح مؤخراً أنه علم بفوزه وبفارق كبير من الأصوات قبل أن يطير لماليزيا!.. وهذا التصريح يناقض تصريحات ابن همام وعواضة التي تؤكد أنه لا أحد يعرف الفائز.. ولن يعرف إلا خلال الحفل بعد فرز الأصوات!!
* اتضح ان احد محرري احدى المطبوعات ومن خلال (معرف مجهول) كان يقف خلف ادراج كتابة مسيئة في منتدى هلالي ضد أحد رؤساء الأندية.. حيث نسختها المطبوعة بسرعة قبل حذفها.. ونشرتها للاساءة ضد الهلاليين واتهامهم.. فمتى يترك هؤلاء أساليب الافك والافتراء وإثارة الفتن في الوسط الرياضي؟!
* يقال ان (عماد صديق لاعب الأهلي يطلب رفع الايقاف عنه)!.. ينتقل للاتحاد ويبشر بالخير.
* بعض المعلقين الجدد يرددون أحيانا عبارات لا يفقهونها ولا يدركون معناها.. فقط كتقليد للمعلقين الأجانب.. كما قال أحدهم في قناة art (جميعنا نصلي للاتحاد).. فالتعصب والانفعال الزائد يجعلهم يرددون عبارات فيها محاذير شرعية.
* ما قيل عن مفاوضة الهلال للاعب تشيكو.. لا تعدو أن تكون اشاعة للضغط على إدارة الاتحاد لابقاء اللاعب الذي يصر بشدة على العودة للبرازيل.
* تشيكو وجهت له أصابع الاتهام بالتخاذل أمام ساباولو.. وهذه ليست جديدة فاللاعب سيرجيو وجهت له تهمة التخاذل أمام الهلال!!..
* عنوان ذكي (الجزيرة) بعد مباراة الهلال وأبها (الهلال صانع المدربين).. باكيتا مدرب قدير.. ولكن الهلال سيظل هو الهلال.
* بعد تردد احتمال استدعاء يوردانيسكو للمنتخب.. علقت بعض الأوساط والمواقع الرياضية المحسوبة على (نادي الوطن) ان هذا الاختيار هو استهداف للاتحاد لاسقاطه وايقاف مسيرته واستقراره الفني والتدريبي!
* الآن بعد استدعاء باكيتا مدرب الهلال.. ترى ما هو رأيهم الآن؟.. وهل نطبق لغة الاستهداف على الهلال حسب تفكيرهم الضيق والمغلق؟
* في الآونة الأخيرة وجه الهلاليون بعض النقد والملاحظات للمدرب باكيتا.. أحد الأقلام الصفراء قال إنهم يظهرون عيوبه حتى لا يستدعى للمنتخب!! إذن أمثال هذا هم فرحين ومستبشرين باستدعاء باكيتا للمنتخب.. ليس لأن هذا من مصلحة المنتخب ولكنه اعتقادا منه ان الهلال سيتضرر من هذا الاستدعاء.
* كان الحكم ابراهيم العمر ينتقد لجنة التحكيم السابقة لأنها تستبعد الحكم الذي يفشل في اختبارات (كوبر) مطالبا بجعل كوبر عاملا من عوامل تقييم الحكم.. وبعد أن أصبح نائبا لرئيس لجنة الحكام الجديدة.. صرح أنه سيستبعد أي حكم يرسب ب(كوبر) ولن يعيد له الاختبار!
* عندما سئل نائب رئيس لجنة الحكام ابراهيم العمر عن رأيه بأداء ممدوح المرداس حكم مباراة القمة بين الهلال والشباب رد أنه لم يشاهد اللقاء!!.. مع العلم أنه استعرض أخطاء المرداس خلال المحاضرات في دورة الحكام والمراقبين.
* رفض رئيس النصر اقحام رجل الأعمال خالد البلطان رئيس الشباب في موضوع عرقلة انتقال البرازيلي (ليما) للنصر.. وأكد أنه بعيد عن الشبهات وليس مسؤولا عن أخطاء أناس تقربوا له أو جلسوا بمجلسه يوما من الأيام.
* أحدهم لم يجد ما ينتقد به الهلال.. فقال لماذا تحولت مباراة اعتزال الثنيان إلى مباراة حقيقية وجدية؟!.. بالطبع هو مصدوم من فوز الهلال على فالنسيا وكان يتمناها مباراة هزلية كعادة مباريات الاعتزال.
* الثقة المبالغ بها في حديث رئيس الاتحاد عن فوز فريقه بكأس آسيا المقبل وكأن الأمر محسوم.. لابد أنه سيقلق الفرق المنافسة!
* سمعت أن (عضو الشرف الأمير) هزأ (عضو الشرف الأراجوز).. وعلى الهواء مباشرة.
* اعتاد التهكم والسخرية بالأمير في زواياه الصحفية المخجلة.. ولكن الأمير الذي صمت كثيراً رد اعتباره في المكان والوقت المناسبين
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/12/2005, 04:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/02/2005
المكان: احضان الهلال
مشاركات: 1,703
مقال طويل ما نقدر عليييييه

بس مشكوووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/12/2005, 05:01 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/06/2001
مشاركات: 152
يااخي اتمنى ان تعطيني روابط مقالات الكاتب الكبير صالح السليمان لاني بحثت عنها في موقع الجزيرة ولم اجدها



عجّل بارك الله فيك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29/12/2005, 05:04 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/09/2005
المكان: أستاد الملك فهد
مشاركات: 628
بالصراحة ودي اقراه بس طوييييييل
ألف شكر
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29/12/2005, 05:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3EEM ASIA9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2005
المكان: بين لاعبين الهلال
مشاركات: 3,308
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29/12/2005, 06:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2004
مشاركات: 2,846
سلم قلمك وسلمت يداك ياحجة الهلال

تسلم اخوي الزعيم الحقيقي على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 30/12/2005, 12:23 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
الإخوة والأخوات

عزوزي

زعيم آسيا

هدافة الهلال

الوادي ..... إذا كنت تقصد مقالة الأمس فهذا رابطها http://www.suhuf.net.sa/2005jaz/dec/28/sp27.htm

الضرغام الأزرق ... المقال شيق وأنا أعتذر لك وللإخوة أني ما أعرف أنسق كويس

شكراً للجميع ودمتم ودام الهلال بألأف خير .. وعاش لنا أمثال الكاتب الكبير الأستاذ صالح ...
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 30/12/2005, 12:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2005
مشاركات: 2,439
يسلمووووووووووووووووا
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 30/12/2005, 12:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
لولوة الزعيم ...........لك الشكر
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 30/12/2005, 01:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/08/2005
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 2,291
مشكووووووووووووووووووووووووووورررررررررررررررررررررررررررررر رائععععععععععععع
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 30/12/2005, 01:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2005
المكان: احلامـ العشقـ
مشاركات: 2,846
والله طويل واجد
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 30/12/2005, 01:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
الهلال الزعيم

زعيم ينبع


شكرا لمروركم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:29 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube