#1  
قديم 26/12/2005, 12:38 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/09/2003
المكان: قصيمي ابا عن جد
مشاركات: 1,356
Thumbs up مقال :: (القرار المناسب) للكاتبه الرائعه مي عبد العزيز عبد الله السديري

كنت قد كتبت في مقالي السابق أن باكيتا مدرب بحجم الزعيم، وقد أشرت إلى قدرات باكيتا التي جعلت الزعيم يحصد أربع بطولات متتالية.
وقد جاء قرار (وجه السعد) سلطان الرياضة بتكليف باكيتا لقيادة المنتخب السعودي تأكيداً لقدراته الفنية وأنه يتناسب مع المرحلة القادمة والمهمة للمنتخب السعودي، لقد أغلق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بهذا القرار كل الأبواب وأوقف كل الاجتهادات التي قد بدأت والتي ستبدأ في المستقبل لو بقي السيد كالديرون مدرباً لمنتخبنا خصوصاً بعد الفجوة النفسية بينه وبين اللاعبين والجماهير.
لذلك نرى أن تعيين باكيتا قرار إيجابي يحمل أكثر من معنى، فالعامل النفسي قد يكون هو الأهم، بالإضافة إلى العوامل الفنية التي تميّز المدرب الجديد.
باكيتا في اعتقادي مدرب ذكي وقادر على التعامل مع إمكانيات اللاعبين وتقديم عروض جيدة تعكس المستوى الحقيقي للمنتخب السعودي، المدرب لا يحتاج إلى جهد كبير في اختيار اللاعبين ومعرفة قدراتهم، فهو على علم بكل العناصر الجيدة في كل الأندية السعودية من خلال عمله كمدرب للزعيم.
هنا لا بد أن أشيد بتوقيت القرار وأهميته بالنسبة للجمهور السعودي والعربي الذي يتطلع إلى تقديم أجمل العروض في ألمانيا. نقدِّر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وجميع أعضاء الاتحاد السعودي على هذا القرار المناسب، وكنا نتمنى أن يطول التغيير بعض العناصر الإدارية التي أرى أنا شخصياً أن الوقت حان لإبعادها، فلدينا كوادر إدارية متميّزة وعلى كفاءة عالية تعمل في المجال الرياضي لو أعطيت مثل هذه الفرصة التي أعطيت لباكيتا لاكتمل عقد النجاح.كما نتمنى من لجنة المنتخبات إعادة النظر في أسلوب استعداد المنتخب السعودي، فقد أثبتت المعسكرات الطويلة أنها تؤدي بالفريق إلى تدني المستوى وخصوصاً أنها تجعل اللاعب تحت تأثير الضغوط النفسية التي يصعب عليه التخلص منها.
إخفاقات متكررة
كثر الحديث عن رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي خصوصاً بعد أن وجّه انتقادات حادة للاتحاد السعودي لكرة القدم، وأنا شخصياً اعتبر أن مثل هذه التصريحات لا قيمة لها لأكثر من سبب.
فالاتحاد السعودي لكرة القدم والمسئولون فيه وعلى رأسهم سيدي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز لا ينتظرون شهادة الآخرين لهم وهم يؤدون عملهم بكل اقتدار ومسئولية وتفان في الإخلاص لخدمة كل الأندية، ودليل على ذلك مكانة الرياضة السعودية وما حققته على كافة الأصعدة ولولا هذه المكانة وهذا الدعم لم يصل الاتحاد إلى اليابان.
الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز لم يدعم الأندية السعودية فقط، بل تجاوز دعمه للأندية العربية من خلال ترؤسه للاتحاد العربي وربما أن الأستاذ (عثمان السعد) يعرف من الأسرار الشيء الكثير في هذا الشأن، وكثير من الرياضيين العرب سواء من إعلاميين وإداريين ولاعبين تعرضوا لأزمات خاصة كان الأمير سلطان بن فهد خير معين، وكثير من الأندية العربية في مختلف الدول كانت تطلب المعونة فلا يتردد سلطان الرياضة العربية والسعودية في الدعم المتواصل، وما تجده الأندية السعودية التي يرعاها سموه ويعمل على إزالة كل المعوقات التي تواجهها حتى وهو في أثناء إجازاته الخاصة في خارج المملكة.
أما العامل الآخر فصاحب هذا التصريح معروف بأنه يحمل مفاهيم رياضية خاطئة في كثير من الأحيان، فهو يريد أن يرأس ناديين في آن واحد، وهو أمر خارج عن كل الأنظمة واللوائح المتعارف عليها في كل العالم باستثناء (عالمه الوحيد).
باعتقادي أن صاحب مثل هذه المفاهيم الرياضية الخاطئة يجب أن لا نعيره أي اهتمام لأن كلامه لا يستقيم مع العقل والمنطق اللذين هما أساس لأي طرح موضوعي فإذا تخلّى الإنسان عنهما لا نجد إلا أن نردد بيت أبو الطيب المتنبي:


ذو العقل يشقى في النعيم بعقله
وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم


زعيم الوفاء
الجماهير الهلالية في المدرجات كالشعر الذي يلامس الأحاسيس، بل كأنهم حبات المطر حين تأتي والهة لمعشوقتها الأرض.
هذا ليس مديحاً مجرداً أو غناءً منفرداً وليست عواطف ممزوجة بالخيال، إنه الزعيم الذي ملأ الدنيا وشغل الناس.
إنه الزعيم النادي العريق العملاق.
أيضاً هم رجالات الزعيم هذه الكوكبة العظيمة الكبيرة المتراصة المخلصة في حب النادي، هذا هو الهلال الذي يتميّز عن غيره بالوفاء والتكاتف، لقد كان يوماً عظيماً يوم اعتزال الكابتن يوسف الثنيان. ظهرت فيه قوة التلاحم الكبير بين جميع أعضاء الشرف وبين اللاعبين والجماهير ولمع الوفاء الذين هو معدن الهلاليين.
هذا هو الهلال متميّز في كل شيء في رجالاته وجماهيره ولاعبيه لم أذكر أن هناك إدارة لم تحقق بطولة ولم أذكر أن هناك عضواً امتنع عن الدعم، بل الجميع حتى لو اختلفوا في وجهات النظر يتوحّدون في النهاية عندما تكون مصلحة الهلال هي الأهم.
من هنا جاءت زعامة الزعيم وستبقى طالما تماسك أعضاء الشرف من أجل ناديهم، شاهدنا الأمير عبد الله بن مساعد وهو يتحمّل مصاريف اعتزال الكابتن يوسف وشاهدنا الأمير محمد بن فيصل وجميع أعضاء الشرف متراصين داعمين مخلصين للون الأزرق والأبيض، إنها سر الزعامة لنادي يستحق الزعامة بلا منازع.
الحكم المهزلة
لم أر في حياتي حكماً سيئاً مثل حكم مباراة الهلال والشباب هذا الحكم الذي تجنى على كرة القدم بقانونها وجمهورها.مثل هذا الحكم يسيء إلى الرياضة السعودية بصفة عامة وإلى الدوري السعودي الذي يتابع في كل الدول العربية.مطلوب من الاتحاد السعودي لكرة القدم حلول عاجلة لمشكلة التحكيم بشكل جذري حتى لا يشوِّه مثل هؤلاء الحكام فنون كرة القدم ومذاقها الخاص.
المعجزة
ليس غريباً أن يكون لاعب منتخب البرازيل ونادي برشلونة الإسباني رونالدينهو هو أفضل لاعب في العالم.
هذا اللاعب المعجزة كما يسميه البعض يملك 75% من إمكانيات حصول البرازيل على كأس العالم وحسم البطولة للمرة السادسة، المراقبون والنقاد الأوروبيون يتوقّعون إذا شارك هذا اللاعب في المونديال دون أن تحدث استثناءات تبعده عن المشاركة كالإصابة فسيكون حظ البرازيل كبيراً للغاية ويصعب على أي فريق الوقوف أمام منتخب السامبا.اللاعب الخارق للعادة يتميّز بكم عال من المهارات مع السرعة الفائقة تجعله لاعباً استثنائياً كذلك امتدح عدد كبير من النقاد الأوربيين لاعب البرازيل كاكا الذي وصفوه بأنه لاعب جيد الانضباط التكتيكي ويطبِّق تعليمات المدرب مع تركيز ذهني كامل طوال فترة المباراة. هؤلاء الكوكبة من النجوم المرصعة في منتخب السامبا قريبون من اقتناص الذهب للمرة السادسة، فمن الصعوبة أن لا يكونوا طرف النهائي في أقل تقدير وبكنباور ألمح في الأسبوع الماضي إلى أن المنتخب البرازيلي لا يقاوم.
رسائل قصيرة
* كل الذي أخشاه أن يقترح الزميل عبد الكريم الجاسر على الإدارة الهلالية التعاقد مع كالديرون.
* أعجبتني التغطية الإعلامية ل(الجزيرة) لمونديال اليابان.
* أشكر كل من تواصل معي من القراء الذين أبدوا إعجابهم وشجعوني على المواصلة وأخص بالذكر الأخ سلطان الحميد والأخ فهد الغنام بما قدماه من ملاحظات جديرة بالاهتمام.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26/12/2005, 12:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/08/2003
مشاركات: 6,074
سلمت يدها خصوصاً لصاحب المفاهيم الخاطئه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26/12/2005, 02:17 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 04/06/2004
مشاركات: 387
يعطيها العافية على كل كلمة قالتها

ويعطيك العافية خييييوه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube