#1  
قديم 13/12/2005, 04:08 PM
عضو استشاري سابق بمنتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 24/05/2002
المكان: الـخبر
مشاركات: 6,139
Infiniti M45 تتسلح بالقوة والفخامه

تحفة “انفينيتي M45 سبورت” موديل 2006 معايير جديدة للقوة والفخامة في فئة السيارات السيدان الرياضية الفاخرة، وتطل على عشاق هذه الماركة مكتملة الأناقة ومدججة بأفخم التجهيزات وأكثر التقنيات تطوراً.


وإذا كان طراز الأساس “M35” قد تسلح بالمحرك القياسي المؤلف من ست اسطوانات والبالغة سعته 3،5 ليتر وقوته 298 حصاناً، وهو المحرك نفسه المستخدم في “انفينيتي G35” ولكن بعد حصوله على تحسينات جعلته أكثر قوة، فإن “M45 سبورت” نقلت مستوى القوة والعزم الى حدود أعلى بكثير بعد ان تزودت بمحرك مؤلف من ثماني اسطوانات مصفوفة على هيئة “V”، بلغت سعته 4،5 ليتر وينتج قوة هائلة مقدارها 335 حصاناً، وعزماً في حدود 340 رطلاً/ قدم، ما يجعلها متفوقة على كل منافساتها في هذه الفئة.

ومستعينة بهذه القوة الهائلة تحتاج “M45 سبورت” الى نحو 5،6 ثانية فقط لكي تزيد معدل تسارعها من الصفر الى 96 كيلومتراً في الساعة، وإلى 14 ثانية للانطلاق من وضع السكون وبلوغ سرعة 160 كيلومتراً/ ساعة.

غير ان قوة الأداء تشكل جانباً واحداً فقط من مجمل المنظومة الهندسية المتقدمة في “M45 سبورت” الجديدة. فمع كل هذه القوة أصبحت هذه السيارة البالغ وزنها طنين، أكثر خفة ورشاقة في حركتها، بعد تعزيز مواصفاتها الرياضية من خلال التحسينات التي أدخلت على آلية التعليق مقرونة مع تزويدها بعجلات من الألمنيوم المسبوك قياس 19 بوصة، ملبسة بإطارات عريضة.

وقد أسهمت هذه الاطارات العريضة في تعزيز قدرة السيارة على التمسك والتشبث بالأرض، فيما تميزت فراملها بكفاءة تضاهي فرامل السيارات الرياضية الصرفة.

علاوة على ذلك تأتي “M45 سبورت” مجهزة بتقنية متقدمة للتحكم باستقرار وثبات جسمها، على الرغم من انها ثابتة بما فيه الكفاية من قبل أي تدخل من جانب هذه التقنية، بحيث يمكن للمتحمسين الذين لا يريدون أية مساعدات تكنولوجية ان يغلقوها نهائياً، وهي مواصفة غير متوافرة في كل سيارات هذه الفئة.

وفي الداخل احتوت المقصورة على مقاعد جلدية مصممة بشكل جميل، ويمكن ضبطها بوضعيات عديدة. وهناك كما هو معهود، عمود المقود القابل للثني وفتحة السقف التي يمكن التحكم بها كهربائياً. بالإضافة الى المواصفات المعروفة، زودت “M45 سبورت” بنظام تحكم الكتروني بفتح الأبواب يمكن السيارة من التعرف الى سائقها عندما يقترب منها، بدلاً من نظام الضغط التقليدي على جهاز التحكم عن بعد في الأبواب. ويقوم السائق بضغط زر اشعال خاص في وسط لوحة القيادة، ثم يضع جهاز التحكم في جيبه. ويترك الباقي للسيارة التي ستتعرف إليه عندما يعود إليها.

وتشمل قائمة التجهيزات المتطورة في هذه السيارة سطحاً مائلاً في وسط لوحة القيادة احتوى على مجموعة من مفاتيح التحكم بالوظائف الثانوية، بالإضافة الى نظام التحكم الالكتروني المجمع، على غرار نظام “idrive” في “بي ام دبليو”.

المزايا القياسية



تعج سيارة “M45” بالعديد من التجهيزات القياسية، التي تضمنت في جانب السلامة نظاماً لمنع انغلاق المكابح ونظام تحكم بالثبات ووسائد هواء أمامية وجانبية وستارية. التجهيزات الأخرى شملت نظام تكييف وتدفئة وراديو AM/FM ومبدل أقراص مدمجة (6 أقراص) بنظام تحكم عن بعد، وذاكرة لمقعد السائق، ومرايا بذاكرة، وكمبيوتر للرحلة.

ويأتي محركها مترافقاً مع علبة تروس أوتوماتيكية بخمس سرعات، فيما يقدر استهلاكها للوقود بنحو 25،6 كيلومتر/ جالون داخل المدينة، و36،8 كيلومتر/ جالون في الطرق السريعة.

أما على صعيد الأبعاد، فيصل طولها الاجمالي الى 4،81 متر وعرضها الى 1،77 متر وارتفاعها 1،48 متر وطول المسافة بين محوري عجلاتها الى 2،86 متر، في حين يبلغ وزنها الساكن نحو 1،8 طن



بعض الصور للسياره










ارجو ان تنال اعجابكم
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/12/2005, 04:12 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2003
مشاركات: 1,432
سياارة رووووووووووووعة بطلة
وان جات بتغطي على الليكزس جي اس
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/12/2005, 03:50 PM
عضو استشاري سابق بمنتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 24/05/2002
المكان: الـخبر
مشاركات: 6,139
مشكور اخووووي بو عبدالله على مرورك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:57 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube