#1  
قديم 09/12/2005, 02:55 PM
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: أينما يكون الزعيـم
مشاركات: 5,318
@ رأي مفصل + حقائق عن فهد المفرج @ .......... نبي آرائكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أوقاتكم أقولها لكل أعضاء منتدى الزعماء .. وبعد ..
أود الحديث عن موضوع حقق رقما قياسيا في الكتابة عنه في هذا المنتدى وأود قبل أن أبدأ بالكتابة أن تراعي إدارة المنتدى الواعية الجهد الذي نبذله حين نكتب ونرتب الأفكار ولا تحذف الموضوع دون سبب مبرر... فهذا منتدى وضع لطرح آراء مشجعي الزعيم وليس لكم أفواه النقد والترحيب بالمدح فنقدنا سببه حبنا وحرصنا على مصلحة فريقنا ... ولا شيء عدا ذلك.... فليس كل من نقد جرد من هلاليتي وحذفت مواضيعه .. بل إني أراهن على أن الذين ينقدون أكثر حبا للهلال من الذين يمدحون ولا تنسوا ( من حبك دقك) عموما هذه مقدمة لموضوعي عن اللاعب الهلالي فهد المفرج الذي سأطرح رأيي الخاص به من واقع متابعتي له منذ أن جاء للهلال وأقدم من ذلك فأقول أنه ما سأقوله رأي لي فقط.......

فهد لا يشكك أحد أنه لاعب متحمس ومخلص ومحافظ على التدريبات وذو خلق ولكن هل هذه هي أساسيات لاعب كرة القدم أم أشياء ثانوية (كلنا يعرف الثنيان سابقا وماكان يوصف به من حيث هذه الصفات ولكنه أصبح رقم 1 في الهلال رغم أنه يهمل التدريبات وووو) ما أعنيه هنا هو أن أهم شروط لاعب كرة القدم أن تكون له القدرة الكاملة والمهارات اللازمة على لعب قدرة القدم ، وللأسف من حيث هذا الجانب فهد المفرج يفتقد إلى هذه المهارات ومن يراقب تحركاته لا يشك من أن هناك خلل فيها وأن جسمه لا يسمح له للعب بطريقة عادية مثل بقية اللاعبين ، وهذا هو خلق الله سبحانه ، أي أن فهد يفتقد إلى أشياء تعتبر أساسية في كرة القدم وهذا ما هو واضح لكل من تابعه طيلة السنوات الماضية ..
يعني أن هناك خلل لا يمكنه من اللعب جيداً و أتكلم هنا ليس سبا لفهد بل أنتقادا للاعب في خانة دفاع فريقي...

ولمن تأمل في تاريخ فهد مع الهلال يستغرب كثيرا من استمراره في الفريق فكلنا يذكر ما تسبب فيه فهد مباشرة على الفريق منذ سنين
( أتذكرون هدف جاري القرني نهائي دوري 1417 !!!! تسحيبات المهلل وهدفيه في نهائي 1418 !!!!
أتذكرون حينما خرج فريقنا من مربع 1419 على يد الأهلي في الإياب 3/1 هنا في الرياض !!!!! هذه فقط نهائيات في السابق وغيرها الكثير .... أما حاليا فكثرت المشاهد ، فالبيشي يسجل هدفا تاريخيا في الهلال !!!! وقبلها بموسمين كان المفرج سجل للنصر في مرمى الهلال !!! ومن ثم العام الماضي حيث أضعنا الصدارة بهديته المقدمة لمهاجمي الشباب !!! وعاد هذه السنة في بداية الموسم أمام مهاجم الحزم أبو عذاب ..... وختمها بهدف العلياني الذي أحدث ثورة في النصر وسبب صدمة للهلال وهو من صنع وإخراج فهد المفرج ....)
أنا أكرر قولي بأني لا أشتم اللاعب بلا سبب بل أذكر حقائق سجلها التاريخ وليس أنا ......
وأظن أن لاعبا سبب كل هذا لفريقي يجب انتقاده وعدم السكوت عليه ...
وأكرر أن سبب ارتكابه لهذه الأخطاء نه يعاني حين يلعب كرة القدم بسبب مشكلة جسدية لا يستطيع بسببها التحرك كغيره من اللاعبين .. شفاه الله منها !!!! ( وهذا خلق الله )

وأود أن أعرج بحديثي عن أشياء أخرى تسبب بها
فهو حرم العديد من المدافعيم من البروز وأصابهم بالملل مع أنهم أفضل منه وبمراحل وأنا أراهن على ذلك ومنهم
ماجد الشمري
مشعل الناصر
بندر المطيري( الذي يلعب أساسا في السنتر وبرز مع منتخب الشباب لكنه أجبر أن يلعب في غير خانته والسبب وجود..)
أحمد خليل
عبدالعزيز الهليل
ماجد المرشدي
هؤلاء من أتذكر الآن وقد سئموا من الاحتياط وبعضهم نسّق ...

أنا هنا أستغرب من استمراره مع الفريق بعد كل هذا ولكن السبب يبدو معرفا .......

في هذا المنتدى يمكن القول أن أكثر من تعرض للنقد أربعة المفرج والنزهان والمسعري وعزيز
فالمسعري فهمها واعتزل والنزهان كابر على حماسه ومن ثم نسق والوحيد الذي نجح هو عزيز الذي طور نفسه وسبب تطوره نقدنا حيث وصل النقد في أيام إلى شتمه في التدريبات لكنه أحس بذنبه وطور مستواه بنفسه فاستحق الثناء الآن واللعب مع الهلال
أما المفرج فلم يطور نفسه ولم يرحل ؟؟؟؟
توجد أزمة هلالية الآن بين الرئيس والجماهير حيث ساء الرئيس انتقادنا لفهد ونحن لم ننتقد إلا تقديرا لجهود الرئيس
( تخيل فريق كلف ميزانية الرئيس حوالي 40 مليون من أجل ضم بعض اللاعبين لتدعيم الفريق ومن ثم يأتي لاعب اعتاد على ارتكاب الأخطاء وينسف هذه الملايين !!! دون مبالاة

( ماذا ستكون ردة الجماهير الواعية ، نقول غلطة بسيطة وما تستاهل ؟؟ هل هي أول غلطة ؟؟ أجيبوني؟؟ إذا كانت الأولى نصبر !! أما إذا كانت للمرة العشر طعش فماذا تريدوننا أن نعمل !!!!!!!! ملينا صراحة من هذه الأخطاء)

فريق يجمع لاعبين على مستوى عالي وبملايين ( القحطاني ، كماتشو ، الشلهوب ، التمياط ، سامي ،الدعيع ، جيلسون ، تفاريس ، عزيز ، الغنام ، الجمعان ، وغيرهم ) يعني لاعبين بمعنى الكلمة
وفي الجانب الآخر يحمى دفاعهم المفرج ( هناك فجوة وتفاوت يراه الأعمى ) الآن كل الفرق تقول وتجمع أن نقطة ضعف الهلال الوحيدة دفاعه والسبب المفرج ( فريق يضغط مباراة كاملة ومن ثم مدافع يتسبب مباشرة في هدف في فريقه ويقلب موازين المباراة رأسا على عقب وينسف جهود زملائه ويضعهم تحت الضغط ))

لدي مثال يصف حالنا نحن جماهير الهلال حينما تذهب الكرة للمفرج
( تخيل نفسك راكب مع سائق تاكسي سيارته كلها متكسرة ولا يجيد القيادة وبينما أنتم في الطريق السائق يمشي بغشامة وسط الزحام وأنت تتمسك بأي شيء حولك وتنتظر الصدمة وإن وصلت سالما قلت أووووووه الحمد لله عدت على خير.... )

ذلك هو حال معظم الجماهير حين تصل الكرة للمفرج والسبب بذلك ماسبق وهو باختصار أن ((( فاقد الشيء لا يعطيه )))

بعد كل هذا الكلام أؤكد أن نقدي من حبي للزعيم الذي أريده دائما الأفضل
وكلكم تعرفون ماذا تعمل جماهير الفرق الأوربية بلاعبيها حين يخطؤون ..
فالسكوت ليس بحل لمعضلة سببت لنا كوراث على مستوى كرة القدم ....

وأخيرا أريد أن أهمس في أذن المفرج ( افهمها كما فهمها من قبلك المسعري الذي نحترمه الآن أو كما فهمها الشريدة فدوام الحال من المحال ،، )
فلو افترضنا أن المفرج رحل فبالتأكيد أن الإدارة لن تقصر في البحث عن البديل وهو متوفر الآن . وتنحل هذه المشكلة ..

وأتمنى عدم حذف الموضوع لإني لم أسب اللاعب وما قمت به هو ذكر أشياء قام بها ولم اقترف عليه الكذب..

وللأعضاء نتمنى ردودا جميلة وليس سبا لي لانتقادي اللاعب.
فأنا أحب الهلال مثلكم أو أكثر .. وتهمني مصلحته ..

وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

اخر تعديل كان بواسطة » ابو فهد الهلالي في يوم » 09/12/2005 عند الساعة » 06:27 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/12/2005, 03:19 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/01/2005
المكان: الرياض ..
مشاركات: 700
إقتباس
( تخيل نفسك راكب مع سائق تاكسي سيارته كلها متكسرة ولا يجيد القيادة وبينما أنتم في الطريق السائق يمشي بغشامة وسط الزحام وأنت تتمسك بأي شيء حولك وتنتظر الصدمة وإن وصلت سالما قلت أووووووه الحمد لله عدت على خير.... )

كنت اتمنى لو كملت وقلت :
أن شفت هذا التاكسي تبي تركب معه ..

إقتباس
عزيز الذي طور نفسه وسبب تطوره نقدنا

ركزلي على هاذي النقطة .
أخوي : بعض الاعبين يتحمولون المسؤلية ويستفيدون من غلطاتهم ..
وبعضهم لامبالي : يضن ان الجماهير ليس لديها اي وعي بالكرة
مع العلم لو ينزل احد من ها الجمهور تلقاه يلعب احسن منه ..
أو أن أنتقاده لمجرد ضياع فرصة او غلطة يعتقد بأنها لن تتكرر ..

خالد عزيز أقسم بالله بـ مستواه السابق كنت اتشائم من أسمه في التشكيلة ..
لاكن الان أحزن اذا لم اسمع اسمه ..

بأختصـــــــــار أخوي المفرج اذا جت تحته الكورة ان براسي مثل دايم اردده :
(( علم المبلم يصبح ناسي ))

بعض الاعضاء بيقول ابو فهد لا يفقه بالكرة شئ أن قلت ليه ؟
قال نسيت المفرج وش سوى الموسم الماضي نسيت تضحياته ..
المفرج لاعب مقاتل .. المفرج مدري ايش متعاطفين معه ليه مدري ..
8
8
الكلام ذا في عالم الاختراف ماينفع
اللي ينفعني الاعب الجيد لن اقول خالي من الاخطاء هناك أخطاء للجميع ولاكن الشاطر من يستفيدها ...
أغلب كتاب الهلال في الصحف يلمحون بـ تلميحات صريحة ومفهومه بأن الاعب ليس لديه مايقدمه
أكثر من اللي قدم . حتى ان بعضهم قال ( المفرج قنبلة موقوته سوف تنفجر في مرمى الهلال )) ..

أتمنى من الادارة الحالية التمعن في المفرج وامكانيات المفرج الشحيحة
والبحث من الان على مدافع أجنبي بجانب تفاريس

اخوي مشكور على الموضوع اللي البعض يعتقد انه ماله داعي
لاكن صدقني لــــــــــــه داعي لاكن وين اللي يحس ..

تحياتي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/12/2005, 04:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/08/2005
المكان: في نادي الهلال
مشاركات: 2,283
المفرج صح انه غلط لكن ما يستاهل كل اللي قاعدين تسوون له يعني غلط غلطتين ثلاث اربع بس ما ننسى عاد تضحياته
عيبنا ياجماهير الهلال اننا اذا اللاعب ابدع رفعناه فوق واذا اخطا خطا واحد في السنة نزلناه اسفل سافلين
لا نصير مثل النصراويين نضحك عليهم ثمين يصيرون هم اللي يضحكون علينا
وشكرا . . .
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09/12/2005, 04:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/01/2001
المكان: بريـــده
مشاركات: 2,751
حبيبي العزيز ابو فهد اولا اشكر لك نقدك الهادي والذي كان خاليا من التجريح وهذا المهم
بالنسبه فهد المفرج فيه مميزات وفيه عيوب ومن مميزات فهد القتاليه والتغطيه والانقضاض والارتقاء العاليه والمقدره على التعامل مع الكرات العرضيه اما لعيوبه فهي التالي بطء الحركه والاعتماد على قدمه اليسرى فقط وضعف الكنترول وهذي الاشياء تسبب كثره الاخطاء وخصوصا بالمباريات الحساسه مما ادى الى عدم قبول الجمهور الهلالي له

وهناك مشكله خاصه بالاداره الهلاليه وهي عدم طرح الثقه باللاعبين الشباب ابدن يعني لازم الاداره تعطي الفرصه مثلا لماجد المرشدي للعب اساسيا بجوا ر تفاريس كذا مباراه قويه بالدوري ولا وش فايده اللاعبين الاحتياطيين اذا كان مافيه امل يلعبون
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09/12/2005, 05:01 PM
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: أينما يكون الزعيـم
مشاركات: 5,318
مشكورين على ردودكم الجميلة
وأنا لم أتكلم عنه إلا لمصلحة الهلال وبسسسسسسسسسسسسسس
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09/12/2005, 06:15 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
مشاركات: 618
الهليل والمرشدي 100% بس الفرصه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09/12/2005, 06:15 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/03/2003
مشاركات: 726
فهد المفرج الهدبا مطوع على العين والراس لاكن لاعب نكبه واهديه احلى لقب صانع المقالب=النجوم= النصراويه فا البيشي عندما سجل هدفه فينا خيل الي بئنه نجم زمانه حتى اكتشفنا بئنه طاؤؤس بفنيله صفراء والعلياني اللذي اضاع 4 انفرادات امام الوحده يسجله الا اعمى سجلفينا هدف خيالي جعل الا افراح تتوالى في الا اوساط الفقراويه بل واصبح هناك من يطالب بمشاركته بديل لسامي لكي ينقذ المنتخب ابعدو المفرج ادري انه محترف لاكن حولوه اداري وبنفس مرتبه وحنا كجمهور هلالي مستعدين ندف دخل مباره كامله ونتجمع 100الف مشجع هلالي وعلى 5 ريال وياخذ فلوس ويتكل ملييينا يناس ولا تقلولي تضحيات
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09/12/2005, 06:29 PM
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: أينما يكون الزعيـم
مشاركات: 5,318
ألى نشمي
اقتراحك قد يكون حلا مناسبا
ولك الشكر................................
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 09/12/2005, 07:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2002
المكان: الشمال
مشاركات: 12,124
ابو فهد الهلالي كلام ولا اجمل

ولكن جميع ادارات الهلال تحتفظ بهذا الاعب


ولكن كلامك الجميل من حيث انه لايملك مقومات الاعب في محلها
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09/12/2005, 07:52 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 352
آه من فهد كم ليله خلاني انام حزين
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 09/12/2005, 07:54 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/09/2005
مشاركات: 491
ليس لدي ما اضيفه على الموضوع كفيت ووفيت وقلت شي ابي اقوله من زمان
رديت لكي ارفع الموضوع صدقني كلامك لامس الجرح
ليه الهلال يصبر على اشباه اللاعبين يعني عشانه يحب الهلال كلنا نحب الهلال بس البقاء للافضل
اتمنى المحسوبيه تختفي من نادي الهلال والمثل يقول الي تغلبه العبه بصراحه بعد الشريده والباك الايسر عندنا الله يخلف
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 09/12/2005, 08:05 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/09/2005
المكان: ربـــ الأسياح ـــوع
مشاركات: 1,358
فهد المفرج لاعب ماعليه يعرف يلعب >> بس حط معه دفاع صح زي تفاريس وتشوفه على حقيقته <<





هو إذا صار جنب مدافع صح بدء يلعب لعب مو صاحي


تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 09/12/2005, 08:08 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/04/2004
مشاركات: 534
ابوفهد أنا أشهد أنك ماقلت غلط
بصراحة المفرج كسبنا ذنوب بسببه من اللعن والشتم من مستواه الضعيف
لكن إدارة الهلال هي اللي تبي اللاعب وإلا فهد المفرج لاعب غير موثوق فيه بالدفاع
يعني توقع أغبى مهاجم يقدر يسحب بالمفرج تسحيب
وبعض الجماهير متوهقين فيه مايدرون إن تفاريس وعزيز والغنام مغطين عليه أخطاءه
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 09/12/2005, 08:27 PM
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: أينما يكون الزعيـم
مشاركات: 5,318
ألف شكر لكل من رد
والأخوة اللي وافقوني وقالوا إنهم يؤدون ماكتبت أقول لهم
ماكتبت هو حقيقة نشاهدها ويتفق عليها من يعرف الكرة جيدا..

وشكراااااااااااااااا
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 09/12/2005, 08:34 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
مشاركات: 77
الأخ ابوفهد حطيت يدك على الجرح

أول صفة يجب أن تكون في المدافع : المراقبة اللصيقة ، ولا يجيدها المفرج .

وأول صفة في جميع اللاعبين : حسن استلام الكرة ، وهي غير موجودة في المفرج وخليل .

ثاني صفة في المدافع السرعة ، وهي غير موجودة في المفرج .

ثالث صفة الالتحام بالجسد ، وهي غير موجودة في المفرج . لأن المفرج يعتمد على قدمية في كل الالتحامات مثل اتحاد

جدة وهذا يعرضه للكروت والفاولات الخطيرة .

رابع صفة يجب أن تكون في المدافع هي فن تعطيل المهاجم ( الفاول التكتيكي ) ويجهلها المفرج ، مع أنها الصفة

المميزة بزميله تفاريز . حيث يتحصل على فاول بعيد عن المرمى بدون كرت .

وحتى نكون عادلين فالمفرج مدافع كبير عندما يكون الفريق المقابل مهاجما ( يعني داخل الثمنطعش ) يعني عندما يكون

الهلال مضغوط عليه ، أما عندما يكون الهلال هو الفريق الضاغط فلاحاجة له في المفرج
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:32 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube