#1  
قديم 08/12/2005, 02:26 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
Post لسهل الممتنع .... آسف لحذف كلمة منه (.....)

السهل الممتنع
الاتحاد الآسيوي ليست الأولى
صالح السليمان


التذمر الذي أبداه رئيس الهلال تجاه الاتحاد الآسيوي ولامبالاته بجوائزه ليست وليدة الساعة أو نتيجة مباشرة لخسارة لاعب هلالي لجائزة أحسن لاعب.. لأن الجائزة في كل الأحوال ذهبت إلى لاعب سعودي.. ولكن هي تعبير عن مرارة وأسف على خلفية المواقف السابقة لهذا الاتحاد القاري تجاه الهلال وأبرزها حجب جائزة لقب (فريق القرن).. ومن حسن حظ الهلال أن لا منافس له على الجائزة.. وإلا لعمل الآسيوي (عمايله) وعرف كيف يصرفها للفريق المنافس.. وإذا كان رئيس الاتحاد الآسيوي برر ملابسات التحول الدرامي في جائزة أحسن لاعب مع أنه (بعظمة لسانه) قال إن التصويت تم والفائز سامي.. فما هو مبرر حجب جائزة القرن؟؟ خصوصاً أن تصريحاته تثبت وفي كل مرة أن المبرر الوحيد لحجز الجائزة أن الفائز بها هو الهلال السعودي.. وعلى كل حال حديثنا عن الجائزة قد يكون له مناسبة أخرى خصوصاً مقابلة ابن همام في الجزيرة والتي تدينه تماماً وتؤكد أنه يستغل منصبه لاضطهاد الهلال!..
وعودة إلى الجائزة، فبعد التتويج أرى أن أي إشكالات بشأن المستحق لها زالت وتلاشت لأنها انتقلت من سعودي لآخر.. وإن كان تضارب تصريحات ابن همام ومحمد عوضة صاحب الشركة الراعية لمسابقات الاتحاد الآسيوي وتخبطهم في تفسير طريقة الاختيار تدينهم وتثير الشكوك مرة أخرى.. وإذا كنت في المقال السابق طالبت الاتحاد الآسيوي أن ينشر على الملأ والإعلام قائمة بأسماء المصوتين ومرشحيهم درءاً للشكوك والاتهامات.. فقد كان دافعي لهذا هو الخشية من أن يحصل (التزوير) لمصلحة اللاعب الأوزبكي.. والآن لحسن الحظ أن الاتحاد الآسيوي احتفظ بسرية التصويت ولم يكشف أوراقه.. فالمهم أن الجائزة ظلت سعودية مع المدافع الشاب والمتألق حمد المنتشري.
باكيتا مدرب جيد ولكن!!
الهلال الأولمبي بقيادة الكساندر يفوز على النصر بهدفين نظيفين.. وفريق الهلال الأول مع باكيتا يفشل بالفوز على النصر!!.. سيناريو مباراة الهلال مع النصر هو تكرار لمباراته مع الحزم ومع القادسية والطائي إلخ.. الهلال لم يقدم مستوى مقنعاً إلا أمام الأهلي والوحدة.
ولم يحرز فوزاً كبيراً إلا أمام الأهلي.. لست ضد باكيتا أو أطالب باستبعاده.. ولكن أرى ألا يترك له كامل الصلاحية في إدارة الفريق. فأخطاؤه الآن بدت واضحة.. الهلال الفريق الوحيد بالعالم الذي يلعب جميع مبارياته بمهاجم واحد.. أمام فريق كبيراً كان أم صغيراً.. دوري أو خروج مغلوب.. وطريقته تلك ستقضي على مهاجمين أفذاذ في الهلال لن يجدوا فرصتهم للعب.. (متبلد) في التغييرات بشكل لافت للانتباه.. مثلا الجمعان كان هو الأنسب لفريق متكتل.. ثم يتعذر بأن الجمعان لم يتأقلم مع المباريات.. مع أن الجمعان بجانبه على (الدكة) منذ أسابيع!!.. باكيتا لم يفعل أي شيء يحسن به خط الدفاع ولم يقدم أي لاعب جديد خصوصاً في مركز قلب الدفاع وهمش لاعبين أمثال الهليل.. والمشكلة أن باكيتا كل فترة يطالب بإحضار لاعب أجنبي.. على رغم أن تحت يديه منتخب حقيقي (وسط وهجوم) لو دربهم (سباك) لحقق بهم البطولات.
الكرة في مرمى الاتحاد!!
قدم الاتحاد السعودي لكرة القدم كل ما يستطيع من دعم للاتحاد تأهباً لمشاركته في بطولة أندية العالم في اليابان، وسخر ورمى كل ما في جعبته من سهام.. بل كاد أن يتجاوز السقف المتوقع لهذا الدعم.. مما قد يربك برمجة الدوري وخطط استعدادات المنتخب.. الاتحاد منح فرصة إقامة معسكر إعدادي يقارب الثلاثة أسابيع تأهباً للبطولة وهذه تحدث لأول مرة.. وأجلت له كمية من المباريات حتى أن مؤجلاته ستقارب نصف مباريات الدوري!!.. بل وأعفى لاعبي الاتحاد من مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا المقامة في قطر ليتفرغوا للمعسكر الإعدادي لفريقهم وهذه أيضاً سابقة!..
وتجاوز هذا الدعم إلى السماح للاتحاد بتسجيل ستة محترفين أجانب وهي سابقة في لائحة الاحتراف السعودي!.. ما سبق جزء من التضحيات والتسهيلات التي قدمها الاتحاد السعودي لكرة القدم لدعم الاتحاد.. ولم يبق الآن إلا دور الاتحاد في ترجمة هذا الدعم المشهود إلى نتائج مشرفة.. خصوصاً أن منافسه فريق عربي لا يتمتع بمثل هذا الدعم والإمكانات المادية التي يحظى بها الاتحاد.
يا خسارة المليونين..
في المقابل هناك غليان في معسكر الفريق الأهلاوي المصري ضد رئيس الاتحاد منذ رصد مليون جنيه للزمالك لحثهم على هزيمة الأهلي حتى لا يصل لليابان.. وحتى تبرع البلوي ب(مليوني جنيه) للأهلي لم يفلح في امتصاص هذا الغضب.. فأصابع الاتهام وجهت مرة أخرى للثري منصور البلوي.. فقد تناقلت جهات إعلامية عربية (أن البلوي أجرى اتصالاته ببعض لاعبي الأهلي برغبة التعاقد معهم بعد المونديال)!! وهو ما نفاه البلوي.. وتواترت الأنباء أن الأهلي يحاصر أي اتصالات بلاعبيه (بركات وإسلام الشاطر)!!.. ومن ناحية أخرى هدد الأهلي بتقديم احتجاج للفيفا بحجة أن الاتحاد سجل لاعبين أجانب عقب نهاية الفترة المحددة!!.. في المقابل صرح رئيس لجنة المسابقات في مصر بأنه (لن يتواطأ) مع الأهلي ولن يسمح له بإضافة أي لاعب أجنبي في وقت إقفال فترة التسجيل في الدوري المحلي!!.. ويبدو أن الأستياء الأهلاوي بلغ ذروته.. وهم يرفضون مرافقة الاتحاد في طائرة واحدة لليابان!!.. ولعل التوتر والانفعال الأهلاوي الذي قد يؤثر سلباً على الفريق في المباراة يمنح الاتحاد فرصة التغلب عليه خصوصاً أن الاتحاد محظوظ وموفق أمام الفرق المصرية.
ضربات حرة
- في وقت كان رئيس الهلال يصف النصر بالمنافس المثالي.. ولاعبو الهلال ينزلون حاملين شعار النصر! مع لوحة جميلة معبرة عن الاخوة والتنافس الرياضي الشريف!!.. أعادتنا تصريحات بعض مسؤولي النصر عقب المباراة إلى الوراء وإلى تلك (اللغة القديمة المنقرضة)!!.. كل هذا بسبب تعادل.. اذن لو فازوا ماذا سيقولون؟
- في بداية المباراة أغفل حكم المباراة العمري خطأين صريحين للهلال على قوس منطقة الجزاء.. وهذه تكررت في غبر مباراة.. فهل هناك توجيه من اللجنة للحكام لإغفال مثل هذه الأخطاء بسبب وجود كماتشو!
- تحدثوا عن ضربات جزاء للفريقين.. لكن ضربة الجزاء الصريحة كانت لكماتشو عندما أعيق وهو يتأهب لتسديد كرة خطرة على المرمى في الشوط الثاني مشابهة لجزائية الكاتو الشهيرة!
- يقولون إنهم فرطوا بنتيجة تاريخية وإنهم خسروا بالتعادل على رغم أنهم لعبوا بخطة التكتل داخل منطقة الجزاء (8-2) والحارس واللاعبون يتساقطون ويضيعون الوقت بحثاً عن التعادل.. حتى أشفق عليهم الحكم ولم يحتسب سوى 3 دقائق!
- لا بد من مراعاة الجماهيرية الحقيقية لكل فريق عند تقسيم المدرجات.. فرأينا المدرجات المخصصة للهلال كيف (غصت) بالجماهير.. في حين كانت المدرجات المخصصة للنصر خالية بنسبة تقارب الـ40%.
- مخرج المباراة بندر مجرشي حاول إخفاء الكثافة الجماهيرية للهلال.. وجعل خلفية اللقطات والإعادات والأهداف مدرجات النصر.. وهذه العادة يتوارثها المخرجون في التلفزيون السعودي كابراً عن كابر.
- برنامج (قضية الوسط) في القناة الإخبارية الرسمية.. الأنسب أن يسمى (جلسة تعصب) حتى المداخلات مرتبة ومتفق عليها.
- (بشكة التعصب) كان حديثها يدور حول الجزيرة.. وكما قلنا الجزيرة هي مالئة الدنيا وشاغلة الناس.
- سمو الأمير سلطان بن فهد يثني على الجزيرة ويشيد برياضتها وتحليلاتها وكتابها.. وهؤلاء يقودون ضدها حملة تشويه في القنوات المرئية والصحفية.
- تركي العجمة يعلم أن رميز التعصب (مدير تحرير مطبوعة رئيس ناديه).. ومع هذا يستغبي المشاهدين ويسأله: هل هناك أندية تدعم جريدتكم!!.. والرميز يصرف الموضوع.
- مشكلة هؤلاء هي مع الهلال النادي الكبير والزعيم فهم يريدون محاصرته والاجهاز عليه على جميع الصعد.. ولا يريدون أحداً أن يقول لهم.. قفو مكانكم.. ولماذا هذا؟
- منذ أشهر وهم يحرجون على (كلمتين) اكتشفوها في الجزيرة.. حسنا نأسف لهذا الخطأ النادر.. والآن عليهم الاعتراف بفشلهم في أن يمسكوا على الجزيرة أي لفظة أخرى أو عبارة تتجاوز حدود اللياقة والعرف الصحفي.. أما ما يصدر عنهم هم من العفن.. فلا نلومهم عليه فمن استطاب التمرغ بالوحل والمستنقعات لا ينتظر منه غير هذا.
- لأنهم فشلوا في أن يصطادوا أي شيء على الجزيرة.. ذهبوا لالتقاط أي كلمات أو عبارات جانحة من بعض المنتديات المعروفة ومن ثم التباكي حولها.. ومشاكسة المنتديات الشهيرة أنسب لهم.. لأنهم لا يعدوا أن يكونوا (نسخة ورقية) لبعض منتديات الإنترنت (......).
- قبل المباراة صرح عضو الشرف الجديد! عن (تفاريس الجزار) (الزعيم المزعوم المهزوم) نفس الألفاظ التي يكررها في الزوايا المظلمة التي يحررها عند (ولي نعمته).
- كتب في زواياه المشينة (عضو الشرف الجديد كشف السر التاريخي لمجاملة لجنة الحكام.. فكسب احترام كل الرياضيين..) يمتدح نفسه وكأننا لا نعلم أنه هو من يحرر تلك الزوايا المخجلة.
- المذكور قبل اللقاء (طالب بكشف المنشطات للهلاليين).. وهو بهذا يريد دفع التهمة الشهيرة عن لاعبي ناديه.. فكل الرياضيين يعلمون أنه لم يفسد عمل لجنة فحص المنشطات ويتسبب بحلها سوى النصر في حادثتين مشهودتين إحداهما عندما هربوا بلاعبيهم عن الفحص.. وأردفوها بشن هجوم وتجريح بأعضاء اللجنة التي كادت أن تكشف الخطط الصفراء.. ومن ثم تم حل اللجنة لأجل خاطر الأصفر.
- اصطحاب اللاعب الموقوف حديثاً مع الفريق قمة الاستهتار وعدم الاحترام لقرارات رعاية الشباب.
- في خضم تشكيكه وتعريضه المعتاد بكابتن المنتخب.. تجاوز بتشكيكه إلى المنتخب الوطني عندما قال (.. وبعيداً عن العوامل التي صاحبت انتصارات ناديه والمنتخب) وليت المذكور يوضح ما هي المباريات أو الإنجازات التي حققها المنتخب ويشكك بها!..
- كاتب اتحادي سطر مقالاً عن فوز المنتشري بجائزة لاعب آسيا.. ومما قال (بل لماذا تم تكثيف جهد العمل من تحت الطاولة حتى تم إقصاء مبروك زايد) ثم قال (لعبة الكواليس أخرجت مبروك زايد)!! هذا اتحادي ويتحدث عن تلاعب.
- عناوين المقالات والمواضيع الاحتفاء بالمنتشري.. أما مضمونها فهي الشماتة والتهكم بكابتن المنتخب الذي يبدو أن خسارته للجائزة أسعدتهم أكثر من فوز المنتشري بها.
- في مؤتمر الفيفا الذي يفخر الاتحاديون أنه عقد بمقر النادي.. كانت المفاجأة أن يتحدث لاعب أجنبي (كالون) كممثل للاتحاد ولاعبيه!.. ألا يوجد لاعب اتحادي مواطن يجيد التحدث أم لا أحد منهم يجيد اللغة الإنجليزية؟
- محمد عوضة صاحب الشركة الراعية لجوائز الاتحاد الآسيوي قال بصريح العبارة (أنا أعطيت صوتي لمن يملأ خزانة شركتي بالأموال)!!
- الجائزة الآسيوية لأحسن لاعب لها قيمتها.. لكنها فقدت الكثير من هذه القيمة والاعتبار وهي تتخطى الأساطير الكروية السعودية سامي وماجد والثنيان.
- (حبيبي عايز له ترتر.. منين أجيب له ترتر) هذه تحتاج إلى مترجم يترجمها للعربي.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/12/2005, 03:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2001
المكان: حائل
مشاركات: 2,427
الف شكر على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/12/2005, 03:48 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
لشكر للكاتب صالح السليمان
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/12/2005, 09:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 2,565
كلام سليم ...
خصوصاً انتقاده لخطط باكيتا ،،
وصحيح الهلال لو دربهم سبـّـاك أو طبـّـاخ كان اخذو بطولة ...
لكن الشي اللي نسى يقوله كاتبنا القدير أن باكيتا له فضل كبير بعد الله سبحانه في تكامل الفريق الهلالي وانسجامه من البداية .... وهذي أهم ميزة ميزت باكيتا عن غيره ...
شكرا على نقل المقال المميز أخوي الحقيقي ....
سلام
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09/12/2005, 04:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
الأخ أبو صالح ......

دون شك باكيتا له فضل كبير خاصة بعد إنتشاله للفريق بعد المتعالي أديموس وحقق له ... التوازن ... وهو مالا يعجب الكثيرين من الجماهير الهلالية في الوقت الحاضر ويطالبون بنتائج كبيرة وبالإندفاع ... مهما كانت قوة الفريق الهلالي فإن المطلوب هو التجانس والتوازن ... والعبرة بالموقف النهائي والمنافسة على البطولات ...

وما يتعرض له باكيتا يتعرض له الأجانب بشكل خاص في الهلال فهم يحققون ننتائج جيدة كما حصل من كماتشو العام الماضي من نتائج حاسمة وغيره من اللاعبين ولكن يبقى الجمهور الهلالي العاطفي يميل لنجوم معينة ويهمل النجوم الآخرين وخاة في خط الدفا والحراسة مثلاً أنا أرى أن الدعيع نجم سوبر ينبغي أن تكون جماهيريته طاغية بين الجماهير الهلالية ... ولكن اللي أراه أنه يحظى بالإعجاب لاشك لكن بعد نجوم آخرين ومتعددين
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09/12/2005, 04:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2005
المكان: الخرج_الرياض
مشاركات: 2,398
مشكوور على النقل الجميل أخوي الزعيم الحقيقي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09/12/2005, 04:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
رشيد العتيبي

والشكر لك عزيزي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube