نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي

نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي (http://vb.alhilal.com/)
-   منتدى الجمهور الهلالي (http://vb.alhilal.com/f28/)
-   -   لماذا تزعلون يا جمهور الهلال من جمهور النصر والاتحاد ما دام اقوالهم حقيقة (http://vb.alhilal.com/t253110.html)

على بالك 20/11/2005 07:45 PM

لماذا تزعلون يا جمهور الهلال من جمهور النصر والاتحاد ما دام اقوالهم حقيقة
 
السلام عليكم


هلا أخواني الرياضيين والهلاليين خاصة

هذا الطرح ليس تعصب لحد دون أخر

ولكن خلونا نقراه مع بعض


الغريب ذيب..وعضته ما تطيب

يحذر هذا المثل من التعامل مع الشخص الغريب المشبوه و المجهول الأصل و الذي لا تربطنا به علاقة ود أو صداقه، لأن هذا الشخص سيفضل مصلحته الخاصة على جميع القيم المعمول بها، و سيبذل كل جهد لتحقيقها بغض النظر عن النتائج التي ستترتب من وراء تحقيق ذلك.
فهو كالذئب الذي يتحين الفرصة للنيل من فريسته،
وهذا ما يقوم به الإخوان جماهير النصر بالذات ويليه جمهور الاتحاد لأنهم يتربصون بأي شي
على الهلال حتى يصبو غضبهم فيه وكأنهم مجندين لإنصاف الفرق ضد الهلال وحتى إن كان
للهلال حق فهم لا يرونه وان رأوه قالوا فلان بشر وأبن أدم خطاء
يعني الحكم بشر لما يكون الهلال مظلوم أما لما يكون لصالح الهلال فالهلال فريق التحكيم
ومدلل الاتحاد السعودي
فأنا أقول لهم أهلا بالمنصفين الواقعيين واهلآ أكثر بالجمهور الهلالي
الغير معلن وهذي شهادة منكم بان الهلال محبوب ويستحق المتابعة من الكل وهذي شهادة
اعتز بها ما دامها منكم يا جمهور النصر والاتحاد

إبن آدم ما تملي عينه إلا التراب

الإنسان طماع، كلما قضيت له حاجه ألح في طلب حاجة أخرى فهو لا يرضى بما قضي له أو تيسر.
كذلك الإنسان الحسود الحقاد الذي يحصي النعم على الناس ويحسدهم عليها، لا يملأ عينه إلا تراب القبر. هذا هو المعنى الظاهر للمثل.
أمـا المعنى الضمني:
أن الإنسان تخدعه الدنيا، و يظل يركض وراءها، ويكرس حياته لذلك، و لا يكاد يتوقف حتى يوارى تحت الثرى ويوضع في قبره.
وها هوا جمهور الاتحاد وكذلك النصر ينتقدون الغير وناسين أنفسهم

اذا خاصمك القاضي من بتقاضي

غالباً ما يكون مرد المتنازعين دار القضاء لفض النزاع بينهما، ولكن حين يكون أحد الطرفين هو الخصم والحكم فإن قضية الطرف الآخر خاسره.
يضرب المثل: لمن يخاصم من هو أقوى منه سلطه وحجة وقال الشاعر :
والمرء لا يتـــــــــــرجى النجاح له ------ يوماً إذا كان خصمه القاضي
فهذي بطولة العالم التي شارك بها الهلال ولم تقام بسبب ما
ولكن جمهور الفريقين قام يعترض عليها ويدعي بأننا نحلم ولم يسبق لنا أن ترشحنا لمثل
هذي البطولة ودعاء الفريق النصر بالعالمية رغم انه فريق مشارك ولم يحصل عليها
رغم إنها تجريبية وليست رسمية ودليل أنها لم تقام حتى الآن من سنة 2000 الى 2005
وأخر السنة ولس ما في خبر أكيد على أقامتها ومع ذالك يدعون العالمية
ولو أن كل مشارك في بطولة يسمي نفسه بها ماله داعي للبطل ولا للبطولة ونقول عن منتخب
اليمن السعيد يا أسيوي لأنه شارك في بطولة أسيا لا وبعد هزم الصين في عز مستواها
قيل حوالي 11 سنة تقريبآ أو أكثر وأرجو من كل يمني لا يزعل مني لأني ذكرت بلدهم
بالعكس أخواني مثل ما وصلتم سابقا راح توصلون مرة ثانية وثالثة بأذن الله عموما خولني ارجع للموضوع ودخل على أخوانا الاتحاديين اللي سمو أنفسهم مونديالي قبل ما تقوم البطولة
وحتى قبل إعلان القرعة الحين لس ما شاركتم وصوتكم عالي اجل لا شاركتو وش بتسوون
ما غير اقول لكم شوفو هذي الصورة وحترمو إخوانكم في الدين والبلد إذا تبون الأنصاف فعلآ
دوسو على هذا الرابط http://vb.alhilal.com/news/19-11-200...5511324197.jpg


من سمعنا قول فلانه،،ضيعنا لحانا

أي إننا فقدنا إحترامنا ووقارنا، وقد يكون هذا المثل مقتبس من المثل العربي الشائع الصيت في الوطن العربي و الذي يقول: بين حانه و مانه ،،ضاعت لحانا
قصة المثل:
حكي أن رجلا كانت له لحية نصفها ابيض و الآخر أسود، وكان متزوج من امرأتين إحداهما شابه و الأخرى عجوز مسنه،، واحده اسمها (مانه) و الاخرى (حانه) فكان اذا حضر عند الشابة نتفت الشعر الابيض من لحيته،، واذا حضر عند المسنه نتفت الشعر الاسود من لحيته،، فما مضى عليه شهر حتى ضاعت لحيته ولم يتبقى فيها لا شعر أبيض و لا أسود. ههههههههههههههههه
ويضرب المثل لمن يضع نفسه بين خيارين كلاهما أمرّ من الآخر أو لمن يفقد وقاره واحترامه لموقف وضع نفسه فيه.
وهذا نحن يالجمهور الهلالي نرد على مين ولا مين على جمهور النصر ولا على جمهورالاتحاد
إن ردينا فقدنا احترامنا لأننا نتكلم مع جاهلون وإن سكتنا ضاعت هيبتنا بين الحقودين
ودعو أننا ليس لدينا حجه وهم الحقا نيون في ما يقولون علينا

يلعب مع الراعي وياكل مع الذيب

يضرب هذا المثل: للإنسان المنافق ذو الوجهين، الذي يظهر أمام الناس بوجه وبمظهر يخالف مظهره الحقيقي. وهذا المثل ينبه الغافل ويحذره من الاعتماد على هذا الإنسان.
ويضرب أيضاً للشخص الذي يتعامل مع عدوين لدودين كصديق حميم لكل منهما بينما في الواقع هو يبحث عن مصلحته الشخصية و الفائدة التي يجنيها من كلا الطرفين، وهناك مثل قريب في معناه من المثل السابق يقول:فلان يلعب على الحبلين
وهذا المثل ينطبق على النصراويين حينما يدعون حبهم للإتحاد ولرئيسهم البلوي
ويطبلون لهم في كل صغيرة وكبيرة سواء كانت صدق أو كذب رغم إنهم يأكلون منهم
نتائج مخزيه بالستة والخمسة والأربعة ومع ذالك مبسوطين ليه على شان يتصدق عليهم
رئيس الاتحاد بقرشين لا وبعد يقعد يلوح بها بيده شهر أو أكثر على شان يشوفونها زين
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
صدق المثل اللي( يقول شحاذ وقوي عين)

بيكحلها و عماها

أي يضع الكحل في عينها للزينة فأعماها وتسبب لها بعاهة مستديمة.
أعتاد الناس على وضع الكحل في العين، إما رغبة منهم لإضفاء الجمال عليها أو لاعتقادهم بأن الكحل يقوي البصر.
ولهذا الاعتقاد ما يؤيده طبياً شرط أن يستعمل بنسبه معقولة و أن يكون من النوع النظيف وأن لا يكون تالفاً أو مركباً بطريقة خاطئة تجعل من مضرته أكبر من منفعته.
ويضرب المثل للشخص الهلالي الذي يسعى من خلال ردة على موضوع ضد الهلال وهو
لا يعرف التاريخ الهلالي جيدآ ولا عنده الخبرة الكافية عن تصرفات الحاقدين
لذى أقول لك يا خوي استرح يا خوي وخل غيرك من اللي له قدرة على ألجامهم
حتى لا يتفاخر احد منهم بأنه سكتنا وأفحمنا

إن أتتك العوجا من السفيه..خلها

العوجا: الإساءة من الغير وكلمة العوجا مشتقة من الاعوجاج
السفيه: الأحمق، أو ناقص الأخلاق
قد يتعرض الإنسان إلى الاساءه من سفيه أو ممن لا يعرف قدره ومكانته الاجتماعية..لذا وجب على العاقل ألا ينزل نفسه إلى مرتبة السفهاء ويرد عليهم..بل عليه أن يرتفع بها عن ذلك
وقديما قيل: لا تتجادل أنت و أحمق حتى لا يصعب على الناس التفريق بينكما
و إمتناع العاقل عن الرد على السفهاء هو احترام لذاته و مكانته و قال الشاعر في هذا المعنى:
إذا أتتك مذمتي من ناقص....فهي شهادة لي بأني كامل
فالإنسان المحترم لا يأبه بانتقاد منهم دونه..ولا يعيرهم أي اهتمام حتى لا يضيع وقته فيما لا يعود عليه بالفائدة و ليستمع إلى المثل القائل: وش على السحاب من نبيح الكلاب .القافلة تسير و الكلاب تنبح

يا ماشي درب الزلق لا تأمن الطيحة

هذا المثل شائع الانتشار في منطقة الخليج العربي
الزلق: الطين المبتل، وفي القاموس أرض زلق أي ملساء تزل عنها القدم فلا تثبت
الطيحة: السقوط نتيجة انزلاق القدم وعدم ثباتها على الأرض الملساء
الإنسان الذي يمشي على الأرض الملساء لن يأمن أن يقع لعدم ثبات قدمه على الارض
المثل يحمل في طياته تحذيراً للذي يضع نفسه في مواقع الخطر أو منابت السوء فهو لن يأمن الانجراف معها. فالإنسان الذي ينام بين القبور لن يأمن عدم روية الكوابيس
فهاذا المثل أهدية لعدنان جستنية وأمثاله
واقول لهم
إذا أتتك مذمه من ناقص....فهي شهادة لي بأني كامل

فالإنسان المحترم لا يأبه بانتقاد منهم دونه..ولا يعيرهم أي اهتمام حتى لا يضيع وقته فيما لا يعود عليه بالفائده و ليستمع الى المثل القائل: وش على السحاب من نبيح الكلاب .القافلة تسير و الكلاب تنبح
لذى أقول لعدنان وربعه زييييدو ولن أعترضكم فهذا يدل على أن الهلال له أهمية عندكم لذى انتم حريصون على متابعت الهلال وتدوين كل صغيرة وكبيرة

واقول لأخواني الهلاليين دعوهم وكما قال المولى ( موتوا بغيظكم ) الشطحات والتهم والتلفيقات والافتراءات والتكفير والتخوين ، هذه نعوت لا تهمنا من قبل أي حاقد كان فهي لم تأثر فينا يوما ولن تؤثر فينا اليوم بل تزيدنا قوه وشهرة وهي بالأساس شهادة مترجمه لك ولكن بلسان الضعاف والحاقدون كما إن الناس لا يرفسون كلبا ميتا ولاتهمنا انتقادات أولئك المدعون الذي لا أظنه تشهير أبدا ، ومن يعمل لأجل الرياضة السعودية بيد بيضاء وقلب أبيض وتفكير أبيض هو من يهمنا مواجهته وانتقاده وتقييمه وحججه وصوته وأما غيرة فقاقيع طاش ..ماطاش.

لذى أخي المشجع الهلالي
تذكر دائما هذي الامثله
اذا كثر الطاعنون بالخلف فعلم انك بالمقدمه

إذا ركلت من الخلف فأعلم انك في المقدمة

ان الشجرة المثمرة تقذف بالحجارة

راقب افكارك .. فإنها تتحول إلى كلمات
راقب كلماتك .. فإنها تصبح أفعالاً
راقب أفعالك .. فإنها تتحول إلى عادات
راقب عاداتك .. فإنها تصبح طباعاً
راقب طباعك .. فإنها ظلال مصيرك


تحياتي للكل

مع السلامة

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد إن لا آله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

أسامه الهلال 20/11/2005 08:38 PM

ميشرفني إني اكون أول واحد يرد على موضوعك بصراحه كتبت فأبدعت يا قوي الحجه

هلالي الصبيخه 20/11/2005 08:45 PM

مشكور على الموضوع يا غالي

ازرق الرجال 20/11/2005 09:56 PM

يعطيك الف عاااااااافيه

ليفربولي 20/11/2005 10:07 PM

موضوع رااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع

المشذاب 20/11/2005 10:25 PM

-


شكلك صالح السليمان بس متنكر ..


والله كلامك درر الصراحه .. واسلوبك متزن وغير متعصب ..

ابومنال 20/11/2005 10:26 PM

الف شكر

على بالك 20/11/2005 10:42 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أسامه الهلال
ميشرفني إني اكون أول واحد يرد على موضوعك بصراحه كتبت فأبدعت يا قوي الحجه

لية يا خوي كلنا أبناء الهلال وكلنا مكملين بعض
ومشكور على تواصلك يالغالي

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المشذاب
-


شكلك صالح السليمان بس متنكر ..


والله كلامك درر الصراحه .. واسلوبك متزن وغير متعصب ..

هلا والله اخوي ويسلمو على زيارتك
وانا اخوك في الله ابو خالد
كل مافي الامر اني اجتهدت وحاولت قدر الامكان اني
ما اسيء لحد بقدر الامكان و ذكرت ما يحصل بالضبط
في المنتديات الاخرى

=========================================

اخواني الافاضل اللي شرفوني بالمشاركة

شاكر لكم تفضلكم بكلمة شكر

والله يعافيكم من كل شر

تحياتي

للجميع

مع السلامة


==========

اموت فيك يالأزرق 20/11/2005 11:18 PM

مشكووور

هاوي سراب 21/11/2005 03:40 AM


اخوي على بالك

هنيئاً لنا بوجود كاتب بحجمك

هنيئاً لنا ولمنتدانا الرائع بوجود قلم رنان مثل قلمك يسطر ويبدع بين طيات منتدى الزعيم

تبي الصراحة

عيني عليك باردة

الله لايضرك

ماشاء الله عليك

طلب صغير مني اليك

أرجوا التواصل والكتابة المستمرة لأنك أثرت على منتدانا الشيء الكثير

سدد الله خطاك

لقد ذكرت النقاط وفصلتها بشكل جمالي يصعب وصفه

وصفت الأحداث بشكل ولا أروع

سلمت لنا جميعاً

وأكثر من كذا ما أقدر أقولك


أخوكم هاوي سراب

]¦[¾™ أخوالقمر ™¾]¦[ 21/11/2005 03:47 AM

يعطيك العافيه

مطـلق الهاجري 21/11/2005 03:53 AM

الله يعطيك العافيه

ابوسيف الزلفاوي 21/11/2005 01:26 PM

[quote=على بالك]لية يا خوي كلنا أبناء الهلال وكلنا مكملين بعض
ومشكور على تواصلك يالغالي



اتوقع انه خطا مطبعي من اسامه وشكرا لك
==

على بالك 21/11/2005 02:43 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هاوي سراب

اخوي على بالك

هنيئاً لنا بوجود كاتب بحجمك

هنيئاً لنا ولمنتدانا الرائع بوجود قلم رنان مثل قلمك يسطر ويبدع بين طيات منتدى الزعيم

تبي الصراحة

عيني عليك باردة

الله لايضرك

ماشاء الله عليك

طلب صغير مني اليك

أرجوا التواصل والكتابة المستمرة لأنك أثرت على منتدانا الشيء الكثير

سدد الله خطاك

لقد ذكرت النقاط وفصلتها بشكل جمالي يصعب وصفه

وصفت الأحداث بشكل ولا أروع

سلمت لنا جميعاً

وأكثر من كذا ما أقدر أقولك


أخوكم هاوي سراب

بل انا اللي اشكر على هذا الإطراء الرائع والذي زاح عني
فكر يقول ان الاعضاء لم يعجبهم الموضوع وكنت شبة
متحسف على الوقت اللي بذلت فيه جهدي حتى اطلع موضوع متميز
ومن قلت الردود او كلمت مشكور على الطاير حسيت اني لم افلح بموضوع متميز
بس ردك واعجابك خلاني اتأمل بأعضاء اخرين يردون ويرفعون من موضوعي حتى
يستحق التثبيت

شاكر لك اخوي مرة ثانية هذا الإطراء الرائع

تحياتي

=====================================
[quote=على بالك]لية يا خوي كلنا أبناء الهلال وكلنا مكملين بعض
ومشكور على تواصلك يالغالي



اتوقع انه خطا مطبعي من اسامه وشكرا لك
==

العفو اخوي ابو سيف

ولكني فهمت من قصدة انه يحط موضوع مثل كذ
لو ظنك غير ضني قول
ترى ماحد يسمع
ههههههههههههههههههههههههههه

تحياتي

مع السلامة

==================================================
شاكر لك من تفضل بقول كلمة شكر

والله يعافيكم من كل شر

تحياتي

للجميع

مع السلامة

9 الجني الأزرق 9 21/11/2005 02:56 PM

شــــــكـــــراً,,

الله يــوفــقــك,,

الله يــحــفــظــك مــن كــــــ شـر ـــــــل,,


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:58 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd