#1  
قديم 16/11/2005, 10:30 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2002
المكان: home alone
مشاركات: 226
حجه الهلال في أحدث مقالاته (صالح السليمان)

السهل الممتنع
الاتحاد والتأهل لبطولة العالم
صالح السليمان


أثمرت جهود الأستاذ منصور البلوي الحثيثة في إعداد فريقه واستقطاب المحترفين المحليين والأجانب في الفوز وبكل جدارة بالكأس الآسيوية والتأهل للبطولة العالمية.. وبغض النظر عما قيل عن مستوى العين.. فالاتحاد كان في مباراتي النهائي بفورمة فنية ولياقية عالية تكفل له الفوز على منتخب الإمارات وليس العين فقط، وبهذه المناسبة علينا أن نثمن الدعم الكبير الذي حظي به الاتحاد من كل شرائح الوسط الرياضية ومن الرئيس العام واتحاد الكرة خصوصاً.. ومن أبرز جوانب الدعم..
* تدخل سمو الأمير سلطان بقوة لتغيير موعد المباراة وإقامتها مجدداً في جدة.. وبهذا أمكن تفادي وقوع الاتحاد بمأزق الهلال الذي خسر بطولة آسيوية بسبب موعدها غير المناسب ولم يحدث في ذلك الوقت تفاعل واضح مع هذه المشكلة!!
* منح الاتحاد فرصة لعب لقاءته المحلية أو تأجيلها حسب رغبته بل ونقل أحدها إلى ملعبه!!.. وهذا منحه فرصة التفرغ للعب كامل أدوار البطولة الآسيوية دون أن يلعب محلياً إلا لقاء وحيداً!!
* الأندية السعودية كان لها وقفة مشكورة في الوقوف مع العميد.. ليس بلاعبيها المشاركين في المباراة فقط.. بل وبالدعم الجماهيري من خلال روابط المشجعين مما ساعد على امتلاء الملعب الذي تبلغ سعته ما يقارب العشرة آلاف متفرج.
* أيضاً القناة الرياضية الثالثة خصصت 8 ساعات بث متواصل في يوم النهائي.. إضافة إلى تخصيص كامل برنامج (كل الرياضة) ما يقارب الساعتين عن فوز الاتحاد.. وتم إعادة كل تلك المواد من الغد.. وهذه مواكبة تشكر عليها القناة.. ولكن لابد أن تكون ضمن خطة منهجية تتبعها القناة مع كل نادٍ رياضي يمثل خارجياً، وليس نحو نادٍ دون أندية أخرى.. وإن كان كل هذا لم يشفع لدى مطبوعة رئيس الاتحاد، حيث استأنفت مؤخراً حملة تعصبها وبذاءاتها ضد القناة ومسؤوليها.
* واقترح لدعم الاتحاد منحه استثناءً خاصاً بالاستعانة مؤقتاً بعدد من لاعبي الأندية خصيصاً لهذا البطولة مثل سامي الجابر وعبد الغني وياسر القحطاني.. الخ، وهذا سيوفر ملايين الدولارت التي ستنفق لاستعارة لاعبين أجانب ليلعبوا مباراة أو مباراتين فقط.
الأولوية للهلال
كون شريحة إعلامية محلية تنكر أن الهلال تأهل رسمياً وحقق إنجاز الوصول لبطولة أندية العالم.. فهذا غير مهم وغير مؤثر لأن هؤلاء لا يعترفون أصلاً بناد اسمه الهلال.. والهلال لم يعلن وصوله رسمياً فقط بل سجل نفسه كأول فريق آسيوي يعلن تأهله من داخل أرض الملعب عقب كسبه لكأس السوبر الآسيوي من أمام فريق شيميزيو الياباني.. ولم ينتظر شهوراً ومفاوضات وشفاعات ووساطات ليترشح.
* أما كون البطولة أجلت ثم ألغيت فهذا لا ينفي التأهل أو يلغي الإنجاز خصوصاً أن الفيفا منح تلك الفرق مكافآت مالية ضخمة تعويضاً لها.. فالمشاركة فعلياً في البطولة فصل أخير من هذا الإنجاز وليس كله.. بدليل أن المتأهل لو خسر كامل مبارياته وبهزائم ثقيلة فلن ينفي عنه صفة الإنجاز العالمي.. ويكفي الهلال أنه الوحيد الذي تأهل ولم يخسر أي مباراة بعد التأهل.
* ولدينا أيضاً مثال طازج جداً.. أن التأهل بحد ذاته هو الإنجاز.. فهذا الاتحاد وفور إطلاق الحكم صافرة النهاية وإعلانه بطلاً للكأس الآسيوية وتأهله للبطولة.. حتى وصف بالفريق العالمي بل وأطلق عليه لقب (المونديالي)!!.. وهو لم يشارك بعد في المونديال.. الهلاليون لا يرغبون أن يطلقوا الألقاب ويضفوا هالة العالمية على ناديهم.. لأن لديهم لقبهم التاريخي والواقعي (الزعيم)، وصفات العالمية ممكن إطلاقها في مناسبات وفي مواقف معينة.. أما جعلها لقباً ملازماً للفريق يردد مساءً وصباحاً فهذا يجعل أي فريق في موقف محرج، وتجعل من يتقلد هذه الألقاب أضحوكة وموضع شفقة واستغراب.. فالعالمية لها شروط ومتطلبات ومواصفات وثمن باهظ.. هل يستطيع الآن أي فريق سعودي مقارعة فريق مثا إيه سي ميلان أو الإنتر أو تشلسي أو برشلونة والوقوف نداً لند أمامه؟.. (بالمناسبة هي لم يسبق لها التأهل لبطولة العالم) إذن صفة العالمية (الحقيقية) مؤجلة حتى إشعار آخر.. أما (العالميون) من الفرق العربية على حسب الوصول للمونديالات العالمية.. فكما يقال على (قفا من يشيل).. فهذا الأهلي المصري دخل القائمة وقبله الرجاء البيضاوي وعدد من المنتخبات العربية ومنتخبات الخليج (السعودية والكويت والإمارات) وربما تفعلها البحرين هذا اليوم.. أما اللاعبون فحدث ولا حرج خصوصاً لاعبي الهلال الذي بدأ بعضهم يضرب الرقم القياسي في الوصول إلى المونديالات العالمية.. الهلاليون الآن إستراتيجيتهم تحقيق الإنجاز والألولوية في التأهل للمرة الثانية لبطولة العالم.
(شريط) قلب الموازين 1 - 2
بعد أن هدأت وتيرة المقارنة بين ماجد وسامي وتضاربت الآراء حولها.. جدد برنامج (رياضة نت) في القناة الاخبارية والذي يقدمه تركي العجمه ويعده الصحفي رياض المسلم (وهما من ذوي الميول الصفراء) هذه القضية!.. واذا كانوا بالبرنامج يستنكرون عقد المقارنة فلماذا يثيرونها مجدداً.. البرنامج لم يكن منصفا وادير بجهة مناصرة لاعب ضد آخر وتلميع احدهما على الآخر.. فالمقدمة الملحمية التي تلاها العجمة على طريقة المارشات العسكرية (حسب تعليق الكاتب الالمعي أحمد الرشيد).. اعتقد أن أي لاعب كرة يخجل من أن يقال عنه هذا الكلام الكبير حتى ماجد نفسه.
الحوار تحول إلى مادة تلفزيونية نصراوية الطابع لاستعراض معظم اهداف اللاعب خصوصا في مرمى منافسه الهلال وتكرار اعادتها.. فواضح أن هناك مجهودا كبيرا واستثنائيا بذل لجمع واخراج الاهداف.. ولم يستثنِ الا اهداف ضربات الجزاء!!
الحوار من جانب ماجد كان متعقلا خصوصا بالنسبة للمقارنة مع سامي ولكن المقدم لم يعجبه فهو يريد اجابات حدية.. لذا كان يعيد الاسئلة المحشوة بالاجابات الملغمة لدفعه للنيل من سامي.. ثم يستدعون مدير المركز الاعلامي بالاتحاد لطرح رأيه رغم أن هذا وامثاله ليس محايدا لأن لديهم غيرة وحسداً من لاعبي الهلال والذين يصفونهم ب(نجوم الورق) حتى ينتقلوا للاتحاد ليعترفوا بمواهبهم وافضليتهم الكروية كما حدث للدوخي الذي اعترفوا بأفضليته فور انتقاله للاتحاد ليتحول من (نجم ورقي) إلى افضل ظهير في آسيا.
سيرة الالقاب والانجازات حوت مغالطات وانجازات وهمية.. واحتراماً لما لماجد كلاعب كبير لا نريد الاشارة لها لأن لا ذنب له بها.. لكن العجيب انه تم تجاهل الانجازات الجماعية مع المنتخب والنادي.. وهي اشارة لها مغزى.. العجمة أيضاً زج باسم ياسر القحطاني عنوة في الحوار كما فعل مع العنبر وكأنه يريد من ماجد أن ينال منهم!
اعاد المقدم ممارسة الشحاذة بحثا عن من يتكفل باعتزال ماجد.. وهذه تحدث اعلاميا للمرة الثانية فالشحاذة الاولى تمت على القناة الأولى.. واسم ماجد أكبر من أن يزج به للتسول.. والطريف أن اتصالات اخرى تفضل عدم اعتزاله لان ذلك سيكفل لماجد البقاء تحت الاضواء! (يتبع).
(مواقف بني قادس)!!
بعض إداريي القادسية ما زالوا يعيشون على هاجس خرافة (مواقف القادسية) التي تنفخ فيها بعض الصحف لتحفيز القادسية للصمود امام الهلال واعثاره لتتاح الفرصة لانديتهم للقفز للصدارة.. التلويح (بالشيك الاضحوكة) اعتقد أنه طرح ورقة نفسية قبل لقاء الفريقين وللتأثير معنوياً على ياسر القحطاني اعتقادا منهم انه سيشارك في اللقاء!! ليأخذ القدساويون عبرة من فريق الرياض الذي هاجم التحكيم بعد كل لقاء مع الهلال ليجدوا انفسهم فجأة في الدرجة الاولى يتلقون الهزائم من الفرق الريفية!! خصوصا أن الحزم يقرع اجراس الخطر عقب اللقاء التنافسي بين الفريقين الذي انتهى بالتعادل.
والآن عندما يتجه بعض إداريي القادسية كالنويجم والمحسن إلى شماعة التحكيم لتبرير كل خسارة من الهلال.. يتناسون أن الهلال هزم القادسية بالأولمبي وبالدوليين وبغياب الدوليين وبالتحكيم الأجنبي والمحلي.. الهلال الذي لعب بغياب الدوليين (يصف) امامه القادسية دفاعاً من اول دقيقة إلى صافرة النهاية، حتى ومدرب الهلال يمنح فرصة التفوق للقادسية وهو يقلم أظافر فريقه ويلعب بتشكيلة دفاعية.. ليقوده كالعادة إلى مواقف محرجة بحثا عن فوز متعسر.
إداري القادسية النويجم يقول إن الحكم مدد المباراة من خمس إلى سبع دقائق بدل ضائع ربما لم يخبره أحد أن المباراة منقولة!.. فالحكم جامل فريقه وهو يمدد الوقت في هجمة قدساوية بعد تقدم الهلال بهدف.. وبدون مناسبة شن المحيسن هجمة وقائية ضد برنامج صافرة والزيد.. في محاولة للتأثير عليه.. لانه يعلم أن وجود مثل هذه البرامج الراصدة للحكام (رغم الملاحظات والثغرات فيها) ستكشف أن اعتراضاتهم وتصريحاتهم كلها (خرطي في خرطي)!!..
ضربات حرة
طالب الأستاذ صالح رضا بإعادة تقييم صفقة اللاعب ياسر القحطاني بسبب اعتراف منصور البلوي من خلال مقابل صحفية (أنه دخل الصفقة لاهداف حققها) حيث اعتبرها الاستاذ رضا اعتراف بالمزايدة لرفع السعر.. الاخ صالح رضا قال إن هذا البيع فيه (تدليس).. وانا اضيف أن هذا يسمى في الشريعة (النجش).
لم أفهم كيف تخرج إدارة المنتخب اللاعب محمد العنبر من (عيادة ناديه) ليستكمل تأهيله الطبي في (عيادة نادٍ منافس) ومعروف بإفساد اللاعبين على أنديتهم؟!.. اذا كانت لا تثق بإدارة الهلال وتشكك بصحة إصابته!!.. الم يكفها غيابه عن المباريات كدليل على هذه الإصابة!!
أيضاً استدعاء حارس الانصار مصطفى ملايكة لمعسكر المنتخب لمدة ثلاثة ايام ثم تسريحه مما ادى إلى حرمان ناديه من مشاركته امام النصر!!
* على طاري الانصار لماذا يجبر على نقل مباراته امام النصر فجأة من المدينة إلى الرياض.. مما اضطره للقدوم للرياض برا (بالباص) والذي ادى إلى تأثر مستواه وخروجه متعادلاً وفاقداً لنقطتين؟
* منصور البلوي يقول إن أبناء العميد هم الاولى بتمثيل الاتحاد في كأس العالم للأندية! هذا المبدأ أو المنطق لو طبق حقيقة لم نكن نشاهد 90% من اللاعبين الذين يمثلون الاتحاد حالياً!..
* اتهام شخص غير محدد انه زود معلومات للعين (اسرار القنبلة النووية).. لا يعدو أن يكون ثرثرة وتلفيقاً حتى تقدم البينة والدليل لان رمي التهم والكلام سهل جداً.. ولكن الاكيد أن رئيسهم هو من خطف لاعب الهلال ليلة السوبر الآسيوي في تصرف غير وطني.
* لو صحّ أن احدا مرر (معلومات مغلوطة) فلابد من تقديم الشكر له لانه غرر بالعين وخدم الاتحاد.
* لا ذنب للهلال كون الاماراتيين استخدموا (اكتساح الهلال للاتحاد في البطولات المحلية) كورقة نفسية قبل النهائي.. والمهم أن عميدنا فاز عليهم وتحداهم.
* جانب الكاتب الاتحادي صالح الحمادي الصواب بقوله إن الاتحاد هو (اول فريق سعودي يتسنم المشاركة العالمية بصفة رسمية وليس بقرار اداري من تحت الطاولة)!!
* (راعي الحراج) طوعت له نفسه أن يكون مرتزقا عند المعزب.. ويقوم بكتابة أقذر الزوايا.. (وكله علشانك ياللاندكروزر مواصفات خليجي).
* الكاتو لاعب الهلال الاجنبي عندما اخذ كارتا احمر في مباراة آسيوية عادية اوقفه الاتحاد السعودي (10 مباريات)؟! وجوب لاعب الاتحاد ينال كارتا احمر في نهائي قاري وحضور اعضاء الاتحاد الآسيوي.. ولا عقوبة ولا هم يحزنون!!
* أول مرة ارى (اعلام نادٍ) يفرح أن لاعبا (كاكا) يعلن رفضه اللعب للنادي.. المهم ذكر اسم نادينا!
* ذكر الاستاذ منصور البلوي انه اتفق مع لاعب دولي وسيوقع معه فور نهاية عقده مع ناديه!!.. وهذا تصرف غير نظامي ومخالفة صريحة للائحة الاحتراف.
* اذا كان ماجد اعترض على مشاركة العنبر بحجة انه احتياط بناديه!.. فلماذا لم يعترض على مشاركة محمد امين امام منتخب غانا.. ولم يعترض على مشاركته امام كوريا ذاتها.. وسابقا تميم وسعد الزهراني وكثيرون..؟!
* المؤرخ ذكر أن فريقه خلال 80 عاماً تعرَّض لستة أخطاء تحكيمية مؤثرة!.. يا بلاش.. خطأ تحكيمي كل 15 عاماً!.. غيره يتعرض لستة أخطاء تحكيمية مؤثرة في كل 15 مباراة.
* لأنهم يزورون في عدد بطولات فريقهم بحثاً عن اللحاق بالهلال.. فهم يتخبطون في عددها.. فتارة عددها 29 وتارة 44 وأخرى 36 ومرة 34 بطولة.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/11/2005, 10:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/03/2005
المكان: المنطقة الشرقية
مشاركات: 379
كلام من ذهب
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/11/2005, 10:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,929
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابو فروحه
السهل الممتنع
الاتحاد والتأهل لبطولة العالم
صالح السليمان

الأولوية للهلال
كون شريحة إعلامية محلية تنكر أن الهلال تأهل رسمياً وحقق إنجاز الوصول لبطولة أندية العالم.. فهذا غير مهم وغير مؤثر لأن هؤلاء لا يعترفون أصلاً بناد اسمه الهلال.. والهلال لم يعلن وصوله رسمياً فقط بل سجل نفسه كأول فريق آسيوي يعلن تأهله من داخل أرض الملعب عقب كسبه لكأس السوبر الآسيوي من أمام فريق شيميزيو الياباني.. ولم ينتظر شهوراً ومفاوضات وشفاعات ووساطات ليترشح.
* أما كون البطولة أجلت ثم ألغيت فهذا لا ينفي التأهل أو يلغي الإنجاز خصوصاً أن الفيفا منح تلك الفرق مكافآت مالية ضخمة تعويضاً لها.. فالمشاركة فعلياً في البطولة فصل أخير من هذا الإنجاز وليس كله.. بدليل أن المتأهل لو خسر كامل مبارياته وبهزائم ثقيلة فلن ينفي عنه صفة الإنجاز العالمي.. ويكفي الهلال أنه الوحيد الذي تأهل ولم يخسر أي مباراة بعد التأهل.



صالح السليمان كاتب مبدع ..

شكرًا لك أخ أبو فروحه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/11/2005, 11:27 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/10/2005
المكان: الرياض - القاهرة
مشاركات: 369
استاذي صالح السليمان شهادتي فيه مجروحه

انا فعلاً من اشد المعجبين به وانا في الحقيقه قد كتبت عده مقالات في المنتدى

والشخص الذي كنت احاول ان اسير على خطاه هو استاذي السليمان

تحيتي وتقديري واجلالي واكرامي لهذا الشخص الرائع





عظيم مر من هنا ...
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16/11/2005, 11:31 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/09/2005
المكان: Dhahran DC
مشاركات: 294
كبيييييييييييييييييييييييير
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16/11/2005, 12:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2004
المكان: الدمام
مشاركات: 6,691
صالح السليمان شهادتي فيه مجروحه وكلام جميل جدا اما مسألة جريدة الرياضي والتعصب الاعمى الي جالس يصير فيها فهذا امر اخر
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16/11/2005, 01:19 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/10/2005
مشاركات: 322
Thumbs up

قمة في الابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ع
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16/11/2005, 01:30 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/04/2001
مشاركات: 1,131
مشكوور
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16/11/2005, 01:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دوما هلالي
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/06/2005
مشاركات: 578
ليس جديد عليك الابداع يا حجة الهلال
ماقصر فيهم خاصة الفقراوين

اخر تعديل كان بواسطة » دوما هلالي في يوم » 16/11/2005 عند الساعة » 02:07 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 16/11/2005, 02:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2005
المكان: باريس نجد ( عنيزة)
مشاركات: 3,926
أول مرة ارى (اعلام نادٍ) يفرح أن لاعبا (كاكا) يعلن رفضه اللعب للنادي.. المهم ذكر اسم نادينا!

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه


قووووووووووية
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 16/11/2005, 04:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2005
المكان: الــــريــــــاض
مشاركات: 1,658
مقال روعه
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 16/11/2005, 07:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/04/2005
المكان: زهرة المدائن ورياض الأرض الرياض
مشاركات: 1,780
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المسك الذهبي
مقال روعه

صالح السليمان حجة الهلال وكلام من ذهب وفقه الله !!!


!
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 16/11/2005, 09:22 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
مشاركات: 1,221
يعطيــــــــك العــــــــافيه اخـــوي عـــلى النقـــل ..............

كــــلام رائـــــع كــالعـــادة من حجـة الهــــلال .............
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 17/11/2005, 12:59 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
مشاركات: 46
صح لسانك
وماقصرت
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 17/11/2005, 01:46 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/11/2004
مشاركات: 715
صالح هو الباقي ممن يدافعون عن حقوق الزعيم

وشكرا اخوي ابو فروحه عالنقل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:49 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube