#1  
قديم 12/11/2005, 07:08 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 566
Post الرياضية السعودية تمدد بثها وتضيف برامج احترافية جديدة

[align=center]الرياضية السعودية تمدد بثها وتضيف برامج احترافية جديدة[/align]
أعلنت القناة الرياضية السعودية في هيكل برامجي جديد حصل موقعنا على نسخة منه يبدأ العمل به منذ العاشر من شهر شوال الحالي الموافق للثاني عشر من شهر نوفمبر الحالي أنها ستمدد فترة بثها إلى 10 ساعات في أيام الأسبوع من السبت إلى الأربعاء و 12 ساعة يومي الخميس الجمعة مضيفة إلى هيكلها البرامجي برامج جديدة من العيار الثقيل .
وحسب الهيكل البرامجي الجديد للقناة (الذهبية) فإن بث القناة سوف يبدأ في الساعة الثالثة مساءا (15:00 بتوقيت مكة المكرمة) طوال أيام الأسبوع من السبت إلى الأربعاء وسوف ينتهي بث القناة يوميا عند الساعة 1:15 من صباح اليوم الجديد بتوقيت مكة المكرمة , فيما سيكون بث القناة يومي الخميس والجمعة يبدأ منذ الساعة الواحدة ونصف ظهر (13:30 بتوقيت مكة المكرمة) وينتهي بعد اثنتا عشر ساعة من البث المتواصل وتحديد عند تمام الساعة 1:15 من صباح اليوم الجديد .
ومن البرامج الجديدة التي استحدثتها القناة الرياضية السعودية برنامج (الخميس الرياضي) والذي تعلق عليه إدارة القناة آمال كبيرة لإعادة المشاهدين الرياضيين إلى شاشة التلفزيون السعودي ظهر كل خميس كما كان سابقا إبان بث برنامج "الفترة الرياضية" الذي كان يبث على القناة السعودية الأولى قبل إنشاء القناة الرياضية .
ويتحدث برنامج (الخميس الرياضي) الذي يبث بشكل مباشر منذ الساعة 1:40 ولمدة 90 دقيقة عن أبرز مامرت به الكرة السعودية والدوري السعودي بشكل خاص خلال أسبوع , وسيتخلله تقارير وزيارات خاصة لبعض اللاعبين وإحصائيات خاصة معتمدا بشكل كبير على تقنية الكمبيوتر والانترنت في تقييم الفرق والدوري خلال الأسبوع , كما أن البرنامج سيكون نصف عموده الفقري معتمدا على الجماهير السعودية الذين سيكونون هم معدي ونجوم البرنامج الحقيقيين عبر لقاءات خارجية لفريق عمل البرنامج , وكذلك استفتاءات خاصة سيعدها فريق عمل البرنامج بشكل أسبوعي على موقع على الانترنت خاص بهذا البرنامج سينتهي العمل منه نهاية هذا الأسبوع , وكذلك سيكون من ضمن فقرات البرنامج فقرة بعنوان "قضية الأسبوع" ستتناول بشكل جريء أبرز قضية في الشارع الرياضي السعودي خلال الأسبوع المنصرم .
وستخصص القناة الرياضية لهذا البرنامج بالذات موقع ومنتدى خاص ستضاف فيه استفتاءات خاصة لأبرز لاعبي الأسبوع وأجمل الأهداف والعديد من الاستفتاءات التي ستكون في متناول متصفحي الموقع خلال الأسبوع المقبل , وكذلك منتدى خاص يكتب فيه أعضاء المنتدى آرائهم حول قضية الأسبوع في البرنامج .
كما سيكون من ضمن فقرات هذا البرنامج فقرة بعنوان "حديث المنتديات" سيناقش فيها أبرز أحاديث منتديات الانترنت المهتمة بالكرة السعودية والتي تعتبر أكثر دولة عربية تمتلك منتديات سواءا للأندية أو منتديات خاصة , خصوصا وأن الانترنت بات الآن أسرع وسائل الإعلام إيصالا للمعلومة وأكثر هذه الوسائل متابعة من قبل الرياضيين بعد أن أصبح في متناول الجميع .
هذا البرنامج الذي يتوقع أن يظهر بشكل احترافي سيقدمه الزميل علي الزهراني , وسيعده فريق عمل متخصص يتكون من الأستاذ زياد الطمرة الصحفي بجريدة اليوم والمعد الخبير بالقناة الرياضية , وكذلك الصحفي بجريدة الاقتصادية الأستاذ ناصر الغربي , وأيضا الصحفي بمجلة صدى المواقع الأستاذ طارق المنصور , وكذلك مشرف عام موقع كووورة الأستاذ محمد العتيبي .
ومن ضمن البرامج الجديدة التي ستبثها القناة أيضا برنامج (فن بيوت) والذي سيبث بشكل مسجل كل يوم اثنين الساعة السادسة والنصف مساءا ويستمر لمدة 60 دقيقة .
كما سيكون هناك برنامج جديد يبث بشكل مباشر كل يوم أربعاء الساعة السادسة والنصف مساءا ولمدة 60 دقيقة وهو برنامج (تحت الضوء "على المحك") , وكذلك برنامج آخر جديد يبث في نفس الفترة كل يوم جمعة ولمدة 60 دقيقة أيضا وهو برنامج (استثمار) .
ومن ضمن البرامج الجديدة أيضا برنامج بعنوان (قضايا رياضية) يبث بشكل مباشر كل يوم أربعا الساعة 9:40 مساءا من مركز تلفزيون جدة على غرار برنامج الساعة المفتوحة الذي يبث كل يوم جمعة في نفس الوقت من مركز تلفزيون الدمام .
وتتواصل البرامج الجديدة في القناة الرياضية السعودية كذلك ببرنامج (سيرة) أو (C.V) الذي سيبث كل يوم خميس الساعة 9:40 مساءا بشكل مباشر ولمدة 60 دقيقة وسيتناول سيرة أحد الضيوف الرياضيين منذ بداية علاقته مع الوسط الرياضي .
كما سيكون في جدول القناة بشكل يومي برنامج (صور رياضية) والذي يعرض لمدة 5 دقائق يوميا منذ الساعة 09:35 مساءا . بينما ستتواصل القناة بنقلها المباشر اليومي في الساعة 8:05 مساءا لأبرز مباريات الدوري السعودي أو الأرجنتيني أو الألماني أو كأس أندية أمريكا الجنوبية 2005 أو كأس الاتحاد الأوروربي أو مباريات ودية دولية أو أبرز تصفيات كأس العالم 2006 أو أو مباريات في الألعاب المختلفة أو ملخصات هذه البطولات .
ولن يكون جديد القناة الرياضية السعودية فقط على صعيد البرامج , بل أن القناة أيضا أضافت بعض الإضافات الجديدة على هيكلها يأتي أبرزها تخصيص فترة العصر من الساعة 4:30 وحتى الساعة 6:30 مساءا لنقل المباريات إما بشكل مباشر أو مسجل سواءا من مباريات الألعاب المختلفة أو مباريات دوري أندية الدرجة الأولى أو إعادة مباريات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين أو المباريات العالمية المنقولة في اليوم السابق .
كما أضافت القناة في فقراتها الإخبارية عدا نشرتيها اللتين تبثان عند الساعة الثالثة وربع مساءا (15:15) و عند الساعة الواحدة صباحا (1:00) موجزا لأهم الأنباء الرياضية يعرض عند الساعة الثامنة مساءا .
يذكر أن القناة الرياضية السعودية بدأت بثها قبل ثلاث سنوات من الآن وتحديدا في شهر سبتمبر 2002 , ثم انتقلت للبث الفضائي قبل سنتين من الآن في شهر ديسمبر 2003 , ومرت خلال مراحل تطورها هذه بعدة تطويرات حيث كانت تبث في البداية لمدة 6 ساعات يوميا , ثم تطورت لتبث بواقع 8 ساعات يوميا , وهاهي من الغد تبدأ مرحلة جديدة ببث يصل إلى 12 ساعة في اليوم رغم قصر عمرها المهني مقارنة مع العديد من القنوات الرياضية الحكومية المتخصصة .
وفيما يلي جدول هيكل برامج القناة الرياضية بدءا من يوم 10/10/1426ه وحتى نهاية الموسم موقعا من منسق البرنامج الأستاذ خالد المالكي , و مدير التنسيق والبرامج المحلية الأستاذ محمد الطويرقي , ومدير القناة الرياضية المكلف الأستاذ عبدالعزيز بن فهد الرويشد :

[align=center][/align]
[align=center]**********************************

**********************
أخوكم/ أبــو زيــاد
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/11/2005, 07:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2005
المكان: في حلم الزعيم
مشاركات: 1,545
يعطيك الف عافيه على هذا الموضوع الجميل


ونتمنى للقناة الرياضيه النجاح الدائم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:46 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube