#1  
قديم 11/11/2005, 06:58 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/08/2005
مشاركات: 117
دعم الاتحاد وعالمية الهلال ( بقلم محمد الدويش )

[align=center]السلام عليكمـ ..


هذا مقال لصحفي في جريده الرياض اليوم..


استمتعوا بالمقال ..





روية رياضية
دعم الاتحاد وعالمية الهلال



محمد الدويش
٭٭ فوز الفريق الاتحادي بكأس أبطال الدوري الآسيوي وتأهله لبطولة العالم للأندية في نسختها الثانية كان ثمرة جهود كبيرة وعمل دؤوب قدمته الإدارة الاتحادية والجهازاين الإداري والفني وأداء مميز وروح عالية ظهر عليها اللاعبون، بمعنى أن الإنجاز جهد جماعي اشتركت فيه جميع العناصر، وهو جهد يشكر عليه كل من شارك في هذا الإنجاز الفريد فتحقيق بطولة القارة مرتين متتاليتين ليس بالأمر السهل.
٭٭ وإذا كنا نركز - من باب الواجب وإبراز الجهود - ما قدمته الإدارة الاتحادية والأجهزة الإدارية والفنية واللاعبون من جهود تستحق الثناء والإشادة، فيجب أن لا نغفل دعم اتحاد الكرة والاتحاد العربي لكرة القدم للعميد في مشواره الآسيوي وهو دعم كان له أثر إيجابي فيما تحقق.

٭٭ فاتحاد الكرة ممثلاً برئيسه سمو الأمير سلطان بن فهد وقف موقفاً بطولياً مع الاتحاد عندما قرر الاتحاد الآسيوي إقامة لقاء الرد الآسيوي خارج المملكة لتزامن الموعد المحدد مسبقاً مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ورغم محاولات مسؤولي الاتحاد القاري تبرير قرار نقل مكان اللقاء، إلا أن وقفة سلطان الرياضة القوية حفظت الحق الاتحادي بتأجيل اللقاء وإقامته بجدة بين جماهير العميد.

أمانة الاتحاد أيضاً تعاملت بمرونة مع رغبات الاتحاديين بتأجيل لقاءاتهم الدورية ومنحت الفريق مساحات كبيرة من الراحة وصلت لعشرة أيام قبل أحد اللقاءات.

وتعاملت بمرونة أكبر حتى قبل أن تتلقى الطلب الرسمي من الاتحاديين لنقل مباراتهم الدورية مع الحزم من الرس إلى جدة في حالة «استثنائية» تقديراً لمشاركة الاتحاد عربياً.

٭٭ الاتحاد العربي أيضاً ممثلاً بأمانته تعامل بمرونة وتعاون مع الاتحاديين بتأجيل لقائهم العربي مع الوداد البيضاوي لتعارض الموعد السابق مع الموعد الجديد لبطولة القارة، رغم أن تأجيل اللقاءات العربية من المحظورات غير القابلة للنقاش حسب تجارب سابقة!.

٭٭ الموقف المرن والتعاون الذي تم من أمانتي اتحادي الكرة المحلي والعربي كان موضع تقدير الجميع سيما وأن إيجابياته أسهمت في تتويج العميد ببطولة القارة، ونتمنى أن يستمر هذا التعاون وهذه المرونة مع جميع الأندية دون استثناء، لا كما حدث الموسم الماضي عندما أجبر الهلال على خوض خمس لقاءات قوية وفي ثلاث مسابقات مختلفة خلال فترة لم تتعد الأسبوعين.. أو كما حدث للشباب عندما أجبر على خوض لقاء نهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد بالتزامن مع مباراة «عربية» في يوم واحد!.

الأندية تبذل الكثير وتقدم النجوم للمنتخب ومن حقها أن تدعم.. وعندما تشارك خارجياً فهي تمثل الرياضة السعودية كالمنتخبات تماماً.

___________________________________________________________________

عالمية الهلال

٭٭ الأخ تركي كتب معقباً على زاوية الاثنين الماضي «لماذا ذكرت وغيرك الكثيرون أن الهلال تأهل لبطولة العالم رغم أنها الغيت قبل أن يحقق الهلال اللقب الآسيوي».

وللأخ تركي ولغيره ممن يحاولون «طمس الحقائق» نؤكد بأن الهلال تأهل لبطولة أندية العالم في نسختها الثانية التي كان مقرر إقامتها خلال شهري يوليو وأغسطس 2001، وتأهل لها «12» فريقاً هي الهلال السعودي وجابليو عن آسيا، والزمالك المصري وهارتس الغاني عن أفريقيا، وريال مدريد المستضيف وديبورتيفو لاكرونيا الأسبانيان وغلطة سراي التركي عن أوروبا، ولوس أنجلوس الأمريكي وأولمبيا الهندوراسي عن الكونكاف، وبالميراس البرازيلي وبوكاجنيور الأرجنتيني عن أمريكا الجنوبية ولونفونغ وولفز الاسترالي عن أوقيانيا.

وكان قرار الاتحاد الدولي بتأجيل البطولة مفاجئاً للأندية التي وضعت البرامج وبدأت الاستعدادات لها، وأبدى مسؤولوها استياءهم من هذا القرار غير المتوقع الذي اتخذ بعد إعلان افلاس الشركة المسوقة لبطولات الاتحاد الدولي.

وسبق للأستاذ عبدالله الدبل أن قال عبر القناة الرياضية إن الهلال اقتحم العالمية بتأهل لبطولة العالم للأندية من الملعب اثر تحقيقه للقب سوبر آسيا عام 2000م، وليس ذنبه أن البطولة أجلت بسبب افلاس الشركة.



والله المقال اعجبني مره وحبيت أنقله لكم

وهذي مقال سابق لهذا الكاتب عن سامي ..


صاحب النوايا الحسنة


محمد الدويش
٭٭ اختيار قائد منتخبنا الأول ونادي الهلال الدولي سامي بن عبدالله الجابر سفيراً للنوايا الحسنة من قبل الأمم المتحدة لم يكن مفاجئاً للرياضيين المحايدين والمنصفين الذين يعرفون الجابر اللاعب النجم بأدائه الفني المميز وأخلاقه المثالية وثقافته العالية.
٭٭ فعلى المستوى الفني الجابر أحد أبرز نجوم الكرة السعودية على مدى تاريخها الحافل بالإنجاز.. ويكفيه أنه اللاعب الوحيد الذي شارك في تحقيق مختلف البطولات للأخضر.. فقد شارك في تحقيق بطولة آسيا وبطولة العرب وبطولة الخليج، وهو اللاعب الوحيد الذي قاد الأخضر لنهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية، وفي التأهل الأخير كانت بصمته واضحة وجميلة.

٭٭ وعلى مستوى النادي هو أكثر لاعب سعودي صعوداً لمنصات التتويج ودوره دائماً كبير ومميز في حسم لقاءات البطولات على كافة الأصعدة.. بل إن تميز هذا اللاعب كونه لا يظهر سوى في اللقاءات الكبيرة ولقاءات الحسم.. ولذلك سيحفظ التاريخ اسمه بحروف من ذهب وسيتردد كثيراً للأجيال القادمة كأحد نجوم الكرة السعودية والآسيوية القلائل.

٭٭ وعلى المستوى الشخصي كان له من كل لقب نصيب.. فهو الذي حقق لقب الهداف للدوري المحلي أكثر من مرة، ولقب أفضل محلياً وعربياً وقارياً عدة مرات عدا ألقاب الأفضلية للبطولات الاقليمية والعربية على مستوى النادي أو المنتخب.

٭٭ وتميز الجابر فنياً لم يكن ليجد الصدى الإيجابي لدى الرياضيين داخل المملكة وخارجها لو لم يقترن بالمثالية والخلق الطيب داخل الملعب وخارجه.. فاللاعب كان مثالاً يحتذى به بالتعامل والعلاقات الإنسانية مع زملائه بالنادي والمنتخب والأندية الأخرى والحكام ومع كافة فئات المجتمع.. فهو اللاعب الممتع والمثالي داخل الملعب.. والمتواضع مع الجميع خارجه.

٭٭ الميزة الإضافية التي يتميز فيها الجابر عن معظم «اللاعبين» الثقافة العالية.. فهو متحدث جيد عندما يتحدث في الكثير من المجالات، حيث يملك رصيداً وافراً من المعلومات.. ويتحدث بلباقة واحترام حتى وهو يتحدث عن من يسيئون إليه من «رموز» التعصب في الإعلام الرياضي.

لذلك لم يكن مفاجئاً اختيار النجم العالمي سامي بن عبدالله الجابر ليكون بجوار نجوم عالميين في مختلف المجالات سفيراً للنوايا الحسنة، ولكن السؤال: ماذا سيقول أصحاب النوايا «النحسة» من يتلذذون بالإساءة والتشكيك في نجاحات الآخرين؟!




اخوكمـ ..........[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/11/2005, 07:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ]¦[ هبلبي حبك ]¦[
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/07/2005
المكان: عيون الهلال
مشاركات: 387
واللـه قـهــر ومع هذا كلـه اللهلال لـم يأخذ حقـه من الاعلام

وربي المفروض يذكرون بالشـيء هذا انـ الهلال تأهل للبطولة العالـم وتم الغائها

يعني الهـلال انظلـم كثيراًُ ويقولون لا فريق محظوظ اي محظوظـ

وقسـم حرام كذا يعنـي النصـر اخذ العالميـه قبلنا وحنا ماخذين السوبر الاسيوي قبل النصـر

وجا حظهـم بالتصويت بعـد

لـكن انـ شاءاللـه البطولـه الجايـه هلاليـه وبيوصل الهلال للعالميـه

بس السؤال هنـا اذا الهلال وصل للعالميـه .. بنشـوف النصـر وغيرهـم بيقولون بعـد ايش بعد ماشبعنا من مقابلة الانديـه العالميـه

لـكن ياللـه مو مشكلـه الجايات خير بأذن اللـه

دمـت بود كاتب الموضوع

اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11/11/2005, 07:13 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2004
مشاركات: 2,846
مقالين كل واحد احلى من الثاني تسلم يدين الي كتبه وتسلم يدين الي نقله



تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11/11/2005, 08:26 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/08/2005
مشاركات: 117
مشكوووووورين شباب عالردوووووووود

اخوكمـ .....
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11/11/2005, 08:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2004
المكان: نـجـــران
مشاركات: 4,426
نقل رائع يعطيك العافية اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11/11/2005, 08:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/08/2005
المكان: في أرض أبو متعب
مشاركات: 3,619
يا هلال عزك عزنا يا هلال
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11/11/2005, 08:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ STOP YASSER TOP
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/10/2005
المكان: Jubail
مشاركات: 180
انتقاء حلو مثل اللي جابه ومقالين ممتازه
يعطيك العافيه يالحبيب
ويسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11/11/2005, 09:20 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/08/2005
مشاركات: 117
مشكووووووووورين عالردوووووود والله يسلمكمـ ......
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube