المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الألعاب المختلفه
   

منتدى الألعاب المختلفه خاص بفرق نادي الهلال لكرة الطائرة وكرة السلة والألعاب الأخرى

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/08/2001, 03:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
مشاركات: 1,605
غيابات بالجملة عن بطولة العالم لألعاب القوى


السورية غادة شعاع والمغربي صلاح حيسو أبرز الغائبين من العرب عن بطولة العالم لألعاب القوى.


01,أغسطس 2001, تمام الساعة 03:12 م بتوقيت جرينتش مونتريال (أ.ف.ب)

- سيغيب عدد كبير من نجوم ألعاب القوى لسبب أو لآخر عن بطولة العالم الثامنة المقررة في إدمونتون الكندية من 3 إلى 12 آب/أغسطس الحالي منهم أربعة يحملون ألقابا أولمبية وهم الأسترالية كاتي فريمان (400 متر) والأمريكي مايكل جونسون (400 متر) والكيني نوا نغيني (1500 متر) والروسية إيرينا بريفالوفا (400 متر حواجز).


و كانت فريمان (28 عاما) التي توجت بطلة للعالم في البطولتين السابقتين عامي 1997 في أثينا و1999 في إشبيلية الإسبانية قررت الابتعاد عن الملاعب لفترة عام كامل بعد الضغوطات الكبيرة التي واجهتها خلال أولمبياد سيدني قبل أن تتوج جهودها بالميدالية الذهبية، وستعود مطلع العام المقبل استعدادا لدورة دول الكومنولث المقررة في مدينة مانشستر الإنجليزية في السنة ذاتها.

في المقابل سيغيب الكيني نوا نغيني قاهر المغربي هشام الكروج في سيدني عن بطولة العالم بعد أن قرر الاتحاد الكيني استبعاده من المنتخب لعدم امتثاله لأوامره والالتحاق بالمعسكر في نيروبي، إذ فضل نغيني متابعة استعداداته من خلال اللقاءات الدولية الأوروبية. والأمر ذاته ينطبق على حاملة الرقم القياسي لسباق الماراتون تيغلا لوروب.

و سيغيب عن المنتخب الكيني أيضا ويلسون بويت كيبكيتير، صاحب أفضل رقم هذا العالم في سباق 3 آلاف متر موانع.


شمس جونسون تغيب عن بطولة العالم

و لن يشهد مضمار إدمونتون أيضا مشاركة العداء الأمريكي الشهير مايكل جونسون صاحب الرقمين القياسيين لسباقي 200 متر و400 متر على الرغم من أنه كان يمني النفس في المشاركة في منتخب بلاده للتتابع، لكن طلبه رفض لعدم مشاركته في التجارب الأمريكية في حزيران/يونيو الماضي.
و كان جونسون نجح في تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق 400 متر في بطولة العالم الماضية في إشبيلية (إسبانيا) مسجلا 43.18 ثانية واضعا حدا لصمود الرقم العالمي السابق وهو 43.29 ثانية لمدة 11 عاما بعدما كان في ملكية مواطنه هاري بوتش رينولدز (17 آب/أغسطس 88 في زيوريخ بسويسرا).





و سيعتزل جونسون نهائيا بعد مشاركته في دور النويا الحسنة المقررة في بريزبين (أستراليا) في أيلول/سبتمبر المقبل.

يذكر أن جونسون يحمل الرقم القياسي في عدد الذهبيات في بطولة العالم إذ حصل على تسع منها في البطولات الثلاث الأخيرة.

و أصيب الروسي ماكسيم تاراسوف حامل ذهبية القفز بالزنة في البطولة الماضية وثالث أولمبياد سديني بإصابة بالغة في كاحله خلال مشاركته في لقاء موناكو قبل أسبوعين وسيغيب عن البطولة أيضا.

و كان الأمريكي لورانس جونسون، وصيف بطل أولمبياد سيدني وأحد المرشحين للمنافسة على لقب المسابقة ذاتها أيضا اضطر إلى الانسحاب بسبب كسر في ساقه اليمنى ولن يتمكن من المشاركة في أي منافسة حتى نهاية العام الحالي.

و ستغيب أيضا الروسية إيرينا بريفالوفا عداءة المسافات السريعة سابقا والتي تحولت مؤخرا إلى 400 متر حواجز وأصابت نجاحا في السباق الجديد عندما توجت بذهبية أولمبياد سيدني، بسبب خضوعها لعملية جراحية في ساقها.

و لن تشارك أيضا مواطنتها الشهيرة سفتلانا ماستركوفا بطلة أولمبياد أتلانتا 96 في سباقي 800 و1500 متر، بداعي الإصابة أيضا.


غادة شعاع تواصل الغياب

و من أبرز الغائبين عند العرب السورية غادة شعاع بطلة العالم عام 1995 والثالثة في البطولة الأخيرة، وذلك بسبب عدم تعافيها من الإصابة التي لحقت بها في دورة الألعاب الأولمبية في سيدني العام الماضي وحرمتها من المحافظة على لقبها الأولمبي.
و لن يدافع المغربي صلاح حيسو عن لقبه بطلا لسباق 5 آلاف متر بعد خضوعه لعملية جراحية في ساقه في مطلع حزيران/يونيو الماضي.

و كان حيسو، صاحب الرقم القياسي السابق في 10 آلاف متر، تعرض للإصابة مطلع العام الحالي خلال التدريب في إيفران، وتابع برنامجا علاجيا لفترة طويلة لكنه كان غير مجد مما اضطره إلى إجراء العملية.

يذكر أن حيسو اعتذر في اللحظة الأخيرة عن المشاركة في أولمبياد سيدني 2000 في أيلول/سبتمبر الماضي بسبب إصابة أيضا في قدمه اليسرى.

و يغيب المغربي يونس مدرك حامل الرقم القياسي العربي في مسابقة الوثب الطويل (8.34 متر) بسبب الإصابة. كما يغيب الجزائري سعيد جابر القرني حامل برونزيتي بطولة العالم وأولمبياد سيدني بسبب الإصابة، بالإضافة إلى مواطنته بايا رحولي بعد النتائج المخيبة التي حققتها منذ مطلع العام الحالي.


اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/08/2001, 06:07 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/07/2001
المكان: الامارات
مشاركات: 167
تسلم يمنااك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube