#1  
قديم 30/10/2005, 05:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/10/2005
المكان: حائـل
مشاركات: 948
رئيس نادي الهلال في حوار خاص مع الجزيره.

رئيس الهلال لم تغره الخماسية غير المسبوقة ويعلن عزمه مواصلة البحث عن الذهب في حديث مثير لـ ( الجزيرة ):
الهلال نادٍ لا يشبع من الذهب



نقله لكم أخوكم / الزع9يم.
قدَّم في فترة وجيزة ما جعله حديث الوسط الرياضي، فهو موهوب وبارع ويكاد يكون معجزة، فهو الذي حضر وفريقه الهلال يكاد أن يتوارى بفعل تراكمات الزمن وصعوبة المرحلة فما كان منه إلا أن واجه كل هذه التحديات بكل شجاعة، فبات الرئيس الذي سابق الزمن وجعل من عقارب الساعة تمشي في طوعه وتتجه في مساره فعمل وقدَّم ما يدل على المواصفات التي ذكرناها فيه، هذا هو الرئيس الحلم الشاب الأمير محمد بن فيصل بن سعود الذي تحدث معنا بكل شفافية في حوار إليكم تفاصيله:
* سنبدأ بآخر نتائج الفريق لماذا خسر الهلال من الطائي؟
- قد يقول البعض إن فريق الطائي سهل أو إن الهلال لم يلعب جيداً، لكن الحقيقة أن الطائي فريق صعب جداً وقدَّم مباراة كبيرة والهلال كذلك فقد لعب الفريق جيداً وكان لنا فرص كثيرة، لكن لم يتوفق الفريق فخسرنا.
* يبدو أنك والفريق ككل يدخل هذا الموسم ببرود ليس كالموسم الماضي؟
- ابتسم وقال: الحماس يا أحمد ما تغيَّر لكن استقرار الفريق سبب هذا الإحساس لديك ولدى غيرك فالجميع يعرف ما هو دوره والكل يعمل وسط هدوء تام وثقة مطلقة!
* الثقة يا سمو الأمير ليست جيدة في بعض الأحيان أتوافقني؟
- نعم هي كذلك فمثلاً في الموسم الماضي كان الجميع معي ومع الفريق بسبب أن أحوال الهلال غير مستقرة ومع بداية هذا الموسم أحسست وكأني لوحدي في الساحة الزرقاء لأن هناك من ابتعد عفوياً بسبب الثقة التي نتحدث عنها.
* هل لديكم عوائق مادية؟
- الهلال فريق كبير وغني برجاله وجماهيره وأعتقد أن الفريق لا يستغني عن رجاله الأوفياء وننتظر من أعضاء شرف الهلال الأوفياء وقفة قوية هذا الموسم كما تعوَّد منهم الهلال دائماً.
* هل يعني هذا الكلام أن هناك أزمة مادية؟
- الحمد لله الفريق مستقر مادياً حالياً، لكن قد نحتاج مستقبلاً لدعم مالي.
* ماذا عن الاجتماع الذي لم يتم لأعضاء الشرف في بداية رمضان؟
- بالفعل الاجتماع لم يشهد حضوراً، لكن لإحقاق الحق فكثير من أعضاء الشرف كانوا معنا حتى وهم لم يحضروا فمعظم الداعمين للهلال لا يفضلون الحضور، كذلك لا أنسى أنه في اليوم التالي للاجتماع الذي لم يتم حصلنا على مبلغ كبير من الأمير الوليد بن طلال وهذا دليل على أن الهلال لن يتوقف على اجتماع وإن شاء الله بعد رمضان سيكون لي زيارات لبعض الشرفيين الذين وعدونا خيراً وأنهم سيدعمون النادي.
* يبدو أن الأجواء متوترة في الهلال وأنت على خلاف مع نائبك خالد المعمر؟
- لا أعتقد ذلك ونحن مع بعض دائماً والأجواء في الهلال صحية جداً ولله الحمد ولا يوجد أي خلافات شخصية، لكن قد يكون هناك اختلافات في وجهات النظر وإذا كان اختلاف وجهات النظر يُعتبر توتراً ومشكلة فالمشكلات في الهلال حدِّث ولا حرج وفي النهاية الأهم هو العمل الذي نقدمه للهلال.
* لكن الخلافات قد تبدو واضحة للقريبين من النادي؟
- لا أعلم عن أي شيء تتحدث؟
* لماذا لا نشاهد لإدارتك اجتماعات منظمة كما تفعل معظم الإدارات؟
- نحن نجتمع يومياً وليس ضرورياً أن تكون الاجتماعات على طاولة وكراسي.. المهم أننا مع بعض بشكل مستمر والدليل خمس بطولات.
* ماذا عن أعضاء إدارتك لا نلمس لهم أدواراً؟
- لا بالعكس الكل لديه أدوار.. مثلاً حسن القحطاني وطارق التويجري وعبد الرحمن النمر لديهم مهمة في اللجنة الفنية وخالد المعمر يقوم بأدوار أخرى وأحمد الخميس لديه مسؤوليات كثيرة وعثمان الحصيني للنواحي الإعلامية وعبد المحسن للنواحي المالية وإبراهيم القناص للألعاب المختلفة، وبدر الشمري للاستثمار، وعلى العموم كثَّر خير أعضاء الإدارة على العمل الذي يقدمونه في ظل أنهم أعضاء متطوعون.
* هل ستكررون نجاحات الموسم الماضي؟
- إذا كان مقياس النجاح هو البطولة فهذا في علم الغيب ويعتمد على توفيق الله سبحانه وتعالى ونحن سنعمل ونكون منافسين أقوياء لخصومنا والحمد لله الفريق نجح مع بداية الموسم بتحقيق كأس الأمير فيصل بن فهد ويكفينا فخراً أن الفريق الذي وصل للنهائي فريق شاب له مستقبل كبير - إن شاء الله - ويكفي الوصول للنهائي من أمام فرق تلعب بفريقها الأول ونحن لعبنا بفريق شاب.
* البعض يخشى على الفريق من التشبع بالبطولات؟
- التشبع يكون عندما لا يجد الفريق مساندة، لكن إذا كان هناك دعم فطموحنا بلا حدود والهلال لا يشبع من البطولات واسأل جماهيره.
* ماذا عن خلافات نواف التمياط مع مدرب الفريق باكيتا؟
- لا يوجد أي خلافات.
* بل يوجد وأنت قمت بالاجتماع بالثنائي لتقريب وجهات النظر؟
- الاجتماع الذي تتحدث عنه بين مدرب الفريق وكابتن الفريق والرئيس ولو كان سامي الجابر موجوداً أو الدعيع لاجتمعنا به، لكن قائد الفريق حالياً نواف ولذلك نحن نجتمع به.
* هل أعتبر هذه إجابة دبلوماسية منك؟
- ضحك وقال اعتبرها مثل ما تريد.
* لماذا تأخر وصول بطاقة جيلسون؟
- بطاقة جيلسون تأخرت بسبب الأمور المادية حيث يحتم علينا تقديم مبلغ انتقاله بمليون ونصف المليون ونحن لدينا أولويات وكان من الأولويات رواتب اللاعبين ومكافآتهم ونحن في بداية الموسم صرفنا خمسة ملايين في أسبوع بسبب كثرة مصاريف النادي.
* مصاريف النادي كثير منها من السهل تقليله لماذا لم يتم ترشيد نفقات النادي فمثلاً الجهاز الفني يوجد به عدد كبير من العاملين وكذلك أقمتم معسكراً خارجياً من الممكن استبداله بداخلي؟
- يا أحمد سبق أن سألتني في الموسم الماضي عن عدد المدربين الكثير كما تقول وكان الرد البطولات التي تحققت وهذه هي إجابتي على الجزء الأول ومن جهة المعسكر في البرتغال فهو معسكر هام وممتاز وناجح والفريق يحتاج لهذا المعسكر الذي ساهم في إعداد الفريق لياقياً بشكل جيد كما أن تكاليفه المادية فقط 400 ألف ريال.
* طالما أن هناك مصاريف كبيرة لماذا لا يكون هناك استثمارات تعوِّض ذلك؟
- الاستثمارات في الأندية السعودية تصطدم بمعوقات كبيرة ولا يوجد لدينا أوجه استثمار متاحة بسبب الأنظمة ويكفي أننا نواجه معاناة عند البحث في بداية الموسم عن معلن وهذا الموسم تأخرت إعلانات الفريق، لكن الحمد لله حصلنا على عرض مناسب من الشيخ خالد سعود الشبيلي الذي نشكره على ثقته بنادي الهلال.
* هل صحيح أن مدرسة الهلال تتسبب في تكاليف مادية إضافية على إدارتك على الرغم من أن الأمير بندر متكفل بمصاريفها كما نعلم؟
- أول شيء الأمير بندر في مقام والدي وشرف كبير العمل معه وقدَّم مع المدرسة عملاً متميزاً ويكفي النتائج الرائعة التي حققتها فرق المدرسة في السنتين الأخيرتين.
* وهل تتحمَّل إدارتكم تكاليف مادية إزاء متطلبات المدرسة؟
- نعم نحن ندعم الفئات السنية وهذا واجبنا.
* لدى الهلال نواقص كبيرة فمثلاً لا يوجد سوى ملعبين في النادي أليس من مهامك تطوير مرفقات النادي؟
- نحن نريد تطوير النادي ولدينا أفكار كثيرة جداً، لكن المعوقات هي مادية من الدرجة الأولى فالهلال يُعرف ببطولاته لا بمرفقاته، لكن أحب أن أذكر شيئاً وهو أن الملعب الثالث على وشك الجاهزية وهذا سيساعد الفريق - إن شاء الله - ولا سيما للفئات السنية الصغرى.
* سمو الأمير.. الأحوال المادية هل ستعيق إكمال صفقة انتقال ياسر القحطاني؟
- نحن لم ندفع نصف المبلغ ونحن لن نتراجع وإن شاء الله ياسر هلالي للأبد وعلى جماهير الهلال الاطمئنان لذلك.
* ما هو رأيك في مستوى ياسر مع الفريق حتى الآن؟
- ياسر لاعب منتخب وهو لاعب كبير وبدايته مع الفريق جيدة وقد سجل في أربع مباريات ثلاثة أهداف وهذا معدل جيد لأن ياسر جديد على الفريق ويحتاج إلى الانسجام والتأقلم على أجواء الهلال.
* أبو سلطان هل الهلال مخترق من خصومه من خلال ما حدث لخالد عزيز عندما غاب عن لقاء النهائي؟
- لا.. الهلال لم يخترق من أي كان ونحن في مجتمع إسلامي محافظ وما تقصده لا يرضاه ديننا ولا عاداتنا وتقاليدنا وإذا كان هناك من يعمل مثل ذلك فهو شخص دخيل على ديننا ومجتمعنا وعموماً تلك القصة انتهت وخالد اعتذر من خلال الملعب وقدَّم نفسه بشكل رائع.
* قدَّمت للهلال صفقة ياسر القحطاني وعبد اللطيف الغنام وحققت مع الفريق خمس بطولات في فترة وجيزة ماذا لديك لتقدمه من جديد للهلال؟
- الحمد لله على كل هذه الإنجازات وبصراحة أنا لو نظرت لمصلحتي لقدمت استقالتي فور نهاية الموسم الماضي، لكن أنا فضّلت العمل والاستمرار في ظل الدعم الذي يجده النادي في أحيان كثيرة من سمو والدي الأمير فيصل بن سعود وأعضاء شرف النادي وطموحي مع الهلال بلا حدود وإن شاء الله أحقق مع الهلال كأس آسيا ونصل لكأس العالم.
* في الموسم الماضي انتقدت التحكيم بشكل كبير هل تخشى استمرار مشكلات الهلال مع الحكام؟
- لن أتحدث عن التحكيم، فاللجنة جديدة يفترض أن نترك لها فرصة العمل وإن شاء الله تقدِّم اللجنة عملاً جيداً تعوِّض به المواسم المريرة للتحكيم.
* لماذا لم تدعم مهرجان اعتزال يوسف الثنيان؟
- مهرجان اعتزال الثنيان حق لإدارة الأمير عبدالله بن مساعد الذي لم يقصِّر مشكوراً في دعم وتنظيم مهرجان اعتزال يوسف وخفف على النادي من مصاريف هذا الحفل.. وبالمناسبة أحب أن أشكر الأمير عبدالله على دعمه المستمر للهلال بعد تركه رئاسة النادي وهذا أمر غير مستغرب على هذا الرجل الشهم.
* وكيف ترى مقابلة الهلال لفالنسيا؟
- أعتقد أن الهلال سيلعب مباراة قوية جداً ومفيدة جداً ولا سيما أن فالنسيا أحد أكثر الفرق الأوروبية التي تقدم كرة قدم حقيقية وأعتقد أن الهلال سيستفيد من هذه المباراة والأهم أن يظهر الحفل بشكل مميز وأن يكون الحضور الجماهيري كثيفاً.
* ماذا عن خلافاتك مع منصور البلوي التي ظهرت على سطح الصحف؟
- ما حصل شيء من الماضي ولا أريد الحديث عنه والأهم أن الجميع يعملون لأنديتهم لكي تكون في المقدمة مما ينعكس إيجابياً على المنتخب السعودي.
* أخيراً سمو الأمير لماذا لا تتحركون باتجاه حصول الفريق على لقب نادي القرن الآسيوي؟
- المشكلة أن الاتحاد الآسيوي يرى أن الجائزة ليس لها داعٍ ونحن نريد أن يكون حقنا عن طريق الفيفا في ظل إعلان جميع قارات العالم عن فريق القرن وإن شاء الله يحصل الهلال على لقبه المستحق.
مقتطفات من اللقاء
- نوَّه الأمير محمد بما يقدمه أعضاء شرف النادي الأمراء خالد وفهد ابنا محمد وعبدالله وعبدالرحمن ابنا مساعد.
- كان سموه دبلوماسياً في كثير من إجاباته.
- يقول أبو سلطان إن الهلال سيكون له مستقبل متميز بلاعبيه الشباب.
- قال إن منافسات الموسم الجاري ستكون صعبة في ظل تألق الأهلي والاتحاد والشباب وتطور الوحدة والقادسية.
- أكد أن الهلال مستقر تماماً هذا الموسم.
- أشار إلى أنه لن يوفي والده الأمير فيصل بن سعود حقه مهما قال عنه.
  #2  
قديم 30/10/2005, 05:30 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,391
الخبر مطروح في اخبار الهلال من الصحف و منعا للتكرار تم اغلاقه
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube