#1  
قديم 26/10/2005, 02:21 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
مشاركات: 1,322
صالح السليمان الكرة في ملعب الاتحاد وفواصل هلاليه

[align=center]السهل الممتنع
الكرة في ملعب الاتحاد
صالح السليمان
[/align]

[align=center]تمكنت الجهات المسؤولة وبمجهودات الأمير سلطان بن فهد من إحباط تعنت الاتحاد الآسيوي ومواقفه السلبية المعتادة تجاه الأندية السعودية وتمكنت من إجباره على الرضوخ وتعديل موعد مباراة الإياب لنهائي السوبر الآسيوي بعد أن ركب رئيس الاتحاد الآسيوي رأسه ورفض التأجيل وحاول إضفاء هالات من القداسة على الموعد بحجة الحجوزات والادعاء بأن الفيفا يرفض تعديل الموعد.
* ولكن هذا لا ينفي تحمل الاتحاديين لجزء من مسؤولية ظهور هذه المشكلة.. فالاتحاديون فاقموا هذه الورطة وضيقوا الخناق على أنفسهم.. بعد أن طالبوا بتقديم المباراة عن موعدها الأصلي.. أو على الأقل لم يعترضوا على تغيير موعد المباراة وباركوه.. متجاهلين حرمة وقدسية هذه الليالي في تصرف غبي وساذج.. كما أنهم لم يعترضوا مبكراً على موعد النهائي أثناء مراسم القرعة.
* والتسهيلات والدعم الذي يقدم للاتحاد بصفته ممثل للوطن في هذه البطولة مشهود.. ولا يجعل أمامه مجالاً أو عذراً لخسارة الكأس.. فهذه التسهيلات لا تقتصر فقط على الدعم المعنوي والرسمي ومساندته والوقوف معه أمام صلف وعنجهية الاتحاد الآسيوي.. بل أيضاً في تخفيف الضغط والإرهاق على الفريق وجدولة مبارياته الدورية بشكل مريح.. فالاتحاد لم يلعب منذ انطلاقة مبارياته الآسيوية غير مباراة دورية واحدة.. وأجلت بقية مبارياته.. وهذا منحه فرصة اللعب بارتياح ودون ضغوط نفسية أو بدنية.. الاتحاد سيدخل النهائي في أوج استعداده اللياقي والفني والنفسي والعناصري.. والجماهير السعودية تنتظر من الاتحاد الكأس الآسيوية وبطاقة التأهل للبطولة العالمية للأندية على أهازيج العندليب القرني (الاتي مين قدو).
ما أشبه الليلة بالبارحة
قريب من هذه الأحداث والملابسات حدثت لفريق سعودي آخر قبل 18 عاماً.. عندما وصل الهلال وفريق يوميوري الياباني إلى نهائي أبطال أندية آسيا عام 1408هـ.. ولأن الهلال حرم من أهم لاعبيه الدوليين الموجودين بالمنتخب مثل الثنيان والنعيمة والمصيبيح بفضل توصيات البروفسور علي داود بقصد عدم إرهاقهم.. حاول الهلال تغيير موعد المباراة ولكن فشل أمام تعنت الاتحاد الآسيوي والفريق الياباني.. وإذا كانت الأزمة الأخيرة كانت نهايتها سعيدة بالنسبة للاتحاد.. فالنهاية بالنسبة للهلال كانت مأساوية.. فالهلال بمجهوداته الذاتية فشل في تغيير موعد المباراة وفات موعدها دون اتفاق فاعتبر الاتحاد الآسيوي الهلال منسحباً وخسر الكأس وتوج يوميوري بطلاً لآسيا.
ليست الأولى.. فلها سابقة
(لو) حدث أن لعب الاتحاد مباراة الإياب خارج ملعبه ستكون سابقة على المستوى الآسيوي.. ولكنها حدثت فعلياً للهلال مرة وكادت تصبح مرتين.. فالهلال سبق أن لعب في نهائي السوبر المصري في ملعب آخر بعيداً عن معقله الرياض واعتبرت ملعبه لأسباب غير مفهومة.. أيضاً كادت تتكرر على المستوى العربي.. عندما أصدر الاتحاد العربي وبطلب من الشركة الراعية قراراً غير مسبوق بجعل مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال العرب في جدة.. وكان المتضرر من القرار هو الهلال لو وصل للنهائي أمام الصفاقسي حيث سيلعب الذهاب والإياب خارج أرضه.. إلا أن الهلال ضحى بالبطولة مجبراً بسبب تداخل البطولات وضغط المباريات وعدم مراعاته من قبل الأمانة العامة لاتحاد الكرة.. فمنح الضوء الأخضر مجبراً للاتحاد للصعود لمقابلة الصفاقسي على النهائي.. وخروج الهلال أنقد اللجنة المنظمة من حرج ستقع فيه.. وهذا القرار بحد ذاته أحبط الهلاليين معنوياً وشعروا أن وصولهم للنهائي غير مرغوب فيه فكان الخروج الإجباري.
انسحاب على طريقة
(طاش ما طاش)!!
انسحاب النصر من الدورة الرياضية الأولى لكلية اليمامة الرمضانية.. يعيد ذكرى انسحابات سابقة للنادي.. وكون الدورة تنشيطية أو حبية فهذا لا يقلل من فداحة الانسحاب وكونه انسحاباً معيباً ومشيناً.. فعلى النادي التزام أدبي بضمان نجاح الدورة واحترام الدورة والمنظمين الذين رحبوا بمشاركة الفريق.. خصوصاً أن الانسحاب حدث بعد أن وزعت المجموعات وجداول المباريات وانطلقت الفعاليات.. تعليقي السابق يأتي اتساقاً مع تصريح للأستاذ إبراهيم المالك مدير العلاقات العامة والتسويق بالكلية والمشرف على الدورة الرياضية حيث أبدى استياءه من هذا الانسحاب غير المبرر.. وكان دافعه (هاجس الهلال) وحسب تصريحه فالانسحاب الأصفر كان مصطنعاً وتم بطريقة مضحكة ومثيرة للشفقة... وقال إن بوادر الانسحاب ظهرت بعد إجراء القرعة ووقوع النصر في مجموعة الهلال!.. وبحسب القرعة في اليوم الأول كانت مباراتهم الأولى ومباراة الهلال الثانية فاعترضوا لماذا الهلال يلعب الثانية ونحن نلعب الأولى.. ويقول طلبنا من الهلاليين التنازل للعب أولاً ووافقوا بدون تردد.. في اليوم الثاني احتجوا لماذا الهلال يلعب قبلنا وطلبوا أن يلعبوا أولاً.. فيقول وافقنا ووافق الهلاليون.. ولكن اعتراضاتهم استمرت بحثاً عن عذر للانسحاب ويبدو أن خماسية الهلال في أول جولة عجلت بانسحابهم رغم تنازلاتنا وتعاوننا معهم.. فانسحبوا حتى دون أن يشعروننا رسمياً بقرارهم.
ما أكثر أكاذيبهم!
من خلال مكالمة هاتفية مع الأخ (فهد السميح) أشهر هلالي في منطقة الخرج.. مكتشف محمد العنبر والوسيط في نقله للهلال.. سألته عن حقيقة ما نشر في مطبوعة رئيس الاتحاد عن العنبر ووالده.. فضحك وقال إن والد العنبر مستاء وغاضب مما نشر وأقسم أنه لم يجتمع مع أحمد الخميس أمين عام نادي الهلال وليس له أقرباء في قطر كما زعمت النشرة..
ولم يطلب ابنه أي عقد أو مبلغ لكي يلعب فهو يعلم أن ابنه في أول الطريق والمشوار أمامه طويل.. وقال إنه يعرف هدف هؤلاء في الإيقاع بين ابنه وناديه ومع رئيس الهلال وإثارة الفتنة بينه وبين زملائه اللاعبين.. ويقول إنه كان يعتزم كتابة تعقيب يكذب فيه مزاعم هذه المطبوعة.. ولكن (والحديث لفهد) أقنعته بعدم التعقيب لأنه بتعقيبه سيمنحهم قيمة وأهمية.. كما أنه إذا تبنى مبدأ التعقيب على أكاذيبهم وضلالاتهم فسيضطر إلى التعقيب عليهم بشكل شبه يومي.
اقتراح خطير للتصدي
للمنتخب السعودي!!
هذه المطبوعة تتنبى الآراء الشاذة التي تقف ضد مصلحة الكرة السعودية وتهدد طموحاتها وتطلعاتها.. فبعد أن وصف أحدهم نظام الاحتراف هنا والقائمين عليه ب(مرتزقة النظام الجديد) تأييداً لتصريحات ابن همام.. يأتي أحدهم ممن منح نفسه لقب (خبير دولي) ليفتخر بل يتبجح بأنه قدم اقتراحاً (للفيفا) يسهم في الحد من وصول المنتخبات (الضعيفة) إلى المونديال على حساب (المنتخبات العالمية) القوية.. مقترحا تغيير نظام (التصفيات القارية) وجعلها (تصفيات مفتوحة) لقطع الطريق على منتخبات آسيا!! وإفريقيا والكونكاف من الوصول للمونديال.. ويحذر الخبير المزيف في حال تطبيق الاقتراح أن يأتي أحد ويدعي أنه صاحب الفكرة وأنه صاحب الاقتراح!.. ونقول لهذا الشخص وأمثاله إنه لا أحد يشرفه أن يتبنى اقتراح يضع العراقيل تجاه منتخب وطنه ويقلص فرصة وصوله للمونديال.. هؤلاء كعادتهم يتشدقون ويكثرون الحديث عن الحس والهم الوطني ويفعلون عكسه.. كلما قرأت آراءه وكتاباته تذكرت (الخبير يبي فوطه).
معجب والأهلي
هذا التأزم والتراشق الإعلامي بين رئيس الأهلي الدكتور عبدالرزاق أبوداود والحكم معجب الدوسري الذي بلغ إلى أن يطلب كل منهم من الآخر أن يعرض نفسه على إخصائي نفسي يأتي على خلفية وذيول أبعد من مباراة الأهلي الأخيرة أمام الشباب.. فهذا الاحتقان يعود إلى نهائي كأس الدوري بين الاتحاد والأهلي قبل ثلاثة أعوام الذي أعقبه قرار إيقاف الحكم معجب بعد أن اتهمه الأهلاويون أنه انحاز للاتحاد وقدم له الكأس هدية.. فكان على اللجنة مراعاة هذه النقطة عند تكليف الحكم.
ضربات حرة
* الأخ الكريم صالح رضا لست ضد (التريض) أو الرياضة الحرة أو الرياضة العفوية للمرأة.. ولكن أتحفظ على (ترسيم) الرياضة النسوية كمدخل لدفع المرأة إلى ممارسة الألعاب الرياضية..
* الحرب الإعلامية والنفسية الموجهة لنجم لمنتخب اللاعب ياسر القحطاني كانت متوقعة.. فهؤلاء يصابون بالهياج والهستريا نحو كل من يرتدي الفانلة الزرقاء.. كما تهيج الثيران إذا رأت اللون الأحمر.
* مطبوعة رئيس الاتحاد هاجمت الأستاذ عبدالله الدبل ووجهت له اتهاماً مباشراً أنه (تلاعب) بموعد المباراة وأن ما فعله كان (مقصوداً)..
* الدبل أبدى استياءه من هذا التعريض الشخصي الذي تعرض له من الإعلام الاتحادي.. ووصف مدير المركز الإعلامي أنه (غبي)!..
* الأنباء تقول إن عبدالله الدبل بذل مجهوداً خارقاً بصفته عضو شرف في الاتحاد الدولي لإقناع الفيفا على الموافقة بتأجيل النهائي وإقامته بجدة!.
* بعد النجاح في تثبيت النهائي في جدة على الاتحاديين الاعتذار عن التكفل بالسكن والإعاشة والمواصلات والنفقات الشخصية لحكم المباراة ومسؤولي الاتحاد الآسيوي.. لأن الاتحاد لو فاز بجدارة قد يأتي من يستغل هذا البذخ المالي والشرهات والأعطيات فيثير الشبهات حول جدارته بالبطولة.
* مطبوعة أرادت أن تمتدح عدنان فلاتة لاعب الاتحاد الجديد بعد مباراة الكويت فمنحته لقب (الثور الصغير) وكتبته في الصفحة الأولى.
* يقال إن جمهور الاتحاد مارس شغباً تجاه حكم مباراته مع الكويت!.. فهل سيتم نقل مباراة أو مباراتين على الأقل خارج ملعبه أسوة بما حدث لأحد الأندية المصرية.. أم تستمر مجاملة الاتحاد وتمييزه لأجل خاطر الأستاذ محيي الدين صالح كامل مدير الشركة الراعية.
* الشباب والنصر يتنافسان على تسجيل اللاعب حسن غزواني.. ولكن على النادي الذي ينجح في تسجيله تقديم خطاب شكر للهلال الذي دفع (40 ألف) ريال لإسقاط اسم اللاعب من كشوفات ناديه.
* في قضية الأسبوع ب(قناة الجزيرة) كان الموضوع عن علاقة الفن بالرياض.. أيمن جادة ذكر يوسف الثنيان كمثال للاعب الفنان.
* رئيس نادي الطائي اعترف ببصق حراس ناديه على لاعب الهلال.. مما عرضه لعقوبة الإيقاف.
* موافقة النصر على تأجيل مباراته مع الاتحاد وهو الذي رفض تأجيل مباراته مع الهلال في ظروف مماثلة.. تحتم ضرورة مناقشة الآلية المتبعة في تأجيل المباريات وهو ما سأفعله في مقال قادم بإذن الله.
* الأستاذ عبدالله الدبل فضح أولئك الذين (يفبركون) التصريحات على لسانه للإساءة للاعب العالمي سامي الجابر.
* الكابتن الشهير (رقصهم) بكلمتين لا تودي ولا تجيب.. فكسب منهم المديح والاعتراف بمكانته الكروية الكبيرة.. واتقى شرورهم وحملاتهم البشعة والمتجهة الآن وبقوة لسامي وياسر.
* مدرب الأنصار قال لبرنامج كل الرياضة: (كيف ننافس الهلال وجمهور المدينة يشجع الهلال زي ما نت شايف).
* مخرج المباراة الهلال والأنصار في المدينة يقلد مخرجي الرياض في حجب جماهيرية الهلال بالمدرجات.
* الخبر الذي أصدره نادي النصر أنه قرر التنازل عن كامل دخل مباراته مع أبها لصالح الحملة الخيرية لباكستان..!! سقطة كبيرة على إدارة النصر الاعتذار منها.. وعدم استغلال الأنشطة الخيرية للدعاية فدخل المباريات يذهب لصالح الشركة الراعية ولا علاقة للنادي به.
* حكم جديد يدعى عبدالله القحطاني طرد أربعة عناصر هلالية في مباراة الهلال والقادسية (درجة شباب).. هذه القرارات الصارمة تتكرر كثيراً في مباريات الهلال للدرجات السنية. فهل هناك تعليمات تم إيعازها للحكام.
* الصفحة الرياضية التي يحررها مجموعة من الشبابيين.. تجاوزت كثيراً الاتزان والاعتدال.. وهي تستقطب أقلاماً وصحفيين وتنشر تقارير صحفية غير موثقة للتحريض ضد الهلال.
* أصبحت مصادرهم سمعنا ويقولون وهذا صرح وهذا قال.. لذا عاقبوا الهلال وعاقبوا فرقه السنية.
* يستغلون عدم النقل التلفزيوني لبث التقارير الكاذبة أو للتحيز لطرف ضد طرف آخر.
* هؤلاء لا يحترمون من يحترمهم ويتجاوزون عليه.. ويصمتون عمن يصفهم بالرئيس المخلوع وحامل المبخرة الخ.
* لنا لقاء بعد إجازة العيد إن شاء الله.
[/align]

[align=center]
انتهى صالح السليمان بعض تعليقاتي
7
7[/align]
[align=center]* الحرب الإعلامية والنفسية الموجهة لنجم لمنتخب اللاعب ياسر القحطاني كانت متوقعة.. فهؤلاء يصابون بالهياج والهستريا نحو كل من يرتدي الفانلة الزرقاء.. كما تهيج الثيران إذا رأت اللون الأحمر.[/align]

[align=center]كفيت ووفيت يا استاذنا الكبير [/align]


[align=center]* مطبوعة أرادت أن تمتدح عدنان فلاتة لاعب الاتحاد الجديد بعد مباراة الكويت فمنحته لقب (الثور الصغير) وكتبته في الصفحة الأولى.[/align]



[align=center]
* الأستاذ عبدالله الدبل فضح أولئك الذين (يفبركون) التصريحات على لسانه للإساءة للاعب العالمي سامي الجابر.
[/align]

[align=center]من فبرك التصريح هو نجس النيه ورد عليه عبدالله الدبل في جريدة الجزيرة [/align]
[align=center]* مدرب الأنصار قال لبرنامج كل الرياضة: (كيف ننافس الهلال وجمهور المدينة يشجع الهلال زي ما نت شايف).[/align]

[align=center]* حكم جديد يدعى عبدالله القحطاني طرد أربعة عناصر هلالية في مباراة الهلال والقادسية (درجة شباب).. هذه القرارات الصارمة تتكرر كثيراً في مباريات الهلال للدرجات السنية. فهل هناك تعليمات تم إيعازها للحكام.[/align]

[align=center]حسبنا الله ونعم والوكيل[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26/10/2005, 03:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,929
[align=center] [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26/10/2005, 03:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/08/2005
مشاركات: 1,931
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26/10/2005, 03:54 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/07/2005
مشاركات: 182
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26/10/2005, 04:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,839
مبدع الاستاذ صالح

شكر لك على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26/10/2005, 04:23 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/08/2005
المكان: عنيزة
مشاركات: 377
الف شـكر ياكاتبنا الكــبيـر
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 26/10/2005, 04:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/04/2005
المكان: في رياض المحبه
مشاركات: 3,256
الحرب الإعلامية والنفسية الموجهة لنجم لمنتخب اللاعب ياسر القحطاني كانت متوقعة.. فهؤلاء يصابون بالهياج والهستريا نحو كل من يرتدي الفانلة الزرقاء.. كما تهيج الثيران إذا رأت اللون الأحمر
هههههههههههههههههههههههههه الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 26/10/2005, 07:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/09/2005
المكان: الريـــاض
مشاركات: 5,201
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 26/10/2005, 08:23 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 02/10/2005
المكان: وسط الهلال
مشاركات: 495
مشكووووور



اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 26/10/2005, 11:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2004
مشاركات: 2,846
يعطيك ألف ألف عاااافية

اجل الثور الصغير ؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

من ناحية العنبر انا كنت متأكد ان الموضوع لايتعدى الفبركة الصحفية

اما مسألة شغب الجمهور فحذف القوارير على الحكام لايتعدى موضوع المزح معهم

(( ترقبوه كعذر لعدم نقل مباراياتهم )) والحكم شال العلبة ووداها عشان يسجلون

الحالة ويثبتونها بالدليل القاطع ولننتظر تصريفة الاتحاد العربي



سلااااااااااااااااااااااااااام
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 27/10/2005, 12:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2005
المكان: حَيث ُ لا تَدْرونْ..
مشاركات: 4,596
يوه ماوضوع طويييل



لي عوده لانه موضوع شكله رهيب
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 27/10/2005, 01:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/03/2005
المكان: عـبـدالـعـزيــز
مشاركات: 5,478
هههههههههههههه ثور صغير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:10 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube