#1  
قديم 13/10/2005, 10:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
Post السهل الممتنع _مع الكاتب الممتع السليمان*************

[align=center]السهل الممتنع
تقدموا أيها الناس (2-2)
صالح السليمان[/align]
في الجزء الأول تطرقنا لمناقشة بعض الدعوات إلى اطلاق وتفعيل ما يسمى (الرياضة النسائية) على النطاق المحلي.. في هذا الجزء سننتقل للرياضة النسائية في بعض الدول العربية والإسلامية وإلى أين وصلت رغم انها بدأت بشكل بريء.. فنرى الآن منتخبات وفرقا نسائية عربية وخليجية.. وتنظيم مسابقات عربية نسائية للالعاب الكروية وتحت انظار الرجال وتشجيعهم.. ثم يقلن انها تتم حسب التقاليد والتعاليم الإسلامية.. أي تقاليد وأي تعاليم حتى تقاليد وعادات الجاهلية تنبذها.. فهذه الرياضة تتصادم وبقوة مع مسلمات اساسية في صلب الاسلام والقرآن.. في الالتزام بالحجاب وعدم التبرج والدعوة للقرار في البيت.. {يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ} {وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى} {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ} {وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ}. فهل يمكن إيجاد صيغة توافق بين هذه الآيات الكريمات وبين هذا النوع من الرياضة!!.
* لو اعتبرنا أن اللاعبات يتمسكن بالاحتشام والحجاب رغم استحالة هذا.. هل يليق بهؤلاء المحجبات ان يمارسن الرياضة امام الرجال الأجانب..؟! روى الإمام أحمد في مسنده.. (عن عائشة رضي الله عنها قالت خرجت مع النبي صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره وأنا جارية لم أحمل اللحم ولم ابدن فقال للناس تقدموا فتقدموا ثم قال لي تعالي حتى اسابقك فسابقته فسبقته فسكت علي حتى إذا حملت اللحم وبدنت ونسيت خرجت معه في بعض أسفاره، فقال للناس تقدموا فتقدموا ثم قال تعالي حتى أسابقك فسابقته فسبقني فجعل يضحك وهو يقول هذه بتلك).
* الشاهد في الموضوع (فقال للناس تقدموا) فلو كان مشاهدة المرأة وهي بكامل حجابها واحتشامها لا بأس به وفعل غير مذموم لما طلب الرسول عليه الصلاة والسلام من الناس التقدم.. والآن المتسابقات وحسب ما قرأت وسمعت يمارسن مسابقات العدو والجري وهن لا يكاد يسترن اجسامهن الا ب)(خرقتين) واحدة لستر الصدر والاخرى للحوض... فيظهرن وكأنهن في غرف النوم وليس في ميدان للجري والركض!!.
* ومن يزعم انه يمكن للاعبات اللعب بشيء من الحشمة والحجاب فهو اما مغفل او متذاكي يستغفل الآخرين.. لأنهم في الغرب لا ينتظرون من المرأة فنا أو ابداعا رياضيا فهي لن تقدم اكثر ما سيقدمه الرجل.. ولكن يبحثون عن الاغراء.. خلط الاغراء بالرياضة.. بحثا عن الترفيه والمال. وسبق أن اشرت لتصريح منسوب لجوزيف بلاتر يطلب فيه من الشركات تصنيع ملابس اكثر اغراء للاعبات كرة القدم لجذب الجماهير للملاعب.
* في الفرق العربية والخليجية خصوصا يغضون الطرف مؤقتاً عن ظهور بعض اللاعبات بشيء من الاحتشام النسبي وبغطاء رأس.. لحداثة هذه الرياضة ومحاولة خداع المجتمع وكسب ثقته واستدراج للاعبات واهاليهن ولكن هذا لن يستمر.. ففي المنافسات الدولية لن يقبل اللعب بحجاب او لباس ساتر.. فمن تلبس (بنطالا طويلا) سيشهر بوجهها كرت اصفر ومن تلبس غطاء الرأس ستطرد بالكرت الاحمر.. وعود على بدء وحتى بافتراض النوايا الحسنة لمن اطلق الدعوات لرياضة نسائية (رسمية ومقننة).. فهي خطوة قد تجر خطوات وخطوة لها ما بعدها..: والله تعالى يقول: {وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ}.
الهلال يفوز وهم يولولون!!
فاز الهلال وتقبل الاهلاويون اجمالا الخسارة وبكثير من الواقعية والانصاف.. فالهلال فاز لانه سجل والأهلي أهدر.. لكن خرج طرف آخر يصيح وينوح من هذه الخسارة.. او بالأصح من فوز الهلال.. حاولوا قبل المباراة تسخين النهائي والايقاع بين الهلال والاهلي.. ودق إسفين بينهم وضربهم ببعض وافساد العلاقة الجيدة والمحترمة بينهما.. بالضرب على وتر التحكيم أنه سيلعب دوره ويكون له كلمته واتخذو جانب الأهلي لأسباب.. اعتقاد منهم أنه الطرف الاضعف.. فلابد من تهييجه وتحريضه على الحكم فيما لو خسر.

* وإلا متى كان الجلاد يحن على الضحية؟! أليس الأهلي هو من اعلن صاحبهم تدميره.. اليس هو الأهلي الذي لا يكلون ولا يملون من السخرية منه والتهكم به وترديد (الثمانية) وبطل الفضة.. الخ، من اشكال السخرية والشماتة؟!!.. فهل سنرى هذه المناصرة الكاذبة للاهلي مع الفرق الاخرى في لقاءاته القادمة.. وهم قبل أيام يزعمون أن الاهلي فاز على الوحدة بمساندة ابو زنده.. هذا التعاطف والخداع من (النائحة الكاذبة) على الأهلي سيختفي في المباريات القادمة.. فالهدف هو الهلال.
ركلتي جزاء

قلنا سابقا: إن هؤلاء عندما يشككون ببطولات الهلال.. إما يخترعون اخطاء وهمية للحكم.. او يشهرون إلى ما يرونه اخطاء الحكم لصالح الهلال.. لكنهم يغمضون عيونهم عن الاخطاء التحكيمية التي يتضرر منها الهلال ولو كانت اعظم واشد.. ولو اشرنا إلى مسألة عدم طرد تفاريس.. فاللاعب طالت عن قدمه الكرة وحاول اللحاق بها مرتكبا خطأ ضد القاضي.. ولم تكن الكرة لدى القاضي فدخل لاستخلاصها فهنا فرق مهم.. ربما ارتكب اخطاء اخرى يستحق عليها كرت أصفر ثانيا وطردا.. هذا وارد.. ولكن لو دققنا كثيراً سنجد اكثر من لاعب في الاهلي لو طبق عليهم الحكم القانون بدقة لطردوا..!
كما فعل عندما طرد الخثران!.. اما المسكوت عنه من اخطاء الحكم الصارخة والاكثر صراحة لان المتضرر منها الهلال.. فهي ركلتا جزاء للهلال على مدار المباراة غير محتسبة!!.. لكن تخيل رد الفعل لو كانت واحدة منها على الهلال!
ضربات حرة

* سمو الأمير سلطان بن فهد اشاد وعلى الهواء مباشرة بتحكيم النهائي وقال (التحكيم اعجبني) ولكن نشرة الريس تهاجم الحكم والتحكيم في مباراة فريقها ليس طرف فيه.. فقط لان الهلال فقط فاز ووسع الفارق.*
رجل الأعمال الاستاذ علي الشهري رئيس اعضاء شرف ناد أبها.. له أعمال خيرية مشهودة.. منها اقامة كلية تقنية في مسقط رأسه (تنومة) وتأسيس مستشفى هناك.. وله اعمال جليلة في تحمل (الديات) وعتق عدد من الرقاب.. هو كمثال للمواطن الصالح الذي يسخر جزءاً من ثروته لخدمة وطنه ومجتمعه واهل مدينته.
* الحكم السابق محمد فودة أراد التحدث عن ركلة جزاء للهلال فقلبها إلى ركلة جزاء للاهلي!!
* مدرب الأهلي ايليا وخوفا من الاقالة شذ عن الطرف الاهلاوي وهاجم الحكم.. ولكنه تجاوز التصريحات واللغة المعتادة.. عندما قال (انه لا يستحق ان يرتدي بدلة التحكيم وكيف يظهر في المونديال وانه سيشكوه للفيفا) وهذه قلة ادب ووقاحة من هذا الصربي ينبغي محاسبته عليها.
* الكأس يريد الهلال.. بهذا يمكن اختصار النهائي.. وفي الأخير (الكأس يفوز بالهلال).

* لأول مرة في عالم كرة القدم فريق يقوده مدربان.. ورغم هذا عجزا عن التدخل واجراء التغييرات الضرورية.. ولابد من محاسبة باكيتا عن سبب تأخيره للتغييرات!!*
لعب الهلال بالاول المطعم بالاولمبي.. مجريات المباراة اثبتت ان العكس هو المفروض.. لاعبو الاولمبي ظهروا بمستويات عالية.. (جبلي العصفور عزيز العنبر) بعكس لاعبو الفريق الاول الذين كانت لياقتهم البدنية وحساسيتهم للمباريات في ادنى مستوياتها.
* كتبت ان على الهلال ان يبدأ المباراة بالعنبر وصويلح.. لاسباب كثيرة.. منها انسجامهما واكتمال لياقتهما البدنية والذهنية.
* ياسر القحطاني اختفى لانه لم يستطع التحرر من الضغوط النفسية فضلا عن عدم اكتمال لياقته البدنية وانقطاعه عن أجواء المباريات وحساسية الكرة.( البارحة سجل ياسر وكانت فاتحة خيــــر !!! )
* وصف الهلال بالمحظوظ وانه فاز بالحظ.. لن يضير الهلال.. ولكن هذه المقولة ستكرس العقدة لدى الفرق الاخرى وتشعر باستحالة هزيمة الهلال اذا وصل للنهائي.

* فريق الهلال الاول لعب (26 نهائياً) متتاليا كسبها جميعا عدا ثلاثة نهائيات وبحكام محليين وعرب واوروبيين.. وهذا انجاز خرافي عالمي وقدرة مذهلة على حسم النهائيات
.
* الضربة الرأسية الاولى للعنبر في المباراة يندر مشاهدتها في الملاعب.
* على الهلاليين المحافظة على لاعبهم من المخربين ورفاق السوء.. ممن يندسون (ويدسون) عنوة لتدمير اللاعبين.
* حارس الهلال علي جبلي كان ثابتا ك(الجبل) في مرماه.. سبق ان كتبت في الموسم المنصرم ان قاعدة الهلال تملك حراسا متميزين.. فلا داعي لاهدار الملايين للبحث عن حراس.
* عدم نقل المباراة (ارضيا) كانت مفاجأة غير محسوبة.. ازعجت كثيرا من البيوت واحرجتها مع ابنائها بسبب عدم رغبتهم في ادخال (الدش).. فلا تتسببوا في زرع المشاكل والقلاقل في البيوت.
* القناة الرياضية أولت اقل اهتمام بكأس الأمير فيصل الذي كسبه الهلال!.. فبعد (نصف نقل) للمباراة.. تم اعادة المباراة مسجلة في الفجر!! ومن الغد تقرير اقل من عشرة دقائق عن فوز الهلال.
* بالمناسبة كان تقرير القناة الرياضية عن فوز النصر على شباب الاردن افضل وادسم واطول.. فالمقابلات مع كافة لاعبي واداريي الفريق تقريباً.. في حين مقابلة مع أربعة لاعبين هلاليين عقب فوز الهلال بالكأس
!!
* مراسل القناة الرياضية يسأل عبدالغني ما رأيك بتحكيم المباراة؟.. يعني بإختصار حش الحكم!!.. استنطاق اللاعبين والاداريين واسترجاعهم لمهاجمة التحكيم عقب المباريات التي يفوز فيها الهلال اصبحت عادة مزمنة لدى القناة!!.
* موقع الاتحاد الآسيوي وصف الهلال ب(عملاق آسيا).. قريبا سيعود هذا العملاق لينشر سلطانه ويستأنف هيمنته على آسيا.. وسيقطب رؤوسنا تطاولت على زعامته بعد غيبته.. ويعيد الامور إلى نصابها.
* القطري
بن همام لا زال يتهرب ومصرا على مصادرة لقب الهلال كفريق للقرن في آسيا.. لكن بإذن الله سيتوج الهلال بهذا اللقب شاء من شاء وابى من ابى.
* الاستاذ عبدالله الدبل يقول لا يوجد جائزة لقب القرن في الاتحاد الآسيوي!!.. حسنا ولماذا لا يتم ايجادها؟!.. في الاتحاد القارية الاخرى لم تكن موجودة ووجدت.. وتكلفة اقرارها لا تتجاوز قيمة حبر على ورق..!!
* الأستاذ الدبل وفي جهود يشكر عليها زف البشرى للاتحاديين ان اياب نهائي آسيا ايضا سيكون في جدة.. حيث كان هناك تخوف ان يكون الاياب وشوط الحسم في ملعب العين بعد أن لعب الاتحاد كافة مبارياته السابقة ذهاباً في ملعب الخصم وايابا في ملعبه.* القادسية لم يستلم اي ريال من صفقة حكمي.. والياقوت يقول نثق في رجالات الاتحاد!!
سامي ضمن قائمة افضل ثمانين لاعباً عالمياً.. وابرز المرشحين لجائزة افضل لاعب في آسيا.. الشهادات والاشادات تترى وتتابع من الخارج.. فكان الله في عونهم في التبرير والتشكيك.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/10/2005, 10:26 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
Post

مقالة السليمان الأولى لمن فاتته المتابعة :


{السهل الممتنع
تقدموا أيها الناس (1-2)
صالح السليمان


تقليعة الكتابة عن (الرياضة النسائية) صارت هي (الموضة) السائدة هذه الأيام.. من أراد أن يتفلسف ويقدم نفسه كاتباً (مودرن) ومتفتحاً! أشهر قلمه وهزه مرتين أو ثلاثاً ولا (سيف عنترة).. ثم صار يدندن حول (الرياضة النسائية) وحق المرأة في الرياضة.. وكأن المرأة نالت كافة حقوقها التي كفلها الإسلام.. ولم يبق إلا أن تجري خلف الكرة لركلها..
* مفهوم (الرياضة النسائية) المطروح من قبل هؤلاء غير محدد الأطر وغامض الجوانب والأبعاد.. بل طرح بشكل فضفاض ومبهم.. ربما ليمنح مروجيه مدى واسع للمناورة والحركة والاحتفاظ بخط الرجعة تبعا لرد الفعل.. وبعض من كتب سوابقه الكتابية تجعله محل شك.. فأحدهم سبق أن حاول ربط الإرهاب بالآباء والمدرسين.. وانتقد حديث العلماء والمشايخ عن الاحتراف الرياضي بحجة أنهم يتدخلون بما لا يعنيهم وخارج اختصاصهم! وهذه (نزعة علمنة).. والآخر (راعي شيلات) ما له ومال النساء والرياضة.. وحتى (نشرة الريس) استمرأت نشر صور لقطات عن مباريات نسائية ونشر صور المشجعات من الجنس اللطيف في المدرجات!.. لتطبيع الأمر وجعله شيئاً اعتيادياً تمهيداً للقفز للخطوة التالية.
* الشماعة التي يتكئ عليها دعاة (الرياضة النسائية) هي محاربة السمنة لدى النساء.. وهي شماعة واهية ومستهلكة ولا تحتمل أن يعلق عليها حتى ريشة.. فلم يعرف أحد أن (للرياضة الرسمية) أي دور رئيس في محاربة السمنة في المجتمع.. فهل حاربت (الرياضة الرجالية) السمنة التي يقال إنها تنتشر بين الشباب والطلاب.. بل إن بعض من كتب عن رياضة النساء (متعافي) ما شاء الله فأين أثر الرياضة الرجالية عليه!.. فالرياضة الرسمية يتفاعل معها قلة قليلة تتمتع بمواهب بدنية معينة في حين تبقى الأكثرية الساحقة في المدرجات يتمتعون بمشاهدة التنافس الرياضي ليس إلا.. دون الانخراط فيه.
* لا أظن أحداً يعترض على وجود مراكز نسائية خاصة تحت إشراف رسمي لممارسة التمرينات الرياضية الصحيحة للمحافظة على اللياقة البدنية ومن أشهرها مركز الأمير سلمان الاجتماعي.. فنحن هنا نناقش (تقعيد رياضة النساء وترسيمها) وتطبيع ممارستها لألعاب الرياضة.. وإقامة منافسات كروية في كل مدرسة.. وهي خطوة قد تتبعها خطوات!.. فبعد فترة لماذا لا يكون منافسات بين مدارس البنات.. ثم لماذا لا تؤسس أندية خاصة للنساء ودوري نسائي مغلق طبقاً للشريعة الإسلامية!.. بعدها ما العيب في استقدام فرق نسائية عربية لإقامة لقاءات ودية خاصة بعيداً عن الرجال والاختلاط.. ثم لماذا لا تشارك بعض اللاعبات في المسابقات الخارجية مع الالتزام بالحجاب الإسلامي.. وهكذا! خطوة تجر أختها.. (يتبع)...
حتى (السباق الخيري)!!
وصله شرر التعصب والغوغائية من ذوي العقول المتكلسة والأفهام المغلقة.. ممن لا يتورعون في توجيه الإهانات والاتهامات للمسؤولين الذين تطوعوا وبذلوا جهودهم وأوقاتهم في تنظيم هذا النشاط الخيري (من أجلهم نعدو).. حسناً.. إذا كان نادي الهلال ولاعبوه هم الأكثر اهتماماً وتفاعلاً مع الدعوة الخيرية.. فما العيب هنا؟ ولماذا يتخذون موقفاً سلبياً من السباق بسبب مشاركة الهلال؟ لماذا لا تحثون الآخرين على التفاعل والمشاركة بدلاً من محاولة التلبيس والتضليل واستغفال القراء لحجب مشاركة الهلال الفاعلة ولتبرير تقاعس غيره!.. فمن العار أن يخرج شخص منح نفسه لقب (خبير دولي) ليصف السباق بأنه وكر من أوكار التعصب بدافع من الميول الأعمى.. لمجرد أن الهلال النادي الاجتماعي ساهم بدور رئيس ومحوري في نجاح السباق.
* فالدعوة لم تكن فقط موجهة للهلال كما يزعمون.. ولكن المختلف أن الهلال كان هو النادي الأكثر تفاعلاً واستجابة.. فأول من وجهت له الدعوة من اللاعبين هو الأستاذ ماجد عبدالله الذي طلب مهلة للتفكير ووافق على المشاركة في السباق الخيري ثم عاد وطلب مهلة للتفكير ثم فجأة اعتذر بحجة أن الموعد لا يناسبه!.. وأيضاً وجهت الدعوة لجميع أندية العاصمة الشباب والنصر والرياض.. أما التجاوب فهذا موضوع آخر، وليس ذنب اللجنة المنظمة أن يتجاوب ناد واحد أو اثنان وينكص البقية أو تتفاعل بشكل أقل.. فالاستجابة المحدودة لا تعني أن الدعوة لم تكن عامة..
* وهنا لا بد أن ننوّه بمشاركة لاعب النصر بدر الحقباني ولاعب الشباب حسن معاذ وحضورهما عند انطلاق السباق، وهذه بادرة خيرة وأريحية يشكر عليها اللاعبان ودليل على عمومية الدعوة.. فاللوم على بعض هذه الأندية وليس اللجنة التي قامت بواجبها بدعوتهم.. أما التركيز على الإعلاميين في صحف العاصمة؛ فلأن اللجنة المنظمة للسباق (لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم) خاصة بمنطقة الرياض ومسؤوليتها تنحصر فيها.. فكان من البدهي التركيز على صحف العاصمة؛ لأنها ستخدم السباق إعلامياً بشكل أكبر وأشمل.. فلا تجعلوا عقدتكم من الأزرق وموقفكم من الهلال يصل حتى إلى الطعن ومحاربة الأنشطة الخيرية.
(حبل الكذب) ما أقصره..!!
لم يخطر في بالي أن أوضح وبدليل عملي أن التعليقات وزوايا الغمز واللمز التي تطرح في (نشرة الريس) نسبة 95% منها أكاذيب وافتراءات على عباد الله وعلى المسؤولين وعلى الصحف الأكثر رصانة واتزانا (ولو بشكل نسبي).. لم يكن وارداً لدي تقديم عينة أو عينات تدل على هذا الكذب؛ لأن ربما يعطي انطباعاً خاطئاً وتزكية لبقية ما ينشر في المطبوعة رغم وجود عشرات النماذج التي تدين هؤلاء بشكل فاضح.. ففي العدد الصادر صبيحة اليوم التالي لفوز الاتحاد على بوسان الكوري، ولأن الفوز لا يكتمل إلا بشتم الآخرين وتلفيق الأكاذيب حولهم والطعن في وطنيتهم كتب ما يلي: (القنوات المحايدة أشادت بعميد كل الأرض وبالفوز العريض الذي حققه خارج ملعبه إلا (صحافة التعصب) التي قالت: (إن الفريق الكوري ليس البطل في بلاده)!!.. فمتى قالت وهل صدرت الصحف أصلاً حتى تقول.. أم أن شلة الأنس ركبوا (آلة الزمن) واخترقوا الزمن إلى الأمام يوم أو يومين وقرأوا الصحف بعد صدورها وعادوا بهذه الملاحظة.. القصة أن هذا التعليق مكتوب قبل المباراة ولكن المحرر أنزله في التوقيت الخطأ ليفضحهم!.. وصدقوني لو أردت يوجد العشرات من هذه العينات التي تدينهم.
* ولكن سأتجاوز هنا وأشير إلى تعليق آخر لأنه فقط مجاور للنقطة السابقة.. فبداية التعليق يقول: (المعلق الصاعد الذي يميل للفريق الأزرق.... ) وهنا الشاهد فالمعلق المقصود هو (إبراهيم الذيابي).. النشرة ذاتها قبل فترة نشرت موضوعاً عريضاً طويلاً تتهجم فيه على اللجنة الإعلامية بحجة أنها تظلم المعلق الذيابي لأنه نصراوي!!.. فلماذا الآن تكذب وتقول عنه يميل للفريق الأزرق!!.. هي فعلت هذا لأن الموقف والمصلحة الضيقة تتطلب ذلك.. فلا مانع حتى أن يتهم رئيس النشرة نفسه أنه هلالي إذا استدعى الوصول للأهداف الضيقة والخطة المرسومة ذلك.. فالميول الهلالية تهمة خطيرة!! تجعل من يوصف بها محلاً للطعن والسخرية والاستعداء ضده.
ضربات حرة
* مدير المركز الذي شغل نفسه بمطاردة سامي الجابر.. لماذا لا يقدم فريقه لاعباً بحجم سامي الجابر للمنتخب.. وهنا سنطالب بإبعاد الجابر الحالي عن المنتخب.. وإذا كان ناديه غير قادر على إنتاج لاعب بحجم الجابر.. فهذا ليس عيباً، فليس أي ناد قادر على إنتاج لاعب بهذا الحجم من الإمكانات الكبيرة.
* فهد العتيبي معلق جيد لكنه حتى الآن غير مستوعب أن هناك فرقاً بين التعليق على مباريات دولية وبين التعليق المحلي.. فإذا كان قال خلال مباراة الاتحاد وبوسان (دعو التعصب وشجعوا الاتحاد) فهذه سقطة كبيرة وإساءة مباشرة للأندية المحلية الأخرى ولجماهيرها عندما وصفها بالتعصب.
* نجيب الإمام وصف النصر عقب خسارته من القادسية بأنه يفتقد ل(الزاد البشري)!!
* النصر هذا الموسم لن يخرج كالعادة فقط خالي الوفاض من البطولات.. بل أتوقع والله أعلم أنه لن يدخل حتى المربع.. خصوصاً أن الفريق الذي دخل بدلاً عنه في الموسم المنصرم (الأهلي) متفرغ الآن تماماً للدوري بعيداً عن أي مشاركات خارجية.
* سمو رئيس النصر انتقد البلوي وقال: إنه يبحث عن الشهرة.. وإنه ورطهم وأوقعهم في مشاكل مع اللاعبين حيث لم يف بوعوده في التبرع والدعم.
* البلوي سبق أن تعهد ومن خلال مداخلة ببرنامج (كل الرياضة) بالتكفل بإقامة حفل ماجد عبدالله.. وقيل إن البلوي سيدعم النصر بهيريرا ثم اللاعب بتبول وبعض لاعبي الاتحاد ولم تتحقق أي من هذه الوعود.
* سعيد العويران يقدم دعماً سخياً للنصر مقداره (20 ألف) ريال.. فيا ترى هل يصبح العويران (العضو الداعم) للنصر؟.
* الذين انتقدوا (التكديس) كان حديثهم عن ضرره على المنتخب فقط.. وليس حديثهم عن الاتحاد الذي إن لم يستفد من (التكديس) فلن يتضرر منه.
* الصورة المنشورة على واجهة المطبوعة الرسمية للنادي بعد الفوز الخماسي على بوسان.. كانت لفرحة واحتفالية لاعب هلالي وقدساوي وأهلاوي وشبابي.. فبدا وكأن الجماهير تشاهد المنتخب ولكن بشعار الاتحاد.. وقد يكون الجمهور اقتنع بواقعية تسمية (نادي الوطن) من هذا الجانب!.
* إذا كان الهلال قادراً على صقل المواهب الصغيرة وتحويلها إلى نجوم كبار.. فغيره أيضاً يستقطب لاعبين صغار ولكنهم يذبلون وتنتهي لديهم هذه المواهب ثم إلى التنسيق.. إذن هذه مشكلتكم أنتم!..
فقلدوا الهلال بدلاً من الهجوم عليه.
* ليست أول مرة يتصدر الهلال من خلال شبابه وفريقه الأولمبي ويقارع الفرق الأساسية للأندية الأخرى ويتفوق عليها.. فهذا ديدن الهلال منذ 1402هـ وحدثت في غير موسم.. والهلال أكثر حصيلة فوز بكؤوس الناشئين والشباب.. فهو أيضاً (زعيم) الدرجات السنية.
* المبالغة والفرحة بالفوز جعلت أحدهم يصف النادي بأنه منبع النجوم ومصنع المواهب.. والحقيقة أنه (مجمع النجوم) و(مقبرة المواهب الصغيرة).
* الحكم المرشح للمونديال احتسب ضربة جزاء وطرد لاعباً من الفريق الكبير.. (نسيبه) انتقده لأنه لم يطرد لاعباً ثانياً.. ولو فعل.. لقال: لماذا لم تطرد لاعباً ثالثاً؟!
* افتعال المواقف ومواصلة الهجوم المستمر على القناة الرياضية وبدون مناسبة أو ما يدعو لذلك.. يشير إلى أنها حملة مرتبة لها أهداف محددة ومدفوعة من قبل شخص معروف!..
* صحيفة كويتية اتهمت لاعبي الاتحاد بتعاطي المنشطات.. الغريب هو صمت إدارة الاتحاد وعدم الرد على هذه الصحيفة ومقاضاتها عن هذا التشهير الذي يشوّه سمعة الكرة السعودية وأنديتها.
* محمد المريشد وهو مدرب ناشئين سابق بالنصر اتهم خالد القروني بعد خسارة شباب النصر من شباب الهلال بالأربعة.. أنه تعمد أن يتلاعب بالتشكيلة بسبب ميوله للنادي الآخر!.. أي أنه متواطئ مع الهلال!!.. والغريب صمت القروني عن هذا الاتهام الخطير.
* بالمناسبة هل شاهدتم المريشد عندما أراد أن يحرج القروني ألصق به التهمة الخطيرة (هلالي).. حتى لو لم يكن كذلك.. وهو تصديق لما ذكرت أعلاه.
* يقولون إن فوز الاتحاد أعاد للكرة السعودية هيبتها!!.. وهل الكرة السعودية كانت فاقدة لهيبتها وسمعتها؟! وهي التي هزمت منتخب كوريا ذهاباً وإياباً وتصدرت فرق آسيا وتأهلت للمونديال!!.
* الحكم إبراهيم العمر ارتكب خطأً شهيراً كبيراً.. في نهائي 1415هـ عندما أنذر اللاعب المضروب ولم ينذر المعتدي حتى لا يضطر لطرده.. وهي حادثة صحيحة وليست ملفقة كما زعم بعضهم.. والأشرطة موجودة.
* الحكم نشر رسالة مشجع يعتذر له.. حسناً.. وأنت لماذا لا تعتذر عن الأخطاء التي ارتكبتها.. كما فعل المهنا الذي اعترف بالكوارث التي ارتكبها ضد الهلال؟!!.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube