#1  
قديم 25/07/2001, 01:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
اخبار المنتخب ليوم الاربعاء 5/5/1422





حافلة خاصة تنقل البعثة من البحرين إلى الدمام
منتخبنا ينهي معسكره الخارجي بتدريب صباحي

أنهى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس (الثلاثاء) معسكره التحضيري الخامس في العاصمة الماليزية (كوالالمبور) وذلك استعداداً لخوض التصفيات الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية.. وستصل بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى مطار البحرين الدولي في تمام الساعة العاشرة إلا ربع من صباح اليوم على أن تستقل حافلة خاصة تنقلهم إلى مطار الملك فهد الدولي بالمنطقة الشرقية حيث سيتوجه عدد من اللاعبين المقيمين في المنطقة الغربية إلى جدة مباشرة وكذلك الحال بالنسبة للاعبين المقيمين في الرياض حيث سيقضي الجميع إجازة قصيرة لمدة ثلاثة أيام على أن يكون التجمع عند الساعة الرابعة عصراً من يوم السبت المقبل في المقر الدائم لمعسكرات المنتخب السعودي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وكان اليوم الأخير لبعثة الأخضر في ماليزيا قد اشتمل على تدريب واحد اداه اللاعبون عند الساعة الحادية عشرة صباحاً ثم حصلت جميع العناصر على فترة حرة حتى الساعة التاسعة والنصف ليلاً.


الجابر يفاجئ البعثة بقرار الاعتزال


كشف قائد المنتخب السعودي الاول لكرة القدم وفريق الهلال النجم الكبير (سامي الجابر) لعدد من عناصر المنتخب أمس في ماليزيا عن تمسكه بقرار اعتزاله للكرة بشكل نهائي عقب كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية.. وكان سامي الجابر قد اعلن بشكل رسمي اثناء التصفيات الاولية بالدمام عن قراره الجديد المتعلق بهجره للكرة في عام 2002

بسرعة من ماليزيا
قامت إدارة المنتخب بتوزيع أوراق على جميع اللاعبين أمس تتضمن كامل البرنامج المتبقي لرحلة الإعداد الخاصة بالمنتخب.
اضطر أعضاء بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى إقفال حقائبهم الخاصة في وقت مبكر من مساء أمس وذلك استعداداً ل (شحنها).
طيران الخليج هي الشركة التي ستنقل بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى المملكة من جديد.


المهندي يرشح الأخضر والصين للتأهل
منتخب قطر يصل الرياض السبت بعد القادم
تقرر وصول المنتخب القطري الشقيق الى الرياض يوم 4اغسطس المقبل استعداداً لخوض المباراة الودية التي ستجمعه بمنتخبنا الوطني الاول يوم 5اغسطس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ذكر ذلك لـ"الرياض" امين عام الاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي والذي اشار الى ان هذه المباراة ستكون مفيدة لمنتخبهم في جميع المقاييس الفنية والتكتيكية كون المنتخب السعودي يعد الافضل على مستوى آسيا في الوقت الراهن كما ان (الاخضر) هو الآخر سيجني عدة فوائد من هذه المواجهة كون فريقنا يلعب بطريقة تشبه اداء المنتخب البحريني والعراقي واللذين يقعان معه سوياً في نفس المجموعة ورشح الأستاذ سعود المهندي المنتخب السعودي لتصدر مجموعته والمنتخب الصيني لتصدر المجموعة الثانية رافضاً جميع الآراء التي تؤكد بأن المجموعة الثانية اسهل من المجموعة الاولى.


اجتمع باللاعبين وأشاد بانضباطهم
العبدالهادي يشيد بمرحلة الإعداد الخارجية


قام مدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأستاذ فيصل العبدالهادي مساء أمس بعقد اجتماع خاص مع جميع اللاعبين تحدث أثناءه عن تحقيق منتخبنا الوطني الأول للأهداف المنشودة من إقامة المعسكر الخارجي ما بين دولتي سنغافورة وماليزيا. وأضاف بأن جميع النواحي الإيجابية في المعسكر الإعدادي لم تتحقق إلا بتعاون كافة اللاعبين المتواجدين حاليا معهم والذين أثبتوا حبهم وإخلاصهم وأيضا غيرتهم على منتخبهم من خلال الالتزام بكامل القواعد والتعليمات المفروضة، وتمنى العبدالهادي ان تكون المحصلة النهائية بلوغ الفريق السعودي لنهائيات كأس العالم للكبار للمرة الثالثة على التوالي وألا يضيع تعب اللاعبين. عقب ذلك تحدث قائد المنتخب سامي الجابر مثنيا على الدور الكبير الذي قدمته لهم الأجهزة الإدارية والفنية في المنتخب متمنيا ان يكونوا دائما وأبدا عند حسن ظن كافة المسؤولين عن رياضة هذا الوطن وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ونائبه الأمير نواف بن فيصل.


في اجتماع استمر لمدة 3ساعات
الأجهزة الفنية والإدارية تقيم استعدادات المنتخب
شهد فندق لاقون في العاصمة الماليزية كوالالمبور والذي اقامت به بعثة منتخبنا الوطني الاول ظهر امس (الثلاثاء) اجتماعا مطولا للاجهزة الإدارية والفنية والطبية في المنتخب استمر لمدة ثلاث ساعات متواصلة تم خلاله تقييم المرحلة الماضية بشكل كامل ودراسة جميع التقارير التي تخص هذه الأجهزة ونتائجها الايجابية والسلبية إلى جانب دراسة برنامج (الأخضر) الخاص بالمرحلة الاعدادية المقبلة وتطرقت جميع الأجهزة اثناء الاجتماع إلى التعاون الكبير الذي وجدوه من جميع اللاعبين.






تساؤلات يثيرها الشارع الرياضي السعودي حول استعدادات المنتخب:
انتشرت الإصابات في أوساط اللاعبين...فما هي الأسباب؟
هل تستحق تايلاند معسكراً بهذا الحجم والأهمية؟
اختيار سنغافورة وماليزيا غير موفق...والتقسيمة المبكرة مسؤولية من؟

لا يشغل جماهير الكرة في السعودية سوى متابعة خطوات المنتخب الأول خطوة خطوة، وهو يعد العدة لنزالات آسيوية في جولتها الثانية الحاسمة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في كوريا واليابان أواخر عام 2002م...ويحدو هذه الجماهير أمل عريض بأن يحقق لاعبو المنتخب الأول إنجازاً مهماً يتمثل في الوصول إلى المونديال للمرة الثالثة على التوالي.
هذه الرغبة الجامحة لدى الجماهير السعودية دفعتها للتعرف أولاً بأول على تفاصيل ما يدور في معسكر، المنتخب سواء في داخل السعودية أو خارجها هذه الأيام...ونتج عن هذه الملاحقات والمتابعات تعرفهم على بعض السلبيات التي يأملون تفاديها مستقبلاً لما يعود على مصلحة المنتخب السعودي على الصعيد الفردي أو الجماعي بالفائدة ونتج عن هذا الحرص نثر جملة تساؤلات وانتقادات تتعلق بواقع ومنهجية المدرب والخطة والبرنامج الذي أعده الجهازان الفني والإداري للمنتخب الأول.
* التقسيمة المبكرة...مسؤولية من؟
o انتقد المتابعون لمعسكر المنتخب والعارفون بماهية المعسكرات الأولى والمنهجية التي تتبع في هذا الشأن، إقدام الجهازين الفني والإداري على إقرار فكرة إجراء التقسيمة التي تتطلب لعباً جاداً، وحركة مضاعفة من لاعبين أمضوا فترة من الوقت بعيداً عن مزاولة الكرة رغبة منهم في التعريف بقدراتهم الحقيقية أمام مدرب جديد وحتى يكونوا في منأى عن مقصلة الإبعاد، فكل لاعب يهدف إلى الوصول للمنتخب الأول وتمثيله ورفع اسم بلده عالياً في المحافل الدولية!.

هذا الضغط النفسي والبدني والجهد المضاعف من قبل اللاعبين قابله عدم استعداد مبكر بدنيا لمثل هذه التقسيمات المبكرة غير المتوقعة والتي يفترض أن لا يتم وضعها في الأساس...!!
هذا الضغط تسبب ودون أدنى جدال في حدوث إصابات لحقت ببعض اللاعبين، لم يسبق أن عانى منها المنتخب السعودي الأول في فترات سابقة، وهذه الإصابات التي انتشرت بصورة مقلقة بين أفراد المنتخب ما كان لها أن تحدث لو تم وضع البرنامج الصحيح!.
* الاهتمام بالمسلمات أضاع الأهم؟
o من متابعة ما يجري على أرض الملعب وما يلاحظه المتابع من تعليمات وتفاعل من قبل الجهاز الفني للمنتخب، نجد أن هناك اهتماما بنواح فنية ادائية تعتبر من المسلمات للاعب منتخب، مثل التحرك بدون كرة، وكيفية تجاوز اللاعب المقابل، وفنون التمويه ومباغتة الخصم، وغيرها من المهارات التي تعد من المسلمات لدى أي لاعب بفريق، ولا يفترض من مدرب منتخب أو جهازه الفني أن يشغل وقته بها وحري به الاتجاه نحو تنمية فكر اللاعب بالجمل التكتيكية...ومحاولة تلقينه إياها وصولاً إلى الاستيعاب المتكامل لتصورات وأفكار المدرب الفنية التي يرغب فرضها على لاعبه في المباريات الودية والرسمية، المقبلة، وتأصيل روح التنافس في داخل اللاعب لتجاوز أي ظرف طارئ!.
* اختيار معسكري سنغافوة وماليزيا غير موفق؟!

o من التساؤلات الأخرى التي تثار في الشارع الرياضي عن المنتخب، لماذا تم اختيار معسكري سنغافورة وماليزيا في هذا التوقيت؟ وهل يستحق منتخب كتايلند أن يأخذ كل هذا الاهتمام الكبير وغير المنطقي؟
o قيل إن المعسكرين تم اختيارهما لاكتساب عامل الرطوبة في هذين الموقعين وليعتاد اللاعبون على مثل هذه الأجواء. غير أن الواقع يقول إن سنغافورة وماليزيا طقسهما في هذه الأيام ليس به رطوبة تذكر لأن الرطوبة هناك عادة ما تأتي في شهر سبتمبر قبله وبعده!.
وكان يمكن للمنتخب أن يقيم معسكراً لمدة (10) أيام في ماليزيا أو سنغافورة قبل إقامة المباراة لأن هناك (12) يوماً أمام اللاعبين قبل خوض المباراة.
جملة مخاوف تسربت لدى الجماهير السعودية ومتابعي المنتخب من معسكراته التي يرون أنها غير موفقة ومن جانبنا نتمنى أن يكون المنتخب قد استفاد من معسكراته تلك.

اخر تعديل كان بواسطة » نواف العماري في يوم » 25/07/2001 عند الساعة » 01:40 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/07/2001, 01:40 PM
لاعب في فريق فرسان الرياض الالكتروني
تاريخ التسجيل: 23/02/2001
المكان: Dallas, Texas - USA
مشاركات: 373
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
على الاخبار الطازجة
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/07/2001, 03:38 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/07/2001
المكان: جدة
مشاركات: 35
Thumbs up

مشكور أخ نواف و الله يعطيك العافيــة على هذا الإبداع المستمر .

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:19 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube