#1  
قديم 05/10/2005, 09:12 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 566
Post عشية نهائي الغد: (إيلاف) تستعرض معسكر الهلال السعودي في البرتغال

[align=center]عشية الدفاع عن لقبه أمام الأهلي في نهائي فيصل:
إيلاف تستعرض معسكر الهلال السعودي في البرتغال
[/align]

[align=center][/align]
ناصر السويدان من الرياض:
استعد نادي الهلال السعودي،الذي تنتظره مواجهة حاسمة مساء غدٍ الخميس، أمام الأهلي على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، أو كما يحلو لعشاقه بتسميته بـ (الزعيم) نظراً لكونه الفريق السعودي الأكثر تحقيقاً للبطولات سواءً المحلية أو القارية، لمنافسات الموسم الرياضي الذي انطلق مؤخراً، بمعسكر خارجي أقيم في العاصمة البرتغالية لشبونة , واستمر لمدة تقارب الأسبوعين خاض خلالها الهلال ثلاث مباريات ودية استعداداً لموسم (ساخن)، سيشارك فيه الهلال بأربع بطولات ( ثلاث منها داخلية إضافة إلى دوري أبطال آسيا ) على الرغم من كون عدداً من نجومه الدوليين سيغيبون اضطراريا بسبب ارتباطهم بمعسكر المنتخب السعودي الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة في ألمانيا.
قبل اختيار (البرتغال) لإقامة المعسكر كان هناك معارضة أو وجهة نظر لبعض عشاق الزعيم حول ذلك المعسكر , البعض منهم ذكر بأن توقيت المعسكر غير مناسب , والبعض الآخر ردد بأن المعسكر في البرتغال (قد) لا يُجدي , وفئة قالت بأنه لا داعي لإقامة معسكر خارجي , ولكن كل الدلائل من البرتغال كانت تُشير إلى أن المعسكر حقق (وبشكل كبير ) الهدف المرجو منه , وهو إعداد الفريق إعداداً جيداً لموسم قد يكون الأكثر سخونة لدى عشاق الزعيم , فالجماهير الهلالية تُطالب بأن يحافظ فريقها على بطولات الموسم الحالي , ولن ترضى بغير البطولات .
وسبق الذهاب إلى البرتغال توجد المدرب البرازيلي باكيتا في تونس للاطلاع على الإمكانات المتوفرة هناك بغرض إقامة معسكر للفريق في تونس , ولكن يبدو أن الإمكانات لم تعجب السيد باكيتا فقرر اختيار البرتغال وتحديداً أكاديمية لشبونة لتكون مقراً لإقامة المعسكر .
وفي الوقت الذي كانت تفكر فيه إدارة الهلال بالمكان المناسب لإقامة معسكر خارجي لفريقها، كان صغار الهلال ( الفريق الأولمبي) يحقق الانتصار تلو الآخر في بطولة الأمير فيصل بن فهد، ليتأهل لاحقاً للمباراة النهائية التي ستجمعه يوم غداً الخميس، أمام فريق الأهلي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وبدأ المشوار .... رحلة مكوكية من الرياض إلى لشبونه:
وفي ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء 13/9/2005 غادرت بعثة الهلال على متن الخطوط الألمانية متجهة إلى البرتغال لإقامة المعسكر متوقفة لمدة زادت عن السبع ساعات في مطار فرانكفورت الألماني لظروف الطيران وقد أضاف ذلك على أفراد البعثة المزيد من الإصرار والحرص لبذل كل ما في وسعهم للاستفادة من ذلك المعسكر .
وفي المساء وصلت البعثة إلى العاصمة البرتغالية لشبونة بعد تلك الرحلة الشاقة التي استمرت قرابة 14 ساعة , وكان في استقبال البعثة هناك مندوب من السفارة السعودية في البرتغال وهو الأستاذ عبد المجيد السيف , بعد ذلك توجهت البعثة إلى مقر الأكاديمية والذي يبعد عن العاصمة قرابة ال40 دقيقة , وفور وصول (الزعماء) إلى مقر البعثة تجولوا في أرجاء الأكاديمية والتي تضم 7 ملاعب وتتمتع بأجواء رياضية رائعة .
إنطلاقة أول تمارين الزعيم في الأكاديمية:
وفي يوم الأربعاء الموافق 14/9/2005 انطلقت أول تمارين الزعيم في الأكاديمية بتمارين صباحية قد خصصت طوال مدة المعسكر للتركيز على الجانب اللياقي, وأتبعه تمرين تكتيكي في المساء إضافة إلى بعض تمارين التقوية في صالة الحديد .
واستمرت التمارين على هذا المنوال تمرين صباحي ينطلق في الساعة السابعة فجراً بعد أداء الصلاة وتمرين مسائي في الخامسة من كل مساء.
البعثة الهلالية كانت محط الأنظار , فالجميع كان يترقب ما الذي سيفعله الزعيم في البرتغال , وحتى الصحافة البرتغالية أشادت باختيار الهلال لإقامة المعسكر في لشبونة , إضافة إلى الاهتمام الكبير الذي لقيه الفريق من المسئولين في السفارة السعودية .
حضور المباراة .. وحديقة الأسماك:
وفي أحد فترات الراحة التي مُنحت للاعبين قرر عدد من لاعبي الهلال التسوق وشراء بعض اللوازم الرياضية أما البعض الآخر فقرر زيارة الحديقة العالمية للأسماك , بعد ذلك توجه أغلب اللاعبين إلى حضور أحد مباريات الدوري البرتغالي والتي جمعت بين بنفيكا وليريا , وقد تفاعل اللاعبون كثيراً مع المستوى الذي قدمه بنفيكا والذي استطاع الفوز بذلك اللقاء.
الزعيم يحقق أول الانتصارات في لشبونة:
و واصل الزعيم تمارينه استعداداً لأول اللقاءات الودية والتي سيخوضها الفريق أمام فريق (استريلا امادورا) , وقد شهدت التمارين تنافساً كبيراً بين نجوم الهلال .
وفي يوم الثلاثاء 20/9/2005 أقيم اللقاء الودي بين الهلال وامادورا , قدم خلاله الزعيم مستوى طمئن عشاقه بأن الأمور في البرتغال تسير على ما يرام , واستطاع الهلاليون الفوز على امادورا بهدفين دوم مقابل , في لقاء حضره رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل إلى جانب مدرب المنتخب البرتغالي البرازيلي سكولاري والذي أبدى إعجابه بمستوى الهلال إضافة إلى نجومية لاعبيه أمثال الفتى الذهبي نواف التمياط , حيث شوهد السيد سكولاري يتحدث إلى التمياط مؤكداً بأنه على علم بالمستوى المميز الذي يمتلكه نواف والذي أهله لنيل لقب أفضل لاعبي في قارة آسيا عام 2000.
وقد تناقلت الصحف البرتغالية هذه الخسارة والتي مني بها أحد الفرق الكبيرة في البرتغال.
السفير السعودي يزور البعثة:
[align=center][/align]
قام سفير خادم الحرمين الشريفين بالبرتغال السيد محمد الرشيد بزيارة لبعثة نادي الهلال في مقر الأكاديمية, وكان في استقباله رئيس النادي , وقد أشاد السفير بلاعبي الهلال مؤكداً بأنهم المثال الرائع للانضباطية والأخلاق وأنهم عكسوا الصورة الحقيقة للمواطن السعودي المسلم .
الاستعداد للقاء المرتقب أمام سبورتينغ لشبونه:
أنظار المتابعين كانت تتجه نحو ملعب الأكاديمية الرئيس , والذي سيلتقي فيه وصيف بطل أوروبا النادي العريق سبورتينغ لشبونة بنجومه المحترفين أمام أحد أقوى الفرق الآسيوية أو كما يحلوا لعشاقه بتسميته ب(زعيم آسيا) .
أُقيمت المباراة في وقت مبكر (الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت البرتغال ) , الجميع كان يترقب ماذا سيقدم الهلال في هذه المباراة .
وأنطلق اللقاء, قدم الزعيم خلاله مستوى مميز, هاجم.. دافع .. حاول .. ولكنه لم يتمكن من التسجيل , من خطأ دفاعي استطاع سبورتيغ لشبونه من تسجيل الهدف الأول , واستمر الشوط الثاني على نفس المنوال وتمكن لشبونة من تسجيل هدف ثاني من كرة ثابتة , وانتهت المباراة وخسر الزعيم ثاني تجاربه .
كل من تابع ذلك اللقاء أشاد بالمستوى الكبير الذي قدمه الهلال , بل وحتى اللاعبون أنفسهم ارتاحوا من ذلك اللقاء ,حتى أن البعض ردد بأن باستطاعتهم لعب شوط ثالث إن أمكن , نظراً لأن تلك المباراة كانت ممتعة وبدرجة كبيره .
كانت النتيجة لا تعكس المستوى إطلاقاً, ولكن الأهم هو الاستفادة من تلك المباراة ومعرفة الأخطاء, وتصحيحها.
المستوى المميز الذي ظهر به الفريق الهلالي في ثاني اللقاءات جعل الكثير من عشاق الهلال يطمئنون على فريقهم , خصوصاً وهم يشاهدون الانسجام بين اللاعبين كبيراً خصوصاً نجوم الفريق ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب ونواف التمياط .
وقد شهد اللقاء حضور الأمير سلطان بن فهد بن سلمان عضو شرف النادي الذي زار البعثة في مقر أقامتها .
الاحتفال بيوم الوطن في البرتغال :
[align=center][/align]
قامت السفارة السعودية في البرتغال احتفالا للاعبي الهلال بمناسبة اليوم الوطني الخامس والسبعين للمملكة , وقد حضر الحفل رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل إلى جانب الأمير سلطان بن فهد بن سلمان عضو الشرف إضافة إلى كافة أفراد البعثة .
وقد غادر رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل مقر البعثة متوجهاً إلى الرياض وغادر معه أربعه من لاعبي الفريق ( العنبرـ العصفور ـ البرقان ـ عزيز ) للمشاركة مع الفريق الاولمبي في أول لقاءات الدوري أمام أبها .
الهلال يودع البرتغال بآخر انتصار:
واصل الهلاليون استعداداتهم للآخر المباريات الودية والتي يخوضها الزعيم في البرتغال أمام فريق فكتوريا بعد اعتذار فريق بلانيسيا والذي جاء اعتذاره في وقت حرج متعذراً بالإصابات التي لحقت بلاعبيه ولكن أداري الفريق الكابتن منصور الأحمد أنقذ الموقف بفريق فكتوريا .
وأنطلق اللقاء ودخل باكيتا بتشكيل مختلف عن المباريات السابقة , والهلال كان هو المبادر إلى الهجوم وفي المقابل دفاع محكم من فريق فكتوريا والذي اعتمد بشكل كبير على الهجمات المرتدة وتمكن الهلال من تحقيق الفوز بهدف من ظهيرة الأيسر الشاب عبد الله غازي .
بعد تلك المباراة استعدت البعثة الهلالية للمغادرة إلى الرياض , بعد معسكر تشير بوادره إلى النجاح , خصوصاً وأن الكثير من الجماهير الهلالية متفائلة من الإعداد الجيد للمعسكر والانسجام الكبير الذي ظهر على اللاعبين .
ولكن السؤال هو هل ستكون نتائج المعسكر في مستوى تطلعات عشاق الزعيم ؟!
هذا ما ستكشفه الأيام القادمة.
مواقـف:
السفارة السعودية ممثلة بالسفير الرشيد أكدت غير مرة أن البعثة بكامل أفرادها عكست صورة مشرفة للمملكة العربية السعودية.
البرتغاليون أشادوا بالروح الرياضية العالية لدى الجميع ... وأكدوا أنهم يرحبون بالهلال في أي وقت...
البرتغاليون شعب طيب جداً ولديه قبول للآخرين .. و يحب كرة القدم بجنون
[align=center][/align]

[align=center]********************************

**********************
أخوكم/ أبــو زيــاد
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/10/2005, 09:21 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2001
المكان: اينما يكوون الزعيم LoNDoN
مشاركات: 10,365
مشكووووووووور اخوووووي ,,,,


انشا الله اللاعبيين استفادو من المعسكر ...
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/10/2005, 09:26 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/01/2005
المكان: المجمعة
مشاركات: 243
ان شاء الله تكون فائدة المعسكر يوم الخميس في النهائي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05/10/2005, 09:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2004
المكان: مسنتر بالمجلس العام
مشاركات: 5,764
[align=center]الله يعطيك العافيه على النقل ارائع
وانا بصراحه كنت من المعارضين للمعسكر لاسباب كثيره
ولكن الحمدلله الواضح انه خيب ظني وان شاء الله تكون الاستفاده منه غدا باكمل وجه
باذن الله
تمنياتي للفريق بالتوفيق غدا وتكون البطوله 44 او 45
تحياتي لك [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06/10/2005, 01:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ▐ĞћмĐỗй▌
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
مشاركات: 3,657
مشكووووووور عالخبريه
وان شاء الله تكون باكر البطوله زرقا111111111ء
وجميع البطولات










الزعيـــ 15ـــــــــــــــــم
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06/10/2005, 01:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2005
المكان: حَيث ُ لا تَدْرونْ..
مشاركات: 4,596
مشكووور
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06/10/2005, 02:44 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
مشاركات: 234
الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06/10/2005, 02:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/09/2005
المكان: ::معقل الابداع الكاتلوني.::
مشاركات: 2,443
الله يعطيك العافيه


تسلم يمينك
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06/10/2005, 03:48 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/09/2005
المكان: @قـ9ل9ب@
مشاركات: 308
شكر على الأخبار الحلوة هاذي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06/10/2005, 04:23 AM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679

مشكور ابو زياد على النقل .

والشكر موصول ايضا الى الاستاذ المتميز / ناصر السويدان على تغطيته لاخبار الزعيم في موقع ايلاف .

وبالتوفيق للزعيم غـدا ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:49 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube