#1  
قديم 21/09/2005, 12:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2002
المكان: UK, Reading
مشاركات: 3,691
صالح السليمان في مقالته الرائعة لكل اربعاء( السهل الممتنع )..هو يدعم.. ومطبوعته تهدم

[align=center]السهل الممتنع
هو يدعم.. ومطبوعته تهدم!!
صالح السليمان [/align]


يؤكد الأستاذ منصور البلوي دوماً حرصه على دعم المنتخب وخصوصاً في المناسبات مثل شراء كامل تذاكر مباراة المنتخب والكويت.. ووعده بمنح لاعبي المنتخب (قطع أراضٍ) بمناسبة تأهلهم للمونديال العالمي.. وآخر اهتماماته تبرعه بإرسال طائرته لنقل لاعبي المنتخب من ألمانيا وإن ردت على أعقابها وعادت بلاعبي ناديه.. وبعيداً عن أي اعتبارات أخرى أو تأويلات وتفسيرات حول هذا الدعم حيث إنه ليس موضوعنا اليوم.. فمن غير المفهوم أن مطبوعته التي يرأس مجلس إدارتها تتخذ خطاً آخر مغايراً تماماً تجاه المنتخب وتتبنى أهدافاً معاكسة.. فهذه المطبوعة يتكشف كل يوم أن لها مخططاً معيناً خبيثاً تنفذه بدقة نحو المنتخب.. فهي تخطط لمنتخب تفرض وصايتها عليه.. منتخب ذو مواصفات معينة.. بعد تصفية لاعبي الهلال وتفريغ هذا المنتخب منهم.. حتى لا يكون لهم القدح المعلى في إنجازات المنتخب.. ولو عاد المنتخب إلى كوارث كأس الخليج بقطر وبطولة آسيا في الصين.. فهذا لا يهم.. وقبل هذا استغلال المنتخب كأداة من أدوات محاربة الهلال.. وهو أحد الأهداف الرئيسة الذي من أجله تصدر هذه المطبوعة.
@ هذا المخطط الهدام يتحرك من خلال دائرتين صغرى وكبرى.. فالدائرة الصغرى هي دائرة المنتخب ذاته بمحاولة شرذمة المنتخب وتشطيره إلى كتلتين متناحرتين ومتصادمتين.. فهي تراهن على الإيقاع بين لاعبي المنتخب ولاعبي الهلال بشكل عام وقائد المنتخب بالذات تحت دعوى ترويج أن هؤلاء مدللون ولهم معاملة خاصة وهكذا.. فتثير الحزازية والكراهية والغيرة بين لاعبي المنتخب وبينهم وبين الأجهزة الإدارية والفنية المشرفة على المنتخب.. ثم محاولة وضع إدارة المنتخب والمدرب تحت الضغط والخوف وتبني سياسات مهادنة اتقاء لشر هذه الحملات.. أما الدائرة الأكبر فهي تتوسع لتشمل الجمهور والوسط الرياضي.. لا يغار شريحة واسعة من الجماهير على منتخب بلدهم وإدارته ومدربه ولاعبيه.. وذلك بترويج أكذوبة أن إدارة المنتخب تميز بين اللاعبين وتفضل بعضهم على الآخر بحسب أنديتهم.
@ ولتحقيق هذه الأهداف الخبيثة لا بد من البحث عن مواقف وأحداث معينة للوصول من خلالها.. ولأنه لا يوجد وخصوصاً مؤخراً أي حادث أو موقف يمكن أن يدين إدارة المنتخب ومدربه.. تضطر هذه المطبوعة أن تتبنى أي حدث عابر أو أي إجراءات روتينية لا تستحق حتى الإشارة لها لتجعل منها مادةً للإرجاف ضد إدارة المنتخب وضد مدرب المنتخب (كالديرون) بحجة أن هناك تمييزاً بين لاعبي المنتخب.. وهي كما قلنا محاولة لدق إسفين بين المنتخب والجمهور الرياضي.ومن أمثلة هذه الانتهازية والدس الرخيص عندما وصفت هذه المطبوعة مدرب المنتخب كالديرون ب(الجبان) والسبب لأنه ضم نواف التمياط وأفضل لاعب في آسيا عام 2000 لصفوف المنتخب.. هذا اللاعب الذي مجرد ظهوره على أرض الملعب يعطي الانطباع الحقيقي والوجه المشرف لمنتخب يمثل المملكة العربية السعودية.. وفي الأيام القليلة الماضية تبنت هذه المطبوعة موقفاً عابراً واعتيادياً.. فنفخت فيه وأججته وضخمته وجعلت منه قضية القضايا.. فهي تبنت حملة صحفية مسعورة لأن قائد المنتخب سامي الجابر استأذن قبل نهاية معسكر ألمانيا بثلاثة أيام للمغادرة لظروف عائلية.. وسخرت مطبوعة البلوي زواياها وأبواقها وأعين البغال والدواب (...) في حملة مدروسة على إدارة المنتخب ومدربه وعلى قائده.. بحجة أن هذا تمييز له وأن قائد المنتخب على رأسه (ريشة)!!.. مع أن الاستئذان هو شيء عابر واعتيادي ويحدث في كل معسكر.. خصوصاً أن المعسكر لمجرد الفحوصات الطبية واللياقية ليس إلا وكان على وشك نهايته.. مع العلم بأن اللاعب اعتذر حتى من معسكر ناديه وهو ما يؤكد هذه الظروف.
وهذا المعسكر انضم له لاعب الاتحاد أسامة المولد متأخراً وبعد عدة أيام لبعض الظروف.. حتى الحارس المتألق مبروك اعتاد أن يتأخر عن الالتحاق بمعسكرات المنتخب ليومين أو ثلاثة.. ومع هذا فلم يسبق أن أحداً أثار اعتراضاً أو رد فعل وجعل منه قضية.. وعلى كل حال إذا كنت كمنتخب سأحظى بلاعب قيادي فذ يقدم ما قدمه سامي الجابر.. وسيعطيني مثل هذا العطاء المبهر فليأخذ من الإجازات ما شاء.. وعلى كل حال هي محاولة يائسة لجعل قائد المنتخب تحت ضغط نفسي خشيت أن يستمر في تألقه الذي لفت الأنظار ولوي الأعناق.. ومحاولة يائسة وصبيانية للوصول إلى استبعاده عن المنتخب!.. ولو كان العلامة الفارقة بالمنتخب وأحد أهم عوامل التأهل للمونديال.. فهذه المطبوعة تقع مصلحة المنتخب في ذيل اهتماماتها فالمهم أن تخلو ساحة المنتخب لإخصائيي الانبراشات وتحطيم السيقان.
أيضاً عزفت (البياره) على وتر عدم استدعاء محمد العنبر لمعسكر ألمانيا بحجة أنه غير مصاب!.. وأنه اُستثني حتى يشارك الهلال في مسابقة الأمير فيصل.. (حتى على الإصابات يحسدون لاعبي الهلال) رغم أنهم يعلمون أن إصابة العنبر حقيقية وليست كذبة أو مصطنعة.. بدليل أنه لم يشارك الهلال في مباراتي القادسية والنصر رغم أهميتهما، الأولى للتأهل والأخرى كمنافسة خاصة.. وهذا يوضح أن الكذب والتضليل هو ديدنهم.. والهلال ليس بحاجة لاستدعاء لاعبين لأنه سبق أن قرر الاعتماد على فريق شاب أولمبي.. ويكفي وجود لاعبين كبار من غير الدوليين لم يستعن بهم الهلال في المسابقة رغم إمكانية إشراكهم مثل كماتشو وتفاريس.
ولنبين أنهم يكيلون بمكيالين نتذكر عند صمتهم بل شكروا إدارة المنتخب عندما تم السماح لمناف أبو شقير بالتأخر عن الالتحاق بمعسكر المنتخب في أواخر الموسم المنصرم وسمح له بالبقاء في ناديه.لو كان اللاعب أبو شقير لاعباً هلالياً.. ماذا ستفعل هذه المطبوعة المعتوهة وأي حراج وضجيج وخوار سيصدر منها.
ضد الهلال في كل الأحوال
أيضاً موقف آخر يدل على الانتهازية الرخيصة التي تنتهجها مطبوعة رئيس الاتحاد وأن الإصلاح ليس ديدنها.. بل الأهم تحقيق أهدافها وأولها الحرب على الهلال وتشويه سمعته في الوسط الرياضي بالأكاذيب والافتراءات.. وهذا الموقف استطراد للفقرة السابقة.. وهو يؤكد أن مطبوعة البلوي جعلت الهلال هدفاً رئيساً لتشويهه وشن حرب إعلامية عليه وإقحامه في كل مشكلة تحدث.. فنحن نعلم عن الإشكالية التي حدثت بين نادي الشباب وإدارة المنتخب وإصدار إدارة الشباب بياناً ينتقد فيه السماح للاعبي الأهلي بالعودة مبكراً ورفض ذلك للاعبي الشباب وإصدار إدارة المنتخب ما ينفي هذه التهمة.. هذه الإشكالية لا تهمنا هنا.
المهم أن (البياره) ولأنها تشتغل ضد الهلال وتتبنى مخطط استغلال أي مشكلة رياضية أو خلاف لإقحام الهلال فيه.. فهي أقحمت الهلال مع الأهلي بعد الإشارة لبيان نادي الشباب.. وتحدثت عن تمييز لاعبي الفريقين وأن لهم معاملة خاصة.. رغم أن لاعبي الهلال لا علاقة لهم لا من قريب ولا من بعيد بهذه المشكلة.. مع العلم بأن لاعبي ناديها هم من تم تمييزهم وتدليلهم وعادوا لوحدهم في طيارة خاصة.. والأطرف أن (شاعر القلطة) شاركهم في هذه (الرديه).. فاقتدى بهم في الصيد في الماء العكر وإقحام اسم الهلال.. وهذا (الشاعر النبطي) ديدنه لبس ثوب المثالية والتباكي على اغتيال الروح الرياضية والتحذير من الإعلام المتعصب ليقدم نفسه بمظهر المعتدل والمتزن.. ولو كان لديه شيء من الحياء لمنح نفسه إجازة عن الكتابة.. بعد أن قرأ الوسط الرياضي فضيحته وهو يوبخ أمين عام اتحاد الكرة لأنه لم يتدخل ولم يعبث بالقرعة ويتلاعب بها.. مما جعلها (تتمخض عن مواجهة سهلة للهلال) حسب رأيه.
الهلال ومركز (80) عالمياً
أعداء النجاح وأعداء الإنجازات الوطنية المشرفة إن لم تأتِ عن طريق أنديتهم (ولو لم تكن مؤهلة لهذا الشرف).. يعترضون علىتصنيف الهلال بالمركز (80) عالمياً خلال القائمة المحدثة من إصدار موقع rsssfبحجة أن هذا الموقع موقع عمال!.. وبالطبع سيظل الموقع كذلك حتى تدخل أنديتهم المغمورة هذه القائمة العالمية (وهذا محال في المستقبل المنظور وغير المنظور) وهنا سيصبح بنظرهم موقعاً دولياً محترماً.. فقائمة الأندية المائة الأفضل خلال تاريخ الكرة.. ترتب الأفضلية بين الأندية من خلال قياس وتقييم إنجازات وبطولات الأندية طوال تاريخها منذ التأسيس.. فهو ليس تصنيفاً موسمياً.. ولعل هذا رد لمن تشبع بالغباء واختلط بالتعصب.. (وإذا امتزج الغباء بالتعصب فيا للكارثة) يقولون لماذا الهلال مدرج في (قائمة المائة الأفضل) في تاريخ الكرة.. في حين أن تصنيفه حالياً من خلال موقع Iffhs متأخر..
ولا أعلم هنا هل العتب على التعصب أم الغباء وإن كنت أظنه الأول.. فهم يفهمون أن هذا تصنيف موسمي أو شهري والآخر تصنيف كلي وشامل لكامل تاريخ هذه الأندية العالمية.. لذا يكون التغيير السنوي في هذه القائمة طفيفاً وبطيئاً.. وهذا يعني أن بقاء الهلال السعودي في القائمة سيستمر طويلاً ولعشرات الأعوام.. وحتى لو توقف عن إحراز البطولات.
والتشكيك بالإنجاز السعودي الهلالي ليس بسبب أنه موقع عمال كما زعموا أو بحجة أنهم لا يعترفون إلا بموقع Iffhs.. بدليل أنهم في (البياره) يزعمون أن الاتحاد هو أول نادٍ سعودي وعربي يدخل قائمة Iffhs الشهرية.. ورغم تنبيههم أكثر من مرة أن الهلال هو أو ناد سعودي وعربي يدخل القائمة.. بل حقق أفضل مركز متقدم لم يصله أي نادٍ عربي حتى الآن.. إلا أنهم يواصلون كذبهم وكرروا أكثر من مرة من خلال مؤرخهم (أحلى يا الطبري) أن الاتحاد هو الوحيد الذي دخل القائمة.. ولولا أن الاتحاد دخل القائمة بعد الهلال لقالوا أن موقع Iffhs موقع طباخين.. ختاماً هذا الإنجاز الوطني المشرف للهلال كفريق سعودي يسعد كل رياضي مواطن مخلص لبلده.. أما من تورمت أنوفهم وجحظت عيونهم.. فليكونوا على يقين أن هذا الإنجاز هو في حقيقته إنجاز لكل نادٍ سعودي خصوصاً مَنْ يرى أنه منافس للهلال.. فإن تنافس نادٍ مصنف في قائمة الخالدين المائة فهو شرف وأي شرف.
ضربات حرة
@ من يتبنى آراء آحادية إقصائية في عملية المقارنة ويرفض التقييم الفني والتحليل الموضوعي.. هو يعلن عن هزيمة مبكرة والخوف من المواجهة.
@ كل من اعترض على المقارنة لم يتجرأ أن يناقش الأسس الفنية التي طرحها الأمير محمد الفيصل.. هم يعلمون أن النقاش العقلاني المنطقي على أسس فنية ليس من صالحهم!
@ لم يستوعبوا بعد أن هناك فرقاً بين لاعب هو الأفضل في مركز معين.. و(أحسن لاعب) بشكل عام.
@ مارادونا وبيليه وكرويف.. هل من أحد يستطيع أن يحدد بدقة المركز الذي يلعب فيه كل لاعب منهم؟!.. لا يمكن.. وهكذا هم من يصنفون (أحسن اللاعبين).
@ تصريح الأمير أقضَّ مضجعهم حتى نفضوا الغبار عن أحد التقارير القديمة.. وهو تقرير لا يعتمد على الأرقام والإنجازات بل يعتمد على التوصيات والتزكيات من الاتحادات المحلية!.. ويكفي أن مارادونا يحل خامساً ويسبقه في الترتيب مدافع.. فهل هذا تقرير يعتد به؟
@ لا مانع أن يلوحوا بتقرير يكشف أكذوبة لاعب القرن ويضحوا به.. فقط ليقولون إن سامي غير موجود بالتقرير.. رغم أن التقرير خاص بالمعتزلين فقط.
@ مدير المركاز يدس أنفسه في المقارنة بأسلوب المشجعين.. لماذا لا يقدم لاعباً من ناديه ينافس هذين النجمين أم أن لاعبي ناديه (ما يواجهون)!
@ المذكور يتحدث الآن أن الهلال أخرج الاتحاد ب(مؤامرة تحكيمية) من خلال الحكم الإيطالي الأجنبي!.. وهذا اعتراف من المذكور أن فريقه لا يمكن أن يواجه الهلال إلا بحضور الحكام المحليين.
@ أحدهم كتب يقول (حينما كان ماجد يهد سور الصين كان سامي يختنق بغبار منفوحة) ليت هذا (الفرنسي) يعرف أن غبار منفوحة وتراب بلادنا خير من مروج وعطور الصين وبلاد الافرنج.. ولو كان (شاعر منفوحة) الأعشى حياً لهجاه هجاءً مناسباً هو ومطبوعته.
@ وبالمناسبة الذي أعرفه أن من هد سور الصين (حسب تعبيراتهم ومبالغاتهم)! هي قذيفة شايع النفيسة.. ولكن هكذا تهضم إنجازات بعض اللاعبين وتُغيَّب إعلامياً.
@ الكاتب الساخر وصاحب الكلمة الرشيقة (الأخ أحمد الرشيد) بكل إنسانية وأريحية يمد يده لإخراج (المتعافي) من غيبوبة (العصور الوسطى)!
@ في رحلته لتبوك ثم الأردن ارتدى وفد النصر اللون الأزرق والأبيض.. وأيضاً الاتحاد في رحلاته يرتدي لاعبوه اللون (الكحلي).. وهذه واقعية تحسب للفريقين.. وحرص يشكرون عليه بالظهور بالشكل الحسن واللائق عند تمثيل المملكة خارجياً.

اخر تعديل كان بواسطة » الهلالي الوفي في يوم » 21/09/2005 عند الساعة » 01:29 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/09/2005, 01:01 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/05/2005
المكان: في زمن سامي
مشاركات: 180
لافض فوه, وتسلم يديك اخوي

ياعيني عليك ياصالح
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/09/2005, 01:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,839
دائم مبدع صالح السليمان

الله يعطيه العافيه بس ياليت يقدر يكتب يوميا مهب كل اربعاء لاننا نبي نقرا مثل هذي المواضيع كل اسبوع

مشكور اخوي على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/09/2005, 01:48 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 103
مقال اكثر من رائع لوماانحدر لحد البيارة ؟ نرجوا من الكاتب الكبير عدم ذم الناس بهذه الألقاب .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/09/2005, 02:11 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/08/2005
مشاركات: 368
مقال رائع
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21/09/2005, 02:11 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/01/2001
المكان: داخل الوطن
مشاركات: 837
[align=center]الله لا يسامح اللي خلى صالح السليمان يتوقف عن الكتابه في منتدى كبار الكتاب في موقع الزعيم[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21/09/2005, 02:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2003
المكان: الاحساء
مشاركات: 2,635
مشكور على النقل

والموضوع رائع لكن نصيحة لوجه الله للكاتب الرائع أن يبتعد عن الالفاظ الغير مهذبه((البياره)) لان صالح السليمان ارفع من اسلوب جماهير وصحفي الاتحاد
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21/09/2005, 03:14 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2005
مشاركات: 1,020

@ في رحلته لتبوك ثم الأردن ارتدى وفد النصر اللون الأزرق والأبيض.. وأيضاً الاتحاد في رحلاته يرتدي لاعبوه اللون (الكحلي).. وهذه واقعية تحسب للفريقين.. وحرص يشكرون عليه بالظهور بالشكل الحسن واللائق عند تمثيل المملكة خارجياً.
------------------------------

كبيـــــــــــر ياولد السليمان القمت افواههم النتنه حجارا


وكلمه بياره للاسف هي المصطلح الوحيد لهؤلاء الشرذمه واولهم البلوي وجستنيه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21/09/2005, 03:15 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/05/2005
مشاركات: 709
تسلم يمينه الكاتب صالح السليمان
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 21/09/2005, 03:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عابد2004
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2003
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 2,214
هههههههههه

تماااام
ابو
سليمان
جبتها على الجرح
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 22/09/2005, 01:27 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 21/08/2005
المكان: البطولات الهلاليه
مشاركات: 556
ياعيني عليك يابو سليمان
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 22/09/2005, 01:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2001
المكان: Ar Rass
مشاركات: 6,130
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي حتى الثماله
[align=center]الله لا يسامح اللي خلى صالح السليمان يتوقف عن الكتابه في منتدى كبار الكتاب في موقع الزعيم[/align]



[align=center]هو صالح السليمان بس وانا اخوك [/align]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube