#1  
قديم 12/09/2005, 11:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/12/2004
مشاركات: 636
ياناس ما في احد يوقف هذا المنحط عند حده

المقارنة بين المعقول واللا معقول

أشرت في مقالة أمس أن للحديث بقية عن وجه المقارنة بين ماجد عبدالله وسامي الجابر وذلك قبل أن أشاهد المستوى الفني الرائع الذي قدمه اللاعب الهلالي محمد عنبر أمام فريق أبها في مباراة أحرز منها هاتريك من الأهداف التي كانت سببا في تأهل فريقه إلى المباراة النهائية على كأس الأمير فيصل بن فهد.
* ولو عدنا للبحث عن فكرة المقارنة من حيث صحة تناولها فلابد أن تكون هناك حالة شبه قريبة بين المقارنة بينهما فمثلا اللاعب محمد عنبر يمكن أن نقارنه باللاعب سامي الجابر من حيث موهبة التهديف ولكن بنظرة مستقبلية فعلى الرغم من أننا لا نستطيع أن ننكر حاليا تفوق الجابر خاصة في عز مجده الكروي إلا أن العنبر تشير بداياته الضئيلة جدا إلى أفضلية قد تجعل من نجومية (الذئب) حالة منسية.
* وفي الاطار نفسه لو دققنا في الفروقات بين القناص ياسر القحطاني وهداف الهلال الجديد (العنبر) لربما تحول اختلافنا وحوارنا إلى منعطف خطير جدا وذلك في اتجاه يوضح حدة قوة المنافسة التي ستكون بين هذين النجمين سواء على مستوى النادي أو المنتخب.
* لا أبالغ إذا قلت أن القناص إن لم يطور مستواه فسيكون لاعبا احتياطيا للنجم الصاعد ونفس الشيء بالنسبة لسامي الجابر فقدرات العنبر الهجومية كهداف ستحرجهما كثيرا وأظن أن المدرب باكيتا هو الآخر سيجد نفسه في موقف صعب للغاية مع أن حكمي هذا بدائي ذلك أني لم ألاحظ على العنبر تلك المهارات الموجودة لدى الجابر.
* هذا بالنسبة للجيل الحالي والذي حرصت أن أقدمه كنموذج للاعبين من فريق ناد واحد فماذا لو قارنا امكانات وقدرات لاعب الوسط سابقا بنادي الاتفاق والمنتخب السعودي صالح خليفة بزميله لاعب الأزرق والأخضر فهد المصيبيح فإننا نمارس بذلك ذات الخطأ في مقارنة مرفوضة بين ماجد عبدالله وسامي الجابر.
* ما من شك أن للمصيبيح مميزاته الفنية والسلوكية كلاعب يتمتع بمهارات لاعب وسط من الطراز الأول سواء في ناديه أو المنتخب إلا أن الخليفة يظل حالة خاصة و له (بصمته) المستقلة كلاعب وسط لا يقارن به أو بغيره مثل يوسف خميس وفهد الهريفي ومروان بصاص حيث أن لكل مميزاته وعيوبه.
* كذلك من الصعب جدا أن نقارن الكابتن السابق للمنتخب السعودي ونادي الهلال صالح النعيمة بأي قائد تولى مسؤولية القيادة وكمستوى فني من حيث صلابته كمدافع فهو يمثل حالة خاصة في شخصيته القيادية القوية جدا والتي لم تتوفر في أحمد جميل ورضا تكر مع أن هذين اللاعبين يتفوقان على النعيمة من حيث هدوء الأعصاب ،كما أن فارق المقارنة بين جميل وتكر كبير جدا كالفرق بين توفيق المقرن لاعب النصر في السبعينات واللاعب عدنان عبد الشكور الذي انتقل من الوحدة للفريق النصراوي بجهود قام بها الكابتن ماجد عبد الله والذي كان قاب قوسين أو أدنى من أن يسجل في صفوف فريق النادي الأهلي.
* على كل حال تبقى عملية المقارنة بين موهبتين كرويتين لهما اختلاف جذري في مميزاتها وعيوبها فكرة لا أستحسنها بصرف النظر عن الأسماء والأندية التي تنتمي إليها .. وإن كنت أشكر محمد العبد الله الذي أتاح لنا فرصة اقامة هذا الحوار بما فيه من اختلاف الرأي الذي بطبيعة الحال لن يفسد للود قضية.

وش جاب المقارنه بين سامي والعنبر .

يا علبة التونه اقرأتصريح سمو الامير محمد العبدالله يوم امس في جريده عكاظ وافهم .

اخر تعديل كان بواسطة » تر2002كي في يوم » 12/09/2005 عند الساعة » 11:37 AM السبب: متكرر
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/09/2005, 01:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصنطران
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
المكان: جنب جيراننا
مشاركات: 504
التونه بالشطه والا عاديه تراها تفرق المساله مبداء
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/09/2005, 01:54 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/03/2004
المكان: جده
مشاركات: 660
ياشباب ترى ماصحوا الى الان من خبطه ياسر وعباه البلوي وعشان كذه تشوفهم يهذون بما لايدرون
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/09/2005, 03:51 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/07/2005
المكان: ولاية الزعيم
مشاركات: 298
الله لايبلانا وادعولهم باشفاء العاجل وانا اقول اذا كان هنا مقارنات بين احد فيجب شطب اسم سامي من هذه المقارنات لان النتيجه معروفه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12/09/2005, 03:59 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/08/2005
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 1,243
ههههههههههههههههههههههههههههههه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12/09/2005, 04:04 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/04/2005
المكان: Canada
مشاركات: 644
هالفلبيني منقهر من الهلال ولاعبينه

وما ندري متى يوقف عند حده

لو يخلي فلسفاته في فريقه التشادي ازين له
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12/09/2005, 04:36 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/08/2004
مشاركات: 77
الظاهر يبيله دبج مثل السنه الماضيه هالبخاري الحقير
وعلى قوله خواله المصاريه اللي اختشوا ماتوا
بس بالبخاري شلون ان ترجمها
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12/09/2005, 04:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/10/2004
المكان: الريــ ( حيث الزحمة ) ـــاض
مشاركات: 7,051
العقل نعمه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12/09/2005, 04:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/05/2005
المكان: مع كفيلي الإقامة
مشاركات: 1,834
اقوووووووول تدري وشلون نوقفه عند حده











اسحب عليه ولا تقرا له ولا تكتب له






صدقوني مبسوووووووط الحين يوم يشوف العالم يكتبون عنه



لا تخلونه اكبر همنا




ورانا بطولات وفريق ونجووووووووم


اتركونا من هالحثالة الانذال




ولك خالص تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12/09/2005, 06:31 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/12/2003
المكان: على رصيف بيتنــا
مشاركات: 1,196
مشكووووووووووووووور ويعطيك العافية وأرجوا أن تدخل للرابط ( مجرد نصيحة )

الكاتب الكبير عدنان جستنيه
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 12/09/2005, 06:34 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/05/2005
المكان: الــريــــــاض
مشاركات: 590
الله يشفيهم
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 12/09/2005, 07:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نزيه المشاعر
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 24/02/2005
المكان: قصيمي الرياض
مشاركات: 18,327
والله مشكله

مايشتت النادي الا المقارنات

مشكور اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 12/09/2005, 09:54 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/12/2004
مشاركات: 636
ياليت من ابو سلطان ان يتدخل لخرس هذا الدخيل على الصحافه السعوديه ( علبة التونة) وويوقفه عند حده .
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 12/09/2005, 10:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2003
مشاركات: 1,612
هذا بالعربي دثوي ..

الدثوي في لغتنا الوشميه = متخلف .. غبي .. اي كلمة تقارب هاللفظين حطهاا
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 12/09/2005, 10:41 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
مشاركات: 277
والله شف انا رأي اننا نسب عليه ولا نعطي هالاشكال وجه
ودائم يقولون الشخص الناجح دايم محارب وهذا الزعيم ونجومه ينطبق عليهم المثل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube