#1  
قديم 01/09/2005, 05:43 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
Post بوش : اعصار كاترينا تسبب باحدى اسوأ الكوارث الطبيعية في تاريخ الولايات المتحدة

[align=center]
بوش : اعصار كاترينا تسبب باحدى اسوأ الكوارث الطبيعية في تاريخ الولايات المتحدة وشكراً لخادم الحرمين الشريفين



واشنطن : اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش أمس الاربعاء ان الكارثة التي سببها اعصار كاترينا في جنوب الولايات المتحدة كانت "من اسوأ الكوارث الطبيعية في تاريخ" البلاد وان العودة بالاوضاع الى حالتها الطبيعية ستستغرق "سنوات".
وفي تصريح في البيت الابيض، قال بوش "نواجه احدى اسوأ الكوارث الطبيعية في تاريخ امتنا".واضاف "ان العودة بالاوضاع الى حالتها طبيعتها ستستغرق سنوات".
واضاف مخاطبا ذوي الضحايا "ان التحديات التي تواجهنا على الارض لا سابقة لها (...) واليوم كل شيء يبدو مظلما بالنسبة لمن طالهم الاعصار. واتفهم ذلك ولكني على يقين من انه مع الزمن، ستعود حياتكم الى مجراها".
واوضح الرئيس الاميركي ان الجهود متركزة حايا في ثلاث اولويات:" اولويتنا الاولى هي انقاذ الناجين، ونساعد المسؤولين المحليين في نيو اتورليانز على اجلاء المواطنين الذين بقوا في المنطقة المنكوبة".
واضاف "ان اولويتنا الثانية هي توفير الطعام والماء والملاجئ للمواطنين النازحخين والاولوية الثالثة هي اعادة التيار الكهربائي والخطوط الاتصالات ابلتي دمرها الاعصار".
واكد بوش ايضا ان اعصار كاترينا خلق مشكلة في مجالي انتاج وتوزيع البنزين في الولايات المتحدة واضاف "ينبغي على المواطنين ان يفهموا ان الاعصار تسبب بمكشلة انتاج البنزين وتوزيعه".
واكد انه اعطى الاوامر الى وزارة الطاقة لتقديم النفط من الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد الى المصافي التي تتقدم بطلب لتتمكن من تلبية اي نقصان".
واعتبر الرئيس ان ذلك سيساهم بخفض اسعار البنزين".
وقد ارغم اعصار كاترينا قسما كبيرا من مصافي منطقة خليج المكسيك على وقف انتاجها .
واشار بوش اخيرا الى انه اعطى اوامر الى وزير الامن الداخلي ميكايل شرتوف لتراس فريق عمل حكومي لتنتسيق المساعدان انطلاقا من واشنطن.
ولم يتسن الحصول على اي حصيلة بعد 48 ساعة على اجتياح الاعصار ثلاث ولايات هي لويزيانا والميسيسيبي والباما. ومدينة نيو اورليانز الغارقة في المياه، هي الاكثر تضررا بالكارثة.
واليوم الاربعاء، كانت السلطات الاميركية لا تزال تعمل في نيو اورليانز حيث استقر مستوى المياه لاجلاء ناجين من الاعصار الذي قد يكون اودى بحياة مئات الاشخاص في جنوب الولايات المتحدة
بوش يسعى للحصول على مزيد من الاموال للمناطق المنكوبة ويحلق بطائرته فوقها
وقد ذكر البيت الابيض اليوم الاربعاء ان الرئيس الاميركي جورج بوش سيطلب من الكونغرس الموافقة على صرف مبالغ اضافية لانفاقها على المناطق المنكوبة جراء اعصار كاترينا كما اطلقت السلطات الاميركية خطة جديدة للطوارئ على مستوى البلاد.
وجاء الاعلان في الوقت الذي قطع بوش اجازته التي كان يقضيها في مزرعته بتكساس للعودة الى واشنطن وادارة جهود الاغاثة الوطنية عقب الاعصار المدمر الذي يخشى ان يكون قد اسفر عن مقتل العشرات.
واثناء عودته الى واشنطن حلق الرئيس الاميركي بطائرته الرئاسية فوق نيو اورلينز وغيرها من الاماكن التي ضربها الاعصار.
وحلقت الطائرة على ارتفاع 1500 متر تقريبا ليتمكن بوش من مشاهدة الاضرار التي تسبب بها الاعصار في ولايات لويزيانا والاباما وميسيسيبي يوم الاثنين.
وعادة ما تحلق الطائرة على ارتفاع 11100 متر.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض سكوت ماكليلان انه يتوقع ان يسعى الرئيس الى اصدار قانون تمويل خاص لسد نفقات اعمال الاغاثة من الكارثة التي تسببت بخسائر تقدر قيمتها بعشرين مليار دولار.
ويتوقع ان يعود بوش الى واشنطن عند حوالى الساعة 35،18 تغ للاعداد لاجتماع خاص لقوة مهمات خاصة في البيت الابيض لمواجهة مخلفات الاعصار.
وقد اعلنت حالة الطوارئ في لويزيانا وميسيسيبي. وقال المتحدث ان وزير الامن الداخلي الاميركي مايكل تشيرتوف اعلن ان الكارثة "حدث له اهمية وطنية" مما يعني تطبيق خطة الطوارئ القومية التي تم وضعها مؤخرا وذلك لاول مرة.
واوضح ماكليلان ان الخطة ستسمح لوزارة الامن الداخلي بتنسيق عمل الوكالة المشاركة في جهود الاغاثة.
واضاف المتحدث ان الرئيس حث على الوحدة الوطنية وقال "هذا هو الوقت الذي يحتاج فيه كل الاميركيين حقيقة الى ان يجتمعوا معا ونفعل كل ما بوسعنا لمساندتهم" في المنطقة التي ضربها الاعصار.
من ناحية اخرى اعرب العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في مكالمة هاتفية مع الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم الاربعاء عن مواساته لشعب وحكومة الولايات المتحدة في كارثة اعصار كاترينا وعرض على واشنطن مساعدة بلاده، حسب ما اوردت وكالة الانباء السعودية.
وافادت الوكالة ان الملك عبد الله اعرب في مكالمته عن "مواساة حكومة وشعب المملكة العربية السعودية لما أصاب الولايات الجنوبية في أميركا من جراء أعصار كاترينا الذي أودى بحياة عدد من الاشخاص واصابة آخرين".
وتمنى العاهل السعودي لذوي الضحايا "الصبر والسلوان".
وعرض العاهل السعودي "تقديم كل ما من شأنه المساهمة في تخفيف أثار هذا الحدث وتداعياته"، مؤكدا "وقوف المملكة العربية السعودية الى جانب الولايات المتحدة الصديقة في محنتها".
وافادت الوكالة ان الرئيس الاميركي شكر العاهل السعودي على مبادرته "التي جاءت معبرة عن روح الصداقة بين الدولتين والشعبين الصديقين".
تاريخ النشر : 27/07/1426هـ



(الوفاق) [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/09/2005, 05:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/12/2004
المكان: الجــوف
مشاركات: 2,578
[align=center]هذي عقوبه من الله
والله يزيدهم كوارث
وانشالله ماتاذى احد من اخواننا المسلمين


الف شكر لك
تحياتي للجميع[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/09/2005, 05:58 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,391
من ذا وأردا أن شاء الله


شكراً يالفيروسة
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01/09/2005, 06:02 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
[align=center]
بوش: إعصار كاترينا من أسوأ كوراث التاريخ الأمريكي




اعتبر الرئيس الأمريكي جورج بوش الليلة أن إعصار كاترينا الذي يضرب عددا من ولايات الساحل الجنوبي الأمريكي واحدا من أسوأ الكوراث الوطنية في التاريخ الأمريكي.

وقال الرئيس الأمريكي، بعد جولة جوية تفقد خلالها المناطق التي ضربها الإعصار، إن إصلاح ما خلفته الكارثة سوف يستغرق سنوات مؤكدا أن إدارته تتحرك بسرعة لإنقاذ المتضررين من الإعصار.

وقال بوش في كلمة للشعب الأمريكي إن الطريق "ستكون صعبة لأن التحديات التي نواجهها على الأرض غير مسبوقة" مشيرا إلى احتمال امتداد آثار الكارثة إلى ما هو أبعد من الولايات الأربع المتضررة حتى الآن.

وأكد بوش أن الإعصار أدى إلى توقف المصافي الموجودة في منطقة خليح المكسيك عن إنتاج البنزين وتوزيعه.

وجاءت تعليقات بوش بعد قليل من إصدار عمدة "نيو أورليانز"، راي ناغين أمرا باخلاء المدينة بالكامل، وحذر السكان المدينة من أنهم بحاجة إلى أربعة أشهر على الأقل قبل أن يعودوا إلى منازلهم بسبب الدمار الفظيع الذي لحق بها.

وقال العمدة إن عدد القتلى قد يبلغ الآلاف.

ويقول مسؤولو الولاية إنهم توقفوا عن إحصاء القتلى حتى يتفرغوا لإنقاذ الأحياء.

وتخطط السلطات لإجلاء نحو 20 ألف شخص من استاد المدينة "سوبردوم"، حيث ساءت الأحوال بدرجة كبيرة، وقد فاضت المياه بداخله، كما انقطعت الكهرباء وطفحت المراحيض.

وسينقل السكان الذين احتموا بالاستاد، في حافلات إلى مدينة هيوستون بولاية تكساس على بعد مئات الأميال من نيو أورليانز.

وقد بلغ عدد القتلى 110 شخصا في ولاية "ميسيسيبي" التي ضربها الإعصار بشدة، غير أن عدد القتلى في لويزيانا لم يعرف رسميا بعد.

وقالت تقارير إن أربعة أشخاص يعتقد أنهم من كبار السن قد توفوا خلال الليل.

وقد حذر المسؤولون في ولاية "ميسيسيبي" من احتمال ارتفاع حصيلة القتلى.

وقال حاكم الولاية هيلي باربر بعد أن شهد أثار الدمار من الجو: "أتصور أن هذا هو منظر هيروشيما منذ 60 عاما مضت".
وفي أسوأ المناطق تضررا في ولاية ميسيسيبي، فإن 90% من مبانيها "قد صار حطاما"، كما يقول حاكم الولاية.


حالة الطوارئ العامة



وقد أعلنت السلطات الصحية الأمريكية حالة الطوارئ العامة في منطقة خليج المكسيك بالكامل، وسط تصاعد المخاوف من ارتفاع عدد القتلى إلى الآلاف بالولايات الثلاث التي ضربها الإعصار.

ووصف وزير الأمن الداخلي الأمريكي الوضع في المناطق التي ضربها الإعصار بأنه "خطير جدا".

وقال وزير الصحة الأمريكي إن خطر انتشار الأوبئة والأمراض في المنطقة يهدد السكان، وإنه يجري دفع خبراء من مركز مكافحة الأمراض والوقاية.

وقد حثت وزارة الصحة سكان المناطق المضارة على غلي الماء والتزام الحذر ضد الأخطار الصحية.

وقال وزير المواصلات الأمريكي إن وزارته تعمل على استعادة وإصلاح الطرق المحطمة، والمطارات والمرافئ وخطوط أنابيب النفط بالمنطقة.

وأعلن البيت الابيض الاربعاء أن الرئيس سيطلب من الكونغرس الموافقة على صرف مبالغ اضافية لانفاقها على المناطق المنكوبة بالاعصار كاترينا كما اطلقت السلطات الاميركية خطة جديدة للطوارئ على مستوى البلاد.

وقد قطع بوش، الذي تدنت شعبيته إلى أدنى مستوى لها طبقا لاستطلاعات الرأي، إجازته قبل موعد انتهائها بيومين، وعاد من مزرعته بتكساس الى واشنطن لادارة جهود الاغاثة الوطنية.

مدينة مروعة

وقد روعت مدينة نيو أورليانز بعد يومين من ضرب الإعصار "كاترينا" لها، بأعمال النهب والسلب للممتلكات، وبالفيضان.

وقال مهندسو الجيش الذين يحاولون إصلاح الحواجز المحطمة مستخدمين أكياس الرمال إنهم يشعرون كمن "ألقي به في هوة سحيقة".

وقد أخلي نحو مليون شخص من نيو أورليانز قبل أن يضربها الإعصار، لكن عمدة المدينة راي ناغن يقول: "إن نحو مئتي ألف شخص مازالو محاصرين في المدينة".

وقد غمرت المياه من بحيرة بونشارترين المدينة بعد أن فشلت جهود تحصين الحواجز على ضفافها.

كما توقفت المضخات الخاصة بنزح المياه عن العمل بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وأعرب العمدة عن إحباطه الشديد وهو يرى الماء يرتفع ويغمر كل مكان من المدينة.

نهب وسلب

وقال مراسل بي بي سي في نيو أورلينز إن الخوف والارتباك يسودان بينما الإمدادات الغذائية تتناقص، وتحاول الشرطة المدججة بالسلاح فرض نوع من حظر التجوال منعا لعمليات السلب والنهب.

وفي ظل أجواء الفوضى نشط السلب والنهب حيث شوهد العديدون ينهبون المراكز التجارية ويسرقون ما بها من بضائع، بينما يبحث البعض عن المواد الغذائية والدواء.

وقد اعترفت كاثلين بلانكو حاكمة ولاية أريزونا بتفاقم عمليات النهب والسلب، ولكنها قالت إن المسؤولين اضطروا للتركيز على عمليات إنقاذ الذين مازالوا على قيد الحياة.

وتتواصل عمليات البحث، كما يتم العثور على أحياء طوال الوقت، ويرفع الناجون من أسطح المنازل المحاصرة بالماء.

وقام الصليب الأحمر بنقل الآلاف من المتطوعين ليواجه أكبر كارثة طبيعية يتعرض لها، كما يتم توزيع فرق الانقاذ التابعة للحكومة الفدرالية.



مليارات

ويقدر حجم الخسائر الناجمة عن الإعصار بنحو 25 مليار دولار، مما قد يعنى أن صناعة التأمين ستواجه أبهظ تكلفة لكارثة طبيعية في التاريخ.

وقد خف الضغط على أسعار النفط العالمية بعد أن أعلنت الإدارة الأمريكية أنها ستطرح كميات من الاحتياطي الاستراتيجي للولايات المتحدة، لتواجه الخلل الذي أصاب الانتاج تحت تأثير الإعصار.

وقد هبط سعر البرميل إلى ما دون 70 دولارا، رغم استمرار التعامل فيه بأسعار عالية في سوق نيويورك.

وكان سعر النفط الخام في الأسواق العالمية قد ضرب أعلى سعر له منذ اكتشافه، وبلغ سعر البرميل 70.85 دولارا، بسبب الوضع الحرج لحقول الانتاج في خليج المكسيك، واستمرار توقف سبع منصات للانتاج.

وأعلنت مصادر حرس السواحل الأمريكية أن أكثر من 20 محطة استخراج نفط قد فقدت بخليج المكسيك، وأن النيران قد اشتعلت بخط أنابيب غاز بالخليج.

ويقول مراسل بي بي سي إن الوقت لا يزال مبكرا لتقييم حجم الضرر الذي لحق بأنابيب النفط، ومصافي التكرير ومرافئ التصدير بخليج المكسيك، التي تزود الولايات المتحدة بمعظم احتياجاتها من النفط .








bbc[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01/09/2005, 07:05 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 26/06/2005
مشاركات: 564
شكرا للمعلومات القيمه

ما هي غريبه يقول اليهود ان اسامه بن لادن جاب علبه بيبسي ورجها ورجها ثمن فتحها في المحيط
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01/09/2005, 07:18 AM
رحمه الله واسكنه فسيح جناته
تاريخ التسجيل: 19/08/2003
المكان: الرياض عاصمتنا الحبيبة
مشاركات: 3,703
Post

[align=center]
يعطيك العافية يالفيروسة الزرقاء

أزين جعل أمريكا كلها تتدمر
ونفطهم وأسلحتهم

إقتباس
وتخطط السلطات لإجلاء نحو 20 ألف شخص من استاد المدينة "سوبردوم"، حيث ساءت الأحوال بدرجة كبيرة، وقد فاضت المياه بداخله، كما انقطعت الكهرباء وطفحت المراحيض.



تحياتي ..
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01/09/2005, 10:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2004
المكان: السعودية - الرياض
مشاركات: 1,659
[align=center]





سبحان الله العظيم
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01/09/2005, 12:27 PM
كاتب مخضرم بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 11/01/2001
المكان: الدائري الشمالي
مشاركات: 5,720
هلا بالفيروسه
خليهم يعرفون ان الله حق !! والله يستر على أبنائنا اللي يدرسون هناك !!!
فيروسه صايره هاليومين تنافسين حسن كراني
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01/09/2005, 12:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
[align=center]@ اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ...!!

@ هذا قليل مما عند الله لأحفاد القردة والخنازير جراء إهانتهم لكتاب الله واعتقال وتعذيب المسلمين ...
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01/09/2005, 02:13 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/04/2005
المكان: تحت قدمي أمي
مشاركات: 379
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حبي تيماوي
[align=center]@ اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ...!!

@ هذا قليل مما عند الله لأحفاد القردة والخنازير جراء إهانتهم لكتاب الله واعتقال وتعذيب المسلمين ...
[/align]





اللهم امين

*** وبوش والله ماعنده غير الدجة بياع هوا
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 01/09/2005, 02:38 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/06/2002
مشاركات: 893
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

.
.


يقول تعالى :

{ وَلاَ يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُواْ تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُواْ قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيباً مِّن دَارِهِمْ حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ }


[ الرعد الآية 31 ]

.
.

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 01/09/2005, 04:39 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/03/2005
المكان: بلد السلام
مشاركات: 318
الحمد لله هذا الاعصار جند من جند الله

حما الله اخواننا المسلمين في كل مكان وكل زمان
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 02/09/2005, 01:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/05/2005
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 2,235
مشكور على هالموضوع اللى فرحنى كثير كثير لاويقلون من غضب الطبيعه

لالالا هذا من غضب الله عز وجل
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 02/09/2005, 02:35 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
[align=center]جزاكمـ الله كل خير ع ردودكمـ وتفاعلكمـ

والله تعالى بصير بعبادهـ يمهل ولايهمـل ... بيدهـ كل شي
وإذا أرد بشي فإن أمرهـ بين كافين ونون ،،


سبحانه عزيز حكيمـ ... رؤوف رحيمـ بعبادهـ ... ولكنه شديد العقاب ،،

إقتباس
الحمد لله هذا الاعصار جند من جنود الله

سبحااااان الله















الفيروسه الزرقاء [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 03/09/2005, 12:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عابد2004
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2003
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 2,214
الله يدمرهم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:30 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube