#1  
قديم 11/07/2001, 05:00 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/04/2001
مشاركات: 473
مقال لصالح السليمان عن المنتخب

السلام عليكم..


السهل الممتنع
المنتخب ليس )تكية(!!
صالح السليمان
يترافق مع كل تشكيل جديد للمنتخب وعمليات التثبيت والتنسيق.. تداخلات إعلامية وجماهيرية.. أجزم أن فيها الكثير من الوصاية والتدخل في شؤون المنتخب.. لماذا لم يضم اللاعب الفلاني؟.. لماذا عدد لاعبي فريقنا قليل؟.. لماذا ينسق اللاعب الفلاني وهو نجم التمارين؟؟ ولماذا اللاعب الفلاني يبقى.؟ كلها مداخلات تسيرها العواطف والميول أكثر منها البحث عن مصلحة المنتخب.. ولعل التثبيت الأخير والتصفية المصاحبة له.. كان لها نصيب من هذه النقاشات.. فما زال البعض يطالب باللاعب الفلاني واستبعاد اللاعب العلاني وكأن المنتخب مكان للمجاملات والمحسوبيات.. أو أنه دار خيرية.
فالمنتخب مقبل على مشاركة مهمة جداً ومنعطف حاسم في تاريخه.. فلا مكان لمجاملة فلان وزعطان.. فالمنتخب يبحث عن أفضل العناصر وأكثرها جاهزية في الوقت الحالي.. ولا وقت لتجربة لاعبين جدد.. فالتصفيات قوية ولا مجال للتهاون بها.. لذا فمعظم لاعبي المنتخب هم من أصحاب الخبرة والتجربة العريقة مع المنتخب.. فالمنافسون أشداء وأقوياء.. ومن يريد أن يتفوق عليهم فلابد أن يكون أقوى منهم ويتسلح بأفضل عناصره.. فمن الطبيعي أن يتشكل معظم لاعبي المنتخب من الفرق التي حققت البطولات في الموسم الأخير.. لأنها العناصر التي عايشت البطولات والكؤوس والانتصارات.. وستلعب للمنتخب بهذه الروح المفعمة بالفوز والانتصار.. وعكسها أي عناصر لم تحقق أي إنجاز شخصي أو لم تقد فرقها للبطولات.. فهذه من باب أولى سيكون مردودها على المنتخب قليلاً.. فمن لا ينجح محلياً فغالباً لا ينتظر أن ينجح دوليا.
حماية المنتخب ولاعبيه
على قدم وساق تتضافر كل الجهود وينصب الاهتمام وتبذل جميع الإمكانات.. لتوفير أفضل الظروف والأجواء، وكل سبل الراحة النفسية والمعنوية للاعبي المنتخب تأهباً لخوض غمار التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادمة.. وجميع الأمور تسير الآن بشكل جيد ومحكم من جميع الجوانب.. ولكن تظل هناك ثغرة في الإعلام المحلي وبالتحديد في بعض الصحف.. ثغرة مزمنة لم يتم التعامل معها بشكل جاد لإيقاف سلبياتها وأضرارها.. وأعني بها تجريح بعض أو بشكل أدق أحد لاعبي المنتخب بالإساءات وشن الحملات عليه لتحطيمه وتفتيت معنوياته وتشتيت انتباهه.. وتحريض المشجعين عليه حتى بالتشكيك بجدارة تواجده بالمنتخب.. كرد فعل مما يقرؤه في بعض الصحف مما لا يراعى به مصلحة المنتخب.. وهي ممارسات سمجة قد تقبل على مضض أثناء الدوري المحلي وقبل انعقاد معسكر المنتخب.. ولكن لا يمكن قبول أي عذر أو تبرير لاستمرارها بعد انعقاد معسكر المنتخب واقترابه من التصفيات الساخنة.. ولعل من صور هذا التعاطي الإعلامي بما لا يتفق ومصلحة المنتخب.. هي حادثة تضخيم اضاعة سامي الجابر لضربة جزاء في تدريبات المنتخب.. ومن شاهد شكل التغطية الإعلامية اعتقد أن الضربة اهدرت في إحدى مباريات كأس العالم وليس في تمرين.. وبهذا المنطق أيضاً فإن أي لاعب يسجل أهدافاً في التمرين فيجب أن تضاف إلى سجله الشخصي وإنجازاته؟ وبهذا نكون منصفين!!..
ونقول لعل بعض الصحف توقف التجريح حتى انتهاء مشاركة المنتخب.. وليتها تقتدي بالجريدة )الجزيرة(.. والتي لم أر فيها مثل تلك الاساءات المزمنة التي تستهدف اللاعبين وبالذات الدوليين ولو بشكل نسبي حتى قبل معسكر المنتخب.. أما إذا انعقد معسكر المنتخب.. فمن المستحيل أن تجد أي أي تجريح أو إساءة لأي من لاعبي المنتخب مطلقاً.. ومن يرى غير ذلك فليزودني بقصاصة تستهدف أي لاعب بالمنتخب بالجزيرة وسأشير لها بالزواية!!.. والغريب أن بعض الصحف أرادت أن )تتذاكى( فأطلقت العنان للنيل من كابتن المنتخب الوطني من خلال صفحات القراء وتهييج المشجعين ضده.. وتعتقد أنها بذلك تعفي نفسها عن المسؤولية.. وكأن صفحات القراء ليست جزءاً من الجريدة وليست محسوبة عليها وتحت مسؤوليتها..
واستقصاد هذا اللاعب بالذات يعيدنا إلى ممارسات إحدى القنوات الفضائية المحسوبة على الإعلام السعودي من خلال محلليها الرياضيين ومن خلال فتح قنوات الاتصال بها لتجريح كابتن المنتخب الوطني لمجرد أنه ينتمي لناد معين.. ولعل هذه القناة الفضائية ترعوي وتضع المصلحة العليا للكرة السعودية أولاً.. وتتخذ الإجراء الكافي بما يحمي لاعبينا ويمنحهم الراحة النفسية والمعنوية ليتفرغوا لخدمة المنتخب.. وبهذه المناسبة نشيد بالتصرف الحضاري الذي اتخذته قناة )الأوربيت( هذه القناة الرياضية المحترمة.. عندما ألغت اتصالات المشجعين بعد أن اكتشفت أن محصلة تلك الاتصالات ضد مصلحة الكرة السعودية ووسيلة لتدمير المنتخب وهدمه.. عندما استغلها بعض العاطلين الذين بددوا أوقاتهم الثمينة في الجلوس ليل نهار أمام القنوات الفضائية ومتابعة البرامج الرياضية وبجوارهم هواتف الاتصال ليتقيأوا ما يشوهون به رياضتنا السعودية..

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/07/2001, 07:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدى الامس
عميد المجلس العام
وعضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 4,222
مشكور اخوي alywar

والاستاذ صالح صادق في كل كلمة

كتبها و ياليت تنتبه ادارة المنتخب لكلامه

وشكرا لك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11/07/2001, 07:57 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/06/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 326
مقال رائع...

مشكور أخوي alywar...
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/07/2001, 07:43 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/06/2001
المكان: الساحل الشرقي
مشاركات: 569
شكرا اخي العزيز على اضافه مقال الاستاذ صالح
والله الاستاذ صالح شخص الحاله المزمنه التي يعاني نها المنتخب ؟؟
لكن مع الاسف لايوجد مايمنع هؤلاء من الاستمرار في محاربه ابناء الوطن؟؟
هل يشك احد في وطنية لاعبي الهلال !! لا اعتقد ذلك لكن طرش البحر وليسمح لي المشرف بعدم حذف هذه الكلمه لانها والله من الحره اللي في قلبي لهم راي اخر ؟فهم يحاولون الوصايه على ابناء الوطن الاصليين!!! ويألبون الجماهير عليهم ! لا لشيئ للا لانهم هلاليوون وكأن الهلاليون ليسوا سعوديين او انهم اعداء الدين!!!

الى استاذ صالح السلمان
لقد اسمعت لو ناديت حيا @@@ ولكن لاحياه لمن تنادي


اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12/07/2001, 07:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
المكان: الخبــــر
مشاركات: 4,690

وهل يستطيع احدآ الا ان يقف احترامآ للمبدع دائمآ صالح السليمان

اشكرك اخي alywar على هذه التحفه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13/07/2001, 05:15 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/04/2001
المكان: قصيمي مقيم في الدمام لظروف العمل
مشاركات: 1,191
مشكور اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14/07/2001, 10:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السلطاني
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 20/03/2001
المكان: @alsultany15
مشاركات: 22,881
,,,,,,,,

الواسطة في المنتخب كبيرة
ومحاربة لاعبي المنتخب لاهداف شخصية امر لايمكن السكوت عليه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube