#1  
قديم 23/08/2005, 08:24 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/08/2005
مشاركات: 8
Talking تساؤلات واشياء أخرى ..

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأخيراً تم تفعيل يوزري بعد عناء طويل ...
في البدايه ابارك فوز الزعيم على فريق "النصر" المدلل تحكيمياً... وبرغم وجود لجنة كامله للتحكيم ترتدي الشعار الاصفر اثناء الدوام الرسمي وتحمل الأعلام خارج الدوام .. وبرغم انتداب الحكم الأشرس انتماءاً للنادي الأصفر .. إلا أن صغار الزعيم قالوا كلمة الفصل في الملعب ولم يتركوا حجه للحكم او لجنته او اعلام " الحالمي " والمتآزرين معه من " مخلفات " الكتاب .

تساءولات عديده أحب طرحها الآن وفي بداية الموسم ...

* بعد تشكيل لجنة الحكام .. وصياغة جدول البطولات لهذا الموسم .. ومشاركات لاعبي المنتخب .. هل يستفيد النادي الأصفر الأكثر استفاده والمعني بالدرجه الأولى من هذه الأحداث ..؟!

*وسيناريو يتكرر بتحويل خطأ لمصلحة الهلال وبطاقه حمراء مستحقه للاعب النصر .. تماماً كما حدث من عمر المهنا في مباراة الكأس الشهيره وتحويل خطأ للتخيفي عبدالرحمن واهداءه لمحيسن الجمعان .. واعتراف متأخر وتأنيب للضمير من المهنا بهذا الخطأ ضمن عشرات الاخطاء ضد الهلال ..
هل سيأتي اليوم الذي يعترف فيه التويجري باخطاءه المتكرره .. أم ان ضميره " اتسرء " في الباص الاصفر ..؟!

*واستطراداً لمسألة التحكيم ....
ابراهيم العمر .... هذا الاسم الأبرز في لجنة التحكيم " الصفراء " ..... هل سيُمنح فرصه للظهور في برنامج صافره حتى نطالب بعرض مباراة الكأس الشهيره التي ادارها " ولم يدر غيرها بعد ان أدى الواجب المناط به " ... ام انه سيقف ضد البرنامج ويحاول ايقافه حتى لاتظهر " المصائب " القادمه ويكون السقوط " أقوى " ..؟!

* جمهور الأصفر ..
هل سيكتفي بتشجيع فريقه بعد أن تم منحه جميع الضمانات والتسهيلات هذا الموسم بدءاً من لجنة التحكيم ومروراً بجدول المباريات ومشاركات لاعبي المنتخب ... ام انه كالعاده سيطارد نجوم الازرق للإستمتاع بفنهم عبر مدرجات " الاتحاد والشباب والأنصار والوحده والقادسيه " ...؟!

* الإعلام ..
هل سيعود كاتبهم " راعي الصحراوي " بعد أن " جحدهم " وركض خلف " البزنس والترزز والعشتو " وخلف من استطاع " تأنيقه " وتعليمه كيفية " ربط الكرفته " ..؟! هذا ماستحدده لجنة التحكيم .

وأخيراً ..
*نقطه في جبهة التاريخ ...
هل ستعاود لجنة " التأديب والإنظباط الهلاليه " عملها هذه السنه بعد ان أدت مهمتا الموسم الماضي بنجاح وأدبت " البلوي وفرقته وصحفييه وجماهيره " ...
ام ستوجه هذه اللجنه اهتماماتها لفريق آخر ...
ننتظر ونرى ... من يملك الشجاعه لمواجهة تلك اللجنه ..

ازرق* ابيض
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/08/2005, 09:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/05/2005
المكان: استراليا
مشاركات: 232
لله درك على هذا الطرح ,, والأسلوب الراقي في فن التعامل مع المفردات,,

هذه أول مشاركة لك,,

اذن لدينا كاتب أتمنى أن ينتبه الأعضاء الى فنك الكتابي,,

سجلني متابع لجديدك,,

رجوعا الى طرحك السلس الراقي ,,

انا أرى أن الهلال ومنذ عشرات السنين متهم بأن التحكيم في صفه, وطالبوا من المسؤولين احضار الحكام الاجانب و ,, و ,, الخ. . . ولكن الهلال لم يلتفت الى ما قيل ولن يلتفت الى ما يحصل الأن من ظلم فاحش وواضح,,

للأسف الثقافة التحكيمية لدى حكامنا قديمة وأكاد أجزم أنها ما زالت( بالأسود والأبيض) ,, أتمنى أن يرتقي حكامنا الى العالمية ( جداره),, وأن يعاقب المخطأ ولا يبرر له بحكم (الزماله)..

نعم نعلم أن الحكم بشر,, وان البشر تخطأ لكن,, من يخطأ يجب عليه أن يستفيد ويتعلم من أخطائه,, أن يعترف ,, وأن يضع الميول جانبا,,

أكرر اعجابي بطرحك

شكرا لك / لقلمك / (لمفرداتك)

لله درك ,, سجلني متابعا >>>>>>>>>>>>>>>>>>>> (بعد اذنك).
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23/08/2005, 09:49 AM
عضو سابق في إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
المكان: USA
مشاركات: 13,487
طرحك راقي وجميل وكم كنت اتمنى الا تكون قاسيا على الحكام


لاننا في بداية الموسم ونتمنى ان نمنح الحكم ثقة في نفسة لكي يبدع وهذه لجنة جديدة


نتمنى الا نتعرض للحكام لانها مثل حجة التلميذ البليد الذي يمسح السبورة

عزيزي انا هنا لست مدافعا عن حكم معين وانما عن التحكيم السعودي الذي يجب ان نشجعه جميعا

كم تكاليف الحكم الذي ياتي من الخارج لادارة مباريات هنا ؟

قبل ان تتهم احدا ارجوا منك ان تضع نفسك افتراضيا في مكانة >>>>>> ماذا لو كنت حكم مباراة الهلال والنصر

التي فاز بها الزعيم البارحه (الف مبروك نسيت ابارك لك) ماذا ستفعل ؟

ولنكون واقعيين اذهب الى احد ملاعب الحواري وحكم مباراة بين فريقين ؟ هل ستنصفهما

هل القرار الذي تتخذه بعد خمس اعادات تلفزيونية بالبطئ هو نفس القرا الذي ستتخذة في ظرف ثانية

انا جربت التحكيم ووالله العظيم اتخذت قرارات اكثرها عرفت فيما بعد انني مخطئ

لانني اتخذ قرارا في ثواني اما ان اتخذة او لا اتخذة وفي هذة الحالة سيتضلم احد الفريقين

نتمنى لك التوفيق طرح ممتاز ولكنة قاسيا قليلا


شكرا لك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23/08/2005, 09:50 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/08/2005
مشاركات: 8
اخي الغالي صوت الهدوء
اخجلتني بردك ويشرفني جداً ان تقرأ مايسطره قلمي المتواضع ...

وقولك :
للأسف الثقافة التحكيمية لدى حكامنا قديمة وأكاد أجزم أنها ما زالت( بالأسود والأبيض),

هذه الجمله اختصرت الكثير .. واوافقك تماماً .. حتى الآن لازالت الرؤيه " اسود وابيض " والدليل إعادة تشكيل اللجنه عن طريق الارشيف ... ومن اعتزل التحكيم منذو سنوات ولم يتطور او يطور امكاناته أوحتى يعاصر اللعب الحديث ..
ولكن كله لعيون " الاصفر " يهون ..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23/08/2005, 10:06 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/08/2005
مشاركات: 8
اخي الغالي سلام ياهلال
يشرفني مرورك ونصائحك لا استغني عنها ..
ولكن صدقني انا لن انتظر نهاية الموسم حتى انتقد واقسوا على الحكام .. وبالتأكيد انك سمعت بالمثل القائل " ليالي العيد تبين من عصاريها " ..!!
هناك اصرار في الخطأ وهذا بالطبع لايعني " حسن نيه " .
وإلا مامعنى تكليف الحكم القديم الجديد الذي لم ولن يتطور والمعروف بميوله الصفراء الصارخه لإدارة مباراة تنافسيه بين فريقه المفضل والمنافس .. رغم ادارته لمباريات كثيره هلاليه واصراره على الخطأ ..؟!
فإذا كان هذا في كأس الإتحاد الأقل اهميه من كأس الملك وولي العهد .. فما بالك إذاً في القادم ...؟!

وإذا كنت تتساءل عن تكاليف الحكام الأجانب .. فمن الأولى ان تعرف مقدار مايصرفه نادي الهلال مثلاً على الفريق والأجهزه الفنيه والإداريه واللاعبين للحصول على البطولات .. عندها فقط ستعرف أن صافره صفراء كفيله بتضييع جهد ومال ولاعبين أيضاً . مثلما حدث للدعيع امام الطارقي وسامي امام عبدربه الموسم الماضي ,,

اكرر شكري لك اخي سلام ياهلال ...
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 23/08/2005, 10:16 AM
عضو سابق في إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
المكان: USA
مشاركات: 13,487
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ازرق*ابيض
حتى الآن لازالت الرؤيه " اسود وابيض " والدليل إعادة تشكيل اللجنه عن طريق الارشيف ... ومن اعتزل التحكيم منذو سنوات ولم يتطور او يطور امكاناته أوحتى يعاصر اللعب الحديث ..
ولكن كله لعيون " الاصفر " يهون ..


عزيزي لست مدافعا عن النصر ولايهمني امرة


ولكن انني ارى التناقض في كلامك فاذ كنت لاتثق في الحكم الحالي من اين تريد ان

ياتوا لك بلجنة تحكيم


والله انك عجيب في امرك

شكرا لك مرة اخرى واريد ان اكلفك الان باختيار لجنة تحكيم تختارها انت

طبعا كذا نريد نعرف من اين ستاتي لنا بلجنة تحكيم
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 23/08/2005, 10:23 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/08/2005
مشاركات: 8
اخي الغالي سلام ياهلال ..
الرد الذي اقتبسته انت لايعنيك ..؟!
كان رداً على الأخ صوت الهدوء ..
يبدو انك " مواصل " يعني سهران

وبالمناسبه .. أقسم بالله العظيم انني كتبت هذا الموضوع قبل ان اقرأ صحيفة الرياض وماجاء فيها .. حتى الرد الاخير .. وهذا قسم لو تعلمون عظيم .. وقد صادف وجود نفس المثل الذي ذكرته " ليالي العيد تبين من عصاريها " ..

إليك المقال المكتوب اليوم في جريدة الرياض :
لجنة الحكام الحالية بين قوة شخصية الجعيد والتاريخ (التحكيمي) المتواضع لبعض الأعضاء



عمر المهنا.. يوسف العقيلي.. محمد البشري.. عبدالعزيز العيدان.. ابراهيم العمر.. اسماء تحكيمية كان للبعض منهم نجاحات معينة كان لبعض الظروف دوراً فيها والبعض الآخر كانت مسيرته في التحكيم غير موفقة بدليل الاخفاقات المتكررة في أكثر من مناسبة أو مباراة مهمة بل ان معظمهم اشتكت منه الأندية وانتقده الإعلام محلياً وخارجياً وكان لقراراته دوراً كبيراً في (شحن) الشارع الرياضي بالاحتجاجات والمطالبة بالحكم الأجنبي حتى أوقفوا بقرار من اتحاد الكرة ورغم ذلك اصبحوا اعضاء في اللجنة الحالية التي يقودها الأستاذ مثيب الجعيد وكان الأمر بالنسبة للمتابع الرياضي عادياً لو كان لمعظم هذه الأسماء (تاريخاً) مشرفاً في مجال التحكيم لأنه إذا أردت ان يكون عملك ناجحاً لابد ان تستعين بمن يملكون النجاح سابقاً وحاضراً وليس اسماء منحت كل الفرص وتولت ادارة بعض اللجان الفرعية ومع هذا بقيت (مكانك راوح) ولعل سجل الدورات التحكيمية السابقة يؤكد أن معظم اعضاء اللجنة الحالية في معظم السنوات إن لم يكن في كل موسم لم يستطع اجتياز اختبارات (الكوبر) التي تعد شرطاً اساسياً للتكاليف في ادارة المباريات، إذاً كيف نأتي بهم ونطلب منهم تطوير التحكيم لدينا وإعادة الهيبة له بعد ما (هبطت) أسهمه إلى أدنى مؤشر على يد بعضهم عندما كانوا يقودون المباريات على طريقة (المجاملات) و(الدف) عندما تأتي اختبارات (الكوبر) قبل بداية كل موسم رياضي.
٭ نعم الحكم المسبق على أي عمل قبل البداية الفعلية له قد لا يحالفه التوفيق ولكن المثل العامي يقول (ليال العيد تبان من عصاريها) فليس من المعقول ان تأتي بشخص كان الفشل حليفه عندما كان يعمل (كموظف) في ادارة أو جهة حكومية معينة ثم تطلب فجأة منه ان يرتقي بأداء الموظفين ويضع لهم السياسات والدورات الكفيلة بتطوير العمل وبالتالي وضعها كجهة (نموذجية) في كل شيء.

فشل الأسماء التحكيمية التي اصبحت في لجنة الحكام الحالية لم يقتصر على أندية النصر والاتحاد والهلال والشباب والأهلي والقادسية والطائي والوحدة إنما تجاوز ذلك إلى معظم الأندية في ارجاء الوطن الأمر الذي جعلها ترفع الشكاوى إلى المسؤولين في الرئاسة لرعاية الشباب واتحاد الكرة لايقاف الأخطاء كما أن إخفاقاتهم الخارجية كانت ملحوظة لذلك من الصعب ان تتقبل هذه الأندية عملهم وهم يقفون في موقع الراسم لسياسة التحكيم التي تحتاج إلى خبراء واسماء تحظى بالقبول من الجميع.

٭ نتفق جميعاً ان مثيب الجعيد كان من أفضل الحكام في المملكة وأقواهم شخصية وأيضاً من أفضل الذين أداروا اللجنة ولكن نخشى عليه من عدم النجاح في مهمته الحالية والسبب تواضع قدرات معاونيه وتاريخهم المتواضع في مجال التحكيم الأمر الذي قد يعرضه للاحراج وعدم القدرة على وضع (بصمة) جديدة تسجل لصالح التحكيم والحكام في المملكة.
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 23/08/2005, 10:57 AM
عضو سابق في إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
المكان: USA
مشاركات: 13,487
الاخ ابيض ازرق

انا يوم اقتبستة ادري انة مولي

بس انا بوضح التناقض اللي انت فية


حتى المقال اللي انت جايبة ينقض قولك بان اللجنة من الارشيف والمقال على مساعدية

ويقول المقال بان الجعيد اقواهم شخصية

وعلى العموم اختلاف الراي لايفسد للود قضية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:19 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube