#1  
قديم 21/08/2005, 07:43 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 25/08/2000
المكان: The earth
مشاركات: 573
مقال ساخن .. يعيش العنبر .. يسقط ماجد ... لا يفوتك !!!

[align=center]في الوقت الأصلي
التحليل مرة أخرى؟!
محمد الشهري



منذ أشهر قلائل ومن خلال الزاوية التي أتشرف بالاطلالة منها اسبوعياً في موقع آخر تساءلت مثل الكثيرين: هل التقليعة الجديدة المعروفة باستوديوهات التحليل ترف أم ضرورة (؟!).

* وبعد استعراض العديد من الجوانب المتعلقة بالموضوع مثار التساؤل.. خلصت إلى الاقتناع التام بعدم أهمية هذا الابتكار.. وخصوصاً إذا كان من يتصدون لتلك المهمة لا يمتلكون من الادوات الأساسية والتأهيلية التي تفرضهم على المشاهد سوى عامل الشهرة أو حرف (الواو)؟!.

* ورغم ذلك لم أنكر أو اتجاهل الحسنة الوحيدة التي اضطلعت بها وحققتها بعض تلك الاستوديوهات.. والتي تتمثل بمساهمتها في محاربة البطالة من خلال استقطابها لعدد من العاطلين والكسالى وتشغيلهم في تلك المهنة الزائدة عن الحاجة.. ولكنني استثنيت الخبير عبدالمجيد الشتالي لاعتبارات جوهرية فرضها حضوره الاقناعي المحترم.

* ما دعاني إلى العودة للحديث مجدداً عن هذا الجانب هو تكرار سقوط محلل قناتنا الرياضية الكابتن ماجد عبدالله كالعادة إما في وحل التعصب وإما في سوء تقديراته وضحالة قدراته (!!).

** ذلك اننا لو تجاوزنا عن سلسلة طويلة من سقطاته المدوية بحق أندية محددة، ونجوم معينة.. ظل يمارس تجاهها حالات من التجني تارة بدافع التعصب.. وأخرى بفعل ضعف الإمكانات والقدرات.. مستغلاً تواجده في ذلك الموقع الرسمي الذي يفترض ألا يتواجد فيه سوى نوعية خاصة من القادرين على التخلص من تراكماتهم وعقدهم المزمنة.. فضلاً عن قدراتهم على إقناع المتابع بوجاهة وموضوعية رؤاهم بعيداً عن (الثرثرة) و(الكوكوة)؟!

** أقول لو تجاوزنا كل ذلك.. فهل يمكن تجاوز آرائه الاستباقية السلبية التي عادت ما يقوم برشها قبيل بدء المباريات تجاه بعض النجوم الواعدة.. لاسيما في خط الهجوم بقصد احباطهم واحباط المتابع على حد سواء.. كاثبات على ان ماجد لم يستطع بعد التخلص من عقده القديمة (؟!!).

* ولعل موقفه الغريب والعجيب من النجم الدولي الصاعد محمد العنبر قبيل بدء لقاء الأخضر بنظيره الكوري الجنوبي يوم الأربعاء الماضي.. قد أزال آخر ورقة (توت) كان يتوارى خلفها هذا الكابتن العجيب والغريب في مواقفه السلبية والمريبة التي بدأت ولم تنته (؟!!).

* ولا أدري حقيقة على أي أساس بنى توهم قدرته على تمرير معلوماته المغلوطة والمريبة عن العنبر على المشاهد (؟!!).

* وذلك عندما قطع بالقول: إن العنبر لا يملك أي رصيد هجومي أو تهديفي يؤهله لتمثيل المنتخب (؟!!).

* وهنا من حق المرء أن يتساءل (بدون براءة) هل كان ماجد يشاهد اللقاءات الكبيرة والمهمة ومنها نهائيات حسمها العنبر للزعيم خلال الموسم الذي لم يمض على نهايته سوى اسابيع قلائل.. هل كان يشاهدها (بعينه) أم أنه كان يشاهدها (بأنفه) (؟!!).

** صحيح أن ثمة فئة قليلة جداً من المشاهدين وصحافة (الطقاقات).. قد تلتمس لماجد الاعذار لأكثر من سبب هلامي.. أقلها و أدناها أنه اجتهد في العمل لصالح مهاجم النصر الصاعد سعد الحارثي.. وقد تشكر له صنيعه ذاك.. أيضاً لابد من الأخذ بعين الاعتبار حساسيته المفرطة من كون العنبر هلاليا.. وهنا مربط الفرس (؟!).

* ولكن الغالبية الساحقة والمعتبرة في الوسط الرياضي.. ترفض بكل تأكيد مثل هذه الممارسات والتوجهات.. وترفض بشدة ان تُمتهن ذاكرتها وفطنتها على تلك الشاكلة من الغباء والبلادة أياً كانت دوافع وأسباب محلل الغفلة (؟!!).

* ولعل المتابع الجيد لمواقف ماجد منذ أن كان يمارس اللعب وحتى اللحظة.. قد تيقن من حقيقة (تحسسه) الشديد من مجرد بروز أي مهاجم جديد يشار إليه بالبنان ولعل في مواقفه المعروفة والأزلية من الأسطورة سامي الجابر ما يغني عن أي تأكيدات إضافية حول هذه الحقيقة.. وان كنت اتمنى لو ان ماجد اللاعب الكبير لم يقع في براثن ذلك الداء الذي يضر بصاحبه دون أن يضر المعني أو المقصود به.

بيت القصيد:
اصبر على كيد الحسود فإن صبرك قاتله فالنار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله
[/align]


سلمت يمينك يا شهري ...

فلقد ضقنا بهذا المعتزل المهتريء والذي يخرج على شاشة تلفزيون الوطن ليظهر لنا عقده النفسية وأزماته العصبية من كل ما له علاقة باللون الأزرق ....

سجل شكرك للشهري على مقالته الجميلة هنا ...
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/08/2005, 07:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو زيد الهلالي 9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2005
المكان: DAMMAM!
مشاركات: 3,620
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/08/2005, 08:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تلميذ زيزو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/09/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,505
* العنبر الهلاليين أول من قال ان المنتخب بدري عليه لاعب ما يلعب مع ناديه اساسي حتى ما جاب مع ناديه الا هدف في نهائي كأس ولي العهد الموسم الماضي وضيع أكثر منهدف محقق في تلك المباراة
ولكن فلسفة كالديرون خلته اساسي واستغل العنبر الفرصة و أثبت للجميع انه لاعب كبير بس قبل المباراة كان لاعب عادي وحتى ماجد بعد المباراة قال عن العنبر مهاجم واعد

** أما ماجد فهو تاريخ لا الشهري ولا جميع الصحفيين ما يقدرون يقللون من شأن هذا اللاعب

ماجد هو نواة تاريخ الكرة السعودية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/08/2005, 08:05 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/07/2005
مشاركات: 437
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/08/2005, 08:05 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 25/08/2000
المكان: The earth
مشاركات: 573
^
^
^



من مقالة احمد الرشيد في زاوية "بالمنشار":



ماجد ذكي!
بالتأكيد أن الكابتن ماجد يدرك تماماً أنه نجم مرحلة وانتهت وأن ما كان يقدمه في الملاعب ويعتبره الجمهور الرياضي وقتها شيئاً خرافياً لا يمكن أن يشاهد سوى أن ماجد بات اليوم عادياً بل عادياً جداً، وأن ما يقدمه يمكن أن يقدمه شاب في بداياته الكروية وصرنا نشاهد من سعد الحارثي مثلاً أو محمد العنبر ما هو أجمل وأفضل!
والكابتن يثق بأنه لن يظل أنموذجا للمهاجم الأسطورة ولا يمكن أن يتجاهل ظروف المرحلة التي شهدت تألقه وأن مقارنتها بما يواجه نجوم اليوم من تعقيدات فنية في خطط اللعب وما يمارس ضدهم من ضغوط إعلامية لن تكون في صالحه بل ستنصف نجوم اليوم؛ فماجد عاش مرحلة كانت فيها النزعة الهجومية هي السائدة وكان يقف خلفه كوكبة من صانعي اللعب وكانت الكرات في معظمها لماجد؛ مما يتيح فرصاً عديدة للتسجيل فيما يعاني نجوم اليوم من خطط الأداء الدفاعية ومن غياب صناع اللعب وندرة فرص التسجيل ومع ذلك برزت موهبتهم وصرنا نشاهد منهم الأبرز والأفضل دائماً!
لكن المؤسف هو أن الظهور المتميز لنجوم اليوم خاصة المهاجمين منهم يزيد من عقدة الكابتن الذي لا يزال مصراً على أن يأخذ زمنه وزمن غيره ويعمل على تهميش أي موهبة صاعدة في مركز رأس الحربة الذي احتكره في النصر والمنتخب قرابة عشرين عاماً أو تزيد!
الكابتن بدأ مهام التطنيش والتهميش مع سامي الجابر الذي فاز بلقب هداف الدوري بحضور الكابتن ماجد وعجل برحيله واحتل مركزه في المنتخب الوطني، يومها أطلق ماجد تصريحاً مضحكاً أعلن فيه أن حمزة إدريس هو خليفته!
وغير سامي كثيرون كان آخرهم محمد العنبر، لكن السحر انقلب على الساحر فقد استنكر الكابتن مشاركة النجم الشاب أمام كوريا بحجة أنه لم يقدم مع فريقه ما يشفع له بتمثيل المنتخب متجاهلاً أن العنبر رغم إصابته قاد الأزرق للفوز في نهائيين الموسم الماضي وبرز هدافاً متميزاً شهدت له مباراة كوريا التي كان بطلها ونجمها الأول!
والسؤال: هل آراء ماجد القديمة والجديدة التي يقدمها في الاستديو التحليلي هي نتيجة جهل أم تجاهل أم هو ذكاء في البحث عن الإثارة ولفت الأنظار التي لم يستطع الكابتن توفيرها من خلال تحليله الفني الذي دائماً ما يكمله بتال نيابة عنه حيث يسدد بتال الكلمات دفعة واحدة فيما الكابتن يتحدث بالتقسيط وعلى طريقة الكلمات المتقاطعة!



=======

ابو زيد الهلالي 9
تلميذ زيزو
زعيماوي متعصب


شكرا على المرور ...

والكلام مو عن تاريخ ماجد .. بل اسلوبه الأحمق في التحليل .. خصوصا عندما يكون الهلال او لاعبوه حاضرون

وبعيدا عن الهلال .. مرة يقول عن دخول مدافع نصراوي خاطيء نتج عنه هدف على فريقه انه "كأنه واحد راكب دباب"

اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21/08/2005, 08:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو زيد الهلالي 9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2005
المكان: DAMMAM!
مشاركات: 3,620
انت ...الظاهر تكتب بالساحات
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21/08/2005, 08:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/07/2005
المكان: عنيزة
مشاركات: 3,277
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21/08/2005, 08:53 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
مشاركات: 70
ياشباب ما عليكم من كلام العذال هذا أول شي راح يقوله ماجد عن الهلالين بعد الكلام الصريح اللي قاله سمو الأمير محمد العبدالله المقارنه ومن هو الأفضل بين النجم الكبير والخلوق سامي وماجد واستدل كلامه بأشياء كثيره لا أحد يعرفها فما عليه ماجد إلا التقليل من لاعبي الهلال وخصوصا المهاجمين خوف إن الرياضين ينسون تاريخ ماجد وفي الأصل ماجد ليس له تاريخ وسوف ترون تهجم ماجد في الأيام القدمه على لاعبي الهلال خصوصا العنبر"الصقر" وياسر"القناص" ومحبوبنا سامي"الذيب"


مهما ظروفي عن طريقك خذتني تبقى معي في داخل القلب ذكراك
ومهما همومي بالحياة أجهدتني أنسى نكدها لاتقابلت وياك
لك صورة في داخلي لازمتني

اشتقتلك اشتقتلك اشتقتلك اشتقتلك

وآسف على الإطاله : هلالي مجنني
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21/08/2005, 09:07 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 25/08/2000
المكان: The earth
مشاركات: 573
ابو زيد الهلالي 9

مرحبا بك مرة اخرى ..

لا ما اكتب في الساحات .. خليك صدوق في تخميناتك

تسلم على المشاركة




الهــ ياسر ــلالي


شكرا على المرور




هلالي مجنني

شكرا على التعليق الجميل

الأمير محمد العبدلله يقول الحق بعيدا عن التعصب الأعمى .. وان ارتفع ضغط بعض الناس
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 21/08/2005, 10:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوساري
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/03/2003
المكان: حصه بنت محمد
مشاركات: 1,241
أخوي المسافر ...

تشكر على موضوعك المتميز ..

وكل مانراه في تحليل القناة السعودية هو ضحك واسختفاف بعقلية المشاهد ...

يعني مستحيل يعطيك الصورة الصحيحة للتحليل أو مايقصد بالتحليل

ماجد أثبت وللمرة المليون أن قدراته التحليلية متواضعه إن لم تكن معدومة ..

وآراؤه دائما تكون خاطئة ...

الأستديو التحليلي يجب أن يتواجد فيه من له نظرة تحليلية ...

وليس من له نجومية في فترة من فترات كرة القدم ...

واستمرار ماجد في الاستديو التحليلي هو بداية لخسارة العديد من المشاهدين ..

تشكر المسافر مرة أخرى ...

أخوك أبو ساري
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 21/08/2005, 10:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو ميرا
مشرف منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 23/06/2004
المكان: الرس - القصيم
مشاركات: 5,037
الله يعطيك العافيه اخوي على الموضوع
ومن ناحيتي ماجد عبدالله داخل عن طريق الواو
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 21/08/2005, 10:14 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/10/2004
مشاركات: 441
الحين نحن مانتكلم عن ماجد عبد الله اللاعب نحن نتكلم عن محلل في القناة الرياضية

مدري بالتحديد اش الي يريده ماجد من كلامه لكن إلي يفهم من ذالك أنه لم يحترم تاريخه جيداً ...

أجدت التعليق يالشهري ..

وشكرا على النقل يالمساااااااااااااافر
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 21/08/2005, 10:15 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/06/2005
مشاركات: 1,364
مشكور اخوي على الموضوع الرائعع
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 21/08/2005, 10:57 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/08/2005
المكان: المديــنه المــنوره
مشاركات: 539
يعطيك العافيه اخوي ما قصرت
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 21/08/2005, 11:45 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/05/2005
المكان: الخرج
مشاركات: 1,331
تلميذ زيزو اخرس إذا ماجد هو نواة الكرة السعودية ليه ماسويتوله أنت وناديك حفل اعتزال بدل مايتجمل فيه بتال القوس ويتوسط له في القناة الرياضية ويوظفه مخلل وليس محلل لكن يبدو إنك مغفل مختل ومكانك ليس عندنا معشر الهلاليين وفي منتدانا بل في منتداكم ولكن يبدوا إنه يستهويك المثل القائل " جاور السعيد تسعد "
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube