#1  
قديم 17/08/2005, 05:08 AM
عضو سابق باللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 05/06/2002
المكان: Dubai
مشاركات: 2,603
أخبار المنتخب السعودي ليوم الأربعـاء 12/7/1426 هـ من الصحف

[align=center][ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;]




أعـــداد ..:: رحــــــــــــال::..







بعد تأهلهما للمونديال وفي ختام التصفيات الآسيوية..


منتخبنا يبحث عن صدارة المجموعة الأولى وكوريا تسعى لرد الاعتبار




سيئول - أحمد السويلم :
يخوض منتخبنا الاول مساء اليوم آخر مبارياته في التصفيات الاسيوية النهائية المؤهلة لمونديال المانيا وستكون المواجهة امام كوريا الجنوبية على ارض الاخير وبين جماهيره وكان منتخبنا قد احتفل بالتأهل مطلع جمادى الاولي الماضي بعد ان فرض نفسه كأول المتأهلين رسميا الى نهائيات كأس العالم التي ستقام بالمانيا صيف عام 2006 جاء ذلك بعد فوزه على نظيره منتخب اوزباكستان في الجولة الخامسة (قبل الاخيرة) من التصفيات الاسيوية على درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض وحملت النتيجة النهائية فوز منتخبنا بثلاثة اهداف دون مقابل وهو التأهل الرابع على التوالي لقد كانت امسية الثامن من يوليو المنصرم ليلة لن تنس أكد فيها نجوم الأخضر تفوقهم في التصفيات المونديالية وتسلموا تأشيرة الدخول الرسمية للعب في أكبر البطولات العالمية.
لقد كان نجومنا على قدر آمال عشرين مليون مشجع سعودي وتوجوا تألقهم بمستوى فني راق وخلق رياضي مميز واداء فني منظم من قبل المدرب الارجنتيني كالديرون. وفي المقابل ضمن منتخب كوريا التأهل ايضا بعد فوزه العريض على نظيره الكويتي في الجولة السابقة. لذا ستكون مواجهة اليوم صراعاً بين العملاقيين الاسيويين على صدارة المجموعة وستكون نقطة التعادل كافية كي يحتفظ الاخضر بالصدارة فيما لا يكون هناك خيار بديل عن الفوز امام منتخب كوريا لتصدر المجموعة.

تحضيرات قوية

اقام منتخبنا معسكراً اعدادياً في العاصمة الماليزية كوالالمبور لمدة اسبوعين قبل السفر الى العاصمة الكورية سيؤول حظي خلاله بتحضيرات قوية اكدت جاهزيته لمواجهة اليوم القوية بمشاركة النجوم الكبار مبروك زايد وأسامة المولد ورضا تكر وصالح الصقري ومحمد امين وسعيد الحربي وزيد المولد وحسن معاذ ومنصور الدوسري وناجي المجرشي ومحمد خوجة ونايف القاضي ووليد عبدربه وصاحب العبدالله وتيسير الجاسم وطلال المشعل وهادي شريفي وبندر تميم وسعد الحارثي وأحمد البحري وخالد عزيز ونواف التمياط ومحمد العنبر وياسر القحطاني.

سيناريو مباراة الذهاب

كان منتخبنا قد قدم سيمفونية النصر على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام بعد ان اطاح بالمنتخب الكوري الجنوبي (لقاء الذهاب) في مباراة بسط فيها نجومنا سيطرتهم وانهوها لمصلحتهم بهدفين نظيفين جاءا بامضاء سعود كريري في الشوط الأول وياسر القحطاني من ضربة جزاء في الشوط الثاني، ليعتلوا بذلك قمة مجموعتهم وشهد اللقاء حضورا سعوديا مبهرا وضع من خلاله نجومنا اقدامهم على بداية الطريق نحو كأس العالم للمرة الرابعة. ونجح منتخبنا مع انطلاق المباراة في فرض نفسه على اجوائها وكانت له السيادة على مساحات الملعب وان كانت بشكل نسبي ولم تمض سوى ثلاث دقائق حتى بدأ الأخضر غزوه المرمى الكوري دشنه القحطاني الذي توغل من الجهة اليمنى وعرض كرة رائعة غمزها سامي انقذها الكوريون لضربة ركنيه وبحث نجومنا عن هدف يترجم تفوقهم وكان لهم ما ارادوا حينما قاد ياسر القحطاني هجمة من الجهة اليمنى مرواغا مدافعين ليتوغل داخل الصندوق ويعرض كرة على طبق من ذهب لكريري الذي ارسلها زاحفة في الشباك كهدف سعودي اشعل فتيل المدرجات الخضراء..

ومع الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الاول مال لاعبونا لتهدئة اللعب وهو ما جعل الكوريون يبادرون للهجوم لكن اغلاق المنافذ عليهم جعلهم يلجأون للتسديد من خارج الصندوق لكن يقظة مبروك انقذت الموقف مرتين قبل ان ينتهي الشوط. وعلى عكس ما كان عليه الوضع في الشوط الأول بدأ منتخبنا الشوط الثاني مرتبكا الامر الذي دفع اللاعبين للتراجع في الوقت الذي احسن فيه الكوريون الانتشار في كافة مساحات الملعب ما جعل الكرة تتواجد طوال الربع الأول من هذا الشوط في ملعب منتخبنا وكاد بارك دونغ هوك ان يهز شباك زايد حينما غمز كرة عرضية برأسه وهو على مشارف المرمى انقذها المتالق مبروك ببراعة.

ومع زيادة الضغط الكوري اعتمد لاعبو منتخبنا على الكرات المرتدة ونجحوا في احداها حينما انطلق القحطاني خلف كرة راوغ بها المدافع الكوري وواجه الحارس ليتعرض لاعاقة واضحة تغاضى الحكم الماليزي عن احتسابها جزائية حارما منتخبنا من فرصة تعزيز النتيجة، ليعود القحطاني من جديد لقيادة هجمة اخرى يجندل بها الدفاع الكوري ليتعرض لاعاقة صريحة داخل الصندوق من بارك كونغ هوك كان لها الحكم بالمرصاد هذه المرة محتسبا اياها ضربة جزاء يتصدى لها القحطاني نفسه ليهز بها الشباك الكورية كهدف ثان للاخضر.

المواجهة الرابعة عشرة

تحمل مواجهة اليوم الرقم(14) في تاريخ المواجهات التي جمعت المنتخبين ويعود تاريخ اول لقاء الي منتصف العام 1978 في دورة الصداقة الدولية بالرياض ويومها فاز منتخب كوريا بهدفين دون مقابل فيما يعود تاريخ اخر المواجهات التصفيات الحالية وانتهت لصالح منتخبنا بهدفين دون مقابل وفي اللقاءات السابقة كسب الكوريون اربع مباريات وكسب السعوديون خمس وتعادلا في المباريات الاربع الاخرى.

صافرة تايلندية

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» طاقما تحكيميا دوليا من دولة تايلند لقيادة مباراة اليوم بين السعودية وكوريا الجنوبية لتحديد أول المجموعة الآسيوية الأولى للمنتخبات المؤهلة لمونديال المانيا ويتكون الطاقم من كستيان ريف ويعاونه مواطنوه تونيسي وينزي وكارو.






مدرب منتخبنا.. كالديرون:

سنلعب اليوم بأسلوب المباريات الودية.. ولن تشاهدون الأخضر بخطة دفاعية



سيئول - موفد «الرياض»، أحمد السويلم:
أكد المدرب الأرجنتيني كالديرون أن منتخبنا لم يستعد بالشكل المطلوب للقاء كوريا مساء اليوم على استاد كأس العالم ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا والتي يتصدر فيها منتخبنا ترتيب المجموعة الأولى، وقال كالديرون في تصريح صحفي عقب تدريب الأمس «سنواجه منتخبنا قوياً مثل كوريا ونحن لم نلعب مباراة ودية وهذا أمر ليس سهلاً على اللاعبين عقب توقف ختام الموسم ولكننا نطمع بأن نظهر بمستوى جيد.
وأضاف: اللاعبون يبذلون جهداً كبيراً ويتمرنون بشكل جيد لكن هناك فرق بين استعدادنا واستعداد الكوريين الذين لعبوا 4 مباريات ودية قبل مواجهتنا وهذا بلا شك أكبر دليل على الفرق الكبير بين استعداد المنتخبين.

وفي سؤال ل«الرياض» حول إمكانية اللعب بطريقة دفاعية والخروج بالتعادل الذي يكفي لتصدر المجموعة أجاب كالديرون المنتخبات التي تدخل المباراة وفي ذهن مدربها اللعب للتعادل غالباً ماتخسر المواجهة، سوف ندخل المباراة بهجوم متوازن وفي حال حققنا نتيجة جيدة في بدايتها سنسعى قدر الإمكان للمحافظة عليها وسنحاول إظهار المستوى المنتظر من المنتخب.

وحول لياقة اللاعبين بعد فترة التوقف قال إننا لم نتمرن سوى 13 يوماً وهو ماسيؤثر علينا جميعاً وأعيد القول إننا لم نلعب مباراة ودية وأضاف «لياقة اللاعبين الآن هي أقل من 70٪ »، وأكد المدرب بأنه لم يندم على إراحة بعض النجوم عن مواجهة كوريا مثل سامي الجابر ومحمد الشلهوب والمنتشري وقال بالعكس أنا أنتظر الكثير من المجموعة التي تلعب اللقاء واعتبر مباراة كوريا ومعسكر ماليزيا بصفة عامة جزءاً من استعدادنا الطويل نحو مونديال ألمانيا خصوصاً وأننا أثبتنا للجميع بأننا المنتخب الأفضل والأقوى في المجموعة كنتائج وكمستوى.. مباراة كوريا ليست هدفاً خاصاً للأخضر لأن الأهم قد تحقق وهو التأهل إلى ألمانيا.

وأعاد كالديرون قوله «كنا نرغب أن ندخل المباراة ونحن لا نفكر سوى بالفوز لكن الإرهاق الذي أصاب اللاعبين وتأخر انتهاء الموسم الرياضي المحلي أجبرنا بأنه من الممكن أن نضحي بلقاء كوريا لأننا ننظر إلى الأمام والاستعداد الأكبر، كما أننا سنخرج من معسكر ماليزيا ومباراة كوريا بفائدة كبيرة قد يكون أبرزها اعطاء الفرصة لمتابعة مستويات ستة لاعبين جدد وهذا أمر جيد، ولو أعطينا الأولوية لمباراة كوريا لكان ذلك يعني بأننا سنضحي بأمور أخرى في إعداد المنتخب للمونديال».

وأكد كالديرون «ما ذكرته من ظروف تؤثر على مستوى الأخضر اليوم ليست مجرد تبريرات مسبقة بل أعيد التأكيد بأننا سندخل المباراة ورغبتنا فقط بالفوز لا غيره ولأوضح أكثر لقلت بأننا لو استعددنا بالشكل المطلوب لأكدت فوزنا على المنتخب الكوري الذي كان هو المرشح الأول في المجموعة ولكننا أثبتنا أننا أقوى وأفضل.. وسنلعب المباراة اليوم بأسلوب مشابه للعبنا للمباريات الودية»!





(LBC) تجبر البكر على مواجهة منتخبنا وكوريا.. والتصفيات الآسيوية على أوربت


كتب - صالح الحبيشي:
رضخ المعلق الرياضي المعروف الزميل محمد البكر للضغوطات التي واجهها من قناة (LBC) اللبنانية للتعليق على مواجهة اليوم بين منتخبنا وكوريا في ختام التصفيات النهائية لكأس العالم، وكان البكر قد اعتذر عن التعليق على هذه المباراة الأمر الذي جعله يعود من بيروت إلى الدمام قبل ان يستجيب لضغوطات القناة ويعود (أمس) إلى بيروت للتعليق على مباراة الأخضر مع كوريا.
من جهة ثانية تنقل قناتا اوربت «الرياضية» و«الإعلامية» مباشرة مواجهة منتخبي كوريا الجنوبية والسعودية في الجولة اليوم عند الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر بتوقيت السعودية.

وسيعلق على المواجهة المعلق نبيل نقشبندي وسيصاحبها استديو تحليلي مباشر يقدمه المذيع ياسر علي ديب ويتولى المحلل الرياضي المعروف عبدالمجيد الشتالي التحليل.

وفي ذات المنافسة تنقل قناتا اوربت «الرياضية» و«الإعلامية» لقاء اوزبكستان والكويت بصوت المعلق خالد الحربان. كما تنقلان ايضاً لقاء البحرين وكوريا الشمالية ضمن لقاءات المجموعة الثانية في التصفيات وذلك عند السابعة مساء بتوقيت السعودية.

وسيكون هنالك استديو تحليلي مباشر يقدمه ياسر علي ديب ويتولى الخبير الرياضي عبدالمجيد الشتالي التحليل الفني.







المنافسة على أشدها بين الكويت وأوزبكستان بحثاً عن مقابلة البحرين

الأخضر يواجه كوريا الجنوبية بحثاً عن التمسك بالصدارة


* * كتب - علي الصحن:
يخوض منتخبنا الأول عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بتوقيت المملكة آخر مبارياته في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2006 المقرر انعقادها في ألمانيا، وذلك أمام المنتخب الكوري الجنوبي على ملعب كأس العالم في العاصمة الكورية سيئول، وكان لقاء الذهاب الذي شهده استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام قد انتهى بفوز الأخضر بهدفين دون رد.. وضمن الفريقان مبكراً وقبل هذه المباراة بلوغ المونديال على حساب الكويت وأوزبكستان.. وتتلخص أهمية المباراة في حصول الفائز على صدارة المجموعة مما يدعم موقفه في التصنيف العالمي وفي تصنيف منتخبات المونديال عند إجراء القرعة، علماً بأن الأخضر يتصدر المجموعة إلى ما قبل اللقاء ويكفيه التعادل للتمسك بصدارته بينما لن يكون للفريق الكوري سبيل إليها إلا بالفوز.
وكان الأخضر قد بدأ استعداده لهذه المواجهة قبل أسبوعين عبر معسكر محلي قصير قبل أن ينتقل إلى ماليزيا لإتمام تحضيراته هناك، وخسر المنتخب فرصة إجراء مباراة ودية كانت مقررة أمام إيران الخميس الفارط بسبب حرائق الغابات الإندونيسية التي أثّرت على الأجواء في كوالالمبور وهو ما سعى كالديرون إلى تعويضه بمناورات عدة بين أعضاء الفريق.
ويؤمل نجومنا على اللقاء الكثير من أجل العودة إلى الوطن بالنقاط الثلاث والتأكيد على الحضور السعودي القوي على المستوى القاري وإتمام مباريات المنتخب بلا خسارة في التصفيات.
في المقابل فإن الفريق الكوري بقيادة الهولندي بونفرير يسعى للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور ورد الفوز على الأخضر، وبلوغ الصدارة وقد عمل الكوريون الكثير لتحقيق مأربهم ذلك، حيث استعد وبمعسكر داخلي في سيئول قابلوا خلاله جارهم الشمالي نهاية الأسبوع الماضي وكسبوه بثلاثية نظيفة، ويدرك بونفرير أن الفوز هو سبيله الوحيد للصدارة لذا فمن المؤكد أنه قد أعد العدة لتحقيقه وهو الأمر الذي لا بد أن كالديرون قد تنبه له وعمل على إيقافه.
هذا واتفق الفريقان على إراحة بعض العناصر البارزة في هذه المباراة وهي العناصر التي أبلت بلاءً حسناً في المرحلة السابقة من التصفيات.. ويبرز في هذا الصدد قائد المنتخب سامي الجابر وزملاؤه محمد الشلهوب ورضا تكر والمنتشري.
إلى ذلك ينتظر أن يلعب كالديرون بطريقته المفضلة 4-4-2 مع الإيعاز لظهيري الجنب البحري والصقري بمساندة الهجوم وإرسال الكرات إلى خط المقدمة الذي يشكِّل فيه القناص ياسر القحطاني ثقلاً كبيراً إلى جانب زميله سعد الحارثي الذي ينتظر أن يحضر أساسياً اليوم لاستغلال سرعته أمام فريق يهوى الكرة السريعة مثل الفريق الكوري.
في الجانب الآخر فإن بونفرير سيلعب على المد الهجومي وسيكثف هجومه بحثاً عن الفوز وتحقيق الصدارة.
كل الأماني للأخضر بالتوفيق في هذا اللقاء ومواصلة حضوره القوي في التصفيات بعد أن أكد في وقت سابق تواصل حضوره في المونديال للمرة الرابعة على التوالي.
طاقم تايلندي يدير اللقاء
يدير مواجهة اليوم طاقم حكام من تايلند برئاسة رشتون كنسوته ويساعده سورساك سونغ وسيتي خان كالنكالارد وستوب تونغ حكماً رابعاً، فيما يراقب الحكام الماليزي جورج جوزيف ويراقب المباراة الياباني أوغاغا يو شيتي.
علماً بأن اليابان وإيران قد ضمنا الوصول إلى المونديال فيما ضمنت البحرين الحصول على المركز الثالث، فيما تتنافس أوزبكستان (نقطتان) والكويت (أربع نقاط) على المركز الثالث في المجموعة الأولى وذلك لمقابلة البحرين والتمسك بآخر الخيوط الموصلة إلى المونديال.







في ختام التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006م

الاخضر (بلاخسارة) يتحدى الكوري على (الصدارة)

رجاء الله السلمي(جدة)
تترقب القارة الآسيوية اليوم اخر جولات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2006م حيث ستحتضن اربعة ملاعب متفرقة ومتباعدة جولة الحسم الأخيرة وتحديد الترتيب النهائي للمجموعتين ومنح بطاقة البقاء في دائرة المنافسة من خلال الملحق او المغادر على أمل العودة بعد اربع سنوات مقبلة.. وفي الوقت الذي تقام فيه مباراتان من الوزن والعيار الثقيل حينما يلتقي الاخضر السعودي مع نظيره الكوري ويلتقي اليابانيون رفاق علي دائي وستكون الكويت امام الأمل الاخير للعودة الى المنافسة عبر بوابة اوزبكستان على ان البحرين ستؤدي مباراة اخيرة لا تعني شيئا للأحمر امام كوريا الشمالية بعد ان ضمن المنتخب البحريني الصعود للملحق لكن الأهم بلا شك وما نترقبه جميعا هو ذلك اللقاء الكبير بين عملاقي القارة الآسيوية اخضرنا السعودي والأحمر الكوري فالمباراة التي تعد قمة آسيوية تشكل الكثير من الاهمية على الرغم من ضمان المنتخبين التأهل لكأس العالم لكن تظل الحاجة ملحة لاكمال ذلك التميز بصدارة هذه المجموعة لفرض السيادة وتأكيد الجدارة لذا فان اللقاء الذي يحتضنه الملعب الرئيسي بسيئول وأحد الملاعب التي تحتفظ بذاكرة مونديال 2002م سيكون لقاء قمة وسعي للصدارة ولعل الاستعدادات لهذا اللقاء بدأت قبل وقت يعد كافيا جدا بالمعايير الفنية حيث اختار كالديرون اقامة معسكر اعدادي في العاصمة الماليزية كوالالمبور ورغم ان امكانية نجاح المعسكر كانت متاحة وفق التقارير التي تابعت الاخضر في مراحل اعداده لكن حرائق سومطرة صنعت متاعب اخيرة لعل اهمها عدم قدرة الاخضر على اداء مباراته الدولية الودية التي كان مقررا لها ان تقام في ختام معسكر ماليزيا امام منتخب ايران بل انه لم يستطع اكمال تدريباته في اخر ايامه بملاعب مكشوفة واعتمد على الصالات المغلقة لضمان عدم تأثر اللاعبين بادخنة الحرائق وتلوث الاجواء ليغادر المنتخب السعودي صباح يوم السبت الماضي الى العاصمة الكورية سيئول وهناك تواصلت التدريبات المكثفة للاعبين والتي حرص من خلالها كالديرون على منح جرعات اضافية لهم والاعتماد على اجراء مناورات قوية تمتد لثلاثة اشواط الى جانب التدريبات الصباحية التي بلا شك سيكون لها مردود ايجابي لضمان تحقيق نتيجة ايجابية ومستوى متميز امام المنتخب الكوري وهذا ما ظهر في التدريب الاخير الذي تقول التقارير الواردة ان المنتخب وصل الى الجاهزية بعد ان اجرى على ملعب المباراة وتظل المهمة الاخيرة اليوم بيد لاعبي الاخضر الذي نجح في تقديم افضل مستوياته عبر مشوار التصفيات في هذه المجموعة وحسم التأهل قبل الختام بجولتين فالفريق الذي سيحضر للمرة الرابعة بالمونديال لازال يتصدر مجموعته دون اي خسارة بعد ان تعادل امام منتخب اوزبكستان في اولى مبارياته بطشقند 1/1 ثم كسب كوريا الجنوبية 2/صفر وتعادل مع الكويت صفر/صفر واستعاد عافيته في الرياض بالفوز على الازرق 3/صفر وبنفس النتيجة امام اوزبكستان 3/صفر ليعلن وصوله للمونديال العالمي لكنه مطالب اليوم بالمحافظة على شباكه وانهاء التصفيات دون خسارة ولعل كالديرون توصل الى ملامح التشكيل النهائي حيث تشير التوقعات الى انه سيدخل اللقاء بمبروك زايد في حراسة المرمى وامامه خط دفاعي يقوده رضا تكر ونايف القاضي على ان احمد البحري سيتولى مهام الظهير الايمن ويعود صالح الصقري للجانب الأيسر في وقت سيكون وسط الملعب هو المحور الاساسي للسيطرة والتحكم في مجريات اللعب لذا فان وجود خالد عزيز وصاحب العبدالله سيكون مؤكدا على ان يكون تيسير الجاسم معنيا بصناعة اللعب الى جانب محمد امين الذي قد يدفع به المدرب منذ البداية فيما يظل ياسر القحطاني مهاجما اساسيا والى جانبه قد يكون الخيار متعددا لكالديرون بين الثلاثي سعد الحارثي وطلال المشعل وناجي مجرشي كما ان هناك خيارات متعددة بين مدرب الاخضر الذي يعلم انه سيواجه منتخبا عنيدا وقويا على ارضه ويملك عناصر متميزة ومن المؤكد انه سيستعين بكافة عناصره لضمان النقاط الثلاث وهو الذي يقف من الآن في المركز الثاني لذا فان الاخضر مطالب بتقديم افضل مستوياته حتى وهو يفتقد لعدد من ابرز لاعبيه كسامي الجابر وحمد المنتشري وسعود كريري ومناف أبو شقير ومحمد الشلهوب لكنه يملك عناصر مميزة وشابة ستقوده لأفضل عروضه الامر الذي يعني ان جمهور الكرة السعودية على موعد مع اطلالة منتظرة ظهر هذا اليوم حيث ستقام المباراة في الثانية ظهرا.





المدرب يستبعد الخطة الدفاعية


مسئولو الاتحاد الكوري يمنعون الأخضر من الملعب الرئيسي


محمد التويجري(سيئول)
اجرى منتخب المملكة الاول لكرة القدم تدريبه الاخير مساء امس و الذي يسبق ملاقاة نظيرة الكوري الجنوبي اليوم الاربعاء على ملعب كاس العالم بسيئول في اخر مباريات تصفيات المجموعة الاسيوية الاولى النهائية المؤهلة لكاس العالم 2006م بالمانيا.

واقيم التدريب على الملعب الدريف بمركز كوينج الرياضي بالعاصمة الكورية سيئول بعد ان اصر المسئولون بالاتحاد الكوري لكرة القدم على عدم اقامة التدريب على ملعب كاس العالم الذي ستقام عليه مباراة اليوم وذلك لانشغال الاستاد ببعض الترتيبات والاعدادات الخاصة بالمباراة 0 وفيما يخص تدريب اليوم والذي بدأ كالعادة بالتمارين اللياقية وكما اجريت مناورة على منتصف الملعب.. فيما ركز كالديرون على توجيهات اللاعبين اضافة الى تدريبات على تسديد الركلات الحرة وعلى الكرات العرضية.. وشارك في التدريب جميع اللاعبين باستثناء اللاعب هادي شريفي الذي حرمته اصابه اسفل الظهر من مشاركة زملائه اليوم كما تقرر استبعاده من القائمة التي ستشارك في المباراة بشكل نهائي.

وكان الاجتماع الفني الخاص بمباراة منتخبنا وكوريا قد عقد ظهر أمس بمقر اقامة البعثة بفندق ماي فيلد وبحضور مديري المنتخبين ومراقب المباراة الياباني وطاقم حكام المباراة التايلدني ومنسق المباراة عبدالله ابو خاطر حيث تم الاتفاق على الوان المنتخبين والذي تقرر ان يلعب منتخبنا باللون الابيض الكامل فيما ستلعب كوريا بفانيلة حمراء وشورت ازرق.. كما تم الاتفاق على ان يكون موعد تقديم اسماء الثمانية عشر لاعبا قبل المباراة بساعتين..

كما ستقام مراسم احتفالية قبل المباراة التي سيحضرها رئيس الوزراء الكوري ورئيس الاتحاد الكوري لكرة القدم ورئيس بعثة منتخب المملكة ماجد الحكير والذين سيصافحون اللاعبين قبل بداية المباراة كما سيقوم لاعبو المنتخبين بتبادل الورود احتفالا بتاهل المنتخبين لكاس العالم 2006م بالمانيا. من جهة اخرى شهدت تذاكر مباراة اليوم اقبالا كبيرا من الجماهير الكورية حيث نفدت تذاكر المباراة قبل عدة ايام علما بان الاستاد الذي سيحتضن المباراة يتسع لاكثر من خمسه وستين الف متفرج سيحضرون اليوم لمساندة منتخب كوريا في الملعب.






عنبر معتبرا بأن الأخضر يبحث عن توازن وانضباط تكتيكي:

كالديرون خطط لكوريا بنجاح وغياب العناصر المؤثرة (مكسب)


باشا محمد(جدة)
أكد يوسف عنبر مساعد مدرب النادي الأهلي بأن لقاء منتخبنا الوطني اليوم امام كوريا يمثل منعطفا مهما امام الأخضر نحو مشاركته المقبلة في مونديال المانيا 2006م.. واعتبر عنبر بأن لهذا اللقاء حسابات فنية واخرى استراتيجية حرص كالديرون على العمل بها في الاسابيع الماضية..

وعلق المدرب الوطني على لقاء اليوم قائلا: من المفترض ان تكون هناك تصورات واستراتيجية وأهداف أمام كالديرون للمشاركة في مونديال 2006م واعتقد بأن هذه العوامل حرص عليها المدرب الارجنتيني في الايام الماضية في ظل سعيه الجاد للاستفادة من لقاء اليوم ليكون مفتاح اعداد الاخضر للمونديال.

وأضاف: ما حدث ان كالديرون سعى جاهدا لكسب أشياء كثيرة من خلال لقاء كوريا اليوم كونه استبعد عناصر ليكسب عناصر اخرى ويقف خلف مستوياتها وهذا بلا شك مؤشر ايجابي يضع امامه ارضية فنية خصبة تمهيدا للمشاركة العالمية..

وأضاف ايضا: لقاء اليوم ليس سهلا وحسابات كالديرون ستكون جدية سواء بحرص المسئولين على تحقيق افضل نتيجة تجعل الاخضر يكسب الصدارة وعدم الدخول في تأثيرات من جراء قرعة المونديال..

وثانيا: سيسعى كالديرون بأن يصل لنتائج اختبار حي للانضباط التكتيكي الذي ينتظر ان ينجح اللاعبون من تأديته.. ثالثا: يبحث كالديرون اليوم للوصول ايضا لاختبار التوازن الدفاعي في ظل التغييرات التي طرأت على التشكيل والتي ستظهر الاخضر بشكل وحلة جديدة ستختلف فيها العناصر ولن يختلف الاسلوب كون المدرب الارجنتيني يعتمد على سياسة الاحلال والتنظيم.

عنبر أكد بأن غياب بعض العناصر البارزة لن يكون مؤثرا عطفا على المكتسبات العديدة التي يتوقع ظهورها بعد اللقاء.





بونفرير يتوعد بالحاق هزيمة كبيرة بالأخضر.. وكالديرون يؤكد:

استعداداتنا محدودة ولا أعدكم بتكرار نتيجة الدمام


محمد التويجري(سيئول)
اكد مدرب المنتخب كالديرون بان استعداد المنتخب لمباراة اليوم لم يسر بالشكل المطلوب بسبب الظروف الخارجة عن ارادة الجميع خاصة وان الفترة لم تتعد 13 يوما لم يخض خلالها المنتخب أي مباراة تجريبية بعكس المنتخب الكوري الذي لعب اربع مباريات تجريبية..

مؤكدا على ان حماس اللاعبين ودورهم في اثبات وجهودهم سيكون دافعا كبيرا في المباراة لتقديم مستوى مشرف يؤكد احقيتهم بالوصول لكاس العالم..

واشار كالديرون بانه لن يلجا للخطة الدفاعية رغم انه يمتلك فرصتين لتصدر المجموعة سواء بالفوز او التعادل وان الثلاث نقاط ستكون الغاية في المباراة..

مشيرا بان المعدل اللياقي للاعبين لم يصل للحد المطلوب نظرا لقصر فترة الاعداد ولكن كما هو معلوم فان هدفنا بعيد الامد وهو الاعداد للمشاركة في كاس العالم ومن هنا منحت الفرصة لعدد من اللاعبين للمشاركة للوقوف على مستوياتهم فيما تم اراحة عدد من اللاعبين الاساسيين..

وحول تصريحات مدرب كوريا بونفرير عقب لقائه الاخير مع كوريا الشمالية بانه سيلحق هزيمة كبيرة بالمنتخب السعودي اوضح كالديرون باننا سبق ان الحقنا هزيمة بالمنتخب الكوري بالدمام وكنا مستعدين لها جيدا ولو كانت الظروف مشابهة لوعدت بتكرار النتيجة.





المشعل يلفت أنظار الكوريين

عكاظ (جدة)
خطف طلال المشعل مهاجم منتخبنا الوطني الأنظار في العاصمة الكورية سيئول من خلال الذكرى الذي سجلها في بطولة الأمم الآسيوية عام 2000 التي احتضنتها بيروت والتي تخلدت في أذهان الكوريين عقب ان سجل طلال المشعل هدفين جميلين فرضا خروج كوريا من الدور نصف نهائي للبطولة..

وكانت عدد من الصحف الكورية قد أبرزت طلال المشعل كأحد أبرز عناصر منتخبنا الوطني من واقع تلك الذكرى.






السلمي على mbc ..و النقشبندي في أوربت


عكاظ(جدة)
تنقل قناة mbc مباراة اليوم بين المنتخبين السعودي والكوري والتي تقام بالعاصمة الكورية سيئول في ختام التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بالمانيا وسيقوم الزميل رجاء الله السلمي بالتعليق على المباراة كما يتم تحليلها عبر الاستديو التحليلي الذي يديره الزميل مصطفى الأغا وضيفاه النجمان السابقان السعودي حمد الدبيخي والاماراتي عبدالرحمن محمد. كما تنقل قناتا اوربت (الرياضية) و (الاعلامية) مباشرة المواجهة وسيعلق المعلق نبيل نقشبندي بمصاحبة استديو تحليلي مباشر يقدمه المذيع ياسر على ديب ويتولى المحلل الرياضي المعروف عبدالمجيد الشتالي التحليل. وفي ذات المنافسة تنقل قناتا اوربت (الرياضية) و (الاعلامية) لقاء اوزبكستان والكويت بصوت المعلق خالد الحربان. كما تنقلان ايضا لقاء البحرين وكوريا الشمالية ضمن لقاءات المجموعة الثانية في التصفيات وذلك عند السابعة مساء بتوقيت السعودية. وسيكون هنالك استديو تحليلي مباشر يقدمه ياسر علي ديب ويتولى الخبير الرياضي عبدالمجيد الشتالي التحليل الفني
.






في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال اليوم


المنتخب السعودي يسعى للحفاظ على الصدارة عبر البوابة الكورية



أبها،نيقوسيا: الوطن، أ ف ب
يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى تأكيد صدارته للمجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية عندما يواجه منتخب كوريا الجنوبية في الـ 1.30 ظهر اليوم في مدينة سول الكورية في آخر مباريات المنتخبين في الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات الدور الثاني الحاسم ضمن تصفيات آسيا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2006 في ألمانيا، بالمقابل يطمح المنتخب الكوري إلى تحقيق الفوز لانتزاع صدارة المجموعة والثأر لخسارته أمام "الأخضر" صفر/2 في الجولة الثانية من التصفيات.
واستعد المنتخب السعودي للمباراة بمعسكر تدريبي في ماليزيا، وكان مقررا أن يلتقي مع المنتخب الإيراني وديا الخميس الماضي إلا أن المباراة ألغيت بسبب الدخان الكثيف الذي غطى سماء العاصمة الماليزية كوالالمبور والقادم من جزيرة سومطرة الإندونيسية.
بالمقابل، استعد المنتخب الكوري جيدا للمواجهة فشارك في بطولة دول شرق آسيا إلى جانب منتخبات اليابان والصين وكوريا الشمالية واحتل خلالها المركز الرابع والأخير، ثم تغلب على جاره الكوري الشمالي 3/صفر الأحد الماضي في مباراة دولية ودية.
وستشهد التشكيلة السعودية عودة صانع ألعاب الهلال نواف التمياط بعد غياب عامين بسبب الإصابة. وفرض التمياط (28 عاما) نفسه نجما في صفوف فريقه الهلال ومنتخب بلاده واختير أفضل لاعب عربي وآسيوي عام 2000، إلا أن الإصابة أبعدته عن الملاعب فترة طويلة، وستتاح الفرصة لمدرب المنتخب السعودي، الأرجنتيني كالديرون لإشراك عدد من اللاعبين لاختبار قدراتهم في ظل غياب عدد من الأساسيين الذين فضل كالديرون إراحتهم بعد موسم طويل كسامي الجابر وسعود كريري وحمد المنتشري ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الخثران.
واستدعى كالديرون 23 لاعبا عسكروا مع المنتخب في ماليزيا هم: مبروك زايد وحمد خوجة وسعيد الحربي ورضا تكر وأسامة المولد ونايف القاضي وصالح الصقري وهادي شريفي وزيد المولد ووليد عبد ربه وحسن معاذ ونواف التمياط وصاحب العبدالله وتيسير الجاسم ومنصور الدوسري وسعد الحارثي وطلال المشعل وياسر القحطاني وناجي مجرشي ومحمد العنبر ومحمد أمين حيدر وخالد عزيز وأحمد البحري.
ويتوقع أن يعتمد كالديرون على اللعب بطريقة ( 5 ـ3 ـ2 ) التي تتغير مع مجريات المباراة، مع إتاحة الفرصة للظهيرين بالتقدم للأمام في حال امتلاك المنتخب السعودي للكرة لتتحول إلى (3 ـ 5 ـ 2) ثم عودتهما في حال ارتداد الهجمة على المرمى السعودي، وكما وضح خلال التدريبات الأخيرة التي سبقت المباراة فمن المتوقع أن يشرك كالديرون المهاجمين ياسر القحطاني وناجي المجرشي، على أن يبقي سعد الحارثي إلى جانبه على مقاعد الاحتياط للدفع به وقت الحاجة.
بالمقابل، يتوقع أن يلعب المنتخب الكوري الجنوبي بطريقته المعتادة (4ـ4 ـ2 ) مع الاعتماد على الهجمات السريعة التي تتميز بها الكرة في شرق آسيا، والتبادل السريع للكرات والتمريرات القصيرة والتسديد من خارج المنطقة.
المواجهة السابعة
تعد مواجهة اليوم السابعة بين منتخبي السعودية وكوريا الجنوبية على صعيد المنتخب الأول، حيث فاز المنتخب السعودي 3 مرات وكوريا مرة وتعادلا مرتين.
اللقاءان الأولان بينهما كانا في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم، الأول عام 1989 في سنغافورة وفازت كوريا 2/صفر، والثاني عام 1996 في الدوحة وانتهى 1/1، والتقيا 3 مرات في كأس آسيا، الأولى عام 1984 في البطولة الثامنة في سنغافورة انتهت 1/1، والثانية في نهائي بطولة 1988 وفازت السعودية بركلات الترجيح5/4 والثالثة في نصف نهائي بطولة عام 2000 في لبنان وفازت السعودية 2/1، وكان اللقاء السادس في التصفيات الحالية وفازت السعودية 2/صفر.


أوزبكستان × الكويت


وفي مباراة ثانية، يخوض المنتخب الكويتي اختبارا لا يخلو من صعوبة عندما يحل ضيفا على نظيره الاوزبكستاني في طشقند.
وتعد المباراة الأمل الأخير للمنتخب الكويتي للحفاظ على حظوظه في التأهل إلى المونديال وهو يحتاج إلى التعادل فقط لضمان خوض الملحق ذهابا وإيابا ضد البحرين على أن يضمن الفائز مواجهة رابع تصفيات الكونكاكاف ذهابا وإيابا للتأهل إلى المونديال.
ويسعى المنتخب الكويتي إلى بلوغ النهائيات للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 1982 في إسبانيا، فيما يطمح المنتخب البحريني إلى التأهل للمرة الأولى.
ويخوض المنتخب الكويتي المباراة بقيادة مدربه الجديد الروماني ميهاي ستويكيتا الذي تعاقد معه الاتحاد الكويتي لمدة عام واحد قابل للتجديد مقابل 300 ألف دولار مع 20 ألف دولار كراتب شهري.
ويعد ستويكيتا المدرب الرابع لـ"الأزرق" خلال مشواره في تصفيات المونديال بعد البرازيلي باولو سيزار كاربجياني والمحلي محمد إبراهيم والصربي بوب سلوبودان ثم إبراهيم مرة أخرى بعد إقالة سلوبودان من تدريب الأزرق إثر الخسارة أمام السعودية صفر/3 في الرياض، قبل أن يمنى الأزرق بخسارة مذلة أمام كوريا الجنوبية صفر/4 في الكويت أدت إلى استقالة 5 أعضاء في مجلس الإدارة ورئيس الاتحاد أحمد اليوسف قبل أن يعود الأخير عن قرار استقالته.
واستعد المنتخب الكويتي جيدا للمباراة وشارك في دورة دولية ودية في سويسرا بمشاركة الإمارات ومصر وقطر وحل فيها رابعا بعد خسارته أمام الإمارات بركلات الترجيح 6/7 (الوقت الأصلي 1/1) في نصف النهائي وأمام قطر صفر-1 في مباراة المركز الثالث.
المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية، يلتقي المنتخب الياباني مع نظيره الإيراني في مباراة قمة لتحديد بطل المجموعة بعدما ضمنا تأهلهما إلى المونديال، ويتصدر المنتخب الإيراني المجموعة بـ13 نقطة مقابل 12 لليابان.
وضمن المجموعة ذاتها، يلعب المنتخب البحريني مع منتخب كوريا الشمالية في مباراة تأدية واجب بعدما ضمن الأول المركز الثالث المؤهل إلى خوض الملحق.




بينها فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإنجلترا وهولندا والمكسيك والمغرب

"الأخضر" يتنافس مع 14 منتخبا لبلوغ نهائيات المونديال دون خسارة





أبها: عيسى ناصر
بات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على أعتاب تحقيق إنجاز تاريخي، حيث إن فوزه أو تعادله مع نظيره الكوري الجنوبي اليوم في آخر مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006، سيوصله إلى ألمانيا بسجل خال من الخسائر وهو إنجاز قد لا يتمكن سوى عدد قليل من المنتخبات العالمية من تحقيقه..
ويتنافس المنتخب السعودي مع 14 منتخبا على تحقيق هذا الإنجاز ولكن هذا العدد سينخفض بشكل كبير لأن عددا من هذه المنتخبات قد لا يتأهل للنهائيات أو قد يتعرض للخسارة في مبارياته المتبقية في التصفيات، فيما لم يتبق للمنتخب السعودي سوى مباراة واحدة وبالتالي فهو أقرب المنتخبات الـ14 لتحقيق هذا الإنجاز...
9 انتصارات وتعادلان
حقق المنتخب السعودي خلال مشواره في التصفيات 9 انتصارات مقابل تعادلين، بدأها بـ6 انتصارات متتالية في الدور الأول على منتخبات إندونيسيا 3/صفر و3/1 وسيرلانكا 1/صفر و3/صفر وتركمانستان 1/صفر و3/صفر، وعبر معه إلى الدور الثاني في التصفيات الآسيوية دون خسارة كل من البحرين واليابان وأوزبكستان وكوريا الجنوبية..لكن سجل هذه المنتخبات الخالي من الخسارة في الدور الأول لم يصمد طويلا حيث تعرضت جميعها للخسارة فيما حافظ المنتخب السعودي على سجله الناصع البياض بعد أن حقق 3 انتصارات على كوريا الجنوبية 2/صفر، والكويت 3/صفر وأوزبكستان 3/صفر، فيما تعادل مع أوزبكستان1/1، والكويت صفر/صفر.
المنتخبات المنافسة
ينافس المنتخب السعودي على تحقيق الإنجاز 14 منتخبا، منها 11 منتخبا أوروبيا هي : هولندا وأوكرانيا وجمهورية أيرلندا والبرتغال وسويسرا والكيان الصهيوني وفرنسا وإنجلترا وإسبانيا وصربيا وكرواتيا، إضافة لمنتخبات المغرب والمكسيك وأستراليا.
11 منتخبا أوروبيا
يتصدر المنتخب الهولندي منتخبات المجموعة الأوروبية الأولى بـ22 نقطة من 7 انتصارات وتعادل وتبقى له 4 مباريات 3 منها سهلة مع منتخبات أرمينيا وأندورا ومقدونيا والرابعة في غاية الصعوبة مع المنتخب التشيكي وسيلعبها خارج أرضه وبالتالي خسارته للمباراة واردة جدا وقد تحرمه من التأهل المباشر بانتظار مباريات الملحق.
وفي الثانية يغرد المنتخب الأوكراني خارج السرب ويتصدر مجموعته بـ23 نقطة وبفارق 7 نقاط عن المنتخب التركي وتبقى له 3 مباريات مع منتخبات جورجيا وتركيا وألبانيا وبالتالي فهو من أكبر المرشحين لبلوغ النهائيات دون خسارة.
وتنتظر المنتخب البرتغالي متصدر المجموعة الثالثة دون خسارة 4 مباريات مع لوكسمبورغ وروسيا وليشتنشتاين ولاتفيا ومباراته مع المنتخب الروسي غاية في الصعوبة لأن الأخير يسعى بدوره للتأهل للنهائيات أو على الأقل احتلال المركز الثاني الذي يخوله خوض مباريات الملحق.
وتبدو الأمور غامضة في المجموعة الأوروبية الرابعة (مجموعة التعادلات) لأن 4 من منتخباتها لم تتعرض حتى الآن للخسارة وهي فرنسا وسويسرا والكيان الصهيوني وجمهورية أيرلندا وبالتالي فالمباريات المقبلة بينها ستكون بمثابة معارك حقيقية وبالتالي فقد تتعرض جميعها لعدد متفاوت من الخسارات.
وفي المجموعة السادسة لم يذق المنتخب الإنجليزي طعم الخسارة، وتنتظره 4 مباريات بمواجهة ويلز وأيرلندا الشمالية والنمسا وبولندا ومباراته مع المنتخب البولندي الأهم لأنه ينافسه على بطاقة التأهل للنهائيات وتأتي المباراة صعبة كونه سيخوضها خارج ملعبه.
وفي السابعة يتنافس منتخبا إسبانيا وصربيا على الصدارة وكلاهما لم يتعرض للخسارة، وتبقى لإسبانيا 3 مباريات ولصربيا 4 ومباراتهما الحاسمة في 7 سبتمبر المقبل قد تخرج أحدهما من دائرة المنافسة لبلوغ النهائيات دون خسارة.
وفي الثامنة يبدو التنافس قويا بين منتخبي كرواتيا والسويد فالأول يتصدر دون خسارة وتبقى أمامه 4 مباريات أمام آيسلندا ومالطا والسويد والمجر وإمكانية تعرضه للخسارة واردة جدا وعلى الأخص في مباراته أمام المنتخب السويدي.
بقية المنتخبات
وفي بقية القارات يتصدر المنتخب المغربي مجموعته الإفريقية الرابعة دون خسارة ولكن تنتظره مهمة شاقة بمواجهة المنتخب التونسي في 8 أو 9 سبتمبر المقبل وخسارته ستلطخ سجله وقد تحرمه من التأهل للنهائيات.
ويبدو المنتخب الأسترالي مرشحا وبقوة لبلوغ النهائيات دون خسارة حيث لم يتبق له سوى مباراتين أمام منتخب جزر السولومون وفوزه وارد فيهما وبنسبة كبيرة حيث سبق له الفوز على نفس المنتخب في نهائي بطولة أوقيانوسيا 5/1 و6/صفر.
وتنتظر المنتخب المكسيكي الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن 4 مهمات شاقة بمواجهة منتخبات كوستاريكا وبنما (مرتين) والولايات المتحدة.




تــحياتي للجمـــيع

[/CELL][/TABLE][/ALIGN][/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/08/2005, 05:16 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,391
يامال العوافي يارحال

وبالتوفيق لمنتخبنا ظهر اليوم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/08/2005, 05:22 AM
مشرف سابق في منتدى السيارات
وعضو سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 23/12/2001
المكان: معـ سـامي ! ..
مشاركات: 6,077
يعطيك العافية ..

الف شكر
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17/08/2005, 05:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2002
المكان: في هذه الشبكه الرائعه
مشاركات: 5,477
يعطيك العافية

وبالتوفيق للاخضر
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17/08/2005, 06:02 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/01/2005
مشاركات: 222
يعطيك الف الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17/08/2005, 06:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/07/2005
مشاركات: 254
مشكور على الجهد المميز
ونتمنى لك مزيد من التوفيق
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17/08/2005, 06:27 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/03/2005
المكان: Jeddah , Victoria ,Canada
مشاركات: 193
Thanks for the effort and good luck Saudi national team
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17/08/2005, 06:53 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 11/08/2005
مشاركات: 19
بسلموووووو كلك ذوق ريحتنا ان شاء الله يفوز منتخبنا على كوريا
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17/08/2005, 07:09 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
صباح الخيرات ..

وبالتوفيق للاخضر اليوم ..
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17/08/2005, 07:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fo0o fo0o
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/05/2005
المكان: الـريـاض
مشاركات: 2,110
مشكور وما قصرت

وبالتوفيق للمنتخب
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 17/08/2005, 07:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2005
المكان: Kuwait
مشاركات: 2,957
الف شكر اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 17/08/2005, 07:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
مشاركات: 508
مشكور والله لا يحرمنا ؛؛
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 17/08/2005, 08:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/05/2005
مشاركات: 713
مشكورين على الأخبار بالتوفيق للأخضر
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 17/08/2005, 08:30 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/04/2005
مشاركات: 14
مشكورين على الأخبار بالتوفيق للأخضر
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 17/08/2005, 08:30 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
المكان: في منتدى الزعيم
مشاركات: 217
يعطيك العافية ..

الف شكر
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube